المساعدة - البحث - قائمة الأعضاء - التقويم
ما أحلى سويعات قربك يا أمي!
منتديات شئون مصرية > موضوعات متنوعة > دنيا ودين
الفارس
ما أحلى سويعات قربك يا أمي!!
من السعادة أن يكون لديك مركب هنيّ جديد ، ومن الرائع أن تكون لديك دار رائعة وزوجة جميلة ، وأموال كثيرة ،
ولكن الأجمل من هذه كله أن تكون لديك أم تقبل يديها كل صباح ، فتبتسم لك ، وتحتضنك – وأنت شاب أو رجل – وكأنك طفل ، فتقول:
" رضي الله عنك ياولدي "
يخجل الكثير من الأبناء من أمهاتهم ويحسون بالخزي وهم يمشون مع أمهاتهم أو يسيرون معها إلى مكان ما – وهذه وهدةُ العقوق ، وحفرة البوار ، وعلى العكس تماما تفتخر الأم عندما ترافق ولدها إلى السوق أو في زيارة للأهل والقرابة ...
ما أروع وأشد حنان الأمهات وما أقسى الأبناء !

قبل أن تزوج ابنتك من أحد الشباب المتقدمين لطلب يدها وحين تسأل عن أخلاقه ودينه وأصله وماله ووظيفته فقط .. لا تنسَ أن تسأل :
" كيف يعامل الولد أمه وأباه؟ "
كل واحد يفكر في إرسال هدية لزوجته أو لصديق عزيز عليه أو لمصلحة ما ، ولكن هل يفكر أحدنا بمفاجأة أمه بهدية؟ والهدية الكبرى البر بها ، أليس هذا صحيحاً ؟
ربما لا تعرف حجم الحب الذي يكنه قلب أمك لك ، وستعرف -عندما تتزوج وتنجب الأبناء -مقدار الحب الذي يكنه الآباء لأبنائهم
وإذا لم تحس بعد ذلك بمقدار الحب الذي أحدثك عنه الآن فتأكد يا عزيزي أن قلبك مجرد صخرة صماء

كل شيء يعوض في هذه الدنيا- إن فقدتَ لا سمح الله :
زوجتك قد تطلقها وتتزوج أفضل منها،
أبناؤك قد تنجب غيرهم،
أموالك تجمع غيرها ،
أما أمك فهي الشيء الوحيد الذي إذا ذهب فلن يعود أبدا.
بعض الأبناء لم يعرفوا قيمة أمهاتهم بعد ، كما أنهم لن يعرفوا إلا عندما تأتي زوجة الأب ، أو تنتقل روح أمهم إلى عنان السماء.
كم واحد منا يقبّل يد أمه وكم واحد منا يقبل رأسها وكم واحد منا يقبل رجليها ؟ وكم منا يكلمها باحترام وأدب؟
لو نظر كل واحد منا إلى أسلوب تعامله مع أمه لوجد نفسه مقصراً كثيراً أو قليلاً .. كم هو مخطئ هذا الإنسان
يشهد التاريخ أن كل من عق أمه لم يرَ الخير والسعادة في حياته ، كما يشهد التاريخ أن كل من أساء إلى أمه أساء إليه أبناؤه
أمي ، حبيبتي ؛ ما أجمل سويعات قربك ، وما أهنأني بك أدامك الله رحمة لنا وبركات ورضوان .
أما إذا انتقلت إلى جوار ربك فرحمة الله عليك ومغفرته تعمر حياتك الأخرى ، وتملأ قبرك رَوحاً وريحاناً وأنساً وبهجة فقد كنت لنا بلسماً وروحاً ، كنت الغذاء والدواء .

finetouch
اللهم جازى امهاتنا وابائنا واجدادنا عنا خير الجزاء وارزقهم الفردوس الاعلى

وجزاك الله خيرا يا فارسنا للتذكرة
Badroora
العزيز الفارس ..بتقلب علينا المواجع ليه بس 12.gif

انا الحمدلله اقدر اقول الحاجة الوحيدة اللى متأكدة منها فى الدنيا هى رضاء والبر بالوالدين.

امى زعلانه منى عشان 3 حاجة ودول اللى قلقنى طول الوقت لو لاقدر الله جرالها حاجة مش هاسامح نفسي

هى راضيه عنى وبتدعيلي بس نفسها تفرح بي ..وحاسة انى انا اللى السبب ومش عاوزة افرحها.

الثانى ... وجودى بعيد عنها لوحدى دا بردوا قلقها جامد ومزعلها

الثالث .. موضوع الهجرة دا بقي هى مش قادرة تستوعبه ولا تقبله نهائي .

كل حاجة باسمع كلامها فيها حتى لو مش على هوايا لكن فى التلاتة دول مش قادرة نهائي اسمع كلامها فيهم .

اتمنى من الله ان يديها طولة العمر لحد ماتفرح بي وبولادى ويمكن لما اتجوز تهدى شويا وتقتنع بموضوع السفر والهجرة.

ربنا يبارك ويخلى ويرحم كل الامهات يا رب

موضوع مؤلم بس كويس clear44.gif

الفارس
إقتباس(finetouch @ 19 Jul 2008, 09:42 PM) *
اللهم جازى امهاتنا وابائنا واجدادنا عنا خير الجزاء وارزقهم الفردوس الاعلى

وجزاك الله خيرا يا فارسنا للتذكرة

آمين يارب... ماأحلى هذا الدعاء
الفارس
إقتباس(Badria Mekkawy @ 19 Jul 2008, 09:53 PM) *
العزيز الفارس ..بتقلب علينا المواجع ليه بس 12.gif

انا الحمدلله اقدر اقول الحاجة الوحيدة اللى متأكدة منها فى الدنيا هى رضاء والبر بالوالدين.

امى زعلانه منى عشان 3 حاجة ودول اللى قلقنى طول الوقت لو لاقدر الله جرالها حاجة مش هاسامح نفسي

هى راضيه عنى وبتدعيلي بس نفسها تفرح بي ..وحاسة انى انا اللى السبب ومش عاوزة افرحها.

الثانى ... وجودى بعيد عنها لوحدى دا بردوا قلقها جامد ومزعلها

الثالث .. موضوع الهجرة دا بقي هى مش قادرة تستوعبه ولا تقبله نهائي .

كل حاجة باسمع كلامها فيها حتى لو مش على هوايا لكن فى التلاتة دول مش قادرة نهائي اسمع كلامها فيهم .

اتمنى من الله ان يديها طولة العمر لحد ماتفرح بي وبولادى ويمكن لما اتجوز تهدى شويا وتقتنع بموضوع السفر والهجرة.

ربنا يبارك ويخلى ويرحم كل الامهات يا رب

موضوع مؤلم بس كويس clear44.gif

العزيزه/ بدريه

رغم إن بعدنا عن أهلنا وخصوصآ أمهاتنا شيء صعب جدآ لكن التذكره بهذا لا يعتبر من باب المواجع ولكن من باب الحنين إلى الأم التى لو كتبنا فيها مجلدات ومجلدات لا نعطيها قدرها
ونصحيه منى لوجه الله يا بدريه ان كل حاجه تهون أمام رضاء والدتك عليكي فهو بالدنيا وما فيها
وتأكدى طالما راعيتى الله فيها فسوف يراعيكى الله برعايتك لها
بارك الله في والدتك وأمهاتنا أجمعين
.
Invision Power Board © 2001-2014 Invision Power Services, Inc.