المساعدة - البحث - قائمة الأعضاء - التقويم
كاس افريقيا 2008
منتديات شئون مصرية > منتديات ذات سمة > شئون رياضـــــــــية
1, 2
Prof
إوعى زيزو يعضك

تحت شعار "إوعى زيزو يعضك" حقق المنتخب الوطني المصري لكرة القدم فوزه الأول -والكبير- على أحد أقوى فرق القارة الأفريقية مساء اليوم في كوماسي بغانا ضمن فعاليات كأس الأمم الأفريقية لهذا العام.

جاءت المباراة قوية حافلة بالأداء المهاري والتكتيكي بتميز جيد من جانب المنتخب المصري.. وبأقل من المتوقع من جانب المنتخب الكاميروني.. باستثناء قنص موفق للمغرور صمويل ايتو لاعب برشلونة الأسباني.. وهدية جامبية من الحكم في الدقيقة الأخيرة من المباراة.. ضربة جزاء وعليها فيونكة.. غير مفهوم سببها.. لتنتتهي المباراة بفوز مستحق وعن جدارة بأربعة أهداف للمنتخب المصري لصالح هدفين لنظيره الكاميروني.

مباراة جيدة وإدارة موفقة من الجهاز الفني مكنت الفريق من السيطرة على أغلب فترات المبارة واستغلال ثغرات محترفي الكاميرون بشكل جيد.. كما أمكنه التحكم في سير المباراة حسب رؤيته بالتبديلات التي أجراها وفي وقتها المناسب لتعيد المباراة إلى مسارها الذي بدأت به.. سيطرة مصرية وامتلاك وتحركات في كافة مساحات الملعب.. المأهولة بأبراج كاميرونية بشرية..

خطوة فاتحة للشهية تخلي ريق الواحد يجري.. على كاس تاني على التوالي..
Prof
صور من متابعة موقع الفيفا للمباراة:



لله الحمد


عمرو زكي


فتح الله
Prof
أبطال مصر يصعقون الكاميرون.. أو حاجة زي كده!

Prof
وصف تفصيلي
Prof


زيدان.. نجم مباراة اليوم
Prof






زيدان "يهشتك" حذاؤه الجديد ابو ١٦٠٠ دولار.. بعد الهدف الأول..
gavara
بصراحه يا بروف دلعناهم بالرباعيه المصريه بس الفريق بقا حاجه تشرف واعتقد اننا كده بنافس علي بطوله بجد وربنا معانا للنهايه بجد امبارح فرحونا ربنا يفرحهم بالكاس
Akrum
الملاحظ ان حسن شحاته ، يبدو نجمه يسطع ويزداد اشراقا في مجال التدريب .. ، لم اشاهد المباراه .. ولكن يبدو ان الفريق المصري به نجوم واعدة .. بس ايه حكاية الفوتبول ابو 1600 دولار .. هي الجزمة بتلعب لوحدها !! ولا النوع ده يكونش هو اللي بيجيب اجوان smile.gif

Akrum
مش عارف ايه حكاية .. وقف بث كليبات اهداف المباراة ... يبدو ان هناك اتفاق مع قنوات نقل المبارايات علي منع بثها علي الانترنت ايضا ..

هنا تعليق .. احمد شوبير .. علي المباراة .. من موقع بص وطل ..

Prof
إقتباس
الملاحظ ان حسن شحاته ، يبدو نجمه يسطع ويزداد اشراقا في مجال التدريب .. ، لم اشاهد المباراه .. ولكن يبدو ان الفريق المصري به نجوم واعدة .. بس ايه حكاية الفوتبول ابو 1600 دولار .. هي الجزمة بتلعب لوحدها !! ولا النوع ده يكونش هو اللي بيجيب اجوان


ده واحد صاحبي اللي جايب الخبر من حد من لاعيبة المنتخب.. تقريبا من شادي.. قيل أيضأً ان الموديل لسه نازل قبل البطولة بعشرة ايام فقط... وهو تقليد لموديل سبق وان نفذته شركة اديداس بناء على اقتراح من بيكهام.. اللي هو الرباط في الجانب وليس في المنتصف.. بحيث يساعد ان تكون الشوطة بوش القدم أكثر دقة وقوة..
نفس الحذاء يلبسه حاج ضيوف مهاجم منتخب السنغال.
أسامة الكباريتي
فين نتيجتكم مع السودان !!!!!!!!!

معنديش أرت
Prof
استعادت الكاميرون كثيراً من هيبتها المنعثرة بالفوز بخمسة أهداف مقابل هدف واحد للفريق الزامبي في ثاني مبارياته في المجموعة..
مهد الفريق الزامبي طريق الفوز للفريق الكاميروني القوي بأخطاء دفاعية فاضحة وجهت الشك نحو امكان قيامهم ببيع المباراة.. لكن بكفاحهم المتواصل وجهدهم السخي طوال المباراة انتفى الشك وتأكد انها مجرد "أخطاء دفاعية فاضحة".

حقق الفريق المصري فوزه الكبير الثاني على التوالي في مبارياته في المجموعة بفوزه 3-صفر على الفريق السوداني الشقيق الذي قدم عرضاً قوياً استحق عليه التحية والشد على اليدين رغم الخسارة..
مباراة عويصة حاصر خلالها الفريق المصري حامل اللقب في نصف ملعبه لفترات طويلة حتى فرجت على يد "بالأحرى قدم" الفنان ابو تريكة.. بهدفين أضافهمها إلى الهدف الأول الذي سجله حسني عبد ربه منتصف الشوط الأول من ضربة جزاء صحيحة..

Prof

طريقة ابو تريكة في التعبير عن هدفه الأول والثاني لمصر.. وحصل بسببها على انذار غير مستحق.


زيدان يسدد صاروخ أخرجه الحارس بصعوبة وبأطراف أصابعه..


عمرو زكي وجهد وفير.. يستحق التحية..


أمير من السودان وفق في الحد من خطورة زيدان كثيراً.. رغم انه فعص كتف زيدان بحذائه في بداية الشوط الثاني بشكل سئ.. وفضحته الكاميرا..


حسني عبد ربه -رجل المباراة- يحاول المرور من حارس المرمي الذي لم يجد خيار آخر غير عرقلته ليحتسب الحكم ضربة جزاء يسسدها حسني -مرتين- وفي المرتين يسجل.. لكن بهدف واحد طبعاً..



Prof


أسامة الكباريتي
إنذار!!!!!!!!!!!

يكفيه انه في قلوبنا جميعا
هذا العبقري الخلوق يستحق كل تقدير واحترام

والتحية موصولة للمنتخب الذي يفرض وجوده باقتدار وجدارة

http://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=214408
Akrum
موقع ابوتريكة .. واقع من كتر الزيارات عليه ...

http://www.abotreka.com/


كود
Bandwidth Limit Exceeded
The server is temporarily unable to service your request due to the site owner reaching his/her bandwidth limit. Please try again later.


ربنا يحميه .. ولأعلي دوما ..
أسامة الكباريتي
تعليق اعجبني

إقتباس(عاشق الاقصى)
والله
أبكتني هذه المعلومة
علي الطربوش
من اليوم لأشجع
منتخب مصر
متمثلا بــ أبو تريكه

[blink]
شعب غزه
معكم يا منتخب مصر
ويا أبو تريكه
[/blink]

banboty
ولاد قرعة بصحيح

طب اشمعنى الواد الغاني ده و اللى عمله في مونديال المانيا السنة اللى فاتت

محدش جه جنبه



الصحافة فين ... آهو
أسامة الكباريتي
اللاعب الخلوق يتصدر الصحف الجزائرية
أستحوذت اللقطه الأنسانيه النبيله التي قام بها صانع ألعاب المنتخب الوطني - محمد أبو تريكه - علي أهتمام الصحافه والأعلام الجزائري بالأمس واليوم .. حيث أفردت الصحف الجزائريه مساحات عديده عبر صفحاتها للأشاده بموقف أبو تريكه وتأييده

















أسامة الكباريتي
أفضل لاعب كرة قدم عربي يرفض تقريراً مطولاً يمتدحه نشرته صحيفة عبرية


وقال أبو تريكة في تصريحات صحفية: "لا يشرفني نشر اسمي في الصحف الإسرائيلية؛ لأنها تنتمي للعدو الصهيوني الذي استولى على أرض فلسطين ويمارس سياسة وحشية ضد الشعب الفلسطيني الشقيق".
ورغم تناولها تاريخه الكروي منذ أن كان لاعبا بالترسانة وحتى الآن، رفض أبو تريكة سياسة تطبيع العلاقات مع دولة الكيان الصهيوني، وتمني أن ينعم الشعب الفلسطيني بالحرية وينال حقه ويسترد أرضه.
تطرق التقرير للحديث عن تدين أبو تريكة الشديد والملاحظ.. مشيرا إلى قيامه بأعمال خيرية كثيرة في مصر، ومشاركته في أي حملة متاحة لديه لمساعدة الفقراء.


وأشار التقرير بتعجب إلى أن أبو تريكة قام بأداء فريضة الحج هذا العام.. رغم ارتباط فريقه حينها بمباريات هامه في الدوري المصري، حيث قال التقرير إن اللاعب قد فضَّل حياته الدينية على عمله كلاعب كرة.

