المساعدة - البحث - قائمة الأعضاء - التقويم
تورط الكثير من الفنانين فى بعض الافلام القذرة !!
منتديات شئون مصرية > منتديات الآداب والفنون > فنون الدرامــا ـ الإعــلام
أمير العشاق
هل قاموا بها حقا ؟؟؟
نعم .. كل ما فى هذا الموضوع وان كانت صدمات فهى حقائق
منذ فترة ولاهتمامى الكبير بالسينما ومتابعة المخرجين والافلام والابطال والحمد لله اصبحت موسوعة فى السينما والاغانى عموما
من بين قوائم الافلام الممنوعة من العرض مجموعة لممثلين وممثلات معروفين جدا
نبدأ من البداية .. بعد ثورة 1952 تم تأميم املاك الكثير من الممثلين والممثلات الكبار وما كان من بعضهم الا ان اتجه الى بيروت او الكويت حيث قام هناك بالاشتراك فى العديد من الافلام القذرة والتى تسىء الى سمعة كل منهم ومن هؤلاء
يوسف وهبى .. اسماعيل ياسين .. صلاح ذو الفقار .. ناهد شريف طبعا والمعروفة بالعديد من تلك الافلام والدون جوان رشدى اباظة .. وغيرهم من لهم وصمات عار كبرى فى تاريخهم
الفنانة ناهد يسرى كان لها نصيب حيث اشتركت فى 6 افلام ومرفت امين وهويدا ابنه المطربة صباح وغيرهم وغيرهم
لا اكتب هذا الموضوع او تلك الاسماء الا لشىء واحد وهو ان يعلم كل قارىء انه خلف وجوة هؤلاء الممثلين وجوة اخرى تحب المال ولو بأى طريقة والقائمة مكتظة بالاسماء
اما بالنسبة للافلام الممنوعة من العرض على القنوات الارضية المصرية وهى مثل خمسة باب لعادل امام ودرب الهوى والمذنبون وليلى علوى فى المغتصبون وغيرهم فهناك الكثير من الاسماء فى تلك القوائم

اود ان اذكر ان الفنانة معالى زايد قد تعرضت لحكم السجن اكثر من مرة او للدعاوى القضائية عن ادوار لها وهم
دعوى قضائية عن القيام بمشاهد فاضحة فى الاستديو مع الفنان يحيى الفخرانى فى فيلم ( للحب قصة اخيرة ) ثم الحكم عليها بالحبس عام مع ايقاف التنفيذ بعد تلك المشاهد التى قامت بها مع الفنان ممدوح وافى فى فيلم ( ابو الدهب )
بالنسبة لفيلم المغتصبون تم منعه من العرض وذلك للأتى
انه تم رفع مذكرة الى الجهات السينمائية يوضح فيها مقدم المذكرة ان الفنانة ليلى علوى قد قامت بمشهد حقيقى للاغتصاب فى الفيلم وعلى ما اتذكر انه تم استشاره المخرج مجدى لاشين بصفته خبيرا فى افلام الفيديو وتركيب اللقطات وقال انه فى رأيه ان المشهد هذا لم يتم الا على حقيقة _ ولكن عذرا قد اكون نسيت اسم المخرج ومن الممكن ان يكون غير مجدى لاشين _
اما فيلم البرىء للراحل العبقرى عاطف الطيب فقد تم منعه اولا من قبل وزارة الدفاع على ان احدهم قد شكوى يقول انه تم تصويره فى معتقل حقيقى وهذا يعتبر افشاء سر عسكرى وقد اثيرت ضجة حوله مرة اخرى عندما تم ترشيحه من قبل اكثر من جهه وناقد ليحتل المرتبة الاولى فى سباق الافلام العربية كأفضل فيلم عربى فى التاريخ .. والفيلم انا شاهدته شخصيا ومازلت محتفظ به وهو فيلم رائع جدا له مذاق خاص وخاصه انه من اخراج عاطف الطيب ..
من الافلام الممنوعة ايضا .. الملائكة لا تسكن الارض وهذا الفيلم تم منعه لانه قبل نزوله فى دور العرض قامت اكتر من جماعة بالتهديد بأنهم سيحرقون اى دور عرض بها الفيلم وهو من اخراج سعد عرفة وبطولة بوسى وممدوح عبد العليم .. ايضا من بينهم وراء الشمس وهو يشبه الى حد كبير جدا فيلم الكرنك ويختلف فى أنه به كم كبير جدا من الفنانين مثل نادية لطفى .. شكرى سرحان .. احمد ذكى .. محمود المليجى ورشدى اباظة ومحمد صبحى وغيرهم وهو من اخراج محمد راضى ..
اما فيلم الرسالة فقد تم منعه للأتى
انه عندما عرض الفيلم على الازهر تم تكوين لجنه لمشاهدة الفيلم وقد تم عدم الموافقة على عرضه فى مصر وذلك لان الازهر اعتبر ظهور احد الفنانين وهو عبد الله غيث ممثلا لعم النبى حمزة بن عبد المطلب غير جائز وان كانوا بعد ذلك قد وافقوا على فيلم امريكى كارتونى عن الرسول .. ولا تعليق ..
ولى ملحوظة هامة ان المخرج مصطفى العقاد لم يختار عبد الله غيث لاداء الشخصية من فراغ ولكن لانه لاحظ ان كل الوثائق والكتب التى رسمت شكل واوصاف سيدنا حمزة تتطابق تماما فى الجسم والبنيان والملامح مع الفنان عبد الله غيث .. والفيلم به الممثل الرائع احمد مرعى بطل فيلم المؤمياء
فيلم المغتصبون لم يمنع عشان مشاهد فيه انما منع بعد المذكرة اللى رفعت ضد ليلى علوى عن ان مشاهد الاغتصاب كانت حقيقة او بالاصح فى الاستديو زادت عن الحد المسموح زى فيلم للحب قصة اخيرة اللى اتقدم فيه معالى زايد ويحيى الفخرانى والمخرج رأفت الميهى للمحاكمة عشان مسألة تشبه نفس الحكاية ..

