المساعدة - البحث - قائمة الأعضاء - التقويم
أدلى بصوتك
منتديات شئون مصرية > بوابة المنتديات > إعلانات المنتدى ـ الخدمـــــــــات > إستبيانات الـــــرأى والتصويتات
Hesham
يا مسهل ...

من حين لآخر، تقوم بعض الصحف أو المواقع على الشبكة بعمل إستطلاعات للرأى، حول مواضيع الساعة، وكما نعرف جميعاً أهمية نتائج تلك الإستطلاعات عند صناع القرار المعنيين بكل موضوع.

لذا، فكرت فى جمع تلك الإستطلاعات هنا، كى ندل بعضنا البعض عليها، ونساهم فيها بأصواتنا، وهو الشئ المتاح لنا، ويؤخذ فى الإعتبار، بدلاً من السلبية التامة التى يعيشها غالبيتنا، للأسباب المعروفة.

أبدأ الآن بأول إستفتاء وقعت عينى عليه وهو من جريدة (تايم) النسخة الأوروبية، والسؤال المطروح فيه هو:

( أى الدول الآتية يمثل الخطر الأكبر على سلام العالم فى عام 2003 ؟ ):

ـ كوريا الشمالية
ـ العراق
ـ الولايات المتحدة الأمريكية

الوصلة لمن يريد الإدلاء بصوته هى:

http://www.time.com/time/europe/gdml/peace2003.html

بعد أن تصوتوا، ستذهلون من النتيجة التى ستظهر أمامكم wink.gif
elbana
كل النسبة دي ، أنا اتفاجئت بجد ، كنت معتفد إنها أقل شوية ، لكن ده بيؤكد إن أمريكا في وضع لاتحسد عليه .
أسامة الكباريتي
بسم الله الرحمن الرحيم

يقول الإنجليز:

They that can do can’t teach; they that teach cant do; they that can to neither – Direct!!

لكن ولز كانت النتيجة 100% تتركز على مركز الشر العالمي فإن :

To the tune of 'If you're happy and you know it, clap your hands'.
If you cannot find Osama, bomb Iraq.
If the markets are a drama, bomb Iraq.
If the terrorists are frisky,
Pakistan is looking shifty,
North Korea is too risky,
Bomb Iraq.
If we have no allies with us, bomb Iraq.
If we think someone has dissed us, bomb Iraq.
So to hell with the inspections,
Let's look tough for the elections,
Close your mind and take directions,
Bomb Iraq.
It's "pre-emptive non-aggression," bomb Iraq.
Let's prevent this mass destruction, bomb Iraq.
They've got weapons we can't see,
And that's good enough for me
'Cuz it's all the proof I need
Bomb Iraq.
If you never were elected, bomb Iraq.
If your mood is quite dejected, bomb Iraq.
If you think Saddam's gone mad,
With the weapons that he had,
(And he once p*ssed off your dad),
Bomb Iraq.
If your corporate fraud is growin', bomb Iraq.
If your ties to it are showin', bomb Iraq.
If your politics are sleazy,
And hiding that ain't provin' easy,
And your Senate's getting queasy,
Bomb Iraq.
Fall in line and follow orders, bomb Iraq.
For our might knows not our borders, bomb Iraq.
Disagree? We'll call it treason,
Let's make war, not love this season,
Even if we have no reason,
Bomb Iraq.

أتذكرون نكتة النمر والأرنب!!
زهرة برية
النسبة عالية جدا
بس مش مفاجاة ابدا
دة طبيعي خالص
Prof
لا غريبة وغريبة جدا جدا كمان
وعن تجربتى الشخصية فإن أولاد العم كانوا شبه مسيطرين على مثل هذه الاستطلاعات لدرجة أن الوقاحة كانت أحيانا تصل لعمل بلوك أو بان لمن يحاول التصويت من مصر (وربما باقى المنطقة العربية) عن طريق تحديد نطاقات آى بيز الخاصة بمصر ومنعها من الدخول. :!: :!:

وطبعا ليس لك لا أن تخبط دماغك فى الحيط .. لا مؤاخذة يعنى .. لذلك فهذا غريب جدا.
زهرة برية
يا بروف

انا كنت اقصد ان دة هو العدل :roll: :roll:

بس كدة
مسيز الصاوى
السلام عليكم
موضوع ظريف جداً أ/ هشام
الأخوة والأخوات الكرام
يا ترى النسبة المفجعة هذه لاتعلملها أمريكا بل لا يعلمها بوش نفسه؟
لا هو يعلمها جيداً بل ويتمنى زيادتها إلى أن تصبح 100% بدليل أنه لن يكف عن مخالفته لكل المواثيق الدولية والأن يقوم بتهديد سوريا
وأستكمالاً لمخالفة أتفاقية جنيف فهو يطارد أفراد الحكومة العراقية الفارين على حد قوله وقد تم القبض على طارق عزيز
وأنني أتسائل
بأي حق يعلن مكافأة لمن يقبض على صدام حسين وبأي حق يطارد الفارين من العراقين ؟
هم ولا أسرى حرب ولا إرهابين !!!!!!!!!!!!
بل هو يعلم أنه من يستحق أن يطارد ويتم القبض عليه لأنه شن حرب مرفوضة من الأمم المختلفة ( التي لا تتحد إلا على المسلمين )
وليس الحرب وحدها خروج عن الشرعية الدولية
بل الجرائم التي أرتكبوها رعاة البقر بعد الأحتلال ...... بأن سمحوا للعصابات والنصابين بأن ينهبوا كل ما يقع تحت أيدهم وضياع حضارة وتراث بلد عريق مثل العراق
مع إن المحتل يلتزم بحفظ الأمن في البلد المحتلة