ونهاية يتساءل التقرير ما إذا كانت هناك أمكانية لرؤية لاعب في أوروبا بمثل أخلاق اللاعب المصري الذي يدعونه في بلاده بـ "زيدان"!!

gavara
ابو تريكه حبيب الملايين ربنا معاك وينصرك ويسعدك زي مانته علي طول بتسعدنا حتي برؤويتك
أسامة الكباريتي
وتأهلت مصر بكل جدارة
1-1
حشيش
تغطية متميزة لبطولة أفريقيا 2008 بشئون مصرية بصراحة فتحية لكل من ساهم فيها vjiysx.gif ... قمت بنشر الصورة التى أوردها بروف عن أبو تريكة وهو يكشف عن قميصه تعاطفاً مع أخوتنا فى غزة فى موقع الواحة المصرية فى تغطية البطولة الأفريقية هناك مع الإحتفاظ بالطبع للحقوق الفكرية لشئون مصرية wub.gif ... هذه تغطية من موقع BBC العربية لمواقف الفرق المختلفة قبل إنطلاق الدور ربع النهائى مع أطيب التمنيات القلبية للمنتخب المصرى smileronde.gif

الدور ربع النهائي ينطلق الاحد

شريف الشريف
بي بي سي العربية

تنطلق مباريات دور ربع النهائي يوم الأحد المقبل بمباراة بين منتخب غانا متصدر المجموعة الأولى ومنتخب نيجيريا ثاني المجموعة الثانية وتقام في الساعة الخامسة عصرا بتوقيت جرينتش.

وفي الساعة الثامنة من اليوم نفسه تلعب المباراة الثانية بين منتخبي ساحل العاج متصدر المجموعة الثانية وغينيا ثاني المجموعة الأولى.

وفي يوم الإثنين سيلعب المنتخب المصري حامل اللقب ومتصدر المجموعة الثالثة مع انجولا التي تعد مفاجأة البطولة والتي جاءت في المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

وسيلي هذه المباراة آخر مباريات الدور ربع النهائي وستكون بين منتخبي تونس والكاميرون.

وستلعب كافة المباريات بنظام خروج المغلوب والشوطين الإضافيين والركلات الترجيحية في حال التعادل.

وسيلعب الفائز من منتخبي غانا ونيجيريا مع الفائز في مباراة تونس والكاميرون بينما يلعب الفائز من منتخبي ساحل العاج وغينيا مع الفائز من مباراة مصر وانجولا. غانا ونيجيريا

تأهلت غانا في صدارة المجموعة الأولى بتسع نقاط من ثلاث انتصارات متتالية على غينيا في افتتاح البطولة بهدفين لهدف ثم ناميبيا بهدف للا شئ وأخيرا المنتخب المغربي الذي شكل خروجه مفاجأة كبيرة للمراقبين وانتهت مباراته بالخسارة امام غانا بهدفين للا شئ.

ويضم منتخب غانا عدة لاعبين متميزين على رأسهم اللاعب مايكل ايسين لاعب تشيلسي الانجليزي وسولي مونتاري لاعب بورتسموث ومهاجم اودينيزي اسامواه جيان.

أما المنتخب النيجيري فقدم عروضا متواضعة طيلة الدور الأول وانتهت مباراته الأولى بالخسارة بهدف للا شئ أمام ساحل العاج ثم التعادل سلبيا أمام مالي وكاد ان يودع البطولة لولا خسارة منتخب مالي أمام ساحل العاج وفوزه في مباراته الثالثة على بنين بهدفين للا شئ ليتأهل بفارق الأهداف عن المنتخب المالي الذي مني مرماه في مباراة ساحل العاج بثلاثة أهداف.

وعلى الرغم من أن المنتخب الغاني هو صاحب الأرض وسيحظى بمؤازرة عشرات الآلاف من مشجعيه داخل المدرجات إلا ان المباراة تتسم بالصعوبة نظرا لأنها ستجمع بين خصمين لدودين يسجل تاريخهما الرياضي العديد من اللقاءات الثأرية. ساحل العاج وغينيا

تأهلت ساحل العاج للدور ربع النهائي بعد ان تصدرت المجموعة الثانية بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية على نيجيريا وبنين ومالي.

ويعد المنتخب العاجي من الفرق المرشحة بقوة للفوز باللقب حيث يتسم اداؤه بالقوة ويتمتع لاعبوه بمهارات فردية وعلى رأسهم ديديه دروجبا مهاجم نادي تشيلسي الانجليزي وحبيب توريه مدافع الارسنال.

أما المنتخب الغيني فتأهل تاليا لغانا في المجموعة الأولى بعد أن حقق نتائج طيبة بالفوز على المغرب والتعادل مع ناميبيا وإن كان خسر مباراة الافتتاح أمام اصحاب الأرض.

وبرز من المنتخب الغيني خلال البطولة الحالية المهاجم اسماعيل بانجورا وفيندونو لاعب خط الوسط فضلا عن تألق حارس المرمى كمارا كيموكو. مصر وأنجولا

جاء المنتخب المصري في صدارة المجموعة الثالثة بسبع نقاط من فوزين على الكاميرون (4-2) والسودان (3 - صفر ) وتعادل مع زامبيا (1-1).

والمنتخب المصري هو أحد الفرق المرشحة للفوز بالبطولة فهو حامل اللقب وحامل الرقم القياسي للفوز بالبطولة لخمس مرات.

وقدم المنتخب المصري منذ بداية البطولة كرة عصرية وسريعة وظهر العنصر التكتيكي قويا من خلال قيادة المدرب الوطني حسن شحاتة في التبديلات التي قام بها خلال مباريات الفريق التي برز فيها اللاعبون محمد زيدان وحسني عبد ربه ومحمد ابوتريكة وعمرو زكي.

أما منتخب انجولا فكان تأهله على حساب منتخبي جنوب افريقيا والسنغال مفاجأة جعلت مدرب السنغال البولندي هنري كاسبرزاك يستقيل من منصبه في اعقاب هزيمة فريقه امام المنتخب الانجولي بثلاثة اهداف لهدف.

وبرز في صفوف المنتخب الانجولي اللاعبون مانوتشو الذي لعب دورا كبيرا في الفوز على السنغال الى جانب كل من فلافيو وجلبرتو لاعبا النادي الاهلي المصري. تونس والكاميرون

تأهل المنتخب التونسي متصدرا للمجموعة الرابعة بخمس نقاط من تعادل مع كل من السنغال وانجولا وفوز على جنوب افريقيا.

ويستفيد المنتخب التونسي من الجهود المتميزة لخط هجومه وعلى رأسهم البرازيلي الأصل دوسانتوس وأمين الشرميطي وتراوي.

أما فريق الكاميرون فهو أحد المنتخبات المرشحة لنيل اللقب وكان قد تعافى بسرعة من خسارته في اولى مبارياته بالبطولة امام مصر 4-2 ليفوز على كل من زامبيا (3 - صفر) وعلى السودان بالنتيجة نفسها ليتأهل ثانيا عن المجموعة الثالثة.

ويتميز في الهجوم الكاميروني مهاجم برشلونة الاسباني صامويل ايتو الذي يحمل لقب هداف هذه البطولة وكذلك الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في البطولات الإفريقية بستة عشر هدفا.

ويشارك ايتو في التشكيل نجوم آخرون على رأسهم جيريمي لاعب نيوكاسل وجوزيف دوب مهاجم نيس الفرنسي وكذلك الكسندر سونج لاعب نادي الارسنال. الدور الأول- حقائق سريعة

- فريقان فقط فازا في كل مبارياتهم هما غانا وساحل العاج.

- مباراتان فقط انتهيا بالتعادل السلبي هما نيجيريا ومالي وتونس وانجولا.

- أكبر مفاجأت البطولة تمثلت في خروج المغرب والسنغال من الدور الأول وتأهل انجولا للدور ربع النهائي.

- اكبر نتيجة في الدور الأول ( 5 - 1 ) تساوى فيها فريقان هما المغرب امام ناميبيا، والكاميرون أمام زامبيا.

- ثلاث مباريات شهدتا تسجيل أكبر عدد من الأهداف وهم (المغرب ناميبيا)، (مصر والكاميرون) ( الكاميرون وزامبيا) والحصيلة ستة أهداف في كل مباراة.

- أسرع الأهداف كان هدف سفيان علودي مهاجم المغرب في مرمى ناميبيا وسجله في الدقيقة الأولى.

- هداف الدور الاول صامويل ايتو (خمسة أهداف).

- انذار بدون اشتباك لمحمد ابوتريكة لاعب منتخب مصر الذي كشف عن قميص يحمل عبارة تعاطف مع سكان غزة بعد احرازه هدفا في مرمى السودان.

- اكثر المجموعات شكوى كانت المجموعة الثالثة حيث اشتكى اللاعبون المصريون من اصابتهم بحساسية في صدورهم نتيجة الدخان المتصاعد من حرق القمامة بالقرب من ملعب كوماسي.

وكذلك اشتكى المدير الفني لفريق الكاميرون اوتو فيستر من أن فريقه يعامل معاملة من الدرجة الثانية مقارنة بمنتخبات أخرى سواء على مستوى الفندق الذي يقيمون فيه وكذلك عدم السماح لهم بالتدريب في ملعب يوفر لهم الخصوصية.

ّأما أخطر دعوى فتمثلت في إعلان مدرب بنين راينهارت فابيش أنه عرضت عليه رشوة للتأثير في نتيجة مباراة فريقه مع منتخب مالي في المجموعة الثانية.