فيلم البرىء ان شاء الله هو ومجموعة افلام تانية بحاول انسق مع البعض وانزله على النت للتحميل خصوصا ان النسخة اللى عندى النسخة الكاملة اللى ممنوعة من وزارة الدفاع وان شاء الله ربنا يسهل وانزله ..
فيلم خمسة باب ودرب الهوى من افلام المقاولات مهما كان بيتكلم عن فكرة فانها لا تتعدى فكرة مرسومة لعمل مشاهد للمراهقين .. والافلام لم تمنع من العرض ولكنه ممنوعة من العرض على شاشة التليفزيون المصرى وذلك لان فى افلام لما الرقابة التليفزيونية بيحاولوا قص المشاهد الموجودة بيه سواء كانت سياسية او غيرها بيلاقوا الفيلم اصبح مدته ساعة او اقل ف بيتم رفض الفيلم ..
والحكاية دى بتفكرنى لما التليفزيون المصرى قرر عرض فيلم لنادية الجندى مش فاكر اسمه الصراحه بس لما الرقابة حذفت المشاهد الموجودة فيه الغير لائق اكتشفوا ان الباقى فى الفيلم 21 دقيقة بس ..
بالنسبة لافلام المهرجانات بقى موضة غبية فى المهرجانات انه يتم عرض الافلام كاملة سواء اجنبى او عربى وانا اوافق على عرض الفيلم كامل سواء كان فيه مشاهد سياسية او دينيه او حتى افكار متطرفة انما لا يعرض مشاهد خارجة وده لانها مجتمع اسلامى وشرقى ولازم مراعاة ده
فيلم البرىء تم منعه للأتى
اولا .. انه تكلم عن فترة المعتقلات والتعذيب ولم يحدد الفترة الزمنية اللى يقصدها
ثانيا .. وزارة الدفاع قامت بمنعه على حجة غريبة هو انه تم تصويره فى معتقل حقيقى
ثالثا .. الفيلم تم منعه مع معظم الافلام التى تكلمت عن المعتقلات مثل قانون ايكا ووراء الشمس والكرنك الذى لم يفرج عنه الا قريبا ..
وعن عزت العلايلى
اذكر انه كان فى مجلة بتنزل فى الثمانينات تقريبا كان اسمها سينما او حاجه زى كده والمجلة دى كانت بقيادة نخبة من المخرجين وخدت صدى واسع وكانت المجلة تقول عن مشاهد فى فيلم مثلا او فيلم وتسأل المخرجين وبتوع المونتاج عن ان اللقطات دى حقيقى ولا متركبة ومعظم المخرجين تقريبا قالوا ان كل الافلام دى حقيقة وانها تم تصويرها كده .. وبالنسبة لعزت العلايلى ان كان حقا مظلوم فناهد شريف اللى صور معها احد الافلام الاباحية قد اعترفت بذلك وتم غلق الكلام فى الموضوع فى الوسط الفنى وذلك تجنبا للوصول الى حقائق تشوه اصحابها ..
بالنسبة لفيلم البرىء .. الفيلم ممنوع من الاذاعة فى القنوات المصرية وحتى الان قناتان فقط اللتان اذاعتا الفيلم وهما
قناة الكويت سبورت وده لما كانت بتذيع كل يوم فيلم الساعة 2 بالليل ومن يوم ما اذاعت فيلم البرىء على غير سابق تحديد لم تعد تذيع افلام عربية الا صباحا فقط وكلها افلام قديمة جدا

