المساعدة - البحث - قائمة الأعضاء - التقويم
حوار مع الشيخ صالح كامل
منتديات شئون مصرية > منتديات ذات سمة > شئون رياضـــــــــية
ماركيز
الشيخ صالح كامل لـ«مجدي مهنا» في الممنوع : ٦ ملايين مصري يسرقونني وأمنيتي احتكار الدوري المصري انتهي عصر المشاهدة المجانية.. ولو توقفت السرقات سأخفض الأسعار اتحادالإذاعات العربية لم يتفق معي علي نقل المونديال.. والحكومات لن تدفع الملايين من أجل المشاهدة المجانية

اعداد خليفة جاب الله
قبل الشيخ صالح كامل المستثمر السعودي البارز وصاحب مجموعة قنوات art الفضائية دعوة الزميل الإعلامي مجدي مهنا لحوار ممتد في برنامجه «في الممنوع» والذي أذاعته فضائية دريم أمس. وبدا كامل متحفظاً في بداية الحوار بعض الشيء في الإجابة عن أسئلة مهنا حول احتكار كأس العالم وقيمة ما دفعته محطته لـ«الفيفا» لكن الشيخ، والذي يمتلك بنوكاً إسلامية واستثمارات عديدة في العالم كله وفي مصر، تحدث بصراحة عن حلمه في احتكار الدوري المصري في الفترة المقبلة. وقال: «زمن المشاهدة المجانية انتهي تماماً»، حتي أن إجابته تحولت إلي أسئلة وهو يقول لمهنا: إذا كنت تشجع ناديك فلماذا لا تدعمه وتدفع في مقابل مشاهدته.

وفتح الحوار بهذا الشكل مجالاً ممتداً وصريحاً حول مشروعية الوصلات التي انتشرت في مصر وقال صالح كامل: ٦ ملايين حرامي يسرقونني في مصر وهم من جميع الفئات ابتداء من سكان المقابر وانتهاء بالأحياء الراقية.

ونفي كامل ، رغم كل هذا، أن يكون محتكراً للخدمة وتحدث طويلاً عن الفارق بين المحتكر وجالب الخدمة، كما تحدث في الحوار التالي عن رؤيته للإعلام الإسلامي وحجاب المذيعات وعمل الفنانات المعتزلات ومايتردد عن احتكار قنواته للداعية عمرو خالد.

وإلي نص الحوار

.. أعرف أن هذا الموضوع تحدثتم فيه أكثر من مرة لكن يظل الملف الأهم في الشارع العربي وهو احتكار شبكة art إذاعة مباريات كأس العالم.. البعض يسأل: لماذا رفضت شبكة art التعاون مع اتحاد الإذاعات العربية للحصول علي بث مشترك بينهما، وبالنسبة للسعر فهل كان من الأفضل خفض قيمة الاشتراك - التي تتعدي ١٢٠٠ جنيه - حتي لا يضطر المواطنون إلي سرقة الكابلات لكي يشاهدوا كأس العالم؟

- تقديراً لك سأتكلم في هذا الموضوع ولكنني الآن ليست لي صفة تنفيذية في شبكة art ومع ذلك سأنتهز الفرصة لألقي الضوء عليه..

أولاً: هناك سخونة في الشارع العربي من بعض رجال الإعلام الذين يريدون أن يستفيدوا ولا يريدون أن يفهموا، فكأس العالم وكرة القدم عموماً أصبحت صناعة ولم تعد كما كانت، عندما كان اتحاد الإذاعات العربية يشتري حق بث كأس العالم لكل الدول العربية بمبلغ بسيط لا يتعدي مليون دولار أو نصف مليون دولار.

.. ألم يكن هذا لمصلحة المشاهد العربي؟

- المسألة هنا لها جانبان، هناك كرة وهناك مصلحة وتليفزيونات من خلال المشاهد العربي، والذي رفع الأسعار ليس أنا ولكن الفيفا ضاعفت أسعار كأس العالم قبل مونديال ١٩٩٨، حيث كان عائد نقل البطولة قبل ذلك لا يتعدي ١٨٠ مليون دولار علي مستوي العالم، ولكن في هذا العام جاءت بحوالي ثلاثة بلايين دولار.

.. ولكن الذي نُشر أن الشركة التي تمتلك حق البث حضرتك تمتلك ٢٠% من أسهمها؟

- هذه الشركة اشترت من الفيفا بهذا المبلغ الذي ذكرته وهذا شيء آخر غير موضوع art، ولكن عندما ارتفعت الأسعار قررت الفيفا وليس أنا ألا تبيع لاتحاد الإذاعات العربية، لأن مصالح اتحاد الإذاعات غير مصالح اتحادات الكرة التي من مصلحتها أن تبيع بأعلي سعر، بينما اتحادات الإذاعات من مصلحتها أن تشتري بأقل سعر.

.. لصالح المشاهد العربي عموما وليس المصري فقط لماذا لم تتفق شبكة art مع اتحاد الإذاعات العربية علي مبلغ معين بحيث يكون البث المشترك لصالحكما؟

- أولاً لم يتقدم اتحاد الإذاعات العربية بمثل هذا الاتفاق، وما قيل بهذا الشأن للاستهلاك، وأنا لا أقول إن اتحاد الإذاعات العربية مقصر، لأن الحكومات لن تعطي وزير الإعلام المصري أو السعودي مثلا ٢٠ أو ٢٥ مليون دولار لكي يشاهد المواطن المباريات مجانا في بيته.

.. هل السعودية لم تتعاقد مع art للبث الأرضي لكأس العالم؟

- لا توجد دولة عربية عندها بث أرضي لكأس العالم، المتاح فقط الـ«ميني ماتش» ويأتي بثها متأخراً وبعض الدول أخذت منها، وهذا ليس تقصيراً من الحكومات العربية ولكن لا توجد لديها مبالغ في ميزانياتها.

.. بكم اشترت art حق البث؟

- هذا سر لا أستطيع إفشاءه.

.. أليس ما دفعته منشوراً علي الإنترنت أو في الخارج؟

- كل الأرقام المنشورة لا تمت للحقيقة بصلة، وعقودنا مع الفيفا تلزمنا وتلزمهم بالسرية.

.. هل من الممكن أن أجتهد وأقول ٣٠٠ مليون دولار؟

- لا لا.. لن تصل إلي ٣٠٠ مليون دولار.

.. ٢٥٠ مليون دولار مثلاً؟

- لن أقول، فهذا سر تجاري، وإذا كانت الكرة مهمة فلازم نرتقي بها، وبالتالي يجب أن نصرف عليها ولكي نصرف عليها لابد أن تكون هناك موارد.

.. نصرف علي الكرة من ميزانية الإسكان أو الصحة؟

- علشان كده الفيفا وضعت في أولوياتها الصرف علي الكرة، والاتحادات الوطنية كذلك أعطت الأولوية للصرف علي الكرة ولكن من الذي سيدفع .

.. القادر؟

- القادر وغير القادر. وأنت قلت الاشتراك بمبلغ ١٢٠٠ جنيه لمدة سنة غالٍ، طيب أي قهوة في مصر شرعية أو سارقة بكم تبيع كوب الشاي في كأس العالم احسبها في ٦٤ مباراة سيكون الناتج أكثر من ١٢٠٠ جنيه بكثير.

.. كلهم رفعوا الأسعار بسبب التشفير..؟

- أنا لم أرفع الأسعار، والسعر الذي بعت به الخدمة يعد أقل الأسعار وأنا شكرت الله سبحانه وتعالي علي ٢ مليون مشترك بالحلال.

.. كم كان عدد المشتركين قبل التعاقد علي نقل المونديال؟

- هذا من الأسرار التي لا أستطيع أيضا أن أقولها.

.. لماذا لم تخفض art قيمة الاشتراكات..؟

- نحن خفضنا الاشتراك ولا يوجد أرخص من ذلك، فنحن بدأنا بنحو ٦٥٠ جنيهاً.

.. ولكن المفروض أن الاسعار تقل ولا تزيد؟

- لازم تزيد لأنني لا أمتلك خاتم سليمان والاشتراك تصاعدي في كل العالم، وإذا كان عندي ٢ مليون مشترك شرعيين فهناك ١٠ ملايين مشترك «حرامي»

.. في كل العالم العربي؟

- لا في دولتين فقط؟

.. مصر ومن؟

- مصر ولبنان وأقولها علناً لأن السرقات في مصر أصبحت في كل مكان من المقابر حتي الأحياء الراقية.

.. أنا أعترف أن هذه سرقة ولكن الناس لا تستطيع الاشتراك وبالتالي فهي مضطرة.

- إذا كنت لا تمتلك فلوسا.. فهل ستدخل علي فرن وتسرق رغيف عيش؟

.. لو جوعان سوف أسرق وعمر بن الخطاب - رضي الله عنه - حلل ذلك؟

- هذا ليس مبدأ ولا تشريعاً، فهل الحكومة تسمح بأن يدخل أي مريض لأي مستشفي يأخذ زجاجة دواء ويمشي؟

.. ولكن هذا مبدأ اقتصادي ساد فيه الاحتكار؟

- الاحتكار هو شراء البضاعة من الأسواق والاحتفاظ بها حتي يغلو ثمنها، والنبي - صلي الله عليه وسلم - لعن الاحتكار، ولكنني جالب خدمة ولست محتكراً، لأنني اشتريت وعرضت من بداية ٢٠٠٤ علي كل التليفزيونات العربية ولم يشتر أي تليفزيون.

.. وزيرالإعلام أنس الفقي قال في مجلس الشعب إن التليفزيون المصري كان مطلوباً منه أن يدفع ١٨ مليون يورو، بما يعني حوالي ١٤٤ مليون جنيه مصري - فما رأيك..؟

- هذه حصة من المبلغ الذي دُفع قبل أن تشتري art وهذا نصيب مصر من المبلغ، ولكن هل وزير الإعلام ميزانيته تسمح بأن يدفع هذا المبلغ؟

.. لا هو قال إن هذا قرار سيادي ومانقدرش ندفع؟

- إذن كلمة احتكار تقال في غير موضعها ودون فهم شرعي لها مما يثير موقف الناس ويهيجهم، ورغم ذلك فهو لا يعطي الناس العذر في السرقة، وإذا كنت تقول إنهم غير قادرين، طيب ساكني جاردن سيتي والزمالك والأماكن الراقية ما الذي يدفعهم لذلك؟

.. كم العدد التقديري للمشاهدين غير الشرعيين..؟

- علي الأقل هناك ٦ ملايين منزل في مصر لديها art بشكل غير شرعي.

.. لو أن ٥٠% من الـ٦ ملايين اشتركوا بسعر منخفض أليس ذلك أفضل لـart اقتصادياً؟

- أسعارنا غير مرتفعة وأنا قلت لمحمود سعد في «البيت بيتك» خليهم يبطلوا سرقة وأنا أوعدهم إني أرخص السعر.