ولكن يظل قرار البولندي هنري كاسبرزاك المدير الفني لمنتخب السنغال الاستقالة من منصبه قبل انتهاء مباريات الدور الأول بعد هزيمة الفريق امام منتخب انجولا، قرارا مثيرا للجدل حتى هذه اللحظة وانعكس على اداء الفريق امام منتخب جنوب افريقيا في مباراته الأخيرة قبل إعلان خروجه رسميا من البطولة.

موضوع من BBCArabic.com
http://news.bbc.co.uk/go/pr/fr/-/hi/arabic...000/7221988.stm

منشور 2008/02/01 12:50:01 GMT

© BBC MMVIII
Akrum
عن البي بي سي
إقتباس




أقيمت اليوم المباراة الثالثة في دور الثمانية بين منتخبي مصر وأنجولا على ملعب بابا يارا في كوماسي بغانا في اطار نهائيات بطولة الأمم الافريقية لكرة القدم.

وكان حكم اللقاء الحكم الياباني يويشي نوشيومورا. وقد انتهت المباراة بفوز منتخب مصر بهدفين مقابل هدف واحد.

وبهذا الفوز تصعد مصر إلى الدور ربع النهائي لكي تلعب ضد منتخب ساحل العاج الذي صعد أمس بعد فوزه على منتخب غينيا بخمسة أهداف مقابل لا شئ.

وجاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الأول من المباراة التي سادها طابع حماسي.

لعب المنتخب المصري مغ غياب نجمه أحمد حسن الذي حل محله أبو تريكة الذي كان المدرب حسن شحاتة يفضل أن يبقيه في الاحتياطي ويلجأ إلى الاستعانة به في الوقت الصعب.

وقد بدأت المباراة بداية سيطر فيها لاعبو المنتخب المصري على الكرة وبدوا الأكثر تحكما. وفي الدقيقة الحادية عشرة من بداية الشوط الأول يسدد المهاجم المصري شوقي تسديدة قوية يتمكن حارس مرمى أنجولا لاما من الامساك بها، ويخرج الحكم بطاقة صفراء لانذار اللاعب المصري سيد معوض.

في الدقيقة الـ 14 يمرر عمرة زكي تمريرة إلى عماد متعب من وراء ظهر دفاع أنجولا لكن الكرة تخرج إلى يسار المرمى.

وفي الدقيقة 22 يعرقل جيلبرتو المهاجم المصري سيد معوض خارج منطقة الجزاء مباشرة، وينصدى لها المهاجم إلا أن الحكم يحتسب ضربة جزاء ضد منتخب تنجولا وسط اعتراضات خشنة من لاعبي انجولا.

الهدف الأول والتعادل
من ضربة الجزاء يسجل حسني الهدف الأول لمنتخب مصر.

لكن فرحة جماهير المنتخب المصري لا تستمر طويلا فسرعان ما يسجل منتخب انجولا هدف التعادل في الدقيقة 27 من تسديدة رائعة للاعب مونوشو الذي يسجل أجمل أهداف الدورة في زاوية صعبة على يمين الحضري حارس المنتخب المصري الذي يعجز عن صدها.

في الدقيقة 33 يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة من خطأ مصري خارج منطقة الجزاء مباشرة إلا ان التسديدة التالية تصطدم بالحائط ثم يتمكن الحضري من ابعادها لترتد كهجمة مضادة على انجولا يحصل منها المنتخب المصري على ضربة حرة يفشل في أن يسجل منها هدفا.

الهدف الثاني
لكن الضغط المصري يستمر ويثمر في الدقيقة الـ 39 عندما يرفع أحمد فتحي كرة طويلة داخل منطقة الجزاء قرب المرمى الانجولي ليحولها عمرو زكي بكتفه داخل مرمى أنجولا لتصبح النتيجة 2- 1 لصالح منتخب مصر.

تحاول أنجولا الوصول إلى المرمى المصري لإلا ان هجماتها تتحطم على صخرة الدفاع الصلب.

دقيقتان من الوقت بدل الضائع لكن الشوط الأول ينتهي بالنتجة نفسها أي 2-1 لصالح مصر.

الشوط الثاني
لاما حارس مرمى انجولا يصد هجمة من مهاجمي مصر
في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني تضيع فرصة ذهبية من مهاجمي أنجولا عندما يمرر المهاجم الأنجولي فلافيو كرة بينية خطيرة لزميله مانوشو إلا أنه يسدد الكرة خارج المرمى.

ويحصل ابو تريكة على انذار عندما يعتقد الحكم أنه يفتعل السقوط داخل منطقة جزاء أنجولا لكي يحصل على ضربة جزاء.

أحمد فتحي يراوغ دفاع انجولا مراوغة مثيرة ويسدد بقوة ولكن الحارس الانجولا يتمكن من صدها.

فلافيو نجم أنجولا يرفع قدمه إلى أعلى في وجه شوقي فيوجه الحكم الياباني انذارا له. الانذارات الكثيرة في المبارة تشي بطبيعتها الحماسية الملتهبة.

هجمة من منتخب انجولا على مرمى المنتخب المصري قبل ربع ساعة من نهاية المباراة ولكن التسديدة تنتهي خارج المرمى.

في الدقائق الأربع اأخيرة التي احتسبت كوقت بدل ضائع، هجوم أنجولي كاسح على مرمي المنتخب المصري واستماتة من جانب الدفاع المصري، وضربة حرة قريبة من المرمى المصري وتكتل دفاعي ينجح في ابعادها، وتعود انجولا مجددا للضغط، المدافع المصري ابراهيم سعيد يترك الكرة تخرج لكن الحكم يحتسبها ضربة ركنية.

الضربة الركنية خطيرة إلا أن الدفاع المصري ينجح في ابعادها عن مرماه.

صراع مستميت على الكرة، وهجمة مصرية مرتدة تفشل بسبب التوتر.

هجمة أنجولية يحولها المدافع سعيد خارج الملعب. ويصفر الحكم معلنا انهاء المبارة بفوز مصر على أنجولا بهدفين لهدف واحد، ويتنفس الفريق المصري الصعداء.

والمنتخب المصري هو أحد الفرق المرشحة للفوز بالبطولة فهو حامل اللقب وحامل الرقم القياسي للفوز بالبطولة لخمس مرات.

وقدم المنتخب المصري منذ بداية البطولة كرة عصرية وسريعة وظهر العنصر التكتيكي قويا من خلال قيادة المدرب الوطني حسن شحاتة في التبديلات التي قام بها خلال مباريات الفريق التي برز فيها اللاعبون محمد زيدان وحسني عبد ربه ومحمد ابوتريكة وعمرو زكي.


يبدو ان اعداءك سيكثروا يا حسن شحاتة .. من اعلي لأعلي يا بطل ..
ومبروك لمصر ..
gavara
فوز بطلوع الروح ربنا يستر من الكوديفوار علشان الفريقه ده جامد جدا واحنا عندنا غلطات دفاعيه جسيمه ظهرت في مباراة انجولا اللي من وجهت نظري مباراه متكافئه جدا بس كانت جبهة سيد معوض سئ جدا كانت احسن في ماتش زامبيا بس انا باكد مباركتي للاهلي بتعاقده مع احمد فتحي لاعب بيموت نفسه بصراحه وجبهته ممتازه بس لازم سيد معوض يرجع فورما كويسه في ماتش الكوديفوار لان بردو شادي مكنش اد كده رفعاتو وحشه جدا ولازم ابوتريكه يغير مكانه بقا علشا بقا مقرئ اوي لاي مدير فني وبيعرف يلجمه كويسه تحركات عمرو ذكي في مباراة انجولا واحسن كتير من مباراة زامبيا حسني عبد ربه رجل بمعني الكلمه ويؤدي في اي مكان مصر كانت محتاجه عنصر سرعه في الهجوم وده مش متوفر غر في العقرب المصري ذيدان بس للاسف كان مصاب هاني سعيد كلبرو ساقط خلف الدفاع مؤدي فيه بطريقه احسن من ممتازه بخلاف الانفراد اللي في اول الشوط الثاني ودي كانت بداية فكرة الشوط التاني لحسن شحاته اللي تراجع فيها بسرعه بكونه يلعب ب 4 3 3 مش 1 4 3 2
أسامة الكباريتي
المباراة الحاسمة الليلة
لا أبالغ إذا ما قلت بأن قلوب كل العرب معلقة الليلة بأقدام المنتخب المصري المكافح

أيدي على قلبي

ربنا معاهم
Akrum
اكتب هذه السطور والساعة قاربت علي الثانية صباحا فجر الجمعة .. ويصل لأذاني كلاكسات سيارات في الشارع ، طننت انها فرح .. وبعد لحظة تذكرت ان الشوط الاول انتهي بهدف لمصر .. ويبدو ان المصريين في الكويت وجدوا متنفس للفرحة بالفوز فخرجت للشارع لتعبر عن فرحتها بفوز مصر .. ومبروك للمنتخب المصري .. والشعب المصري ..

