المساعدة - البحث - قائمة الأعضاء - التقويم
البينة على من إدعى واليمين على من أنكر
منتديات شئون مصرية > بوابة المنتديات > إستفسارات ـ إقتراحات ـ شكاوى
حشيش
الأخوة والأخوات الأعزاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حلاً لبعض المشاكل التى تنشأ مما عرفناه فى الواحة المصرية بما يسمى المنطقة الرمادية والتى بدأت للأسف تظهر هنا من بعض الأعضاء الذين يقومون بتلقيح الكلام على أعضاء آخرين ويعرف الجميع بهذا ولكن لا تستطيع الإدارة أن تمسك عليهم خطأ قانونى لأنهم لا يصرحوا بذكر أسماء والذى إن دل على شئ لا يدل إلا على عدم القدرة على المواجهة ... لهذه الأسباب أقترح تفعيل القاعدة الفقهية ( البينة على من إدعى واليمين على من أنكر) كحل جذرى لهذه المشكلة ... بمعنى لو إتهم عضو عضواً آخر بالكفر مثلاً ولم يذكر إسمه صراحة ً فمن حق هذا العضو الذى تم إتهامه بالكفر (تلميحاً لا تصريحاً) أن يطلب من الإدارة أن تطلب من المشكو فى حقه إما أن يثبت ما قال أو أن يقسم بالله العظيم أنه لم يقصد بكلامه العضو صاحب الشكوى ... مجرد إقتراح للمناقشة ... تحياتى للجميع
Prof
هو اقتراح وجيه يا معنمي..
ولكن بشكل عام لا شك أن وجود منطقة ودية مابين كل الزملاء الأفاضل وبعضهم البعض هو مسألة كفيلة بمواجهة هذه المنطقة الرمادية وتلوينها بألوان السعادة والتعايش..

كذلك أنا أتصور اننا هنا والحمد لله كنا تخلصنا من هذه المنطقة الرمادية بنسبة كبيرة ومنذ فترة طويلة مضت وساعدنا على هذا طبيعة النظام الاداري المتبع هنا والذي يعتمد على قرار جماعي حاسم من مجموعة الادارة.. وينتهي الأمر.. طبعا إلا إذا كان فيه مرحلة تظلمي استئنافية أخرى..

عموماً خلينا نسمع مختلف الآراء ونقلب الموضوع.
أسامة الكباريتي
شوف يا سيد المعلمين
الإدارة تفضل أن تكون على مسافة متساوية من الجميع

اقتراح الأفوكاتو بتشكيل هيئة للتوفيق والتحكيم جيد في مضمونه
وإذا لم يكن قد نجح في مكان ما
فلا بأس في تجربته بيننا

أهم مافيه أن يكون أعضاء الهيئة منتخبون
فمن يرتضيه الناس .. لا بد لهم أن يرتضوا بما ينتج

أتمنى أن تتضافر الجهود لإنجاح الفكرة
وألا يكون هناك من يطمح لمنصب أو مكسب
فالعمل فيها مغرم مؤكد

هبة الله
و انا اؤيد الفكرة

على بركة الله
ان شاء الله الموضوع ينجح هنا

هيئة تحكيم منتخبة وتتغير بشكل دورى
toota
المنطقة الرمادية... دي مشكلة المشاكل....برغم انها احيانا بتبقى "متنفس" للبعض
Akrum
بس كان لي ملاحظة بسيطة او رجاء ان صح التعبير ان لا يكون منتدي شئؤن مصرية ساحة لتصفية حسابات او استكمال لما بدأ من خلاف ما بين الاعضاء وانفسهم في منتدي الواحة .. اعتقد انه لا يصح ان نكون كمن يفتح ابوابه لأعضاء للنيل من زملاء دفعوا من وقتهم واموالهم لإنشاء منبر للرأي الحر .. هناك اختلاف في الرأي وما حدث في الواحة او غيرها ممكن ان يحدث وحدث منه كثير هنا بالمنتدي .. يعني تكرار الاغراق في مشاكل وتجذرها .. يعمق الخلافات اكثر واكثر .. وينشيئ عنه كما نلاحظ ونرصده من تجربة المنتديات .. هو التشرذم .. وتفتيت جهود الناس فيما لا ينفع ..