.. ولماذا لم ترخص السعر إذن؟

- وما الذي يضمن لي أن يتوقفوا عن السرقة، السعر كان في البداية ١٣٩ جنيهاً ورخصناه، ولكن الحرامية لم يقل عددهم والمسألة مسألة ضمير وبعض وسائل الإعلام تحاول إيجاد المبررات للحرامي.

.. المواطن الذي يذهب للمقهي ليشاهد المباراة لا يفكر في أن ذلك سرقة أو غير سرقة؟

- ولكنه يدفع في المقهي أكثر مما يدفع لي ولو أنه دفع لي وجلس في بيته لكان أفضل، ولكن أصبحت هناك ميزة في الحرام.

- انهيارات البورصات العالمية هل قللت كعكة الإعلانات في شبكة art أم لا؟

- موضوع البورصات هذا مصيبة وقعت فيها كل الشعوب العربية وسببها الجنون، حيث إن البعض يعتقد أنه عندما يرتفع السعر بشكل غير طبيعي هذا حلال، بينما عندما ينخفض بشكل غير طبيعي يعتبرونه انهيارا رغم أن ما يرتفع بشكل غير طبيعي من السهل أن ينخفض بشكل غير طبيعي أيضاً، ومن قال إن البورصة تمثل الوجه الحقيقي للاقتصاد، وهي وجدت للتبادل والتسهيل وليس للاستثمار.

.. هل تتكلم من منظور إسلامي؟

- أنا أتكلم من منظور اقتصادي، وحتي في أوروبا عندما يحيدون عن هذا وتصبح أرباح البورصات٥٠% في السنة تنهار البورصة.

.. هل هناك تلاعبات في البورصة؟

ـ نعم هناك تلاعبات.

.. هل كبار رجال الأعمال هم الذين يرتكبونها؟

ـ من يرتكب ذلك لا يمكن أن يوصف بأنه رجل أعمال.

.. قناة اقرأ التي تتبع مجموعتك «art» كانت أول محطة عربية متخصصة في الشؤون الدينية وكثير من القنوات تريد أن تحاكيها وهناك من يتهم اقرأ بأنها تروج لأفكار سياسية ودينية معينة خاصة الوهابية؟

ـ هذا الكلام غير صحيح أبداً لأنني أعلنت أكثر من مرة أنني لست سلفياًَ أنا وسطي.

.. ولكن الفكر الوهابي موجود في السعودية؟

ـ هناك من يسمونه فكراً وهابياً ومن يسمونه فكراً سلفياً وبعيداً عن التسمية ففي قناة «اقرأ» إذا قارنت نسبة الشيوخ التي تظهر علي القناة من مصر وسوريا بالشيوخ من السعوديين تجد أننا لا نعطي للسعودية حقها، وفي النهاية أنا مسؤول عن الفكر الذي يذاع في المحطة وأنا لا أسمح بالفكر المتعصب اليميني أو اليساري لأن قناة «اقرأ» قناة وسطية.

.. الوسطية بمعني ماذا؟

ـ بمعني أن الإسلام دين سمح ووسطي «جعلناكم أمة وسطا»، ولكن هناك مذاهب إسلامية حرمت كل شيء وسدت الهواء عن الناس بحجة سد الذرائع وهذا غلط، وفي المقابل هناك سلوكيات ومحطات نسيت الدين نهائياً، وأصبح ليس لديها قيم ولا سلوك.

.. إذاً أنت تنفي هذا الاتهام عن «اقرأ»؟

ـ أنا لا أنفي ولا اعتبره اتهاماً ولا شرفاً أدعيه أو لا أدعيه، أنا فكري ـ كصالح كامل ـ وبالتالي فكر قناة «اقرأ» فكر وسطي وأتحدي أي واحد يشير بإصبعه إلي فكر متطرف في القناة.

.. قناة «اقرأ» تتبني فكر الفنانات المعتزلات في الحجاب وتتيح لهن تقديم برامج علي القناة، فهل هذا مقصود في حد ذاته للدعوة إلي مزيد من حجاب الفنانات؟

لا: أولاً من قال إن الفن حرام؟

ثانياً: زوجتي فنانة وغير محجبة، ثالثاً: من قال إننا جعلنا الفنانات يعتزلن؟

.. أنتم تشجعونهن؟

ـ هل تريدون لأنهن اعتزلن أن نفعل مثل التليفزيونات الحكومية، أن نمنعهن لأنهن تحجبن واعتزلن؟

.. ولماذا «اقرأ» بالذات؟

ـ لأنهن من حقهن كمسلمات أن يمارسن حريتهن الدينية وكذلك حقهن في العمل.

.. علي شاشة «اقرأ»؟

ـ والآخرون فتحوا لهن الأبواب مثل قناة الرسالة وغيرها من المحطات، ولكن أستغرب لماذا لا تسمح المحطات الحكومية للمحجبات بأن يعملن مذيعات؟ ولماذا ثارت ثائرتنا عندما منعت فرنسا المحجبات من أن يدخلن المدارس ولا تثور ثائرتنا عندما تمنع محطة تليفزيونية مذيعة لأنها ارتدت الحجاب؟ والجزيرة بها خديجة بن قني لماذا لم يفصلوها عندما تحجبت؟ لماذا ننظر للحجاب علي أنه عيب والتي ترتدي الميكروجيب لا نتكلم عنها.

.. هذه نقطة أخري نحن نتحدث عن الفنانات المعتزلات المحجبات؟

ـ أنا لم أشجع أي واحدة علي الاعتزال وفي نفس الوقت لا أستطيع أن أمنع واحدة من أن تعمل لأنها محجبة بل الأصل في الإسلام هو الحجاب وهذا شيء لا أستطيع أن أفتي فيه أنا أو غيري فالآيات والأحاديث واضحة.

قالوا إنها حرية شخصية، فلماذا هي حرية شخصية لمن تسفر عن شعرها وليس حرية شخصية لمن ترتدي الحجاب؟!

.. لماذا يحتكر الشيخ صالح كامل وشبكة «art» الداعية الشاب عمرو خالد؟

ـ أولاً: أنا أكره كلمة الاحتكار.

.. هو لا يظهر علي أي شاشة أخري؟

ـ هو يظهر ولكن كضيف؟

.. عمرو خالد قال لي إنه لا يتعامل إلا مع قناة «art»؟

ـ لأن هناك عقداً بينه وبين «art» وهو مرتاح، والمفروض أنك طالما تعمل في مكان ألا تعمل في مكان آخر.

.. هل كل من يظهرون علي «art» لا يظهرون في أي مكان آخر؟

ـ نعم إذا كان عقدهم ينص علي ذلك.

.. ولكن دور عمرو خالد يتجاوز دور الداعية الذي يقدم برنامجاً، والآن يقوم بحوار مع الغرب هناك ومشروعات ومؤسسات؟

ـ هو مقدم برنامج ومعد ممتاز ونعتز به وبأنه ظهر عندنا فهو رجل عنده وفاء.

.. ولكن الآن هو أصبح مفكراً سياسياًً وداعية اجتماعياً ويقال إن الشيخ صالح يدعمه في هذا الاتجاه؟

ـ أنا أعتبر عمرو خالد كابني ومن يقول إن عنده نشاطاً سياسياً فأنا لم أر ذلك، ولكنه يمتلك موهبة توصيل المعلومات للناس بأسلوب جيد وإذا كان يستطيع توصيل أفكار جيدة مثل صناع الحياة بطريقة جيدة بدلاً من أن نترك شبابنا ضائعاً في المخدرات فهذا جيد.

.. البعض يري أن السعوديين نجحوا في السيطرة علي أغلب القنوات الفضائية العربية مثل «art»، أوربت، «mbc»، روتانا، وأصبح الكثيرون يستعملون كلمة سعودة الإعلام العربي المرئي؟

ـ لا توجد كلمة سعودة أو مصررة في الإعلام، ولكن يظل الإعلام المصري هو المسيطر وهو الأصل.

.. سيطرة الإعلام المصري في ماذا؟

ـ الذين يشتغلون في «art» أليسوا مصريين والذين يشتغلون في «mbc» وغيرها أليسوا مصريين؟

.. ولكنهم لا يرسمون السياسات، لأن الذي يرسمها هو صاحب المال.

ـ وما هي السياسة التي رسمت في مصلحة السعودية أو ضد أي دولة عربية، وأنت ذكرت مجموعة قنوات متخصصة في الغناء والموسيقي إلي اقرأ والتي يتهمها البعض بالوهابية فأين الفكر السعودي في الغناء والرقص أو الوهابية أو عمرو خالد؟

لإعلام لا يمكن أن يسيطر عليه المال، صحيح أن صاحب المال يرسم السياسات.

.. ولكن من الضروري أن يكون لهم غرض؟

ـ نعم أنا لي غرض، وهو أن أنشر الإسلام الوسطي، سواء في المحطات الرياضية أو الأفلام، وأنا أفتخر أن عندي في المحطات مقصا.

.. حتي في الأفلام القديمة يتم القص؟

ـ أحيانا أقص إذا وجدت أن هناك رقصة محشورة حشراً، ولكن في الأفلام القديمة كانوا محترمين أكثر من الآن.

.. هذا التنوع الكبير .. شركة إنتاج سينمائي.. مالك مجموعة دلة، وبنوك إسلامية، فما علاقة كل هذا ببعضه؟

- الذي يربط كل هذا ببعضه هو أن نفهم لماذا خلقنا الله سبحانه وتعالي حيث يقول سبحانه وتعالي «وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون» ويقول «هو الذي أنشأكم من الأرض ثم استعمركم فيها»، إذن الله خلقنا لكي نعمر الأرض.. أنا مسؤول أن أعمل في كل شيء حلال أباحه الله بقدر ما أستطيع ومسؤولية المسلمين المؤمنين هي إعمار الأرض.

.. كنت مهتما بإنشاء البنوك الإسلامية وقلت البنوك التجارية فوائدها حرام، ولكن البعض يقول إن البنوك الإسلامية لها فوائد وبالتالي فهي أيضا حرام، ما ردك علي ذلك؟

- موضوع الفائدة والحرام والحلال لا أحب أن أتحدث فيه لأنه قُتل بحثاً وصدرت فيه فتاوي من مرجعيات ومجاميع إسلامية وهناك اختلاف واحد.

وأنا بالمناسبة رئيس المجلس العام للبنوك الإسلامية في العالم الذي يضم في عضويته أكثر من ١٠٠ بنك.

.. كم بنكاً أسهمت في إنشائه؟

- أنا أمتلك حوالي ١٧بنكاً علي مستوي العالم الإسلامي، ولا أعتقد أن هناك إنساناً يبيع آخرته بدنياه.

