بركات لموقع الفيفا : نحن لا نعرف الدفاع والأهلي أهم من باتيستوتا


كتب : وليد زكى

Thursday, October 13, 2005

user posted image
بركات صانع الفرح في النادي الأهلي


في إطار إهتمام الفيفا بمباراة الأهلي والزمالك الغير عادي نشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم حوار طويلاً مع نجم النادي الأهلي المتالق محمد بركات تحدث فيه اللاعب عن طموحاته مع الفريق وما تحقق في الفترة الماضية واستعدادات الأهلي لمباراة الزمالك القادمة وعن أحلامه مع النادي الأهلي واسباب انضمامه الى الفريق منذ عام مضى وكيف سيواجه الأهلي غريمه التقليدي في المباراة القادمة..

وكما تعودنا في el-ahly.com من نقل كل كبيرة وصغيرة تنشر عن الأهلي في المواقع العالمية فسوف نقوم بترجمة الحوار كما جاء في موقع الفيفا والذي بدأ بالمقدمة التالية " عندما بدأ النادي الأهلي إعادة بناء الفريق منذ أكثر من عامين قام بالتعاقد مع أكثر من 12 لاعب جديد انضموا الى الفريق وكما يقول المصريون الحقيقة لاتظهر الا بعد المعشرة .. ظهر ان محمد بركات من أكثر اللاعبين الذين انضموا الى النادي الأهلي إضافة لفاعلية الفريق .."

المحور الأساسي في مشوار الفريق خلال مشوار دوري الأبطال الافريقي والذي يبلغ من العمر 30 عاماً أنفرد FIFA.com بالحديث معه حول التحدي الذي يقابل الأهلي في مباراة غريمه التقليدي ولماذا فضل الأهلي على اللعب بجوار باتيستوتا في قطر وسر انتصارات الأهلي المتتالية لمدة 47 مباراة متتالية"

الأهلي ظل غير قابل للمساس لمدة طويلة حتى الأن .. ولم تخسروا اي مباراة لمدة 15 شهرا متتالياً .. ماهو السر وراء هذه الانتصارات؟

إجابة سؤالك تنحصر في اربع كلمات فقط لا غير : اللاعبون .. الإدارة .. المدرب .. والجماهير. الأهلي كان قادر على شراء افضل اللاعبين في مصر .. وبالفعل أنفق النادي ثروة على اللاعبين وكان من حق النادي ان يجني ثمار ما دفعه في اللاعبين .. فنحن نملك واحدة من افضل ادارات الاندية في العالم .. فالإدارة لا تتدخل نهائياً في الجوانب الفنية ويتأكدوا دائماً ان جميع مشاكلنا محلولة ويهيئوا لنا أفضل جو من أجل العمل .. بالإضافة الى ذلك نملك مدرب على طراز رفيع وجماهيرنا تساندنا بكل قوة في جميع الاوقات .. فإذا جمعت كل هذه الجوانب معاً ستجد لديك نتائج أكثر من رائعة.

هل هذه الأسباب التي جعلتك تنضم الى النادي الأهلي؟

كان حلمي منذ كنت صغيراً أن العب في النادي الأهلي .. فهو أشهر نادي في مصر وفي الوطن العربي وافريقيا .. والواقع انني كنت قريباً جداً من الانضمام الى الفريق في وقت مبكر من عمري في الملاعب ولكن لعدة أسباب تاجل الانضمام الى الأهلي .. وبعد ان قضيت وقتا في السعودية ثم قطر قررت ان اعود الى دياري في ذلك الوقت تلقيت عرضاً من الأهلي.

هل فضلت أن تلعب في الأهلي على ان تكون شريك لاعباً مثل باتيستوتا في العربي القطري؟

لم استطع ان افكر لمدة ثانية واحدة عندما تلقيت العرض من الأهلي فاللعب بجوار باتيستوتا او المدافع الالماني ستيفان ايفنبرج كان خبرة متميزه لأي لاعب ولكن فرصة اللعب في نادي مثل الأهلي تاتي مرة واحدة في العمر لذا لابد ان لا تتردد للقفز على هذه الفرصة اذا وجدتها.

فريقك هزم منافسة الزمالك 2/1 في مباراة الذهاب؟

يجب ان نعرف ان مباراتي الزمالك تعتبر مباراة واحدة ولكن يجب ان لا ننسى اننا هزمناهم في عقر دارهم وهو ما يعطينا الافضلية عليهم بعد ان فزنا عليهم "نظرياً" على أرضهم.

ولكن بعد الانتصار كان هناك العديد من الجماهير غير راضية عن النتيجة؟

user posted image
هذه حقيقة .. ولكن يجب عليهم ان يكونوا راضين عن النتيجة .. كل الموضوع اننا كنا في احسن مستوياتنا مؤخرا والزمالك كان يعاني مؤخراً لذلك ظنت الجماهير اننا سوف نسجل على الاقل اربعة او خمسة اهداف وهو أمر مستحيل ففريق الزمالك ثاني اقوى فريق في مصر ويسعى ايضاً للفوز ويجب علينا ان نحترمهم بصرف النظر عن المعارك الكلامية بين الجماهير .. وانا عن نفسي راض عن ما تحقق في الجولة الاولى من التصفيات.

لقد سجلت هدفاً في مباراة الذهاب هل تحلم بالتسجيل أيضا في مباراة العودة؟

أتمنى .. فالتسجيل ضد نادي الزمالك أمر خاص للغاية واعتقد ان فرصتنا افضل في التسجيل خلال مباراة العودة لأن الزمالك في مباراة الذهاب لعب مباراة دفاعية بسبب ظروفه فقد أغلقوا المباراة لأن اولويات الفريق كانت ان لايخسر المباراة .. ولكن في مباراة العودة يعرفون انه لا سبيل امامهم سوى الهجوم لذلك ستكون المباراة مفتوحة ونحن نعرف كيف نستغل هذه المساحات.

هل هناك فرق بين مواجهة الزمالك في أفريقيا ومواجهة الفريق في الدوري المحلي؟

هي مواجهة أكثر خطورة .. فعندما تواجه الفرق الكبرى في افريقيا مثل نادي الزمالك تعرف ان مباراتك معهم هي الفرصة الأخيرة لك ولن يمكنك التعويض ولكن في الدوري المصري من الممكن أن نخسر من الزمالك ورغم ذلك نتوج كأبطال للدوري في نهاية الأمر.

هل هذا يعني انكم سوف تدافعوا عن انتصاركم أمام الزمالك يوم الأحد القادم؟

الدفاع ليس في مخيلتنا .. فمدربنا البرتغالي مانويل جوزيه يلح علينا دائما لنهاجم لنفوز ولنسجل اهدافا أكثر واعتقد ان هذا هو سر الأهلي.

وفي نفس الموقع قدم الفيفا تحليلاً طويلاً لمباراة الأهلي والزمالك جاء فيها استعدادات الفريقين بالإضافة الى تصريحات للبرتغالي مانويل جوزيه والمصري فاروق جعفر وتجهيزات الأمن للمباراة التي تعد قمة القارة الفريقية بحق.