المنتديات المصرية ..كانت تتميز بجدية موضوعاتها لكونها تناقش مشاكل مصر والمصريين في محيطها العربي والاسلامي وتفاعلها مع العالم .. بجاب ما نعهده من نشاطات اخري تحكم طبيعة المنتديات ..

كثرة الجدل والصراعات والتحزبات لن تفيدنا وقد تؤدي لفشل تجربة الحوار الهادف واستغلال امثل للانترنت للتواصل وخلق وعي باحوالنا كمصريين ...

فكروا وحددوا هل هو ده اللي احنا عاوزينه من المنتديات !!!!.
حشيش
طبعاً موضوع هيئة التوفيق والتحكيم ده موضوع حيوى وضرورى وقد قتل بحثاً هنا من قبل دون أن نصل إلى شئ ولا مانع من تكرار المحاولة ولكن لحين أن يتم ذلك كنت أود أن أعرف أرائكم حول تطبيق هذه القاعدة الفقهية هنا على الجميع ولتكن من شروط التسجيل لأى عضو ينضم للمنتدى. يعنى هل توافق على تطبيق مبدأ ( البينة على من إدعى واليمين على من أنكر ) ؟
حشيش
إقتباس(Akrum @ 21 Jun 2008, 09:14 PM) *
بس كان لي ملاحظة بسيطة او رجاء ان صح التعبير ان لا يكون منتدي شئؤن مصرية ساحة لتصفية حسابات او استكمال لما بدأ من خلاف ما بين الاعضاء وانفسهم في منتدي الواحة .. اعتقد انه لا يصح ان نكون كمن يفتح ابوابه لأعضاء للنيل من زملاء دفعوا من وقتهم واموالهم لإنشاء منبر للرأي الحر .. هناك اختلاف في الرأي وما حدث في الواحة او غيرها ممكن ان يحدث وحدث منه كثير هنا بالمنتدي .. يعني تكرار الاغراق في مشاكل وتجذرها .. يعمق الخلافات اكثر واكثر .. وينشيئ عنه كما نلاحظ ونرصده من تجربة المنتديات .. هو التشرذم .. وتفتيت جهود الناس فيما لا ينفع ..

المنتديات المصرية ..كانت تتميز بجدية موضوعاتها لكونها تناقش مشاكل مصر والمصريين في محيطها العربي والاسلامي وتفاعلها مع العالم .. بجاب ما نعهده من نشاطات اخري تحكم طبيعة المنتديات ..

كثرة الجدل والصراعات والتحزبات لن تفيدنا وقد تؤدي لفشل تجربة الحوار الهادف واستغلال امثل للانترنت للتواصل وخلق وعي باحوالنا كمصريين ...

فكروا وحددوا هل هو ده اللي احنا عاوزينه من المنتديات !!!!.

معذرة ياأكرم ... ليس هناك أحد ممن إنضموا مؤخراً لشئون مصرية جاء إلى هنا لتصفية حسابات مع أحد حسب علمى ! ... لكن تقدر تقول أن (أرض الله واسعة) وحين لا تجد نفسك مستريحاً فى مكان ما تشد الرحال إلى مكان آخر ... هذا هو كل ما فى الأمر !
هبة الله
إقتباس(toota @ 21 Jun 2008, 10:54 PM) *
المنطقة الرمادية... دي مشكلة المشاكل....برغم انها احيانا بتبقى "متنفس" للبعض

الغالية توتا اكيد تعرفى جزاء الانسان الصريح wacko.gif

فالمنطقة الرمادية دى نعمه عشان الواحد ميتعملش له مخالفات و من ثم الطرد
بمعنى الاخر....الصراحة بتجرح يبقى ايه غيرها نستخدمه عشان نتجنب الجرح ده غير الهمز و اللمز sleep.gif

للاستاذ اكرم

من تجربتى ان شئون مصرية عند انضمامى لها حسيت انى مسامحة كل اللى كان بينى و بينهم مشاكل فى الواحة و لقيتهم اعضاء هنا smile.gif

