المساعدة - البحث - قائمة الأعضاء - التقويم
الرجل الذى فقد عقله
منتديات شئون مصرية > منتديات السياسة والإقتصاد > شئون عربيـــــــة
finetouch
القذافي يدعو الأزهر إلى إقامة "الدولة الفاطمية الثانية" بشمال إفريقيا


جنوب النيجر ـ من أحمد حسن بكر (المصريون): : بتاريخ 1 - 4 - 2007
دعا الرئيس الليبي معمر القذافي، الأزهر الشريف إلى تبني فكرة إنشاء ما أطلق عليها "الدولة الفاطمية الثانية" بدول شمال أفريقيا، باعتبار هذا الاقتراح يغلق من وجهة نظره الباب أمام محاولة إذكاء نار الفتنة بين السنة والشيعة.
وحذر القذافي في مؤتمر شعبي كبير بمدينة أوجاديس جنوب النيجر مساء الجمعة الماضية بمناسبة المولد النبوي من أن المنطقة العربية من الأطلسي حتى الهلال الخصيب تعيش أوضاعًا حاليًا مشابهة لفترات تاريخية سابقة عندما شاخت الإمبراطورية العباسية وأصبحت غير قادرة على النهوض من الداخل.
وأكد أن ما يجري من تقسيم الدين الإسلامي بين شيعة وسنة بدعة ما أنزل الله بها من شيء، تصب في مصلحة الاستعمار"، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي جورج بوش يتكلم عن الشيعة والسنة "وهو لا يجيد حتى نطقها ولا يدري عمقها التاريخي".
ووصف القذافي، الأزهر بأنه الركيزة التي قامت على دعائمها الدول الفاطمية التي استمرت 260 عامًا في شمال أفريقا، زاعمًا أن سكان تلك المنطقة هم من العرب الشيعة وليسوا سنة وليسوا بربر أيضًا، رافضًا توصيف الفرس بأنهم الشيعة فقط.
وقال إن الدولة المقترحة ستقوم بسحب البساط من تحت أقدام المتاجرين بالسنة والشيعة، ودعا، الأزهر والمؤسسات الدينية إلى تبني تلك الفكرة، مؤكدًا أن هويتها قادرة على جمع كل القوميات والقبليات والعصبيات والمذهبيات في بوتقة واحدة، وأنه ستنصهر فيها كل الإشكاليات الموجودة في شمال أفريقيا.
وأوضح الرئيس الليبي أن النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ لا يخلفه أحد وعليه لا يوجد شيء أسمه خليفة وأن الخلافة لم يكن لها علاقة بالدين وإنما من أجل السلطة، وادعى أن العرب جميعهم شيعة وأن كل العرب والمسلمين متشيعون لعلي بن أبي طالب وأن العرب هم أولي بالتشيع لأهل البيت من الفرس.
ووصف القذافي، المذاهب الإسلامية مثل الحنفية المالكية والشافعية وغيرها بأنها بدع واجتهادات جاءت في عصور مشكوك فيها، إلا أنه طالب بالأخذ بأيسر المذاهب حسب الموقف والمكان.
وكان الرئيس الليبي قد أم المصلين في صلاتي المغرب والعشاء ومن بينهم زعماء عرب وأفارقة، مثل الرئيس السوداني عمر حسن البشير ورئيس المجلس العسكري الموريتاني إعلي ولد محمد فال ورئيس نيجيريا أولوسيجون أوباسانجو ورئيس النيجر تانجا مامادو ورئيس مالي أمادو توماني توري ورئيس سيراليون أحمد تيجان.

أسامة الكباريتي
اقتباس
وكان الرئيس الليبي قد أم المصلين في صلاتي المغرب والعشاء

طيب ابن العبيطة وعرفناه
واولاد الدايخة اللي صلوا وراه .. مش بدهم ضرب بالجزم 2))).gif
oskasan

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_eas...000/6512971.stm

القذافي: ليس صحيحا أن المسيحية دين عالمي

خاطب الزعيم الليبي معمر القذافي الاف المسلمين يوم الجمعة قائلا انه من الخطأ الاعتقاد بأن المسيحية ديانة عالمية الى جانب الإسلام.

وأم القذافي مئات المسلمين في صلاتي المغرب والعشاء الجمعة في النيجر، في احتفال بذكرى مولد نبي الإسلام.

وقال مخاطبا الجماهير ان هناك اخطاء خطيرة منها الخطأ القائل بأن المسيح جاء كرسول لأشخاص آخرين غير بني اسرائيل.

وتابع في خطابه ان "عيسى عليه السلام لم يرسل إلى آسيا واوروبا وامريكا وافريقيا، هؤلاء غير معنيين برسالة عيسى لأن عيسى مرسل إلى بني اسرائيل فقط ليصحح شريعة موسى."

وأضاف، حسبما اوردت وكالة أنباء الجماهيرية الليبية الرسمية، :"نحن نبحث عن الإنجيل الذي فيه كلام الله لعيسى فأين هو؟ انه غير موجود الآن...إذن الإنجيل الموجود الآن ليس هو الذي أنزله الله على عيسى لأن الانجيل الحقيقي مذكور فيه محمد... وهذا يؤكد لنا أن ما يسمى بالكتاب المقدس الآن ليس هو الكتاب المقدس الذي أنزله الله على موسى ولا على عيسى."

وقال القذافي انه "إذا كنت من بني اسرائيل فيمكنك أن تكون مسيحيا أما إذا لم تكن منهم فما علاقتك بالمسيحية؟ أنت لست معنيا بها ابدا."

وكان القذافي قد أم صلوات مماثلة العام الماضي في مالي.

واضاف في الكلمة التي بثها التلفزيون الليبي على الهواء مباشرة "ان بقاء عدة أديان بعد دين محمد هي أخطاء تاريخية خطيرة لأن الدين عند الله الإسلام.. وقد ارسل الله محمدا للناس جميعا."

واضاف "اننا الآن نصحح وفقا للقرآن الوضع الخطأ الموجود فيه العالم الآن."

كما تضمن خطاب القذافي تأكيدا على أنه يعتبر بلاده دولة إفريقية أدارت ظهرها للعالم العربي
Abouhemeed Al Masry
في الحتة دي هو أعقل العاقلين ..
biggrin.gif
aniD
اقتباس (oskasan @ Apr 3 2007, 10:39 PM)
[

كما تضمن خطاب القذافي تأكيدا على أنه يعتبر بلاده دولة إفريقية أدارت ظهرها للعالم العربي

أحســـــــــــــــــــــــــــــــــن
Abouhemeed Al Masry
معذور و الله الراجل unsure.gif
.
Invision Power Board © 2001-2014 Invision Power Services, Inc.