رجالة يا منتخبنا وتحية لحسن شحاتة .. رغم اني لم اكن زمالكاويا من قبل smile.gif

أحمد باشــا










الفوز لمصر 4/1



Akrum
ايه الممل ده .. هنقابل الكاميرون تاني .. 1029.gif
gavara
اكتساح
اكتسح المنتخب المصري المنتخب الايفواري برباعيه هزت ارجاء افريقيا في مباراه قويه تليق بنهائي افريقي
أسامة الكباريتي
ماعنديش ART
ذهبت إلى مقهى قريب لمشاهدة الماتش
11:30 قبل منتصف الليل ابتدأ الإعصار المصري
أيدي على قلبي ما شلتهاش حتى بعد هدف أبو تريكة

مش أنا لوحدي
المقهى بكل مرتاديه من كل الجنسيات كان مع منتخب مصر

صفارة الحكم أخلت المقهى تماما

الفرحة لا توصف

وفرحة قطاع غزة كانت شكل تاني:



فرحة غزاوية بفوز المصراوية




محمد الصواف

غزة - مع انطلاق صفارة انتهاء مباراة المنتخب المصري مع ساحل العاج بفوز أحفاد الفراعنة بأربعة أهدف مقابل هدف واحد، لم يكن الشعب المصري وحده الأسعد بفوز منتخبه، بل نافسه في ذلك وبقوة الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة. وبالرغم من التوتر السياسي بين حركة حماس المسيطرة على القطاع والحكومة المصرية مؤخرًا حول معبر رفح فإن متابعة المنتخب المصري في بطولة الأمم الإفريقية بغانا كانت ضرورة فلسطينية، بحسب مراسل "إسلام أون لاين.نت".

فاستغل الفلسطينيون كأس الأمم الإفريقية للهروب من أجواء الحصار والسياسة وتغلبوا على انقطاع الكهرباء بالتوجه للمقاهي التي تملك مولدات كهربائية ولديها إمكانية فك تشفير المباريات، فيما همّ آخرون بالبحث عن بيوت أصدقاء وأقارب لم تنقطع لديهم الكهرباء.

محمد عبد العال الذي تابع مباراة المنتخب المصري مع ساحل العاج قال ببهجة: "كنت متأكدًا من فوز مصر على ساحل العاج.. مبارك لمصر ولمنتخب مصر وإن شاء الله المنتخب يفوز على الكاميرون، وأتمنى فوز المنتخب الشقيق بهدفين مقابل لا شيْ، ويكون محمد أبو تريكة مسجل هدف وعمرو زكي هدف.. وأكيد المنتخب المصري سيرجع بالكأس".

أما أبو أشرف المغربي الذي تابع المباراة مع عائلته أشار إلى أنه رغم تأكده من أن المنتخب المصري هو الفائز في المباراة فإنه كان يخشى من مفاجأة، متمنيًا أن يتمكن المنتخب من الفوز على الكاميرون والعودة بكاس الأمم الإفريقية.

ويلعب المنتخب المصري المباراة النهائية مع منتخب الكاميرون الذي انهزم في مباراة الافتتاح من الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدفين، ويأمل المصريون في إعادة سيناريو المباراة الأولى والعودة بالكأس مرة أخرى إلى القاهرة. فقد فاز المنتخب المصري على الكاميرون بأربعة أهداف مقابل هدفين في بداية المونديال.

ولفت المغربي (55 عامًا) إلى أنه من المشجعين للمنتخب المصر منذ صباه، إلا أن تعاطف الفلسطينيين مع المنتخب المصري ازداد بشكل كبير مع لفتة أبو تريكة في مباراته مع السودان "فرغم انشغاله في المباراة فإنه لم ينسَ غزة".

منتخب مصر "التوافقي"

ويكاد يكون تشجيع المنتخب المصري من الأشياء القليلة التي أصبح يجمع عليها أنصار حركتي فتح وحماس، رغم اختلافهما في كثير من القضايا.

فهذا محمد رأفت العضو بحركة فتح ذهب لمشاهدة المباراة مع جاره الحمساوي وكان الاثنان متفقين في تشجيعهما المنتخب المصري.

وقال رأفت: "إن آراءه في المنتخب المصري وسير المباراة توافقت تمامًا مع جاره". ويذكر رأفت أنه عادة ما يكون هو وجاره متناقضين في أحاديثهما إذا ما تطرقت للسياسة.

ويشير الصحفي الرياضي مهند معين إلى أن الشعب الغزي بطبيعته مشجع دائم للمنتخب المصري، واردًا هذه التعاطف حتى في صفوف غير المتابعين والمشجعين للكرة المصرية بعد موقف اللاعب أبو تريكة من حصار غزة.

وأوضح: "أبو تريكة أصبح رمزًا محبوبًا من كل أهل فلسطين، فقد كان لاعبًا محبوبًا؛ لخُلقه ولأنه صاحب حس وطني وديني الذي لم يمنعه تألقه الرياضي من الإحساس بمعاناة غزة".

حكومة هنية تهنئ

ورغم التوتر الجاري بين الحكومة المصرية وحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بعد أن فجّر مسلحون من قطاع غزة الحدود الفاصلة بين قطاع غزة والأراضي المصرية، حرصت حكومة إسماعيل هنية على تهنئة المنتخب المصري بفوزه على ساحل العاج.

وأرسل وزير الشباب والرياضة في حكومة إسماعيل هنية باسم نعيم تهانيه وتهاني رئيس الوزراء إلى المنتخب المصري بفوزه على ساحل العاج، متمنيًا تحقيق الفوز الكبير على منتخب الكاميرون والعودة بكأس البطولة.

وحيا نعيم -خلال كلمه له مساء اليوم الجمعة خلال افتتاح دوري غزة- نجم المنتخب المصري أبو تريكة "الذي أوصل الرسالة للجميع بأن الشعب المصري لن يترك غزة لتذبح على أيدي الصهاينة، لافتًا إلى أن موقف أبو تريكة سيكتب بحروف من نور".

وأكد أن موقف أبو تريكة ليس غريبًا على الشعب المصري الذي وقف دوماً مع الشعب الفلسطيني، مجددًا تهنئته وشكره "للبطل أبو تريكة وللمنتخب ولإدارة المنتخب والشعب المصري والقيادة المصرية؛ وهذه المواقف لن ينساها الشعب الفلسطيني".

جائزة أبو تريكة الدولية

وطبعت آلاف الصور لنجم المنتخب المصري في غزة، ووزعت في قطاع غزة وكتب عليها "وفاء للأوفياء".

وأطلق جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار والنائب المستقل في المجلس التشريعي، جائزة "أبو تريكة الدولية" تمنح لأبرز 3 لاعبين في كرة القدم على المستويات "العربية والإسلامية والدولية".

وقال الخضري: "إن الجائزة ستمنح لأفضل 3 لاعبين من خلال أنشطتهم وفعاليتهم التضامنية مع الشعب الفلسطيني المحاصر في قطاع غزة".

وكان اللاعب المصري محمد أبو تريكة قد أظهر قميصًا ارتداه تحت قميص اللعب مكتوبًا عليه "تعاطفًا مع غزة" بالعربية والإنجليزية، بعد تسجيله هدفًا خلال مباراة منتخب بلاده أمام نظيره السوداني في بطولة الأمم الإفريقية المقامة في غانا.

وشدّد الخضري، على أن الجائرة، تشكل حافزًا معنويًّا للنجم المصري أبو تريكة لموقفه الشجاع والجريء الرافض لحصار غزة، وحافزًا لكل اللاعبين للقيام بدورهم المنوط بهم في سبيل الدفاع عن قضايا العرب والمسلمين، وخاصة في فلسطين.

وقال: "إن الرياضي هو إنسان وله دور وطني كبير، من خلال التأثير على آلاف المواطنين من خلال موقعه ومكانته، والوقوف إلى جانب الشعب المظلوم".

ومن المقرر أن تنشر اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار في وقت لاحق عبر موقعها الإلكتروني آليات وكيفية الحصول على الجائزة.

وأضاف الخضري "أن اللجنة تنوي عقد العديد من الفعاليات على هذا الصعيد، وأنها ستعقد قريبًا دوريًّا رياضيًّا تكريمًا لأبو تريكة، بالتعاون مع نادي الهلال الرياضي في غزة".

وأشاد الخضري بلفتة أبو تريكة، واستغلال فرصة وجود ملايين المشجعين والمشاهدين على مستوى العالم العربي والغربي؛ لتسليط الأضواء وعيون العالم تجاه إخوانه المحاصرين في قطاع غزة.

واعتبر أن هذه وسيلة جديدة للتضامن مع غزة، مشيرًا إلى أن التضامن مع غزة لا يقتصر على المسيرات والتظاهرات، وأنه يمكن ابتكار وإبداع كل الطرق والوسائل لنصرة غزة.

وقال: "لقد كان يدرك أبو تريكة أنه سيعاقب على فعلته، ومع ذلك فإنه أقدم عليها، وهذا هو الوفاء بعينه، وهذا ما يدفعنا لإبداء التقدير والإعجاب لهذا اللاعب الفذ والمجبول بحب فلسطين".

وأضاف "أبو تريكة هو نموذج حي في التضحية والإيثار والوفاء، وهو لسان حال أبناء الكنانة الشرفاء والمخلصين في عروبتهم والصادقين في مواقفهم السامية والنبيلة".
Akrum
الملاحظ ان الناس محتاجة لقائد او بطل يلتفوا حوله رغم اختلافهم في توجهاتهم .. حتي لو كان البطل في مجال كرة القدم .. افتقار الناس لقدوة اصبحت مأساة حقيقة في عالمنا العربي ..
ما قام به ابوتريكة زاد من رصيده لدي الجماهير العربية ولايخفي نصرته لرسول اللهpbuh.gif ،ما اخاف عليه ابو تريكة حقيقة بأن يتم التخلص منه بحرقه اعلاميا او ادبيا .. ولا قدر الله ان يحدث له مكروه كما يحدث لعلمائنا في مجالات آخري .. وكاننا لايجب ان ننعم بتواجد ابطال او قواد حقيقين .. وهو ما اظن انه سيحدث لحسن شحاتة كمدرب مصري ووطني حقق انجازات في وقت قصير مع المنتخب المصري .. والايام بيننا لنري ما سيجنيه من هجوم ... ولو بعد حين !!