الخلاصة
أن كل ما حدث ويحدث وسيحدث إرهاباً أمريكياً بقيادة جورج بوش الأب مروراً بكلنتون (ضرب السودان _ ضرب العراق أكثر من مرة_ مساعدة إسرائيل في إرهابها )
وصولاً إلى هولاكو عصره و أوانه وما يفعله
الحمد لله الذي يسلط علينا الطغاة في كل عصر حتى نعود اليه ونندم على ما قصرنا فيه

قال تعالى
بسم الله الرحمن الرحيم

((هذا بيان للناس وهدىً وموعظة للمتقين *ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين* إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتللك الأيام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين ءامنوا ويتخذ منكم شهداء والله لايحب الظالمين*وليمحص الله الذين ءامنوا ويمحق الكافرين*(( أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين* ولقد كنتم تمنون الموت من قبل أن تلقوه فقد رأيتموه وأنتم تنظرون*وما محمد إلا رسول قد خلت من قبله الرسل أفأين مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا وسيجزى الله الشاكرين*وما كان لنفس أن تموت إلا بإذن الله كتاباً مؤجلًا ومن يرد ثواب الدنيا نؤته منها ومن يرد ثواب الاخرة نؤته منها وسنجزى الشاكرين*وكأين من نبى قاتل معه ربيون كثير فما وهنوا لما أصابهم فى سبيل الله وما ضعفوا وما أستكانوا والله يحب الصابرين*)) ( سورة آل عمران 138-146)

السلام عليكم
اسامه بن لادن
السلام عليكم ورحمه الله

حبيت اقول :( 8) 8) 8) 8)

لا تعليق :P :P :P :P :P :P
Akrum
علي فكرة حبيت انوه بأن هناك تصويت ظريف عن ماذا لو فوجئنا بأننا يجب ان نرشح احدهم للرئاسة في مصر ... ويوجد عدد من الأسماء - حوالي 12 شخصية عامة ...

ياريت نحاول نصوت هناك ونفترض ان من ترشحه ستناضل ليكون الرئيس القادم !!! بمعني اخر نشر الإستطلاع ده علي قد الإمكان بين معارفك ... لنري من سيكون رئيسنا القادم !!!! .. علي فكرة التعليقات بالموقع ممكن فقط لمن يسجل اسمه هناك والوصلة أهي

http://www.masreyat.org/r2/html/index.php

وتلاقي الإستطلاع علي الشمال ولا يسمح للتصويت إلا مرة واحده فقط - يعني لا يوجد تلاعب
وممكن تروح مباشرة علي الاستطلاع من الوصلة دي

http://www.masreyat.org/r2/html/modules.ph...=&order=&thold=

بالطبع تعليقاتكم مطلوبة وليه كان سبب الإختيار ...
Hesham
ذهبت وصوت، وصوتى جاب آخر الدنيا وأنا بأدور على مكان التعليق، ومش لاقيه :cry:

انت حطيته فين يا أكرم؟

على أى حال فمؤقتاً أعلق هنا:

أنا إخترت عمرو موسى، رغم أنى لست من أنصاره المغرمين به.

والسبب أن القائمة ليس بها من يقنعنى أكثر.

ـ جيمى مبارك .. لأ ولو على جثتى، مش حأرشحه إلا يوم ما أكتشف إنه المسيح المنتظر فقط.

ـ الظواهرى .. أساساً هناك كلام عن أنه انتقل لرحمة الله، فكيف وضع فى القائمة؟

ـ عمر سليمان .. أحد أدوات النظام الحالى، فالله الغنى.

ـ عمرو خالد .. أشك فى مقدرته على أكثر من إرشاد الشباب لطريق الصلاح، يحتاج الكثير من المؤهلات والخبرة ليترشح لمنصب كهذا، ممكن يبقى وزير، مش أكثر.

ـ نعمان جمعة .. مادام دخل الوفد فيها، يبقى بأقول خلينا زى ما إحنا أحسن.

ـ مجدى حسين .. حماسى أكثر من عمرو خالد، لكن ينطبق عليه نفس رأيى فيه.

ـ عصام العريان .. بأمانة معرفوش، أسمع إسمه بس.

ـ الصباحى .. الفكر الناصرى ومبادؤه يعجبونى، لكن لا للحرس القديم.

ـ ساويرس .. مش حأعلق .. علقوا أنتم بعد ماتقروا الموضوع اللى بينتف فى ريشه عندنا.

ـ مصطفى السعيد .. آخر الرجال المحترمين بلا جدال، لكن لا أراه كرجل دولة، فقط كمفكر.