.. بصفتك رئيس الاتحاد العام للبنوك الإسلامية ما دورك بالضبط؟

- لدينا في الغرفة الإسلامية للتجارة والمجلس العام للبنوك الإسلامية خطة لكي نستخدم هذه الأموال في تنمية دولنا والقضاء علي البطالة.

.. قلت إن من بين أهداف الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة تحقيق الاكتفاء الذاتي خلال ١٠ سنوات، فالاكتفاء الذاتي من ماذا؟

- لم أقل كلمة الاكتفاء الذاتي ولكننا وضعنا خطة لمدة ١٠ سنوات لتحقيق مجموعة من الأهداف وهي خطة بها أهداف وتحديات وآليات يتم تنفيذها خلال ١٠ سنوات وأصبحت أهداف البنك الإسلامي للتنمية وهذه الخطة مستقاة من مقررات القمة الإسلامية الاستثنائية التي صدرت في مكة المكرمة.

.. من بين الآليات التي تركزون عليها إنشاء الهيئة العالمية للزكاة فما علاقتها بالغرفة الإسلامية؟

- الزكاة هي الركن الثالث في الإسلام ولكنها خطة اقتصادية متكاملة ولا يمكن لعقل بشر أن يضع مثلها لأنها من صنع خالق البشر.

.. البعض يسأل لماذا لا يفكر الشيخ صالح كامل في إنشاء محطة تليفزيونية ناطقة باللغة الإنجليزية لكي تساهم في تصحيح صورة الإسلام والمسلمين في الغرب؟

- من ضمن الخطة أننا أعتبرنا الإسلام صناعة ولكن ليس من أجل عمل قناة بالإنجليزية، ولكن من أجل عمل أدوات أخري لأن المواطن الأوروبي سيشاهد قناة مدينته أو قناة بلده ولكن لن يفتح قناة غريبة موجهة له ولكننا نجد أن قناة «الحرة» موجهة لنا فنقوم بمشاهدتها.

.. لماذا artلا توجه قناة لهم؟

- لأنهم لن يشاهدوها.

.. رغبة شبكة art في شراء بث مباريات الدوري المصري بداية من الموسم السابق صحيح أم غير صحيح؟

- هذه أمنية عندي منذ سنوات.

.. تشتري ولكنك سوف تشفر ولن نشاهد نحن كمصريين هذه المباريات؟

- انت بتحب النادي بتاعك ولا لا؟

.. نعم طبعاً.

- يبقي ادفع علشان تصرف علي النادي بتاعك.

.. إذا كنت بشوفه ببلاش دلوقتي أدفع ليه؟

- علشان تصلح النادي وتصرف عليه أُمال حبيني وكلي بصل.

.. انت قلبك علي النادي ولا عايز فلوسه؟

- الاثنين.

.. كده لا هتشوف كأس العالم ولا الدوري كمان؟

- انتهي عصر المجاني هل أنت تشرب المياه الآن مجاناً.

.. واللي ممعهوش فلوس يعمل إيه؟

- إذا كنت أقول لك في المقابر الشبكات موجودة ويدفعون اشتراكا ٣٠ جنيها للكابل المسروق.

.. طاب ٣٠ ولا ١٢٠٠جنيه؟

- ٣٠ في الشهر وليس في السنة.

لا يوجد حجة فهناك فقر في كل الدول حتي في أمريكا.

.. ترددت أنباء عن أن النادي الأهلي سيبث قناة مع art لإذاعة مبارياته؟

- صحيح وهناك مفاوضات معنا.

.. هل نجحت هذه المفاوضات؟

- انتهت علاقتي بإدارة art ولا أعلم.
curious
ولم نعته بالقبيح ؟
ماركيز
قبيح لانه حمل كل صفات الرأسمالية الجشعة الاحتكارية
banboty
ليس بقبيح
بل منافق
و المنافق هو الذي يظهر ما لا يبطن
و هو في الدرك الاسفل من النار ان شاء الله

-----

بيقولك اسلام وسطي

وسطي ايه يا ابو وسط !!

banboty
اقتباس (ماركيز @ Jun 19 2006, 05:31 PM)
.. حتي في الأفلام القديمة يتم القص؟

ـ أحيانا أقص إذا وجدت أن هناك رقصة محشورة حشراً، ولكن في الأفلام القديمة كانوا محترمين أكثر من الآن.


اه

يا ريتها رقصة و بس

دي كانت ليلة حمرا من اولها

اظاهر انه مشفش الفيلم بتاع اول امبارح

قصة و مناظر و ما يطلبه المشاهدون
Akrum
اختلف وعدلت العنوان ..

كونه راسمالي يحاول ان يعوض ما دفعه ثمنا لبث كاس العالم .. فهذا شراء وبيع .. ويلام الفيفا لكونه اعطي ترخيص البث لشركة وحيدة .. وهناك طرق عديدة لاجباره في تخفيض السعر مثل المقاطعة مثلا او تفعيل الإتحادات للتفاوض علي افضل الأسعار .. او اجبار الدولة علي ان تشتري الخدمة للمواطنين وتبثها للمواطنين بسعر مدعوم .. كأحد الحلول ..

هناك اطراف مستفيدة بالطبع من ذلك الوضع .. وبعدين الرجل لا يدير شركاته كجمعية خيرية .. ولا راح يجيب درفها مبكرا ..

حرمت من مشاهدة كاس العالم .. ولكني هناك اولويات هل ادفع الثمن واشاهد ام هناك اولويات اخري انفق فيها هذا المبلغ .. طبعا الآولويات تحكم .. رغم مقدرة الواحد ان يشترك .. ولا اخفي سرا ان كنت انوي الإشتراك لكن ما عرقل عملية الإشتراك .. إنني لم املك الوقت لمشاهدة التليفزيون كثيرا .. بجانب ان لدي اطراف اخري في الأسرة تسيطر علي هذا الجهاز الحيوي .. وخاصة سبيس توون وام بي سي 3 ... مما قد يحول اصلا من متابعتي للمبارايات .. بجانب ان art اشترطت دفع اشتراك سنوي هنا بالكويت .. بدل شهر او شهرين .. موسم بقي وعايز يكسب ..

هناك طرقة ارخص لمن يملك دش .. وهو التحول لقمر استرا فهناك تبث المبارايات مجانيا !!!!. واتفكوا من هذه المشكلة ..

مسألة استحلال السرقة كما هو شائع في مصر فيما يخص الموضوع .. امر يحتاج لفتوي .. خاصة وان عدم المشاهدة ليس سببا للمجاعة او ضرر يهدد امن الناس فعدم المشاهدة للمباريات تلك لن يؤدي لمجاعة حتي نعطل احكام الشرع فيمن سرق .. والله اعلم .

وبعدين ما انا ممكن ادخل فندق واشرب شيشة - رغم اني غير مدخن اصلا - وادفع في قعدة 100 جنيه بجانب مشاهدة كاس العالم .. او2جنيه مثلا ثمن كوباية شاي في وقت مشاهدة كاس العالم مثلا .. اليس هذا جشع ايضا !!!

اعتقد ان الشيخ صالح يجب ان يعتمد علي سياسة الموزعين للخدمة حسب الدول التي يزيد عدد محدودي الدخل او معدومية .. وان يكون اسعار هؤلاء الموزعين حسب مناطقهم بسعر مغر واقل كثيرا من مناطق اخري .. وهكذا يمكنه ان يعظم مكاسبه ويصل لشرائح دنيا في المجتمعات الفقرة

اعتقد ان سعر الخدمة في دول الخليج تفوق مثيلتها في مصر .. بنفس المنطق ويجب ان تكون سعر الخدمة في حي مصر الجديدة او الزمالك .. تختلف عن باب الشعرية او السيدة او منشية ناصر مثلا ..
كما انه يجب ان يصنف عملاءه من ناحية اخري فمستهلكي الخدمة من منازلهم غير الشركات او المؤسسات .. فالمؤسسات الكبري مثل التليفزيونات الأرضية يجب ان يكون لها سعر .. والمقاهي والفنادي واماكن التجمعات يجب ان يكون لها سعر آخر .. وهكذا ..

بمثل تلك الطريقة يمكنه ان يحد من ظاهرة السرقة تلك ... رغم انه صعب السيطرة عليها او انهاءها خاصة لو قاربت اسعار الخدمة ما يدفعه الناس لموزعي الخدمة الغير قانونية تلك ..

لكن لا يغفل ايضا ان تلك الوصلات الغير قانونية ... والتي بدأ يتملل منها الشيخ صالح .. تصب في صالحه ايضا ويمكن ان يدعمها في احوال كثيرة لكونها تنشر ثقافة art بين الناس وتخلق مستهلك او قاعدة استهلاكية كبيرة لتلك القنوات حيث يعتاد الناس عليها .. وبتنامي تلك القاعدة من المستهلكين .. تبدأ الشركات الكبري في اعادة سياسة البيع ولو باسعار زهيدة .. ليكون لها نصيب من تلك التجارة الغير قانونية .. لتصب في صالحه علي حساب شركات اخري منافسة !!!.

هذه السياسة هي التي عملت واحد اسمه بيل جيتس ... واصبح الأشهر في مجال الكمبيوتر .. بينما تراجعت شركات اكثر تميزا .. مثل ابل !!! في المنافسة .. بل اصبحت تحاول ان تتوافق مع ما يبيعه بيل جيتس .. لتنفذ لتلك الفاعدة المستهلكة لبرامج بيل جيتس ...

والشيئ بالشيئ يذكر ...







banboty

ليه تخش الكباريه من الشباك لما انت قادر تخشه من الباب

ما هيا هيا يا جماعة , في الحالتين هتدخل و هتدفع

الشيخ النص لبة ده

معاه حق !!
curious
أتفق مع أكرم
الراجل Business man مقلش أنو جمعية خيرية
والفيفا هيه اللى باعتلو الكورة
وهوه معاه وإشترى عشان يكسب ... وبيكسب
ولو غيره معندوش يبقى ميلزموش

لا أراه قبيحاً على الإطلاق على الأقل فى هذا السياق

ماركيز


اذا بعد تعليقاتكم باختصار شديد
للفقراء الجنة..............................................................
oskasan
اقتباس
وأنا شكرت الله سبحانه وتعالي علي ٢ مليون مشترك بالحلال

اقتباس
الاشتراك بمبلغ ١٢٠٠ جنيه لمدة سنة


ماهو الراجل كافي خيره شره اهو ياجماعة
وعنده قناعة باللى ربنا قسمه
انتو عايزين ايه منه

واحد مابيكسبش غير 2400000000 جنيه في السنة بس
شوفوا بيصرف كام منهم على المرتبات وايجار الاستوديوهات
شوفو صفصف بتصرف كام في اليوم على الماكياج والفساتين
ده حتى الاكسسوارات اللىبتلبسها فالصو علشان تحافظ على فلوس جوزها
حتى فلوسه خاف عليها من حد يسرقها ولا البنوك تصادر عليها
فعملها بنك يشيل فيها القرشين اللى بيحوشهم للزمن
وعلشان الحرامية تتلخبط اي بنك هو اللى فيه الفلوس عمل 17بنك للتمويه

انتو حقودين 2))).gif

جتنا نيلة في حظنا الهباب 2)))(.gif

ragab
وهل العمل الشريف
يأتى عن طريق الإحتكار
يعنى سلعة بعشرة جنيه
أحتكرها وابيعها بمائة جنيه
هو ده الحلال بتاع الشيخ

وهل الحلال
هو تسخير عمرو خالد ليعظ الناس
باحترام الإحتكار
Akrum
اقتباس (ماركيز @ Jun 22 2006, 07:41 PM)
اذا بعد تعليقاتكم باختصار شديد
للفقراء الجنة..............................................................