بات ملحوظا في ايامنا هذه اقصاء كل متميز وشريف ووطني صاحب قضية ... ليبرز مكانه افاق او مرتشي او متسلق او ذو ملف اجرامي او غير خلاقي ... او عميل وخائن .. ليتصدر الواجهة ويقودنا للخراب طالما يقبض الثمن ...

سلام وتحية لأبطال مصر من الجيل الجديد .. بقيادة احد ابطال مصر - حسن شحاتة - في عصرهم الذهبي .. للكرة المصرية ... هو ده تواصل الاجيال .. كنموذج ناجح في الكرة ... نتمني ان نراه في مجالات آخري ..

حسن شحاتة .. ترك علامة في المنتخب حقيقة ... كما قال .. هو بأنه نشط النزعة الهجومية لدي الفريق بالفعل التي اثمرت علي تلك الاهداف الكثيرة في اغلب المبارايات .. والكورة اجوال كما قال لطيف رحمه الله ، هذا لا ينفي ايضا انه وفق لحد بعيد في اختيار وتشكيلة المنتخب ..
في رأيي حسن شحاتة يستحق ان يكون رجل بمليون دولار يكفي ما حققه لشعب مصر حيث اخرج الفرحة والبسمة من بين نفوس اجهدتها الحياة وزيادة معدلات الفقر والعوز وحالة متردية في كافة الاصعدة ...

ياريت بتوع فتح وعصابات دحلان في اتحاد الكرة المصرية او العاملين في حقل الرياضة... ينزوا بعيدا .. ويتركوا الرجل يعمل ويعطي صلاحيات حتي تستعيد الكرة المصرية عافيتها ليؤسس لتواصل الاجيال بعضها ببعض .. حتي يدخل المصريين مباراياتهم القادمة ليدخلوا كاس العالم ويصلوا لنهائياته .. ان شاء الله

أسامة الكباريتي
وحمل أحمد حسن الكأس الإفريقي

رَغِمَت أنف صامويل أيتو
ومن قبله دروجبا

في نظري أنها كانت الأصعب من حيث النوعية

واجه أبطالنا الأسود والنمور والفيلة

ثم انتزعوه من بين أنياب الأسد

مبرووووووووووووووووووك

لمصر الغالية

مبروووووووووووووك

على غزة

فقد كانت الحاضر الأكبر

والمحتفل مع كل انتصار

رغم الدم الغزير الذي يهطل منها
أسامة الكباريتي
حماس" هنأت .. والخضري اعتبر الفوز ضمن سلسلة كسر الحصار
غزة المحاصرة ..

تحتفل رسمياً وشعبياً بفوز مصر بكأس أفريقيا

وتوجه التحية لـ "أبو تريكة"
[ 10/02/2008 - 11:52 م ]

.


.
أبو تريكة المتضامن مع غزة صاحب هدف فوز المنتخب المصري في كأس أمم أفريقيا (أرشيف)
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام



بالرغم من الحصار الخانق؛ عمّت الفرحة أنحاء قطاع غزة بعد فوز منتخب مصر في المباراة النهائية لبطولة كأس أفريقيا والتي أقيمت أمام منتخب الكاميرون، ومن خلال الهدف الوحيد الذي سجله اللاعب محمد أبو تريكة، والذي كان قد تضامن مع غزة المحاصرة من خلال عرضه لقميص رياضي كان يرتديه كتب عليه باللغتين العربية والإنجليزية: "تضامناً مع غزة".

فقد هنأت كل من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحكومة تسيير الأعمال الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية والشعب الفلسطيني عامة وسكان قطاع غزة على وجه الخصوص مصر منتخباً كروياً وحكومة ورئيساً وشعبا بالمناسبة السعيدة التي حققها المنتخب المصري لكرة القدم، وذلك بعد الفوز بكأس الأمم الأفريقية المقامة في غانا، وقد أوجدت هذه المناسبة السعيدة فرحة عارمة في أوساط الفلسطينيين، كما وكان لها صدى واسعاً في الشارع الفلسطيني على الصعيدين الشعبي والرسمي.

"حماس" تهنئ المصريين بالفوز

المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور سامي أبو زهري قدّم تهاني وتبريكات حركته "للشقيقة مصر"، وقال أبو زهري في اتصال هاتفي مع مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن حركة حماس ومعها الشعب الفلسطيني يتقدمون بأحر التهاني والتبريكات من الشعب المصري الشقيق بهذه المناسبة السعيدة (فوز المنتخب المصري بكأس الأمم الأفريقية)"، مبيناً أن حركة حماس تعبر عن سعادتها بهذا الفوز، متمنيا التقدم والازدهار والأمن إلى الشقيقة جمهورية مصر العربية.

حكومة هنية تبارك أيضاً

من جهتها؛ عبرت حكومة تسيير الأعمال الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية هي الأخرى وعلى لسان طاهر النونو الناطق باسمها، خلال اتصال هاتفي مع "المركز الفلسطيني للإعلام"، عن بالغ سعادتها والشعب الفلسطيني بالفوز الكبير الذي حققه المنتخب المصري بحصوله على كأس الأمم الأفريقية، المقامة في غانا.

وقال النونو: "الحكومة الفلسطينية وعلى رأسها رئيس الحكومة الأستاذ إسماعيل هنية؛ يهنئون الشقيقة مصر رئيساً وحكومة وشعبا بمناسبة فوز المنتخب المصري لكرة القدم بلقب كأس الأمم الأفريقية".

وأضاف: "نتقدم بالتهنئة الحارة خصوصا إلى اللاعب صاحب الأخلاق العالية محمد أبو تريكة الذي أحرز هدف الفوز، والذي (أبو تريكة) تعاطف مع أهالي قطاع غزة ضد الحصار الصهيوني المفروض عليهم ظلما".

تضامن بالدعاء رغم الحصار

وأضاف النونو: "نقول أن الشعب الفلسطيني كله، وأهالي قطاع غزة على وجه الخصوص، كانوا بقلوبهم يشاهدون المباراة الحاسمة، كما كانوا يدعون المولى عز وجل أن يفوز المنتخب المصري بهذه البطولة"، مشيراً: "وعلى الرغم من الحصار المفروض على قطاع غزة، إلا أن الجماهير الفلسطينية خرجت للتعبير عن فرحتها العارمة بمناسبة الفوز المصري".

وتمنى النونو للحكومة المصرية "بمزيد من الرقي والتقدم والازدهار في كافة المجالات العلمية والسياسية والرياضية".

وفي ردود الفعل الفلسطينية، بارك المهندس جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار هذا الفوز لمصر حكومة وشعبا، بمناسبة فوزهم في كأس الأمم الأفريقية، وخص بالذكر اللاعب أبو تريكة الذي ناصر الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة.

وأكد الخضري أن هذا الفوز الذي حققه أبو تريكة لمصر ولمنتخبها هو ضمن سلسلة كسر الحصار عن قطاع غزة.

أهالي قطاع غزة المحاصر يحتفلون

وفي قطاع غزة المحاصر؛ خرج أهالي قطاع غزة في ساعات المساء وبعد إطلاق حكم المباراة لصافرة النهاية، في الشوارع ابتهاجاً وفرحاً بفوز المنتخب المصري في أعقاب تسجيل اللاعب محمد أبو تريكة الانتصار لمنتخب مصر في الدقائق الأخيرة، عندما سجل هدفا نظيفا على المنتخب الكاميروني.

وكانت شوارع قطاع غزة المحاصر قد خلت من المواطنين الفلسطينيين بسبب متابعتهم لمباراة منتخب مصر مع الكاميرون، حيث امتلأت المقاهي بالمشجعين بسبب الانقطاع المتواصل للكهرباء، وكانت الألسن كلها تلهج بالدعاء إلى الله لنصرة مصر لموقفها الشجاع بشأن حصار غزة، وخاصة تضامن اللاعب أبو تريكة مع غزة.

مصر بطلة للمرة السادسة

ويذكر أن مصر تحتفظ، من خلال هذا الفوز، بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم للمرة السادسة والثانية على التوالي بتغلبها على الكاميرون في المباراة النهائية التي جرت مساء الأحد (10/2)، بالعاصمة الغانية أكرا، حيث حسمت مصر اللقاء بفضل هدف لنجم الوسط محمد أبو تريكة إثر تمريرة من زميله محمد زيدان، في الدقيقة 77 من المباراة التي جرت على ملعب "أوهيني دجان" في أكرا، بحضور 45 ألف متفرج تحت قيادة الحكم البنيني كوفي كودجا.

سيطرة مصرية على المباراة

وقدم المصريون عرضاً قوياً وسيطروا على الشوط الأول بشكل كبير؛ لكنهم أهدروا عدة فرص مؤكدة، منها فرصة واحدة لأبي تريكة واثنتان لعماد متعب الذي لازمه عدم التوفيق منذ بداية البطولة إلى نهايتها حيث أضاع فرصتين مؤكدتين إثر انفراده بالحارس الكاميروني إدريس كاميني في الشوط الأول.