و منهم الاخت العزيزة ناش
حدث بيننا ما حدث و هى الان اختى الكبيرة و عضوة زميلة لمت شملنا شئون مصرية و فعلت ما فشلت فيه الاجواء الاخرى فى المنتديات الاخرى blush.gif
Prof
إقتباس
بمعنى الاخر....الصراحة بتجرح يبقى ايه غيرها نستخدمه عشان نتجنب الجرح ده غير الهمز و اللمز

الفاضلة هبة
الهمز واللمز لا يمكن يكونوا بديل عن الصراحة عندما نريد توصيل معلومة معينة.. لأنهم وبكل بساطة يفتحوا باب واسع جداً لسوء الفهم أن يدخل بين الناس.. أحياناً كل الناس مش بس المتداخلين في موضوع أو خلاف ما.. وده اذا كان بيحل مشكلة المصارحة فهو كفيل بخلق أنواع عديدة من المشاكل وعويصة..
الحل من وجهة نظري هو تغليف الصراحة بقدر المستطاع بلهجة لينة ومساحة من المودة تجعل الناس تتقبل الكلام الموجه سواء كان نقد أو اعتراض أو مجرد خلاف بسيط. في الرأي.

تحياتي يا فندم
هبة الله
إقتباس(Prof @ 22 Jun 2008, 12:39 AM) *

الفاضلة هبة
الهمز واللمز لا يمكن يكونوا بديل عن الصراحة عندما نريد توصيل معلومة معينة.. لأنهم وبكل بساطة يفتحوا باب واسع جداً لسوء الفهم أن يدخل بين الناس.. أحياناً كل الناس مش بس المتداخلين في موضوع أو خلاف ما.. وده اذا كان بيحل مشكلة المصارحة فهو كفيل بخلق أنواع عديدة من المشاكل وعويصة..
الحل من وجهة نظري هو تغليف الصراحة بقدر المستطاع بلهجة لينة ومساحة من المودة تجعل الناس تتقبل الكلام الموجه سواء كان نقد أو اعتراض أو مجرد خلاف بسيط. في الرأي.

تحياتي يا فندم

ما هو انا بقول ان الانسان الصريح بياخد على دماغه....و انا مثال حى
الكل يعرف ان اللى فى قلبى على لسانى وروح شوف موضوع حشيش و انت تعرف قصدى

اللى بيضايقنى بقول يضايقنى

و اللى بيعجبنى مبقدرش اكتم شعور الاعجاب

باقى اتعلم انقد باسلوب مهذب اكتر و دى مشكلة فى حد ذاتها لانه رأيى اللى بكتبه بيكون وليد اللحظة

انا مش عايزة اتكلم عن الموضوع بشكل شخصى عليا

لكن باختصار احب اقول انى لا احب استخدام اللى بيقولوا عليها الرمادية دى لكنى ببقى مضطرة استخدمها احيانا كى لا اقع فى المحظور

اتمنى وجهه نظرى تكون وصلت

شكرااااااااا merci20.gif
شينكاوي
بصوا يا جماعة لا يوجد شئ اسمه المنطقة الرمادية او البنفسجية , خلاصة الكلام هي قناعات بمعني ممكن عضو يرمي كلمة عايمة بقصد او بدون قصد فيتدخل احدهم لهدف في نفسه او لأنه دأب علي ذلك فيسخن الجو بأدخال عضو ثالث في الموضوع علشان يزنق صاحبنا الاولاني وبكده نشأ مصطلح الرمادية ,,,,,,,,,,,,, انا شخصيا" بوصفي احد القادمين من منتديات اخري انا مش داخل اصفي حسابات مع احد واقولها لا يوجد احد يستحق ان انقل خلافي معه من مكان لآخر ,,,,,,,,,, انا هنا لأنني احسست ان هذا المكان به اناس طيبون اعرف لهم قدرهم ,,,,,,,, ويكفي هنا ما حدث ويحدث الان من دفاع عن السنة ودين الله ليجعلني احب واحترم هذا المنتدي ,,,,,,,,,,, اخص بالذكر ممن اعرفهم المجاهد الكبير الاستاذ اسامة الكباريتي وهو الذي يعرف قدره عندي , والأخ الكبير حشيش وهؤلاء ممن عرفتهم في منتديات اخري , والاخ اللهو الخفي الذي عرفته في مكان آخر بأسم احمد باشا والاخرين الذين لم التق بهم من قبل احسن بهم الظن ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
أسامة الكباريتي
هعهعهعهع
حشيش جه برأي هو كما قال قاعدة فقهية
تركوا حشيش ورأيه
وتشعبطوا في سبنسة المنطقة الرمادية
مع الاعتذار للمنطقة الخضراء في بغداد
اللي نازلين فيها زرع