قناة اوربت سينما .. وقد اذاعت الفيلم مرتان

والنسخة المذاعة فى القناتان هى النسخة الناقصة الممنتجة من قبل الرقابة

اما الفيلم فهو رسميا ممنوع من الاذاعة فى التليفزيون المصرى
وانا املك النسخة الكاملة وقمت بتسجيلها من شريط فيديو كان عليه الشمع الاحمر واقرار بعدم التداول والحمد لله ان صاحب الشريط طلع طيب وسابنى اسجله
وبمناسبة الموضوع
اتذكر انه لما قامت الدنيا والكل قدم شكاوى ازاى فيلم الكرنك لم يذاع فى التليفزيون المصرى والكل طالب بعرضه اذكر انه اذيع على القناة الاولى الساعة 10 مساءا دون اى اشارة او تنويه بل كان مكانه سيذاع برنامج معين وشاهدت الفيلم ووجدت ساعة وبضع دقائق بعد ان قام التليفزيون بتشويه الفيلم

ولى عودة قريباً ,,
تحياتى

تامر
ahmed
اقتباس
اما فيلم البرىء للراحل العبقرى عاطف الطيب فقد تم منعه اولا من قبل وزارة الدفاع على ان احدهم قد شكوى يقول انه تم تصويره فى معتقل حقيقى وهذا يعتبر افشاء سر عسكرى وقد اثيرت ضجة حوله مرة اخرى عندما تم ترشيحه من قبل اكثر من جهه وناقد ليحتل المرتبة الاولى فى سباق الافلام العربية كأفضل فيلم عربى فى التاريخ .. والفيلم انا شاهدته شخصيا ومازلت محتفظ به وهو فيلم رائع جدا له مذاق خاص وخاصه انه من اخراج عاطف الطيب ..


الفيلم لم يمنع وعرض بسينمات وسط البلد فقط تم تغيير المشهد الاخير وتوقف عند صرخة احمد زكى وتم حذف مشهد اطلاق الرصاص من على البرج.

اقتباس
وليلى علوى فى المغتصبون وغيرهم فهناك الكثير من الاسماء فى تلك القوائم


اعتقد ان هذا الفيلم تم عرضه فى التليفزيون المصرى مش فاكر بصراحة, لكنه لم يمنع.

اقتباس
اود ان اذكر ان الفنانة معالى زايد قد تعرضت لحكم السجن اكثر من مرة او للدعاوى القضائية عن ادوار لها وهم
دعوى قضائية عن القيام بمشاهد فاضحة فى الاستديو مع الفنان يحيى الفخرانى فى فيلم ( للحب قصة اخيرة ) ثم
.

هذا الفيلم من اجمل افلام السينما المصرية ومن افضل افلام رافت الميهى والضجة لتى حدثت حوله كانت من اجل لقطة تسربت فى نسخة الفيديو على ما اذكر ولكن تم عرضه بالسينما بدون مشاكل لان النسخة التى عرضت سينمائيا لم تحتوى على هذه اللقطة العابرة.
أمير العشاق
عزيزى .. احمد

فيلم البرىء تم منعه قبل نزوله الى دور العرض وقد تم حذف المشهد الاخير فى السينمات فقط .. وفى التليفزيون المصرى لم يذاع منه اكثر من ساعة وربع .. اذكر انه قد اذيع مرة على قناة النيل تى فى وكان بهذه الطريقة وعندما تم اذاعته على اوربيت لم يذاع كاملاً وعلى ايه ار تى للافلام نفس الطريقة لدرجة انهم كانوا يقومون بمسح الصوت فى الحوارات السياسية او المتعلقة بالسياسة بشدة .