وهذه هي المرة السادسة التي تحرز فيها مصر اللقب الأفريقي بعد 1957 و1959 و1986 و1998 و2006م، كما أن هذه هي البطولة الأفريقية الثانية لمصر على التوالي وبقيادة مدربها الوطني حسن شحاتة في المرتين.
حدوته مصريه
مصر الغاليه الف الف مبروك ياحبيبه قلبي
http://www.youtube.com/watch?v=7zc6fETdLA0

311sx2.gif
Akrum
الف مبروك للمنتخب المصري .. اما حسن شحاته .. فاعتقد انه رجل بمليون جنيه .. وشوية عليه .. وفريق منسجم مع بعضه به روح قتالية لم اعهدها صراحة .. ولم اجد ظواهر انانية او حب ذات بين الاعبين .. كلهم علي قلب واحد بالفعل .. زيدان يقاتل ليستخلص كرة وكانه في معركة .. وليمررها سهلة طيعة لابو تريكة .. فكان الهدف الوحيد رغم ضياع فرص كثيرة في الشوط الاول .. صراحة فريق ذهبي وابطال فعلا وورائهم مدرب استطاع ان يمتعنا حقيقة .. واعاد لنا مجد الكرة المصرية ..

البطولة كانت مميزة وستعلق بذاكرة الاجيال .. كل لافريق بلا استثناء قدم جهد خالص وترك بصمة في الملعب .. مبروك لشعب مصر وفرحتنا بالفوز وبهذا الفريق الذهبي ..
Prof
ليلة لا تنسى.. ليلة من ليالي ألف ليلة..

فرحة الناس في شوارع مصر المحروسة ليلة أمس كانت شئ يستعصي على الوصف بلا مبالغة ولا تجميل.. الشعب كله كان في الشارع.. مش في البلكونات ولا الشبابيك.. الشعب كله شباب وشابات وشيوخ وشيخات وسيدات وآنسات وأطفال وطفلات.. فوق السيارات ومعلقين في شبابيكها وفي الشوارع.. كل الشوارع..
البطولة الأقوى بلا منازع.. الأشرس والأعنف والأكثر بريقًا والأكثر إثارة لشهية الأسود والنمور والنسور والصقور على اختلاف مشاربها..

توفيق الله يسبق كل الأسباب عندما تعجز كلها عن أن تصل بك إلى المراد.. إلا أن يشاء الله وإلى أن يشاء الله..
تلعب وتمتلك الملعب بكامله وتصول وتجول وتصل إلى المرمى وتسدد في مقتل وتسدد في قوائم المرمي وفي جسد الحارس والمدافعين لكن إرادة الله تأبى إلا أن تهديك الهدف الأصعب.. كرة "ميتة" بعرف كرة القدم وميئوس منها وتجتهد عليها وتقاتل وتستخلصها من بين قدمي -أو فكي- الأسد الأقدم والأكثر خبرة.. كابتن الأسود لتحقق بها الفوز الأغلى والأجمل والذي يعني بكل بساطة أنك بذلت كل مافي استطاعتك ولم تبخل بحبة عرق واحدة.. فوهبك الله التوفيق.. منحة إلهية.. فزت بمنحة إلهية كريمة.. وما أروعه من فوز.. روعة منقطعة النظير..

لا إله إلا أنت سبحانك لك الحمد.
Prof
Prof
Prof
اذا لم يعمل الفيديو لدى سيادتكم يمكنكم تحميل الفيلم المصور من الشارع ليلة امس من الوصلة التالية:
حجمه 88 ميجا..

اضغط للتحميل
أسامة الكباريتي
بالصور: تحت شعار " فلسطين بتحبك "..
تكريم تريكة في احتفال أسطوري من نادي الهلال الرياضي بغزة


اليوم وبرعاية نادي الهلال الرياضي الفلسطيني بغزة ، تم تكريم النجم المصري محمد أبوتريكة في احتفال أسطوري هتفت فيه الجماهير الغفيرة التي حضرت الاحتفال لأبوتريكة بشكل جنوني ، كما كان هناك جانبا من الهتافات للشعب المصري الأصيل والذي اعتبره الفلسطينيون الأفضل بين كافة الشعوب العربية في مساندة القضية الفلسطينية قلبا وقالبا.


الاحتفال الضخم الذي أقيم لأبوتريكة اليوم ، شهد حضور عدد كبير من الكوادر الرياضية المسؤولة بوزارة الشباب والرياضة برعاية نادي الهلال الرياضي في غزة ، وشهد الاحتفال أيضا مشاركة اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار برئاسة جمال الخضري الذي قال " لم يحظى أبوتريكة بكارت أصفر ، ولكنه في الحقيقة حظي بحب الشعب الفلسطيني ، والأمة العربية والإسلامية عندما عبر بطريقته الخاصة عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني المحاصر". في الوقت الذي فيه تم إعلان جائزة حملت إسم النجم الكبير محمد أبوتريكة تحت شعار "فلسطين بتحبك يا أبوتريكة" ، فيما حمل العديد من الأطفال الصغار شعارات كتب عليها "فلسطين كلها أبوتريكة".

على صعيد آخر ، علم El-Ahly.Com من مصادره الخاصة أن احتفالا آخر سيقيمه رئيس الوزراء الفلسطيني لأبوتريكة وسيشهد العديد من الفعاليات التي يعتبرها الفلسطينيون جزءا من رد الجميل تجاه ما فعله النجم المصري في لفتة إنسانية لا تصدر إلا من نجم كبير كالنجم المصري محمد أبوتريكة.


وقال نور الفلسطيني لـ El-Ahly.Com " ليس بغريب عن النجوم الخلوق ملك القلوب محمدأبو تريكة ما فعله من اظهار تعاطفه من اهل غزة بعبارة بسيطة (تعاطفاً مع غزة) كما فعل من قبل من إيصال رسالة للغرب دفاعاً عن رسول الله و لان ابو تريكة صاحب الاخلاق الرفيعة له هدف من لعبة كرة القدم و يحمل رسالة إنسانية خالصة من خلال هذه اللعبة شديدة الشهرة في العالم فليس من الغريب ما يفعله من رسائل نبيلة دفاعاً عن الإنسانية أو الدين الاسلامي متمثلة بأداء المباريات الخيرية لصالح الفقراء و ايضاً ما يفعله من تقديم مساعدات لمستشفى سرطان الاطفال و ما يظهره أسفل فانلته من رسائل موجهة تزيد من حب الناس له "



و تابع المواطن الفلسطيني الذي يقطن بغزة " و أقول بالنيابة عن الشعب الفلسطيني للنجم المحبوب و الذي زادت محبته في كل الأقطار الإسلامية و العربية بأن ما تفعله هو طريق الصواب و أن ما فعلته ما لم يفعله مليار مسلم على وجه المعمورة فالشكر موجه لك بشكل خاص و موجهة أيضاً للشعب المصري بشكل عام الذي يقف بجانب اخوانه في فلسطين على مر العصور ، شكرا لكم جميعا "



الجدير بالذكر أن أبوتريكة نال إنذارا في أعقاب إبرازه لشعار " تعاطفا مع غزة" في مباراة المنتخب المصري ونظيره السوداني ، وأشادت الصحف الجزائرية والتونسية والعربية بما قام به النجم المصري الكبير ، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على المنتخب المصري الذي نال إشادة كبيرة وتأييد أكبر في الأوساط الرياضية الكروية بكاملها ، إلا أن الصحف الإسرائيلية طالبت بمعاقبة اللاعب الذي رفع شعارات سياسية مخالفا وبشكل صريح لقوانين الفيفا ، غير أن الكاف اكتفى بتحذير شفهي للنجم المخضرم في خطوة نالت استهجان كافة الأوساط الرياضية العربية.

ونشرت شبكة فلسطين للحوار على الإنترنت صور الاحتفال التي شهدها الحفل التكريمي الكبير لمحمد أبوتريكة ، ينقلها الموقع إليكم ..








لمشاهدة الصور:


http://www.el-ahly.com/Sitemanager/templat...01&zoneid=6









شكر خاص إلى موقع / شبكة فلسطين للحوار

أسامة الكباريتي




التاريخ: 11/02/2008


كتبت إيمان بدوى : تصدقوا بالله
قولوا لا اله الا الله
الاحتفالات دى فى غزة وتحت جنح الظلام بسبب انقطاع الكهرباء مش فى مصر
اى و الله
امام سفارتنا فى غزة
لاننا واحد( الصورة لغزاويين يذبحون عجلا ابتهاجا بفوز مصر بكأس الأمم الافريقية).