وكأن الشيخ صالح كامل هو المسئول عن الرعية في العالم كله .. فكل دولة لها راعيها اللي الفقراء في رقبته !!!.. ولو اراد المسئول عنهم في كل دولة ان يطعمهم او يشاهدوا المبارايات لفعل ودعم كما قلنا من قبل بل ان حصيلة الإعلانات في وقت البث كانت كفيلة باسترداد المبالغ المدفوعة .. ثمن شراء بث المبارايات علي المحطات الأرضية مع الأرباح.. ولا يجب ان تبث علي الفضائيات المصرية ..

المسألة هي ان هناك من يحاول ان يوهم البعض ان الشيخ صالح هو السبب !!!. فاين هو دور الإعلام الوطني ولما لم يتفاوض مسبقا ويعيد حساباته .. ويدرس مردود الإعلانات في تلك الفترة .. ولما لم يدعم شراء بث المباريات فقط .. ليتمتع الفقراء واغلبهم دافعين ضرائب للدولة ن المنبع فمنهم موظفي الدولة !!!. وغيرهم من الغير قادرين علي اشتراك الفضائيات ..

ولا عايزيني اقتنع ان حرامية ماسبيرو وفضائحهم المالية والإعلامية .. لن يستطيعوا ان يشتروا بث المبارايات ..
وخلاص حلينا مشاكلنا والفساد المستوطن اركان الدولة .. عشان كده لم يبقي غير الشيخ صالح .. اللي نحتاج ان نعطيه درس في عدم الإحتكار ...

يا دكتور رجب .. الموضوع ليس احتكار .. ومن الإنصاف ان نلوم الفيفا اصلا لكونها فتحت المجال ليحتكر من قبل قناة فضائية مثلا- art - .. وزي ما قلت سابقا ان هناك قمر صناعي - استرا - يمكنك ان تتوجه له لتشاهد المبارايات .. ليس هناك احتكار .. طالما هناك سبل للمشاهدة خارج نطاق بث ال art ..

ماركيز
هما دول اعوان السلطان يا اكرم فى كل مكان فالسلطان مبارك مثلا نعرف فسادة من منتفعيه ومحتكرى قوت الشعب ولك فيهم امثلة كثيرة
وهؤلاء هم ادوات الرأسمالية العالمية الجشعة من سلاطين ومحتكرين
ragab
اقتباس (Akrum @ Jun 24 2006, 01:05 AM)
اقتباس (ماركيز @ Jun 22 2006, 07:41 PM)
اذا بعد تعليقاتكم باختصار شديد
للفقراء الجنة..............................................................

وكأن الشيخ صالح كامل هو المسئول عن الرعية في العالم كله .. فكل دولة لها راعيها اللي الفقراء في رقبته !!!.. ولو اراد المسئول عنهم في كل دولة ان يطعمهم او يشاهدوا المبارايات لفعل ودعم كما قلنا من قبل بل ان حصيلة الإعلانات في وقت البث كانت كفيلة باسترداد المبالغ المدفوعة .. ثمن شراء بث المبارايات علي المحطات الأرضية مع الأرباح.. ولا يجب ان تبث علي الفضائيات المصرية ..

المسألة هي ان هناك من يحاول ان يوهم البعض ان الشيخ صالح هو السبب !!!. فاين هو دور الإعلام الوطني ولما لم يتفاوض مسبقا ويعيد حساباته .. ويدرس مردود الإعلانات في تلك الفترة .. ولما لم يدعم شراء بث المباريات فقط .. ليتمتع الفقراء واغلبهم دافعين ضرائب للدولة ن المنبع فمنهم موظفي الدولة !!!. وغيرهم من الغير قادرين علي اشتراك الفضائيات ..

ولا عايزيني اقتنع ان حرامية ماسبيرو وفضائحهم المالية والإعلامية .. لن يستطيعوا ان يشتروا بث المبارايات ..
وخلاص حلينا مشاكلنا والفساد المستوطن اركان الدولة .. عشان كده لم يبقي غير الشيخ صالح .. اللي نحتاج ان نعطيه درس في عدم الإحتكار ...

يا دكتور رجب .. الموضوع ليس احتكار .. ومن الإنصاف ان نلوم الفيفا اصلا لكونها فتحت المجال ليحتكر من قبل قناة فضائية مثلا- art - .. وزي ما قلت سابقا ان هناك قمر صناعي - استرا - يمكنك ان تتوجه له لتشاهد المبارايات .. ليس هناك احتكار .. طالما هناك سبل للمشاهدة خارج نطاق بث ال art ..

ياعم أكرم
هذا الرجل الذى يرتدى الزى الهندى
دائما يصرخ ويولول
ويحسبن
ولم يكتفى بذلك
بل سخر انسان فاضل كعمر خالد
لينصحنا لحماية احتكاره
مقابل مرتب هزيل يعطيه له
والفيفا معذورة لأنها لا تدين بالإسلام الذى يمنع الإحتكار
ومعذورة لأن مثل هذا الشيخ وتهافته على الإستحواذ على البث هو الذى
يرفع من قيمة بيع بث هذه الماتشات ويضيع الفرصة على الحكومات للتعاقد مباشرا مع الفيفا
لأنه يدفع بسخاء للفيفا غير الذى يدفعه تحت الترابزة لإرساء العطاء عليه
اما أنه قد الشغل الذى يقوم به أو يغير نشاطه الى أنشطة أخرى دون صراخ أو لطم الخدود كما يفعل الوليد ابن طلال
وكان يمكن أن تتعاقد الفيفا مباشرة
مع الحكومات دون تدخل هذا السمسار
Akrum
اقتباس (ragab @ Jun 25 2006, 02:22 AM)
هذا الرجل الذى يرتدى الزى الهندى
دائما يصرخ ويولول
ويحسبن
ولم يكتفى بذلك
بل سخر انسان فاضل كعمر خالد
لينصحنا  لحماية احتكاره
مقابل مرتب هزيل يعطيه له
والفيفا معذورة لأنها لا تدين بالإسلام الذى يمنع الإحتكار
ومعذورة لأن  مثل هذا الشيخ وتهافته على الإستحواذ على البث هو الذى
يرفع من قيمة بيع بث هذه الماتشات ويضيع الفرصة على الحكومات للتعاقد مباشرا مع الفيفا
لأنه يدفع بسخاء للفيفا غير الذى يدفعه تحت الترابزة لإرساء العطاء عليه
اما أنه قد الشغل الذى يقوم به أو يغير نشاطه الى أنشطة أخرى دون صراخ أو لطم الخدود كما يفعل الوليد ابن طلال
وكان يمكن أن تتعاقد الفيفا مباشرة
مع الحكومات دون تدخل هذا السمسار

يا عم رجب ..
بداية .. لا ادري في زي الرجل ما يحتاج لنقد .. يلبس هندي او يلبس غربي .. هو حر طالما لا نتاذي او نتضرر من مظهره .. وهو أمر خارج عن الموضوع .
اما بالنسبة لعمرو خالد وعمله بقناة أقرأ .. كداعي .. لا اعتقد انه يستخدمه ليروح للرجل .. في برامجه او تحليل حرام او احتكار ..إلخ .. الشيخ صالح اقتنص عمرو خالد لكون له شعبية وهناك من يسافر ويحضر محاضراته .. فكرأسمالي .. عمرو خالد هو رقم في حسابات قنواته .. وبالنسبة لعمرو خالد وجد كل السبل مفتوحة امامه والعقبات زللت ليتواصل مع مشاهديه .. وان تعرض لضغوط ايضا جعلت الشيخ صالح يتدخل لوقف برنامجه في احيان كثيرة .. مما جعل عمرو خالد يذهب لقناة الإرسال الفضائية اللبنانية LBC وبالمناسبة هي قناة يديرها مسيحين او اغلبهم مسيحي الديانة .. ورغم ذلك رحبوا بعرض برنامج عمرو خالد لشعبيته وزيادة الإقبال الجماهيري علي القناة

التجارة بيع وشراء والبيع والشراء في الديانات ليس حرام وهذا ليس مقتصر علي الإسلام فقط .. حتي اليهود يدركوا هذا رغم شيوع الربا علي ايديهم بين الاغيار فقط .. المهم ان الرجل قادر علي ان يشتري سلعة ويعيد توزيعها ليحقق هامش ربحه ..والمسألة هنا هي التي نختلف عليها ..
الرجل لم يدعي علي ما اعتقد انه اشتراكي مثلا ..
الرجل لم يوعد بتوفير الخدمة بسعر ما ثم اخلف وعده وعرضها بسعر اعلي خاصة بعد ان منعها عن الناس وشحها في السوق - مما يولد الضرر بالناس - هذا مفهوم الإحتكار .. وهو المنع في وقت احتياج الناس له .. لكن الخدمة متاحة ولها سعرها الذي حدد له وفق مبالغ دفعت ونثريات - تحت الترابيزة !!!- بجانب هامش ربح - قد يكون السعر مغالي فيه بالنسبة للبعض الكثير .. وقد يكون عادي للبعض الآخر .. لكن هذا ليس معناه ان الخدمة ممنوعة .. هي متوفرة لمن يرغب ..
اما كونه الموزع الوحيد فرضيا - فهو دفع مقابل هذا من ماله !! وتحمل مخاطرة الربح والخسارة في البث وتحقيق المكسب او الخسارة .. ان لم يوفق في استعادة مبالغه المدفوعة للفيفا ..

الإحتكار يا د.رجب : هو منع السلعة او الخدمة في وقت احتياج الناس لها .. وهذا المنع والتخزين لعلة لرفع سعرها .. لكن في حالتنا هذه .. السلعة متوفرة .. ولا يحدث ان ترتفع الأسعار كلما زاد الطلب عليها مثلا ..فالسعر ثابت لا يتغير ..
اما كون السعر لا يتناسب مع دخل السواد الأعظم من الشعب .. فتلك ليست مسئوليته ولا يحاسب عليها .. وغير ملزم به .. لكونه ليس مسئولا عن الشعب وافقاره !!!.

