المساعدة - البحث - قائمة الأعضاء - التقويم
تعدد الزوجات في المسيحيه
منتديات شئون مصرية > موضوعات متنوعة > دنيا ودين
Mizo
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــة ،،

السيدات والساده الكرام... تحيه طيبه وبعد،،،



هل يوجد نص في الديانه المسيحيه يُحرم مسأله تُعدد الزوجات!؟

إقتباس
( تثنية 21 : 15. اذا كان لرجل امرأتان أحداهما محبوبة والأخرى مكروهة .. ).


وتحياتي،،
Prof
موضوع شائك.. بس حالياً مافيش حد مسيحي عشان يرد.. ولو فيه أعتقد مش هايحب يرد.
هبة الله
هما ممكن يكونوا لغوه بسبب تقادم الزمن يعنى قالوا دى عادة بالية و لا تناسب العصر
بدليل انه متمسك به الطوائف اللى عايشة فى الماضى
El-Masri
تعدد الزوجات كان شائعا قبل الإسلام، وفى كتبهم تجد العديد من الأنبياء لهم أكثر من زوجة ، سيدنا إبراهيم على سبيل المثال حيث أنه أبو الأنبياء كانت له زوجتان وهم لا ينكرون هذا، وأيضا سيدنا موسى وغيرهم من الأنبياء، ومازالت كتبهم تعتبرهم من الأصفياء رغم زواجهم بأكثر من واحده، كان الأمر مقبولا وشائعا، و الإسلام هو الدين الوحيد الذى وضع حدا لتعدد الزوجات بأربعة، فالإسلام لم يبدع تعدد الزوجات بل وضع حدا له.
وبالله عليكم، هناك مليون ونصف شهيد فى أفغانستان وحدها، من يتكفل بهؤلاء الأرامل وأولادهم اليتامى، أليس من الأفضل لو تزوجهم أحد المسلمين ولو كزوجة ثانية ورعاهم وربى أولادهم فى الحلال؟

وكيف نقول بأن تعدد الزوجات لا يناسب العصر وهذا العصر أغبر من أى عصر مضى، حيث الأرامل واليتامى والعوانس بالملايين؟
skorpion
لأ ما فيش
Akrum
تعدد الزوجات تاريخيا كان موجود بين شعوب العالم ... حتي منطقيا لو كان بعد أدم عليه السلام اكتفي كل انسان بزوجة واحدة لأحتاج الامر لاضعاف اضعاف السنين لإعمار الارض بالكيفية التي نعيشها الآن ...

أما عن ذكره في الديانات السماوية ... فأغلب انبياء بني اسرائيل تعددت زوجاتهم .. منهم من له زوجتين ومنهم من فاق 100 زوجة ... اي لم يكن هناك ضوابط عددية او حد اقصي للزيجات في وقت واحد او نص يحرم او ينهي عن التعدد - ومن انهم انبياء ورسل الله الموكل لهم ابلاغ رسالته للبشر ... جاءت المسيحية ولم تمنع التعدد إلا بعد عدة قرون من بعثة المسيح .. أي انها اجتهادات الاباء الاوائل وقد يكونوا اصابوا او اخطأوا - ليس موضوعنا - بعدها جاء الاسلام .. ليؤكد اباحة التعدد ولكن بتقنين مشروط بالعدل والمساواة بينهم ..

الملاحظ هنا ان الاسلام اكمل واوضح ما اتي في العهد القديم ولم يخالفه ... رغم ان المسيح قال ما معناه اني اتي ليكمل ما سبق ولا يهدمه ..إلا ان المسيحين بعده نقضوا ما سبق وخالفوا اليهود في امور عدة اضرب لها مثلا الختان لدي الذكور ... كما في اليهودية والاسلام وخالفتهم المسيحية ... وتلك المسألة الخاصة بتعدد الزوجات ...


الحمد لله ان التعدد لازال مباح للديك - اقوي كائن حي !!! - ولا فيه حد منع دة وقال فرخة لكل ديك !!! كنا هنلاحق بيض ولا فراخ للبشر دول كلهم منين !!!.
سنة الله في خلقه ولله في خلقه شئون ...




Badroora
طب مش عاوزين ننكر بان بعض المسلمين اساؤا اباحية التعدد .. وخالفوها وتركوا زوجاتهم واولادهم بحجة انه مباح له زوجه تانية وللاسف دى مش حالة واحدة ولا اتنين لا دى حالات كتير ..من وجهة نظرى المساهمة بالمال وتكفل اسر الشهداء ماديا فقط دا حل كويس ومناسب لمعظم الناس .!
Akrum
يا بدرية القرآن صريح .. ورب العزة في محكم الكتاب حدد احكام التعدد العدل والمساواة بين الزوجات .. فان لم تستطيع مالا او جهدا بان تعدل بينهم .. فواحده ..

اما وجهة النظر بان المال يحل مسألة كفالة اسر الشهداء .. فهذا حل مادي .. يحل نصف المشكلة وان يتطلب انشاء جهات خيرية لتتكفل برعاية هؤلاء ماديا .. اما النواحي الاخري الانسانية والعاطفية .. فكيف ستحل في وجهة نظري مع العلم بانه لا رهبنة في الاسلام ...

أسامة الكباريتي
إقتباس(Badria Mekkawy @ 26 Oct 2008, 11:54 AM) *
طب مش عاوزين ننكر بان بعض المسلمين اساؤا اباحية التعدد .. وخالفوها وتركوا زوجاتهم واولادهم بحجة انه مباح له زوجه تانية وللاسف دى مش حالة واحدة ولا اتنين لا دى حالات كتير ..من وجهة نظرى المساهمة بالمال وتكفل اسر الشهداء ماديا فقط دا حل كويس ومناسب لمعظم الناس .!



العيب فيمن يستخدم الشريعة لهوى في نفسه

من الناحية القانونية "شرعا" لا أحد يستطيع غنكار هذا التعدد
تبقى علاقة المسلم مع ربه "العادل"

حيروح فين بالظلم اللي شال آثامه على ظهره


انا عن نفسي
مع إيماني بأن الأصل في التعدد "مثنى وثلاث ورباع"
إلا أن واقع الحال بيقول
هي الأولى والأخيرة .. وفيها كل الخيرة
واحمد الله على نعمة الستر
.
Invision Power Board © 2001-2014 Invision Power Services, Inc.