شعب واحد ودم واحد و امة واحدة
انا اعرف اهلوية وزمالكاوية متعصبين هناك
بيحبوا مصر و كورة مصر و اهلها
ولن يستطيع و لا اى احد ان يفرق بينا
ابدااااااااااااااااااا
ان شاء الله

الفيديو مسجل من الفضائية المصرية
من فلسطين لمن أحب فلسطين
وفاء للأوفياء


http://www.youtube.com/watch?v=3CVqtBhKvfc



http://www.youtube.com/watch?v=p0VSsvPZj8c


بذمتكم حستوا بفرق بين فرحتنا وفرحتهم

أهم دول اللى رفعوا علم فلسطين فى سيناء عشان يحتلونا

أهم دول اللى بيضربوا جنودنا عشان بيكرهونا

أهم دول اللى أحنا عايزين نساعد أسرائيل فى حصارهم





دة شاب فلسطينى
مصر احتلت وجهه
شايفين الفرحة
فلسطين طلعت كلها بعد الماتش
تهيص فى الشوارع
اتعدوا منا
الله يسعدهم - لهم كتير ما فرحوش
ويسعدك يا بو تريكة انت و اللى معاك
زى ما اسعدتم الناس كلها

Prof
والله حاجة في منتهى الجمال والروعة..
انا باقول يقفلوا وزارة الخارجية ويلغوا الجامعة العربية ويسندوا مهامهم لاتحادات كرة القدم.. ويبأة الاتحاج العربية لكرة القدم بدل الجامعة العربية.. بس يشيلوا عثمان السعد منه وهو ينصلح حاله..
banboty
إقتباس(أسامة الكباريتي @ 12 Feb 2008, 12:30 AM) *

[size=4][color=#3333ff]التاريخ: 11/02/2008
كتبت إيمان بدوى : تصدقوا بالله
قولوا لا اله الا الله
الاحتفالات دى فى غزة وتحت جنح الظلام بسبب انقطاع الكهرباء مش فى مصر
اى و الله
امام سفارتنا فى غزة
لاننا واحد( الصورة لغزاويين يذبحون عجلا ابتهاجا بفوز مصر بكأس الأمم الافريقية).


الصورة دي يا حاج بتاعت بعض اعضاء المنتخب و فيها عماد متعب و ابراهيم سعيد ( في شمال طرف الصورة ) و دبحو العجل ده قبل ماتش مصر و انجولا
نسرين
نسرين
مبروك على ايه بالظبط؟؟؟؟؟؟؟؟
مش ده برده شىء غير طبيعى
ولا احنا اتعودنا مفيش انجاز واتعودنا على خيبه الامل دايما
ولما حصل انجاز فرحنا بشكل هستيرى
وايه حكايه العرب وفرح العرب
والافارقه دلوقتى وحشين يعنى
احنا اتبرينا منهم واللهى حاجه تجنن
Prof
حقك عليا.. لم يا عم الاعلام والشراشيب وكسر قزايز البيبس دي.. ما تنساش تطفي النور كمان..
Prof
حسن المستكاوي من الأهرام

=====
كشف حساب ودروس الإنجاز‏(1)‏
كيف فاز فريق يساوي‏50‏ مليونا
علي منتخب يقدر ثمنه بمليار و‏600‏ مليون جنيه؟‏!‏
حسن شحاتة أضاف النزعة الهجومية‏..‏ بالأرقام وبخطط اللعب والتكتيك‏!‏
مدربنا الوطني لعب بـ‏11‏ لاعبا‏..‏و‏14‏ مركزا في بعض المباريات؟‏!‏
تفسير الحظ في الهزيمة وفي النصر
منطق الفاشلين والذين يكرهون النجاح‏!‏

كتب: حسـن المسـتكاوي
قبل أن تقرأ‏..‏ هذا التحليل لا يتضمن طعنا في أحد‏,‏ ولا طعنا في أجيال حققت إنجازات كبيرة للكرة المصرية في حينها وفي زمنها‏,‏ وبأساليب فرضتها الظروف وفرضها العصر‏..‏ ومن أسوأ نتائج الفوز الرائع لمنتخب مصر في غانا هو المقارنة بين مدربين كبار‏,‏ وبين أجيال موهوبة‏,‏ وبين كرة كانت‏..‏ وكرة كائنة‏!‏

والآن نبدأ‏..!‏
نحن أمة تنفرد بتعظيم دور الحظ في كل شيء‏..‏ نخسر لسوء الحظ‏,‏ ونفوز لحسن الحظ‏..‏ حتي أصبح الحظ في حياتنا مثل عصا نتكئ عليها‏.‏

وعندما فاز المنتخب الوطني بكأس الأمم الإفريقية عام‏2006,‏ لم يلتفت العشرات من الخبراء الي الجهد والجري والعطاء والحماس والقتال الذي قام به لاعبو المنتخب‏,‏ واعتبروا أن رجلا يملك قدرا هائلا من البركة قاد الفريق في معركة‏,‏ وكسبها‏..‏ ولم يقرأ أحد كيف لعبنا؟ وكيف عوضنا أوجه النقص الفنية بأسلحة أخري مثل قوة الإرادة والرغبة في الفوز والشعور بالمسئولية‏,‏ ولم يلتفت أحد الي تحليل نتائج البطولة‏,‏ ولم يسأل أحد لماذا فزنا يومها باللقب أو كيف انتزعناه من براثن الأسود والأفيال‏,‏ وكل أهل الغابة الإفريقية؟‏!‏

صحيح لعبت مساندة ملايين المصريين وتشجيعهم دورا مؤثرا‏,‏ لكنه لم يكن كل الدور‏,‏ لكن التفسير القاصر لمسألة الحظ‏,‏ جعل الناس تري في خروج منتخبات كبري من طريقنا شكلا من أشكال الحظ‏,‏ ولم ير هولاء نتائج المنتخب‏,‏ الذي فاز علي ليبيا‏3/‏ صفر‏,‏ وتعادل مع المغرب صفر‏/‏صفر‏,‏ وهزم كوت ديفوار‏1/3,‏ والكونغو‏1/4,‏ والسنغال‏1/2,‏ ثم كوت ديفوار في النهائي‏2/4‏ بركلات الترجيح‏,‏ لم يخسر المنتخب في‏2006‏ مباراة‏..‏ لكن الطريف ان البعض اعتبر الفوز علي كوت ديفوار في المباراة النهائية بركلات الترجيح حظا‏,‏ ولم يسجل ذهنه أداء الفريق خلال اللقاء في وقتيه الأصلي والاضافي‏..‏ بينما رأي البعض نفسه ان فوز الكاميرون ببطولة افريقيا مرتين علي التوالي بركلات الترجيح في عامي‏2000‏ و‏2002‏ دليل علي قوة الأسود‏..‏ أليس ذلك غريبا؟‏!‏

لقد تولي حسن شحاتة مهمة تدريب المنتخب يوم‏28‏ فبراير‏2004,‏ وحتي‏10‏ فبراير‏2008‏ لعب الفريق‏51‏ مباراة رسمية وودية وفاز في‏33‏ مباراة وخسر‏7‏ مباريات وتعادل في‏11‏ مباراة‏..‏ ولم يخسر سوي لقاء رسمي واحد‏..‏ وسجل المنتخب خلال تلك الفترة‏99‏ هدفا ودخل مرماه‏38‏ هدفا‏,‏ وكان معدل التهديف في المباراة الواحدة‏(1.94‏ هدف في المباراة‏)!‏

تلك هي أرقامه‏..‏ وهو في بطولة غانا سجل‏15‏ هدفا بمعدل‏2.5‏ هدف في المباراة‏..‏ فماذا أضاف حسن شحاتة لمنتخب مصر؟‏!‏

{{‏ أولا‏:‏ أضاف النزعة الهجومية‏..‏ وهذا ليس رأيا عاطفيا مرسلا‏,‏ فأرقام الرجل تؤكد ذلك‏,‏ وقد كنا نفوز سابقا في كثير من المباريات الرسمية بهدف وبهدفين‏,‏ وكنا نبني التحصينات الدفاعية‏,‏ ونلعب كثيرا بطريقة‏:‏ والله زمان يا سلاحي‏..‏ لكن شحاتة جعلنا نلعب بطريقة‏:‏ خللي السلاح صاحي‏..‏ وهو تشبيه اعتقد أنه يصل بالمعني أسرع وأوضح‏!‏

{{‏ ثانيا‏:‏ لقد كانت هناك بعض الاعتراضات الموضوعية عندما أسند الزميل عصام عبدالمنعم مهمة تدريب المنتخب الي شحاتة‏,‏ وهو يتولي رئاسة اتحاد الكرة بالتعيين‏,‏ فكيف يقود منتخب مصر مدربا يعمل مع فريق في الدرجة الثانية؟‏!‏

كان اعتراضا مقبولا في حينه‏,‏ إلا أن المدرب الجديد للمنتخب لعب ونجح وغير من مفاهيم كثيرة موروثة في الكرة المصرية وعمرها يزيد علي نصف قرن‏,‏ ومن أخطر تلك المفاهيم أن كرتنا دفاعية‏,‏ وأن علينا اقتناص الأهداف ثم بناء التحصينات للحفاظ علي الفوز النادر‏..‏ ومن الخطأ أن يربط البعض النزعة الهجومية لشحاتة لكونه كان مهاجما رائعا‏,‏ فلم يدفع دينو زوف حارس مرمي ايطاليا العملاق‏,‏ بأحد عشر حارسا للمرمي حين تولي تدريب المنتخب‏,‏ وفاز بيرتي فوجتس المدافع الالماني ببطولة الأمم الأوروبية دون أن تسيطر عليه فكرة أنه مدافع‏..‏ لكننا دائما نلجأ للتفسيرات السهلة والانطباعية‏!‏