واعتقد ان هناك حد لرفع اسعاره ولو تجاوزه .. سيتوقف الفيفا او غيرها في المضي قدما في التعاقد مع الرجل .. وهذه حتي ليست قضيتنا ..

ما اخشاه ان نطالب من ليس بيده الحل بان يحسم المسألة .. ونترك من بيده العقد والحل .. الحقيقي دون مساءلة ..

دعني اضرب لك مثل اكثر توضيحا ..
لو الدولة عزمت علي شراء قمح .. ووجدت ان اردب القمح ب 100 دولار مثلا من الناتج المحلي .. ولكنه غير كافي .. وبعد ذلك وجد انها مضطرة لإستيراده من دولة اخري بسعر 1500 دولار للأردب !!! شامل النثريات - اللي تحت الترابيزة والعمولات وووإلخ biggrin.gif ..
السؤال .. نلوم من ؟ نلوم اللي لم يشجع الإنتاج المحلي .. ام نلوم الدول التي تبيعه لنا باضعاف مضاعفة .. بحجة انها تحتكر السلعة ..!!!.

الوجه الآخر .. والأكثر واقعية .. وهو اننا ننتج اردب القمح بمصر ب 100 دولار مثلا .. وغير كافي !!!.. ولكننا يمكن ان نستورده من الخارج ب 80 دولار - وشامل العمولات ايضا - وسبب رخصه ان تلك الدول تدعم القمح لديها لتحافظ علي ان تظل الأسواق الخارجية مفتوحة لها دون غيرها .. فهنا نلوم من الدولة التي لا تدعم سلعة استراتيجية لديها لتقييم زراعة وصناعة في ظل منافسة شرسة ام نلوم هذا البلد الذي نستورد منه ويدعم سلعه لفتح الآسواق الخارجية وتحقيق هامش ربح ولو ضئيل .. المهم الإستمرراية ليخرج منافسيه من السوق ويتحول بعدها كموزع وحيد ..

1(()).gif 1(()).gif

نقطة اخير الشيخ صالح ليس بسمسار ... الرجل يدير اعمال ويدفع من ماله الحر .. اما السمسار فمعلوم انه يحصل نسبة من البيع كسمسرة .. ولا يدفع ابيض او اسود .. كل ما في الامر هو جهده في توزيع وترويج سلعة وبيعها .. وبعد ذلك يحصد السمسرة او العمولة المتفق عليها .. لكن في حالتنا هذه الرجل يشتري ويبيع .. وليست سمسرة - ياخد عمولة بيع بس -
RMG
أقسم بالله العظيم إن موضوع التشفير ده جه في وقته وأنا معجب بيه جدا جدا
ياجماعة الكورة واخده أكتر من حجمها بكتير
مناقشات وصراعات وفتاوى
وصلت إلى مجلس الشعب
وصلت إلى امتحانات الثانوية العامة
هذا الرجل لم يخطأ عندما دخل في هذه اللعبة لأنه على يقين من سطحية شعوب المنطقة العربية بأسرها
أنا وغيري كثيرون لم نشاهد كاس العالم الحالية
والحمد لله لم نفقد شيئا ولم نخسر اي شيئ بل أعتقد أنني كسبت الكثير أنا وهم ممن لم يهرولوا لمشاهدتها باقتطاع أموال لا أعتقد أن انفاقها على هذا النحو وبهذه القيم المغالى فيها يعد من الحلال شرعا فكيف اتعب وأهلك في عملي من أجل الرزق الحلال ثم أدفعه بهذه البساطة والسذاجة الى هذا الغول الرأسمالي المتوحش؟
بل كسبنا فوق ما وفرناه من نقود احترامنا لأنفسنا بعدم التعامل مع هذا الرجل الذي لا يرى فينا الا التفاهة والسذاجة فبالتأكيد نحن شعوب لم نصل الى الغنى والرفاهية التي تجعلنا ندفع بمنتهى البساطة من أجل عيون كرة القدم ومن دفعه لهذا الغرض فليفكر ماذا سيقول لربه غدا عندما يسأله عن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه هل سيجرؤ على ان يقول لربه دفعته للART لمشاهدة الكرة؟
وحتى لا يساء فهمي فأنا لا أقول أن مشاهدة المباريات حرام ولكن بالتأكيد فإن الدفع بهذه الصورة أو بغيرها لمشاهدتها هو عين الحرام وإن أفتى الشيخ صالح وبطانته من المشايخ بحلها
وليته يشفر الدوري المصري فيريحنا من هذا العك ويجعله قاصرا على من هم مغرمون به : مش كفاية اننا بنشوفه؟ دا احنا المفروض والله ناخد فلوس على مشاهدته مش ندفع....يالا خليه يشيل ويغوره في داهية
ماركيز
يا سيد اكرم عمر خالد حرم الوصلة الان وهى نفس الوصلة التى تروج وتزيد شعبيته بها من زمان ولا لكل وقت حرام
ماركيز
كأس العالم وتسليع مشاعر الجماهير


حميد كشكولي
hamidkashkol@yahoo.se
الحوار المتمدن - العدد: 1592 - 2006 / 6 / 25


يرى الرأسماليون في ألعاب كأس العالم في المونديال و في كل دورة فرصة عظيمة لإنعاش التجارة بوسائل الرياضة ، وخدمات القنوات التلفزيونية ، و تسليع مشاعر جماهير الكرة والرياضة.
والآن وقد انتهى الفرح الإيراني والعربي بالنسبة لمن أطلق عليهم بممثلي العرب والإيرانيين بالخروج من الدور الأول دون تحقيق أي تقدم ، مقدمين أسوأ مشاركة في تاريخهم الكروي ، وكانت الخيبة أجمل هدية يقدمها هؤلاء اللاعبون لحكام بلدانهم ، وهي هدية تليق بهم دائما.
لقد كانت الرياضة وسيلة جادة ومقنعة لمد عرى الصداقة و التعارف بين بنات وأبناء الشعوب المسلمة ، لكن ما يسف له هو أن الأنظمة الدكتاتورية والطغاة في بلداننا تستغلها في سبيل تقوية سلطاتها وذر الرماد في العيون للحؤول دون رؤية فسادهم و امتصاص أية حركة احتجاجية وجماهيرية على الوضع المزري والطغيان والفقر والبؤس.
ونجد أن ردة فعل الشارع الرياضي في أي بلد مؤثرة جدا في سياسته الداخلية وتعقبها نتائج سريعة، وحدثت في بلدان كثيرة تجرعت شعوبها مرارة الخسارات الفاضحة . وقد نشر موقع " كردستان نيت" بالغة الكردية أن شبانا كرد حضروا المونديال بأعلام كردية لإثبات الحضور الكردي في هذا المهرجان العظيم. ولم أقرأ هذا الخبر في مكان آخر ، ولم أشاهد أية لقطة تؤكده أثناء مشاهدتي للألعاب التي قدمتها قنوات التلفزة السويدية. لكن نشر هذا الخبر سيكون حقا ذا تأثير كبير على حكومة إقليم كردستان و حزبيها و أعضائهما وأنصارهما . فهؤلاء الشباب أدلوا بأصواتهم في ما يسمى بالانتخابات التشريعية في العراق للتحالف الكردستاني رغم أنهم يعرفون أن أحزابه وقادتهم ربطت مصير كردستان بسياسات القوى الطائفية والقومية والرجعية في العراق والمنطقة على عكس طموحهم القومي بالاستقلال وتشكيل دولة عضو في الفيفا والأمم المتحدة.
فالكرة فن ذاتي وروح حضارية لا يستعار ولا يباع ولا يشترى وهو كالسياسة وخوض الحروب ومواجهة الخصوم صعب المنال ووليد التجربة والتدريب واعتماد على النفس . وقد أصبحت المساعي لأي بلد في سبيل نيل عضوية الفيفا أهم بكثير من كل الجهود والمحاولات من أجل انتزاع قبول عضوية الأمم المتحدة.
أما الواقع العربي الذي يعاني من بؤس حقيقي في معرفة ما يدور في العالم على الصعيد السياسي والمعرفي عموما، وما تشيعه أجواؤه السوداء من حالات اليأس والقهر والحزن ، فقد عبرت عنه هزيمة الفريقين السعودي والتونسي الذين خرجا من المونديال يجران أذيال الخيبة.

فالعرب الذين ينتابهم البؤس واليأس والهزائم يريد الكثيرون منهم أن يجعلوا من الكرة أفيونا يخفف من آلامهم المزمنة وما يخفف عنهم قليلا من وطأة الهزائم والذل.
فهذان الفريقان انعكاس صادق للواقع العربي حيث المجتمع العربي تسوده المافيا في كل مجالات الحياة ، ومنها الرياضة.
و إن الكرة هي إحدى أهم وقائع الحياة في هذا العصر، فكلما تقدم المجتمع ، خطت الرياضة خطوات إلى الأمام وساهمت أكثر في التعبير عن مشاعر الجماهير الشعبية. وإن خسارة فريقي العرب كانت ضرورية لتكون صدمة تحرك ركود الفكر والشعور عند الشعوب العربية ، ولتفكر في جوانب أكثر ضرورية في الحياة منها وسائل الكفاح للتحرر من واقعها المؤلم مع الدكتاتورية والاستبداد.
ألعاب المونديال في هذه الدورة مثلما في كل الدورات غطت على بقية أحداث العالم ، وإن مئات الملايين من البشر نسوا أمور الحياة الأخرى لينفعلوا مع مشاهد الألعاب تلك . وليس غريبا أن تنتهز الأنظمة القمعية انشداد الناس إلى الألعاب وانفعالهم معها لتصفية المزيد من خصومها ومعارضيها ، مثلما فعل النظام البعثي في سبعينيات القرن الماضي أثناء ألعاب المصارعة التمثيلية لعدنان القيسي ، ومثلما انتهز النظام الإسرائيلي مونديال عام 1982 لاجتياح لبنان .
يطلق بعض علماء السوسيولوجيا على كرة القدم عبارة " الأفيون العاطفي " للشعوب، والبعض يعبر عنها بتسمية " أكبر تجارة مربحة للترفيه والمشاعر" ، ولماذا لا حينما يرى الرأسماليون في عواطف البشر و مشاعرهم سلعا يزايدون فيها .
وفي لعبة كرة القدم أيضا مثل مجالات الحياة الأخرى الخاسرون أكثر عديدا من الفائزين .وحين تنادي أبواق الإعلام البرجوازي أنه لا خاسر في هذه اللعبة إنما هي صادقة وتعني أنها في كل الأحوال، وبغض النظر عن الفرق الفائزة والخاسرة ، تحقق تجارتها أرباحا هائلة.
كرة القدم لعبة الفقراء ، وأنها على عكس تجّار المشاعر والدم وسيلة تعبير إنسانية عن المحبة والصداقة والأحلام الجميلة سواء وعي اللاعبون ذلك أم لم يعوا، و أن الكل مقتنعون بأن الخسارة فيها يعوَّض عنها بالمزيد من الاتحاد والتضامن ، سواء بين الخاسرين أنفسهم ، أو بينهم وبين الفائزين.
إن جماهير الكرة كان دوما و منذ كان الصراع الطبقي هدفا مغريا لجشع الرأسماليين أصحاب مصانع الملابس والأحذية الرياضية ، ومالكي وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة. فلو عرفنا أن تكلفة الإعلان لمدة نصف دقيقة في القناة التلفزيونية التي تقدم لعبة بين فريقين قويين أثناء التوقف تبلغ أكثر من 200000 ورو ، لتصورنا حجم أرباحهم الخيالية من هذه اللعبة الشعبية التي اغتصبتها البرجوازية.
كثر ما يكون اللاعبون في كثير من المنتخبات الوطنية الأوروبية من أصول أفريقية ، ومن الجنوب الكوني مما يدعو إلى التفكير بكون مصادر الثروة من نفط ومعادن ثمينة أخرى وأيدي عاملة رخيصة و الواقعة في الجنوب والمستثمرة في الشمال. و يدعوناأيضا إلى تصور هذه السوق شكلا من أشكال العبودية الحديثة في عصر العولمة والبوست مودرنيزم. بالأمس كان الأباطرة الرومان يتسلون بمصارعة عبيدهم حتى الموت ، واليوم يرى عرابو العولمة ومصدّرو الديمقراطية في مشاعر الجماهير سلعة وتجارة وربحا بل حدود.