راجع العدد 578 من مجلة الأهرام الرياضى ركن الفن صفحة رقم 96

انا قلت فى الموضوع الافلام الممنوع من العرض فى القنوات الارضية .. هل أذيع فيلم المغتصبون لليلى علوى على قناة أرضية ؟؟!

أيضا قلت فى موضوعى ان فيلم " للحب قصة اخيرة " وقفت فيه معالى زايد امام المحكمة بتهمة فعل فاضح فى الاستديو مع يحيى الفخرانى ولم أقل ان الفيلم تم منعه .

تحياتى

تامر ,,
mask_sameh
الاخ امير العشاق اذا اردت تحميل ملفات ضخمة على الانترنت ليحملها الجميع
قد يفيدك هذا الموضوع

http://www.masreyat.org/ib/index.php?showtopic=5604

تحياتي biggrin.gif
شاليمار

لم تعد المشكله فى الافلام العربيه حاليا فى احتوائها على مشاهد خارجه فقط .. فالمشاهد لاعلانات الافلام العربيه الجديده "فقط الاعلانات لان مشاهدة مثل هذه الافلام فى السينما صعب جدا" يمكنه ان يتخيل ما يحويه الفيلم نفسه من مشاهد بناء على العينات المعروضه فى الاعلان !!

لكن كما قلت لم تعد هذه هى المشكله .. او لنقل ليست تلك هى المشكله الوحيده !! بل المشكله فى الافكار التى تبث خلسه من خلال هذه الافلام و التى صار تناولها يتم بصوره اكثر جرأه عن ذى قبل !!
الافلام الاجنبيه التى يتواجد فيها شخص شاذ جنسيا ولو بصوره عابره تصنّف على انها افلام للكبار فقط بينما الافلام العربيه التى تتعرض لنفس الشخصيات لا تعامل نفس المعامله !! بالامس على قناة "سينما 2" اذيع فيلم "رشه جريئه" !! وذهلت للبساطه التى تناول الفيلم بها شخصية رجل شاذ يقتل فى الفيلم و التعليقات الوقحه التى صاحبت الدقائق التى ظهرها فى الفيلم !! واذا فرضنا ان هذا فيلم حديث نسبيا وافترضنا ان هذه الموضوعات لم تكن مطروقه من قبل يثبت لنا فيلم "خمسه باب" مثلا خطا تلك الفكره !! فالفيلم توجد به شخصيه تظهر لفتره طويله لرجل شاذ يتصيد الزبائن كما تفعل اى عاهره !! والفيلم ليس جديدا على الاطلاق !! وحسبما سمعت تواجدت هذه النماذج فى افلام اقدم !! كذلك شاهدت من فتره مشاهد قليله من فيلم اسمه "عتبة الستات" و الحقيقه الالفاظ و الايحاءات الموجوده به مقززه الى درجه تثير الغثيان حقا !! ولا اتذكر ان هذا الفيلم كان معروض للكبار فقط رغم ما يحمله !!

بصراحه شديده .. كثير جدا ممن يطلق عليهم فنانين لا اشعر انهم يمتون باى صله لهذا الوصف !! فما يقدمونه لا يمت باى صله اى ما يفترض ان يحمله الفن من قيمه و جمال
ahmed
اقتباس
أيضا قلت فى موضوعى ان فيلم " للحب قصة اخيرة " وقفت فيه معالى زايد امام المحكمة بتهمة فعل فاضح فى الاستديو مع يحيى الفخرانى ولم أقل ان الفيلم تم منعه .


وانا لم اقل يا عزيزى انه تم منعه فقط ذكرك له مع نوعية اخرى من الافلام هو سبب قولى

اقتباس
هذا الفيلم من اجمل افلام السينما المصرية ومن افضل افلام رافت الميهى والضجة لتى حدثت حوله كانت من اجل لقطة تسربت فى نسخة الفيديو على ما اذكر ولكن تم عرضه بالسينما بدون مشاكل لان النسخة التى عرضت سينمائيا لم تحتوى على هذه اللقطة العابرة.