{{‏ ثالثا‏:‏ من يقرأ أداء منتخب مصر في بطولتي‏2006‏ و‏2008‏ سيجد كيف كان الدفاع الصلب نقطة إنطلاق هجومية للفريق‏,‏ وكيف أن لاعبنا كان مشهورا بأنه يسجل هدفا من خمس فرص‏,‏ وهاهو يسجل‏4‏ أهداف من نفس عدد الفرص‏..‏ وتحقق هذا بالثقة أولا فقد زرع حسن شحاتة في لاعبي المنتخب الثقة بالنفس وفي قدراتهم‏.‏ وتعاظمت الثقة في تلك البطولة الأخيرة بعد النتيجة الرائعة التي حققها المنتخب أمام الكاميرون بتكتيكه الذكي‏,‏ وبهجماته المضادة السريعة‏!‏

{{‏ رابعا‏:‏ النزعة الهجومية كنت تراها في الأداء وفي أساليب شحاتة‏,‏ فهو لا يبدأ المباريات متراجعا ومترددا ومنطويا بخطوطه في الخط الخلفي‏,‏ لكنه يبادر بالهجوم والاستحواذ‏,‏ وكان هذا أهم عناصر المفاجأة التي أصابت المنافسين‏,‏ لاسيما الكاميرون في المباراة الأولي التي اعتبرها مفتاح تلك البطولة‏,‏ بجانب انه كان يغير من تكتيكه‏,‏ كما فعل مع كوت ديفوار في مباراة الدور قبل النهائي‏..‏ حيث إحتوي الهجوم الجارف للأفيال بتحصينات دفاعية‏,‏ ورد بهجمات مضادة مستغلا المساحات التي فرغت بغرورهم وثقتهم المبالغة‏,‏ وحقق الفوز بنتيجة أحسب أنها تاريخية‏,‏ أمام فريق قوي جدا بنجومه وبعضلاتهم وبمهاراتهم‏..‏ ثم كانت المفاجأة الكبري أنه لعب المباراة النهائية المصيرية أمام الكاميرون مهاجما ومسيطرا ومبادرا من البداية‏..‏ عكس ماتوقعته‏,‏ وعكس ماظنه الجميع‏,‏ وكان المنتخب يستحق الفوز بخمسة أهداف في الشوط الأول‏..‏ وليست مسئولية المدرب ان يهدر النجوم الفرص‏,‏ لكنه مسئول عن وضع خطط تصل باللاعبين الهدافين الي مواقع التهديف‏!‏

{{‏ خامسا‏:‏ حسن شحاتة أيضا استخدم ما لم أتصور أن يستخدمه‏,‏ ففي كرة القدم هناك الواجبات الهجومية والدفاعية لكل مركز‏,‏ إلا أنه كلف ثلاثة لاعبين بثلاثة مراكز اضافية‏,‏ فكان كل منهم يقوم بعمل مضاعف في المباراة‏..‏ جعل عمرو زكي مساندا لسيد معوض عند فقدان الكرة‏,‏ وجعل حسني عبدربه مهاجم وسط عند امتلاك الكرة‏,‏ وجعل أحمد فتحي جناحا وهو أصلا يشغل مركز الظهير‏,‏ وفرض الأداء الجماعي‏,‏ ومزج بين الاسلوب الايطالي وبين الأسلوب البرازيلي‏..‏ هجوم مضاد سريع‏,‏ وتحضير ايجابي للكرة من لمسة احدة‏!‏

{{‏ سادسا‏:‏ تحقق هذا كله بلياقة بدنية فائقة‏,‏ وأصفها بالفائقة وهي هائلة‏,‏ لأن الواجبات كانت شديدة التعقيد ومرهقة للاعبين‏,‏ فحين يكلف وائل جمعة برقابة العملاق دروجبا‏,‏ يعزز تلك المهمة بلاعبين آخرين تحسبا لقدرات ومهارات هذا اللاعب العاجي القدير‏,‏ والمساندة تأتي من أحمد حسن أو من هاني سعيد أو من شادي وفتحي وحسني عبدربه‏,‏ وكان المنتخب يدافع بالضغط والمجموعات‏,‏ وهو أمر مرهق بدنيا في مباريات تشهد جذبا وشدا غير مشروع من خلف عيون الحكام‏,‏ والشد والجذب وحدهما ينهكان اللاعب ويستنفذان طاقته‏..‏ وللمرة الثانية علي التوالي نري لاعبنا فائق اللياقة‏..‏ وكنا دائما ننعي اللياقة التي تغيب بعد ثلث الساعة الأول‏..!‏

ولا يعني هذا كله أن مدربنا الوطني الكفء لم يقع في اخطاء‏,‏ فقد لعبنا أمام زامبيا بثقة مبالغ فيها‏,‏ وكانت تغييراته غير موفقة لأنه لعب بصورة استعراضية عندما دفع بزيدان وأبوتريكة مرة واحدة‏,‏ بحثا عن مزيد من الأهداف‏,‏ كما فقد السيطرة علي الفريق في الشوط الثاني فكان اللعب دفاعيا عشوائيا‏..‏ ومثلا عندما لعب وديا مع مالي في الامارات كانت المباراة عبثية لأن مالي فرضت اسلوبها ولم نفرض اسلوبنا فثارت الشكوك في قدرة المنتخب‏..!‏

هذا علي أي حال درس من دروس البطولة‏..‏ درس يختصر الكثير من اسلوب لعب المنتخب‏,‏ فهناك أيضا التغييرات وتوقيتها‏,‏ والثبات علي التشكيل‏,‏ واستخدام أسلحة اللاعب المصري مثل الخفة والسرعة والرشاقة في مواجهة القوة والعضلات وطول القامة الافريقية‏..‏ وقد شرحنا ذلك في حينه‏..‏ إلا أن الرجل الذي أسهم في تحقيق إنجاز غير مسبوق للكرة المصرية منذ‏50‏ عاما بالفوز ببطولتين متتاليتين لكأس الأمم الافريقية‏,‏ مازال يوصف بأنه رجل بركة وصاحب حظ عال العال‏..‏ استنادا إلي كرة سددها أحمد فتحي وضربت لاعبا ايفواريا ودخلت المرمي‏,‏ وعلي كرة لعبها عمرو زكي بصدره ودخلت المرمي‏..‏

فماذا عن الأهداف الأخري‏..‏ وماذا عن التغييرات وإدارة المباريات‏..‏ ماذا عن ثقته في هاني سعيد أحد أبرز نجوم الفريق‏..‏ وماذا عن قتال زيدان مع سونج ليمرر لأبوتريكة‏..‏ ماذا عن تلك الروح الجماعية والقتالية التي تسلح بها لاعبو مصر‏..‏ وماذا عن كرة حسني عبدربه التي ضربت في القائم في مباراة النهائي المصيري الم يكن ذلك حظا معاندا في حينه‏..‏ السؤال موجه لأهل الحظ وأصحابه؟‏!‏ في الفوز المصري الرائع وفي البطولة دروس أخري كثيرة تستحق أن نطرحها ونناقشها‏..‏

فالعالم الآخر يحلل خسائره ويتعلم منها‏,‏ ويحلل انتصاراته ويستفيد منها‏..‏ كان علينا أن نعرف كيف فزنا وكيف هزمنا شبح اللاعبين الافارقة المحترفين‏..‏ كيف هزم فريق يساوي‏50‏ مليونا بالكثير منتخبا يساوي مليارا و‏600‏ مليون جنيه؟‏!‏

ولكن‏..‏ هل المنتخب الوطني بطل افريقيا كان إفرازا حقيقيا لمسابقة الدور المصري‏..‏؟ لماذا تلك الفرحة العارمة هذه المرة والتي إمتدت الي كل الدول العربية‏..‏ لماذا هذا التقدير والاحترام العالمي لأداء المنتخب؟‏!‏ هل لأن حسن شحاتة رجل محظوظ‏..‏ كما يتردد في بعض المصاطب؟‏!‏ إن الذين يتكئون علي تفسير الحظ في الهزيمة وفي النصر‏,‏ هم أصحاب العقول البليدة فاقدة الثقة في نفسها‏,‏ وفي قدرات غيرها‏,‏ هم الذين يهربون من المسئولية عندما يفشلون‏,‏ وهم الذين يصادرون نجاح الآخرين‏,‏ ويكرهون هذا النجاح‏..!
El-Masri
أنا مش فرحان بالكأس بقدر ما أنا فرحان باللى شفته من أخلاق اللاعبين، خصوصا إن لاعبى كرة القدم ليهم تأثير كبير على الشباب. أكيد ده برضه ده حيقلق ناس كتير من اللى كان نفسهم لو كان الفريق بيفرقع شمبانيا بعد الأجوال بدلا من السجود، ونفسهم لو كان أبو تريكه حاطط صورة فيفى عبده تحت التى شيرت بتاعه، ربنا يخلصنا من الأشكال المهببة دى اللى جايبالنا الفقر فى كل مجال.
أسامة الكباريتي
إقتباس(banboty @ 12 Feb 2008, 03:13 PM) *
الصورة دي يا حاج بتاعت بعض اعضاء المنتخب و فيها عماد متعب و ابراهيم سعيد ( في شمال طرف الصورة ) و دبحو العجل ده قبل ماتش مصر و انجولا



ماليش دعوة يا بنبوطي
أيمان بدوي هي اللي قالت
مش يمكن كانوا في غزة قبل الماتش يا أخي (وش واحد بيداري كسوفه)

smiley_rit_pleur_ani.gif
.
Invision Power Board © 2001-2014 Invision Power Services, Inc.