السبت, 24 حزيران, 2006
مالمو- السويد

ماركيز
الطيور على اشكالها .
ونائب القبيح يقول للصدى رجاء مطالعة الرابط التالى
http://www.egyptianoasis.net/forums/showth...read.php?t=1980
user posted image
Akrum
ماركيز .. الحق حق .. وكون عمرو خالد سئل الحين وقال عن الوصلة حرام .. لكونها نوع من السرقة واستخدام ما لا تملك او تستخدم خدمة لا تدفع قيمتها .. لصاحبها الاصلي .. ولكن تدفعها لمن يعيد توزيعها بدون ترخيص منه .. فالعهدة هنا ليس علي المشترك ولكن تقع علي من يوزع الخدمة دون موافقة او ترخيص من المالك (art)

ولو سئل عمرو خالد عن رأيه في المسألة من زمن .. اعتقد انه سيكون نفس الرد .. فالموضوع ليس مرتبط بزمن ومكان .. امس نحلل والنهارده نحرم .. لكونها تتفق مع مصلحة خاصة ... لا اعتقد انك بمثل هذا التلميح تنال الرجل وتقول عليه ما لم يقول به .. ويجب ان نتوخي الحرص في ذلك ..

اما عن المقال الذي الحقت صورته نيابة عنك ..فهناك مؤشر هام وهو دور الملك في اجبار الشركة في منح بث ارضي للسعوديين !!!. وايضا بالنسبة للسودانيين .. بمعني ان هناك دور من قيادة سياسية فعلت دورها في حينه .. ولذلك يتضح دور القيادة المصرية التي لم تمارس ضغوط مشابهه لمنح وبث بعض المبارايات وليس كلها .. وازعم ان لو هناك محاولات جادة الآن قد توافق الشركة علي بث الدور النهائي وقبل النهائي علي القناة الأرضية شرط ان تستفيد الشركة من نسبة من حصيلة الإعلانات بالتلفزيون المصري في وقت البث ..

ولكن يبدو ان عمولات تحت الترابيزة فعلت وما اسهل ان تفعل biggrin.gif biggrin.gif

ادارة شركات لتحقيق اعلي مبيعات وهامش ربح غير ادارة جمعيات خيرية لا تسعي لتحقيق ربح .. وده ردي علي باقي المقال ..

يعني صراحة عايزين شوية انصاف .. رغم اننا متضررين بالفعل .. من عدم البث .. ولكن كيف للرجل تحقق مكاسبه ويعوض ما دفعه للفيفا !!!.



banboty
و عمر خالد من امتى بيفتي ؟؟؟؟


هوا ماله بالحلال و الحرام
ماركيز
ايه يا حج اكرم هو انت ليك اسهم فى art ... بنقولك فيه احتكار واحتكار وقح يخرج لسانه للجميع
Akrum
علي فكرة يا ماركيز .. ليس من مريدي art لكونها منذ ان بدأت كنت اري فيها صورة من قنوات مصرية ولكن بنكهة قطاع خاص مثلها مثل دريم والحوار... يمكن لكونها الوريث للأعلام المصري بعد ان اشترت حق بث افلام مصرية في هوجة بيع المصنفات المصرية ولاندري عن دخلها اين ذهب .. هل في جيب ممدوح الليثي فقط حسب ما كشف عنه في فضيحة القوادة اياها ..

يجب ان نتفق علي نقاط ان كما قال بنبوطي عمرو خالد لا يفتي ولا يملك حق الفتوي فلها اهلها .. وان كان قال رأي في مسألة الوصلات .. فليس معني ذلك انه يحلل ويحرم علي كيفه !!!.

الآن المشكلة تزداد تعمقا فاتحاد التلفزيون العربية تعتزم كسر الإحتكار وبادرت بعرض شراء حق البث لكاس العالم القادم .. في 2010 ولكن جاء العرض اقل مما قدمته الجزيرة او art .. يعني هناك شركات اخري اصبحت تسعي والمنافسة تشدد .. واللي كان سعره النهاردة 1200 جينة مثلا بعد اربع سنين سوف يرتفع في ظل منافسة علي شراء حق البث .. والأعلي سعرا سوف يبيع ايضا بسعر اعلي ..

المسألة ليست في احتكار الشيخ صالح .. المشكلة اصبحت توجه عام لدي الفيفا واللي معاه يشتري .. كما ان من يرغب في المشاهدة يدفع أيضا .. هذا الوجه القبيح للرأسمالية .. اللي معاه يتمتع واللي معهوش اصبح لا يلزموا .. كما ذكر في المقال ...

راسمالية وعولمة واحتكار .. يجب ان يكون هناك سبيل لإجبار تلك الشركات علي احترام المستهلك .. يجب ان تظهر جمعيات لحماية المستهلك لهذه الخدمة وخدمات اخري .. حتي يحدث توازن في سوق جشع رأسمالي .. ام نظل ننادي باشتراكية ومبادئها .. دون فعل بالطبع لأ.

لكن نشجب وننظر وبعد ذلك راح صالح وجاءت الجزيرة او اي شركة آخري.. نفس التصرف ونفس الإحتكار .. علشان كده لا الوم صالح ولا غيره ولكن الوم من كان لديه المقدرة علي كسر الإحتكار او تقليله ولم يفعل ....

بالنسبة للمنافسة تلك سمعتها اليوم في بي بي سي .. مساءا ..
ماركيز
اتفق معك يا اكرم بشأن مقاومة الاحتكار والرأسمالية القبيحة بتفعيل دور منظمات المجتمع المدنى فى توعية الشعوب ل مقاطعة الشركات الرأسمالية الاحتكارية
ماركيز
قاطعوا الـ ART رداً على تبجح "صالح كامل"

انتهك "صالح كامل" ، مالك فضائية (A.R.T) ، بكل صلافة وتبجح كافة التقاليد والآداب والأعراف الواجبة ، بالسماح لنفسه

بالقذف فى حق الشعب المصرى ، واتهامه [فى حديث لجريدة المصرى اليوم بتاريخ 19/6/2006] لستة ملايين

مصرى ، بأنهم لصوص يسرقونه ، بزعم مشاهدة لمباريات كأس العالم ، التى يحتكر نقلها ، بطرق غير مشروعة .

وإذ ترى الحركة المصرية من أجل التغيير (كفاية) فى هذا التصريح المتجاوز لكل القيم ، والذى يحمل احتقاراً لشعب مصر ، واستهانة بكرامته ، خروجاً سافراً

من شخص طالما استفاد من كرم المصريين ، وكدس المليارات من عرقهم وأموالهم ، ليدهشها ذلك الصمت المريب الذى قابلت به الدولة هذه التصريحات المنحطة ،

وسكوت النظام على تكرار اساءة هذه الشخصية المنفلتة لمصر ولشعب مصر ، بعد أن ساعده الفساد المستشرى فى بنيان النظام على احتكار جانب كبير من التراث الثقافى المصرى ، والتربح من اغتصاب تاريخنا الفنى العظيم ، دون وازع من ضمير أو أخلاق .
إن " الحركة المصرية من أجل التغيير " ، (كفاية) إذ ترفض هذه التصريحات المسيئة لوطننا ولشعبنا ، لتناشد جماهيرنا التى لا تقبل الإهانة ، أو تتنازل عن الكرامة ، بأن يقاطعوا كافة المنتجات التى يقف وراءها صالح كامل ومؤسساته المالية ، وأبرزها فضائية (A.R.T) بكل امتدادتها وعروضها حتى يلقنوا "صالح كامل" وأمثاله ، درساً فى الكبرياء الوطنى ولكى يعرف أن المصريين ليسوا لصوصاً ، وإنما شعب كريم لا يقبل الضيم ، أو يسكت على إساءة! .
كما تتخذ حركة "كفاية" من النية المبيتة – التى عبر عنها "صالح كامل" فى حديثه المشار إليه – لاحتكار الدورى العام المصرى ، وحمران الجماهير المصرية من آخر المتع البسيطة التى يتم التآمر عليه لحرمانه منها ! .

