تبني تقرير جولدستون بغالبية 25 صوتا


تاريخ النشر : 2009-10-16 غزة-دنيا الوطن
تبنى مجلس حقوق الانسان في جنيف تقرير القاضي جنوب الافريقي ريشتارد جولدستون بغالبية 25 صوتا مقابل 11 صوتا امتنعوا بينهم بريطانيا و6 ضد التقرير وغياب 2 عن التصويت ورفض المشاركة بالتصويت من قبل 3 دول من ضمن الاعضاء الـ47 دولة.

فقد بدأت جلسة مجلس حقوق الانسان في جنيف للتصويت على تقرير القاضي ريتشارد جولدستون بشأن الحرب الإسرائيلية على غزة في جنيف ظهر اليوم الجمعة.

وقد بدأت الجلسة الاستثنائية لمجلس حقوق الانسان في جنيف امس الخميس، وتقوم الدول المشاركة في المجلس بالادلاء بصوتها بالموافقة على تطبيق تقرير جولدستون.

وقد رفض مندوب مصر في المجلس طلب فرنسا باسم المجموعة الاوروبية تأجيل التصويت على مسودة القرار إلى جلسة ما بعد الظهر للتشاور مع عواصم بلدانها.
من جهته قال السفير الاسرائيلي في جنيف اهارون ليشنو يار قال إن تبني التقرير سيمثل نكسة لجهود إحياء السلام، وسيشكل مكافأة لما وصفه بالإرهاب، وان التقرير غير متوازن ولم يشر لما ارتكبته حماس وكذا لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس.
قائمة الدول الـ47

دول ضد القرار:
امريكا
ايطاليا
هولندا
هنغاريا
سلوفيكا
اوكرانيا

دول مع القرار:
روسيا
الصين
الارجنتين
البحرين
بنغلادش
بوليفيا
كوبا
مصر
غانا
الهند
اندونيسيا
الاردن
جيبوتي
السعودية
باكستان
الفلبين
قطر
سنغال
جنوب افريقيا
البرازيل
نيكاراغوا
جزر ماروتيوس في المحيط الهندي (موريشيوس)
نيجيريا
التشيلي

دول امتنعت:
بوسنة
بوركينا فاسو
الكاميرون
الغابون
اليابان
المكسيك
النرويج
المانيا
كوريا الجنوبية
سلوفينيا
اورغواي

غياب عن التصويت:
كريغستان (قرغيزستان)
مدغشقر

رفضوا المشاركة في التصويت:
فرنسا
بريطانيا



تعقيب:
البوسنة والهرتسك تمتنع عن التصويت !!
كل الدول كوم وهذه الدولة 24 كوم ..
هؤلاء الذين عانوا بأكثر مما يطيقه بشر من الفصل العنصري والبطش والإرهاب ووووووووو
ومن شكلت من أجلهم محكمة جرائم حرب خاصة .. تضن على الشعب الفلسطيني بصوتها !!
ليس بغريب على حكام بلد انقلب على من ناصروه وجاهدوا معه مضحين بأرواحهم فيه .. فيقوم بتسليم بعضهم لبلادهم ويطرد الاخرين من الإقامة فيه!! من صوتوا ضد .. لا يشرفنا بشئ تصويتهم مع العدالة التي هم أبعد ما يكونوا عنها ..
وكذلك فرنسا وبريطانيا .. أما من صوتوا بالامتناع فنعذرهم .. لكل ظرفه الخاص به .. وليس الكل في وضع قادر على مقاومة الضغوط .. ونشكر امتناعهم .. لننظر فيمن صوتوا مع القرار:
مجموعات:
المنظومة العربية والإسلامية ..
الأفروآسيوية..
دول كبرى (روسيا والصين)
منظومة الدول الأمريكية اللاتينية .. شكر خاص للبرازيل وتشيلي على تبديل موقفهما في اللحظات الأخيرة .. موقف مصر الحاسم برفض الاقتراح الفرنسي بالتأجيل لم يتح المجال أمام بعض الآخرين لتعضيد الاقتراح ..
مصر .. .. .. شهادتي مجروحة بحق مصر .. فاكتفي بقبلة أطبعها على جبين المندوب المصري الذي خفق قلبي لصرامته في الرد الفوري ..