اخويا .. اختي .. ابن اخوي
حشيش صح
في منطقة رمادية حقيقية
حتى في نفوسنا نرى لها متسعا ..

ورأيي مع حشيش بتقنين العلاقة الجدلية ونقاط "الرمادية"
لكن
بدلا من وضع محافظة الرمادي في الواجهة
والمحافظة ترى نفسها قد استبدلت مهامها واهتماماتها
فإنها تحيل الأمر إلى شورى بينكم
تتخيرون من تتوسمون به / بها الخير
ليكونوا موفقين و محكمين فيما قد ينشأ بينكم وبينكم .. أو بينكم وبين أي من الإدارة أو الإشراف ..
(أسأل الله أن يقينا شرور ما ينشأ بيننا) ..
ليس هروبا من المسؤولية
لكن تحييدا للتوفيق والتحكيم وتنزيها لهما ..

المايك مع سيادتك يا حشيش
حول

Akrum
إقتباس
معذرة ياأكرم ... ليس هناك أحد ممن إنضموا مؤخراً لشئون مصرية جاء إلى هنا لتصفية حسابات مع أحد حسب علمى ! ... لكن تقدر تقول أن (أرض الله واسعة) وحين لا تجد نفسك مستريحاً فى مكان ما تشد الرحال إلى مكان آخر ... هذا هو كل ما فى الأمر !

ماشي يا حشيش .. تنزل المرة ادي .. انا بس قلت اجي اهدي النفوس

الاخت هبة

إقتباس
من تجربتى ان شئون مصرية عند انضمامى لها حسيت انى مسامحة كل اللى كان بينى و بينهم مشاكل فى الواحة و لقيتهم اعضاء هنا

و منهم الاخت العزيزة ناش
حدث بيننا ما حدث و هى الان اختى الكبيرة و عضوة زميلة لمت شملنا شئون مصرية و فعلت ما فشلت فيه الاجواء الاخرى فى المنتديات الاخرى

الحمد لله .. ان الواحد يكون لديه مقدرة علي التسامح مع نفسه قبل ما يكون متسامح مع غيره .. وربنا يديم المحبة ... واهلا بك في شئون مصرية ..
Akrum
إقتباس
ويكفي هنا ما حدث ويحدث الان من دفاع عن السنة ودين الله ليجعلني احب واحترم هذا المنتدي

هذا اقل ما يجب علي اي مسلم يحترم دينه ويحترم عقيدة الآخرين ، ولنا في رسول الله اسوة حسنة في التعاطي والتعامل مع الآخر ..

المسألة الرمادية والتكتيكات التي تستخدم لدي الاعضاء في حصار عضو ما واقحام آخرين لحصار فكرة امر متعارف عليه في المنتديات خاصة لما يكون في اطار شروط الكتابة وعدم النيل من شخص العضو ... وهو الخيط الفاصل بين مناقشة فكر العضو والتحول لمناقشة شخصية العضو نفسه !!! مما قد يزيد الطين بله وتطور الامور للأسوأ .. الطريف ان كل ده بيحصل في عالم افتراضي ولايعرف العضو العضو الاخر حق المعرفة !!!. ولو تعرفوا علي بعض في ارض الواقع لتبدلت الامور ...

واهلا بيك مرة اخري
.
Invision Power Board © 2001-2014 Invision Power Services, Inc.