RMG
أنا أؤيدك ياماركيز والله
أؤيدك بشدة
ان استطاع الوصول الى شراء حق البث فهذا لا تعليق لنا عليه ومن حقه ان يصنع في ماله ما يشاء والمصريون يقولون: من حكم في ماله ما ظلم
ولكن ان يتفوه هذا السعودي بهذا الكلام فنذكره ان 90% على الأقل من كفلاء بلده لصوص يسرقون حقوق الغلابة وعرقهم فلا تتحدث عمن طالما سرقتموهم ونهبتم عرقهم وأقواتهم
عمن كانوا يوما أصحاب التكية المصرية وان لم تكن سمعت عنها فاسأل أهلك فهم يعلمون عنها الكثير
وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم عندما أشار إلى أنه من علامات الساعة ان ترى الحفاة العراة رعاء الشاه يتطاولون في البنيان!!!
Akrum
العدوي تفشت ...ولكن مع حفظ حق الشعب !!!
اقتباس

تمهيدا لحرمان الجماهير ... الاتحاد المصري لكرة القدم يبيع مباريات الدوري والكأس


كتب : علي صالح : بتاريخ 27 - 6 - 2006
فيما يعد مقدمة لخصخصة الرياضة بالمعنى الشامل لما تحمله الكلمة في سوق الماديات اليوم ويعد تمهيدا لحرمان المواطن المصري البسيط من حق المشاهدة وقع الاتحاد المصرى لكرة القدم مذكرة تفاهم مع ثلاث قنوات فضائيه رياضيه هى راديو تلفزيون العرب واوربيت ودريم لبث مباريات بطولتى دورى وكاس مصر لكرة القدم مقابل ثلاثة مليون جنيه عن الموسم الكروي الواحد لكل قناة
وقد وقع المذكرة عن الاتحاد المصرى لكرة القدم الكابتن سمير زاهر رئيس مجلس الاتحاد وعن راديو وتلفزيون العرب مصطفى جمعه وعن اوربت فيلكس سرحان وعن دريم عمرو خفاجه.
واكد الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم فى مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد أن توقيع المذكرة يعتبر نقله كبيرة فى تاريخ كرة القدم المصريه لتنميه الموارد الذاتيه للاتحاد والانديه 16 بالدورى الممتاز وتقليل الاعتماد على تمويل الدوله لرفع الاعباء الماليه عليها.
وقال ان الاتحاد المصرى لكرة القدم نجح فى زياده حصيله اذاعه المباريات الدورى والكاس تليفزيونيا من 8 الى 13 مليون جنيه وكذلك زياده الحصه التى تدفعها الدوله ممثله فى المجلس القومى للرياضه من 14 الى 19 مليون جنيه لتزيد حصيله الانديه بنسبه من من 46 الى 50 بالمائه لكى تتمكن من مواجهه خطط تطوير وتنميه انشطتها الرياضيه.
واشار الكابتن سمير زاهر الى ان القنوات الفضائيه الثلاث ستقوم باذاعه المباريات التى يذيعها التليفزيون المصرى على الهواء اما المباريات التى لن تذاع فمن حق القنوات الثلاث تسجيلها واذاعتها بعد ذلك بالاتفاق مع التلفزيون المصرى وسيتم اذاعه المباريات على القنوات الارضيه والقناة الفضائيه المصريه حتى يتمكن المصريون فى الخارج من متابعه الدورى المصرى.
واعلن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم انه سيتم غدا التوقيع على اتفاقيه للبث الفضائى لمباريات الدورى والكاس بين التلفزيون المصرى صاحب الحق فى التصوير ونقل المباريات مع القنوات الفضائيه الثلاث واشار الى ان هناك اجتماعات مكثفه مع وزير الاعلام والمسئولين باتحاد الاذاعه والتليفزيون ومندوبى الانديه ال16 فى الدورى الممتاز لتوضيح وجهات النظر حول منح القنوات الثلاث حق بث مباريات الدورى والكاس تليفزيونيا.
وشدد سمير زاهر على ان الاتحاد المصرى لكرة القدم سيحمى حقوقه ولن يسمح الاتحاد لاى قناة فضائيه باذاعه المباريات بدون اتفاق مع الاتحاد وكذلك حقوق القنوات الثلاث فى ضوء الاتفاقات معها وقال انه سيقدم مشروعا للتوقعات حول المباريات لمنع ماتقوم القنوات الفضائيه باستطلاع اراء الجماهير حول نتائج المباريات عبر الهاتف المحمول.
ومن ناحيتهم اكد ممثلو القنوات الفضائيه الثلاث ان الدورى المصرى يتميز بالقوة خاصه بعد فوز مصر مؤخرا بكاس الامم الافريقيه وهناك حاجه فى الدول العربيه لمتابعه مباريات الدورى المصرى كما سيتم اذاعه الدورى فى كافه دول العالم ليتمكن المشاهدون من متابعه اقوى الدوريات العربيه وستكون فرصه لتسويق اللاعبين المصريين من خلال المباريات التى سيتم اذاعتها.

http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?...D=20148&Page=14

1(()).gif 1(()).gif
RMG
ومين اللي اعطى الحق لسمير أو غيره في ابرام مثل هذه الأتفاقات
انا اعرف انه رئيس الأتحاد
وليس مالكه
اتحاد الكرة ملك كل المصريين طالما هناك وزارة للشباب وطالما هناك دعم من أموال الدولة
وطبعا هذه القنوات التي وقعت على " حسن النوايا " أكيد برهنت على حسن نوايها !! وطبعا عارفين ازاي!!!!
Hesham
وبعد .. ماذا بقى لهم منا لكى يبيعونه؟؟

بطرس غالى (الإبن) .. وهو مهندس الخصخصة فى مصر حالياً، لن يكف حتى يبيعنا نحن أنفسنا، وتلقى سياساته هوى عند القيادة السياسية، حيث يبدو أنها منتفعة من كل عملية بيع، وتظن أنها بالخصخصة (الغير دستورية) ترضى الساسة فى البيت الأبيض، فتضمن برضاهم عطفهم ومساندتهم فى الإستمرارية.

"التليفزيون العربى" الذى نشأ فى أول الستينات، لم ينشأ بأموال خاصة، بل نشأ من أموال الضرائب التى يدفعها الشعب، أى منه وإليه، وكل ما فيه من مواد وتراث هى ملك للشعب نفسه، لأنه هو المالك الشرعى الوحيد له ولمحتوياته، ولا يجوز إطلاقاً التصرف فيها دون إعتبار الشعب، أى دون إجراء إستفتاء شعبى (على أقل تقدير) حول تخصيصه أو بيع مواده وبرامجه. وعليه؛ فكل ما يجرى الآن ومنذ سنوات هو إغتصاب صريح وفاضح للحقوق وللدستور نفسه مثل كل المخالفات والإنتهاكات التى تحدث فى مصر منذ عقدين ونصف.


صالح كامل وغيره من رجال الأعمال، لا نملك أن نلومهم، فهم رجال أعمال همهم الأول هو الربح المادى، ويسخرون لهذا الهدف كل ما لديهم من وسائل وقدرات. ومعروف أن التجارة الحرة فى عالمنا الحالى لا تعرف الأخلاق ولا تفهم القيم ولا تدين بدين .. ولا يتورع المنخرطون فيها حتى عن قتل الملايين من البشر بدم بارد إن كان هذا ضرورياً لضمان ربحهم. فدعونا من تقييمهم ووصفهم لأن الوصف وحتى السب لن يجدى. هم يعرفون جيداً رأى الناس فيهم، ومع ذلك لا يبالون، فطموحاتهم وأعمالهم أهم وأولى عندهم من سمعتهم ورأى الناس فيهم.

الحل لن يأتى إلا من الناس. عندما يستطيعون تغيير المنظومة الحاكمة بالكامل، سيستطيعون إعادة حقوقهم، وسيستطيعون إيقاف تلك العمليات التجارية التى تبيع ممتلكاتهم دون إرادتهم. وحتى يحدث هذا، فليتجرعوا كل يوم المزيد والمزيد من الصفقات التى تجردهم من كل شئ يوماً بعد يوم.


عن الرأسمالية الجشعة التى يتبناها وينهجها صالح كامل بقناته التليفزيونية، التى لا يتورع لتبريرها عن الإستخدام السافر للآيات القرآنية والأحاديث الشريفة فى تبرير وتحليل جشعه، أذكر له مثال حقيقى وواقعى، أصحابه غير مسلمين، بل حتى ملحدين، وأستفيد منه أنا شخصياً هذه الأيام:

قناة تليفزيونية خاصة جديدة اسمها "القناة السادسة" نشأت فى أسبانيا هذا العام 2006 .. هذه القناة هدفها الوحيد هو الربح بالطبع، شأنها شأن كل القنوات الخاصة .. أتاحت نفسها للناس بدون تشفير وبدون إشتراك وبدون أى شئ، وكانت القناة الأسبانية الوحيدة التى اشترت حق بث مباريات كأس العالم على الهواء مباشرةً، وعرضها على الجمهور مجاناً. ولتحقيق الربح الذى تنشده، اكتفت بالإعلانات وببيع حق إذاعة بعض المباريات والأحاديث الخاصة (أى البرامج) للقنوات الأخرى.

هم ليسوا بأغبياء كى يفعلوا هذا ويخسروا، بل ضمنوا الربح حين جذبوا قطاع كبير من المشاهدين لهم، وبالتالى زادت أسهمهم فزاد تكالب الراغبين فى الإعلان عندهم، فزادت أسعار إعلاناتهم.
وبهذا .. استفاد الجميع: الناس المشاهدين، والمعلنين، وأصحاب القناة.

هذا درس فى الأخلاق وفى التجارة للشيخ صالح كامل وأمثاله من الجشعين العرب المتأسلمين.

ماركيز
اقتباس (Akrum @ Jun 27 2006, 11:45 PM)
العدوي تفشت ...ولكن مع حفظ حق الشعب !!!
اقتباس