بالنسبة لفيلم البرئ نعم عرضه بدور العرض بعد حذف مشهد النهاية وانا شاهدته فى احدى هذه الدور فى وسط البلد قبل ان اشاهد العرض كامل فى عرض خاص, والذى كان من اهم مشاهد الفيلم لانه كان اشارة مسبقة لما قد يحدث من الامن المركذى والذى حدث بالفعل بد ذلكو اما حذف بعض الجمل وغيرها فلم تؤثر على البناء الدرامى للفيلم بشكل قوى فى النهاية, فانا ايضا شاهدت نسخة الفيلم جيدا وياريت فعلا تحاول تنزله لنا على النت.

بالنسبة لفيلم المغتصبون انا لا اتذكر هذا الفيلم جيدا فهو فيلم فى لنهاية بدون قيمة كل ما اذكره ان هناك فيلما ما شاهدته فى التليفزيون المصرى يحمل نفس الملامح ويجوز انهم حذفوا لمشهد الذى تتحدث عنه.

شاليمار
أعتقد ان الفيلم المقصود هو "اغتصاب" وليس "المغتصبون" !!

وفكرة الفيلم الحقيقه مزعجه نوعا ما .. فهى تفترض ان الفتاه التى تتعرض لمحاولة اغتصاب اما ان تنجح فى النجاه منها واما ينبغى ان تموت !! huh.gif
ahmed
اقتباس
أعتقد ان الفيلم المقصود هو "اغتصاب" وليس "المغتصبون" !!



محتمل برضه انا تقريبا يختلط على مثل هذه النوعية من الافلام التى اشاهدها بالصدفة وليس بعد سبق الاصرار والترصد, كما يحدث مع عاطف الطيب او داوود عبد السيد, لكن اليس غريبا ان تقوم ليلى علوى بفلمين من هذا النوع.

عموما الفيلم الذى اتحدث عنه وعرض على القنوات الارضية شاهدت منه مشاهد متفرقة وكان بطل الفيلم الجدع بتاع الكونغ فو.
شاليمار
لا لا لا user posted image ده فيلم تالت غير "اغتصاب" و "المغتصبون"

اسمه "قبضة الهلالى" و الحقيقه افضل تقييم له انه فيلم ساقط .. ده مع الرأفه user posted image
ahmed
دا معناه ان ليلى علوى اغتصبت ثلاث مرات, فى السينما المصرية ماهو تقريبا الهلالى دا كان فيه اغتصاب برضه.
شاليمار
لا يا فندم هى مره واحده بس rolleyes.gif

لان فيلم "اغتصاب" كانت بطولته لهدى رمزى huh.gif
وفيلم "قبضة الهلالى" على ما اظن كان ما به محاولة اغتصاب او تحرش .. هو فيلم مقزز اوى عموما يعنى mad.gif
Sherief A.Wahab
بداية..ما هو تعريفنا للفيلم القذر؟ هل هو القذر أخلاقياً أم سياسياً أم ...أم...أم؟ وهل لدينا الجرأة على انتقاد تابوهات السينما المصرية سواء الأفلام أو الممثلين والتي وصلت بهم صحف ومجلات كصوت الأمة وروزا اليوسف إلى مصاف التقديس ؟..
من من الممثلين والممثلات الحاليين يملك شجاعة عادل أدهم الذي قال أنه وآخرون مثلوا في سنوات سابقة ما يفوق أفلام المقاولات سوءاً؟
من من النقاد يجرؤ على انتقاد الأداء التمثيلي عموماً لهند رستم وسعاد حسني وأسماء أخرى؟
بس خلاص
ahmed
لا توجد مقدسات فى السينما المصرية, ولو عدت مثلا لمجموعة اعمال سامى السلامونى وهى للعلم مجمعة فى كتاب من ثلاثة اجزاء وكان الكتاب ب 2 جنيه بس فى معرض الكتاب السابق وهى مطبوعات وزترة الثقافة, ستجد ان سامى السلامونى لم يترك احدا فى حاله حتى يوسف شاهين فى افلامه الاخيرة.
.
Invision Power Board © 2001-2014 Invision Power Services, Inc.