المساعدة - البحث - قائمة الأعضاء - التقويم
استشهاد شقيق قيادي في حماس داخل السجون المصرية
منتديات شئون مصرية > منتديات السياسة والإقتصاد > شئون فلسطينيــة
أسامة الكباريتي
بعد ظهر اليوم، وعلى قناة الأقصى وقناة الجزيرة .. استمعت إلى خبر استشهاد "يوسف أبو زهري" شقيق القيادي في حماس "سامي أبو زهري" .. وشاهدت الأخ سامي وهو ينعي شقيقه الذي أبلغه بعد نقله من أقبية التحقيق الجهنمية إلى أحد السجون بأنه تعرض لكافة صنوف العذيب طوال مدة اعتقاله ومن بينها الصعق بالكهرباء ..
وصرح بأن شقيقه قد اعتقل في العريش رغم أنه يحمل على تصريح إقامة في مصر، ومن ثم نُقِلَ إلى أحد أقبية التعذيب .. وأن التحقيق انحصر في محاولة نزع اعترافات ضد شقيقه القيادي سامي أبو زهري وهو مالم يحصلوا عليه!! مؤسف أن يجعل الوسيط من نفسه في نفس الوقت طرفا فيعتقل ويعذي ويحاول انتزاع معلومات تخدم أغراض العدو الصهيوني .. إنا لله وإنا إليه راجعون
أسامة الكباريتي
http://www.masrawy.com/News/MidEast/AFP/20...13/1024726.aspx
أسامة الكباريتي
تفريغ المؤتمر الصحفي:

معلش فاتني أول كلمات لأني تأخرت عن المؤتمر

مؤتمر صحفي


{وَمَن قُتِلَ مَظْلُومًا فَقَدْ جَعَلْنَا لِوَلِيِّهِ سُلْطَانًا فَلاَ يُسْرِف فِّي الْقَتْلِ إِنَّهُ كَانَ مَنْصُورًا}

في حادثة خطيرة وغريبة من نوعها تفاجأت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" كما كل أبناء شعبنا الفلسطيني باستشهاد الأخ المجاهد يوسف حمدان أبو زهري -38 عاما- شقيق الأخ الدكتور سامي أبو زهري الناطق الإعلامي باسم حركة حماس ومرافقه الشخصي، وذلك على أثر اعتقاله في أحد السجون المصرية وتعرضه للتعذيب الجسدي الذي أدى إلى نزيف داخلي استمر أسبوعين حتى فاضت روح الشهيد يوسف داخل سجنه.

ولقد قمنا بالاتصال بالمسئولين في مصر ولعدة مرات خلال فترة اعتقاله من أجل استنقاذ حياته وطالبناهم بنقله إلى إحدى المستشفيات لعلاجه ولكن دون جدوى، وكان الشهيد قد استغاث بأهله من خلال اتصال قصير من داخل سجنه ناشدهم الاتصال بالمسئولين المصريين لإنقاذ حياته.
وإننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس وإزاء هذه الحادثة الخطيرة نؤكد على ما يلي:

أولاً: ننعى بكل الحزن والألم إلى شعبنا الفلسطيني الأخ الشهيد يوسف حمدان أبو زهري سائلين المولى عز وجل أن يلهم ذويه الصبر والسلوان وأن يتغمده شهيداً بواسع رحمته ، ونتقدم الى أخينا الدكتور سامي ابو زهري بالعزاء و المواساة .

ثانياً: نستنكر وندين حادثة القتل تحت التعذيب للشهيد المجاهد يوسف حمدان أبو زهري ونعتبرها خطيرة تحتاج إلى وقفة جادة وتحمل المسئولية.

ثالثاً: نطالب المسئولين في مصر بالتحقيق في هذه الحادثة وكشف ملابساتها ومحاسبة المتسببين في استشهاد الشهيد يوسف أبو زهري.

رابعاً: نطالب القيادة المصرية بالإفراج فوراً عن المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم الأخ القائد أيمن نوفل قبل أن يقضوا في السجون على أثر تعذيب مماثل، لا سيما أن القلق بات يساورنا أكثر على حياة كل معتقلي الشعب الفلسطيني في سجون مصر.

خامساً: نطالب منظمات حقوق الإنسان المصرية والعربية بتحمل مسئولياتها وفضح الجريمة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة للتحقيق وتقديم المجرمين إلى العدالة.


حركة المقاومة الإسلامية حماس

13 أكتوبر 2009

أسامة الكباريتي
http://www.aljazeera.net/NR/exeres/73EA425...B31F580DA10.htm
أسامة الكباريتي
تحذير: يمنع الأطفال من مشاهدتها (صور) الشهيد "يوسف أبو زهري" وآثار التعذيب على جسده

http://www.paltimes.net/arabic/news.php?news_id=101278

.
Invision Power Board © 2001-2014 Invision Power Services, Inc.