تمهيدا لحرمان الجماهير ... الاتحاد المصري لكرة القدم يبيع مباريات الدوري والكأس


كتب : علي صالح : بتاريخ 27 - 6 - 2006
فيما يعد مقدمة لخصخصة الرياضة بالمعنى الشامل لما تحمله الكلمة في سوق الماديات اليوم ويعد تمهيدا لحرمان المواطن المصري البسيط من حق المشاهدة وقع الاتحاد المصرى لكرة القدم مذكرة تفاهم مع ثلاث قنوات فضائيه رياضيه هى راديو تلفزيون العرب واوربيت ودريم لبث مباريات بطولتى دورى وكاس مصر لكرة القدم مقابل ثلاثة مليون جنيه عن الموسم الكروي الواحد لكل قناة
وقد وقع المذكرة عن الاتحاد المصرى لكرة القدم الكابتن سمير زاهر رئيس مجلس الاتحاد وعن راديو وتلفزيون العرب مصطفى جمعه وعن اوربت فيلكس سرحان وعن دريم عمرو خفاجه.
واكد الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم فى مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد أن توقيع المذكرة يعتبر نقله كبيرة فى تاريخ كرة القدم المصريه لتنميه الموارد الذاتيه للاتحاد والانديه 16 بالدورى الممتاز وتقليل الاعتماد على تمويل الدوله لرفع الاعباء الماليه عليها.
وقال ان الاتحاد المصرى لكرة القدم نجح فى زياده حصيله اذاعه المباريات الدورى والكاس تليفزيونيا من 8 الى 13 مليون جنيه وكذلك زياده الحصه التى تدفعها الدوله ممثله فى المجلس القومى للرياضه من 14 الى 19 مليون جنيه لتزيد حصيله الانديه بنسبه من من 46 الى 50 بالمائه لكى تتمكن من مواجهه خطط تطوير وتنميه انشطتها الرياضيه.
واشار الكابتن سمير زاهر الى ان القنوات الفضائيه الثلاث ستقوم باذاعه المباريات التى يذيعها التليفزيون المصرى على الهواء اما المباريات التى لن تذاع فمن حق القنوات الثلاث تسجيلها واذاعتها بعد ذلك بالاتفاق مع التلفزيون المصرى وسيتم اذاعه المباريات على القنوات الارضيه والقناة الفضائيه المصريه حتى يتمكن المصريون فى الخارج من متابعه الدورى المصرى.
واعلن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم انه سيتم غدا التوقيع على اتفاقيه للبث الفضائى لمباريات الدورى والكاس بين التلفزيون المصرى صاحب الحق فى التصوير ونقل المباريات مع القنوات الفضائيه الثلاث واشار الى ان هناك اجتماعات مكثفه مع وزير الاعلام والمسئولين باتحاد الاذاعه والتليفزيون ومندوبى الانديه ال16 فى الدورى الممتاز لتوضيح وجهات النظر حول منح القنوات الثلاث حق بث مباريات الدورى والكاس تليفزيونيا.
وشدد سمير زاهر على ان الاتحاد المصرى لكرة القدم سيحمى حقوقه ولن يسمح الاتحاد لاى قناة فضائيه باذاعه المباريات بدون اتفاق مع الاتحاد وكذلك حقوق القنوات الثلاث فى ضوء الاتفاقات معها وقال انه سيقدم مشروعا للتوقعات حول المباريات لمنع ماتقوم القنوات الفضائيه باستطلاع اراء الجماهير حول نتائج المباريات عبر الهاتف المحمول.
ومن ناحيتهم اكد ممثلو القنوات الفضائيه الثلاث ان الدورى المصرى يتميز بالقوة خاصه بعد فوز مصر مؤخرا بكاس الامم الافريقيه وهناك حاجه فى الدول العربيه لمتابعه مباريات الدورى المصرى كما سيتم اذاعه الدورى فى كافه دول العالم ليتمكن المشاهدون من متابعه اقوى الدوريات العربيه وستكون فرصه لتسويق اللاعبين المصريين من خلال المباريات التى سيتم اذاعتها.

http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?...D=20148&Page=14

1(()).gif 1(()).gif

شفت يا استاذ اكرم كان قصدى ايه
هذا هو المقصود وهو نشر الوعى الرأسمالى الاحتكارى لتعويد الشعب على الدفع مقابل الخدمات وحتى الترفية المتمثل فى تراث الشعوب مثل الرياضة
Hesham
اقتباس
هذا هو المقصود وهو نشر الوعى الرأسمالى الاحتكارى لتعويد الشعب على الدفع مقابل الخدمات وحتى الترفية المتمثل فى تراث الشعوب مثل الرياضة


يا ماركيز ..

أن تدفع فى مقابل ما تأخذ، ليس عيباً ولا خطأ، بل هو أمر منطقى وفطرى.
المشكلة تكون مشكلة حين:
ـ تدفع لتأخذ ما تملكه أنت نفسك.
ـ تدفع ثمناً باهظاً ومغالى فيه لتأخذه بسبب إحتكار فرد واحد فيه وتحكمه بمفرده فى سعره دون أى رادع أو واعظ أو مراعاة أو أخلاق.
RMG
اقتباس
المشكلة تكون مشكلة حين:
ـ تدفع لتأخذ ما تملكه أنت نفسك.
ـ تدفع ثمناً باهظاً ومغالى فيه لتأخذه بسبب إحتكار فرد واحد فيه وتحكمه بمفرده فى سعره دون أى رادع أو واعظ أو مراعاة أو أخلاق.


الحكومة المصرية هي اكبر مثال على الذين جاء ذكرهم في القرآن في سورة المطففين
فهم عند جمع الضرائب وجبايتها تجدهم يتحدثون عن الخدمات التي تنفق عليها الدولة والتي يتمتع بها المواطن
وعندما تسألهم عن هذه الخدمات : يتحدثون عن انقضاء زمن المجاني وتجدهم بمنتهى البجاحة يقولون: في العالم كله المواطن .....بيدفع في مقابل ما يأخذ من أجل تحسين الخدمة ومن أجل كذا وكذا
فلا علاج مجاني بحق ولا إعلام مجاني بحق ولاتعليم مجاني بحق
اذا كانت الدولة رفعت ايديها وسحبتها من كل ماكانت تدعمه
فماذا تدعم الآن؟
علاج الفنانين والراقصات وتمويل اللصوص ؟
Akrum
اقتباس (RMG @ Jun 28 2006, 10:29 PM)
الحكومة المصرية هي اكبر مثال على الذين جاء ذكرهم في القرآن في سورة المطففين
فهم عند جمع الضرائب وجبايتها تجدهم يتحدثون عن الخدمات التي تنفق عليها الدولة والتي يتمتع بها المواطن
وعندما تسألهم عن هذه الخدمات : يتحدثون عن انقضاء زمن المجاني وتجدهم بمنتهى البجاحة يقولون: في العالم كله المواطن .....بيدفع في مقابل ما يأخذ من أجل تحسين الخدمة ومن أجل كذا وكذا
فلا علاج مجاني بحق ولا إعلام مجاني بحق ولاتعليم مجاني بحق
اذا كانت الدولة رفعت ايديها وسحبتها من كل ماكانت تدعمه
فماذا تدعم الآن؟
علاج الفنانين والراقصات وتمويل اللصوص ؟

صراحة قوية الملاحظة دي يا ار ام جي ...

unsure.gif unsure.gif
RMG
اقتباس
صراحة قوية الملاحظة دي يا ار ام جي

ماهي حاجة تقرف
وعلى فكرة بقى انا نفسي الشيخ صالح ياخد الدوري المصري عشان تبقى عدالة السماء اللي نزلت على باليرمو وباليرم اللي خلفوه
elhram
ياجماعة الى بيحصل ده مهزلة

كان متوقع ان عدد مشاهدى مباريات كاسا لعالم العرب 100 مليون فرد الحالى مليون فقط لاغير

اعتقد ان ده شئ بشع سواء رياضة كورة او غيرها او اى حد ث عالمة يستحق المتابعه

انا سمعت ان الحكومات العربةي اتفقت معاه انهم يدفعوا 80 مليون ويذيعوا على المحطات الارضيه بس رفض وطلب 150 مليون يابلاش


اعتقد موضوع الوصلات ده مش حرام بالمرة ومعلش عمرو خالد بيحرموا اولا هو جزء من اقرا وطبعا هيا من اى ار تى

الوصلات اعتقد انها انسب حل للشعب الغلبان وللاسف الحكومة بتعاضرها وكل شوية رايحين حملات تشيل وتعمل وفى الاول الاخر الشعب الغلبان هو المنضر

مش موافق انها حرام خالص

واعتقد انها انسب حل لمقاطعة والاضرار بصالح كامل

Hesham
اقتباس (ماركيز @ Jun 25 2006, 05:48 PM)
الطيور على اشكالها .
ونائب القبيح يقول للصدى رجاء مطالعة الرابط التالى
http://www.egyptianoasis.net/forums/showth...read.php?t=1980
user posted image

يا هرم ..

شوف عناوين المقالة، وانت تعرف ان مقاطعتهم ضرورية، ومش كده وبس .. ده أنا كمان أعتقد أن عدم مقاطعتهم هو الحرام بعينه والله أعلم.

وعد لمداخلتى فى الصفحة الأولى، وانت تعرف انهم لا دين لهم ولا أخلاق، ولا حتى وعى بأصول التجارة .. وإنما هو الجشع ثم الجشع ثم الجشع .. وهو الحرام بعينه فى كل الأديان، وواجب علينا التصدى له بكل السبل.
RMG
جاء في اهرام الجمعة:
اقتباس
التحقيق في البلاغ المقدم ضد صالح كامل لسبه‏6‏ ملايين مصري ووصفهم باللصوص

كتب ـ محمد عياد
قرر المستشار ماهر عبدالواحد النائب العام احالة البلاغ المقدم من مجموعة من المحامين والكتاب والصحفيين ضد الشيخ صالح كامل إلي نيابة استئناف القاهرة‏,‏ حيث تبدأ النيابة التحقيق باشراف المستشار خالد ابوزيد المحامي العام الأول للنيابة‏.‏

وتضمن البلاغ المقدم ضد الشيخ صالح كامل السب والقذف في حق الشعب المصري من خلال ما أدلي به في قناة دريم الفضائية وجريدة المصري اليوم عندما وصف‏6‏ ملايين مصري بأنهم لصوص ويقومون بسرقة وصلات‏(art)‏ الخاصة بمباريات كأس العالم


وانا أقول للشيخ صالح اطمئن القانون المصري فقط للمصريين عفوا فقط للمصريين الضعفاء وستثبت التحقيقات براءتك وصدقك وأن المصريين فعلا لصوص وولاد....وادي دقني لو حد خد منك حق ولا باطل
قل ماشئت ولا تخف وعلى مسئوليتي الشخصية
قال لنا عمرو خالد:الوصلات حرام
فهل قال لشيخه ان سب الناس حرام أيضا
ياترى انت فين ياعمرو!!
ماركيز
لا يشغلنى رفع قضية السب للشعب المصرى
بل الخطير فى كل هذا الموضوع هو السياسة الاحتكارية التى تروج لها الدولة ترعاها وتنفذها
RMG
سؤال محيرني:
مين اللي اعطى صالح كامل لقب شيخ؟
ماركيز
الشيخ هنا لقب اجتماعى طبقى متداول فى الخليج العربى ولبنان
banboty
اقتباس (RMG @ Jul 1 2006, 11:17 AM)
سؤال محيرني:
مين اللي اعطى صالح كامل لقب شيخ؟

عشان السرقة تبقى بالحلال
Prof
اقتباس
وعلى فكرة بقى انا نفسي الشيخ صالح ياخد الدوري المصري عشان تبقى عدالة السماء اللي نزلت على باليرمو وباليرم اللي خلفوه

ماهو حصل cool.gif
ماركيز
رجاء التنويه عند نقل الموضوعات ........
RMG
اشعر بالشماته في هذا الرجل فقد اشترى بضاعة فعلا مضروبة
لكن السؤال الآن : ماهو موقف الأمن المصري عندما - وهذا آت لامحالة - يمنع البث الأرضي للمباريات وانتو طبعا عارفين مصلحة الأمن في المشاهدة المنزلية وان امتلاء الأستاد يمثل ذعرا لهم لا مثيل له كيف سيتصرف الأمن وهو بلا سلطان له على من اشترى حقوق البث ؟
يا مسهل
ماركيز
خلاص تمت الصفقة الاحتكارية وانتهت
وتفضل عليكم المحتكر السعودى ببقشيش عرض ماتش النهائى مجانا
كل كأس عالم وانتم طيبون .......... وطيبون هنا تستخدم احيانا لتوصيف اخر
.
Invision Power Board © 2001-2014 Invision Power Services, Inc.