ـ عمرو موسى .. رغم إنتمائه للنظام، إلا أن له مواقف تحسب له. وكونه وزيراً وقبلها سفيراً، جعله ملماً بكل نواصى الحكم، وهو قومى وليس بعسكرى. إذن أرشحه.

ـ ولماذا لم أختار عدم الإختيار؟ لأن الإختيار ضرورى وواجب، وإن تركت حقى فيه، لن ألوم إلا نفسى بعدها، ولن يكون لى الحق بعدها أن أشكو من إنعدام الحرية والديموقراطية.

وفى الأول وفى الآخر .. أهو كله حلم فى حلم .. أدينا بنتسلى .. حد معاه لب؟
Akrum
إقتباس
ذهبت وصوت، وصوتى جاب آخر الدنيا وأنا بأدور على مكان التعليق، ومش لاقيه :cry:

انت حطيته فين يا أكرم؟

انا قلت بالمداخلة اللي فوق ...
إقتباس
ياريت نحاول نصوت هناك ونفترض ان من ترشحه ستناضل ليكون الرئيس القادم !!! بمعني اخر نشر الإستطلاع ده علي قد الإمكان بين معارفك ... لنري من سيكون رئيسنا القادم !!!! .. علي فكرة التعليقات بالموقع ممكن فقط لمن يسجل اسمه هناك والوصلة أهي

هتش حاول تدخل بالاشتراك بتاعك ... وساعتاه راح تلاقي زر التعليقات يظهر ويبان بجانب السطر الأخير ...

بالنسبة للمرشحين انا حصرتهم بالشكل ده لآنهم قد يمثلوا تيارات مختلفة ولم اجد اسم يمثل المتشددين مثل ايمن الظواهري !!!
والقاعدة تنطبق علي كل الأسماء المرشحة !!!!
Prof
لا مؤاخذة يا اخوانا يظهر فيه حاجة غلط
أعتقد هو اسمه رفعت السعيد وليس مصطفى السعيد .. وبرضه أعتقد إنه بتاع حزب الأهالى وليس اليسار ... رجاء التصحيح لو كنت غلطان
أيضاً مصطى السعيد ده أعتقد وعلى ما أذكر كان محافظ البنك المركزى ثم وزير اقتصاد فى الثمانينات .. ربما فى حكومة خالد محى الدين ....
وهو (على ما أعتقد برضه) اللى كان قفل السوق السودة بتاعة العملة ووحد سعر الصرف عند 270 قرش للدولار بعد ماكان فى البنك 180 قرش وفى السوق السودة بـ 220.
هل من مصحح؟
Hesham
أكرم .. علم وشكرا، معلهش .. فى الاعادة إفادة :oops:

بروف .. ظنك فى الإسم .. أظنه صحيح، والمقصود هو رفعت وليس مصطفى فعلاً.

لكن مصطفى ما حضرش وزارة خالد محى الدين على ما أعتقد، فقد جاء بعده بكثير (أظن) بل أظن .. انهم طرفى نقيض.

ياريت حد من العواجيز يفكرنا.
Akrum
بروف انا قصدي وزير الإقتصاد اللي كان بيتاجر في الدولارات رغم حظرها ... او كما اشيع عنه أن ذاك ... يعني المقصود مصطفي السعيد فهل هو يتبع اليسار ... ايضا و هو هوه رفعت السعيد ...ولا شخص اخر .... وانا اللي متلخبط ...

يجازيك يا شيخ لخبطني :roll:
نرجو الإفادة للتصحيح .....
Prof
إقتباس
وزير الإقتصاد اللي كان بيتاجر في الدولارات رغم حظرها

ماهو كده شكله (مصطفى السعيد يعنى) هو نفسه مصطفى السعيد اللى أنا باتكلم عليه مع ملاحظة إنه حكومة .. حزب وطنى مش يسارى ... هو برضه الوطنى هايدخل حد يسارى فى الحكومة؟

وهو غير رفعت السعيد .. رفعت السعيد أنا شفت له أكثر من حديث فى التليفزيون .. من أيام الانتخابات الأخيرة وعند عم حمدى قنديل ... وهو رجل واعى وكلامه واقعى ومحترم ... ومن وجهة نظرى لديه إمكانيات تؤهله للترشيح فعلاً .. وهو بالإضافة إلى ذلك قديم فى العمل السياسى والحزبى.
من وجهة نظرى يؤخذ عليه إنه برغم قدمه فى العمل الحزبى والسياسى فليس له ولا لحزبه وجود مؤثر فى الشارع ..
أيضاً انتماءاته (كيسارى) قد تكون معوق عام بالنسبة له .. إنت عارف طبعاً الناس بتنظر إزاى لواحد يسارى ... هذا على الرغم من إن فى الكذا مرة اللى سمعته فيهم بيتكلم لم ألمس أى غبار يسارى (شيوعى) على كلامه .. بل هناك غبار قومى بشكل أوضح على شوية اشتراكية.
وعلى كل هو زيه زي أى واحد من الآخرين .. عند الترشيح الحقيقى هاينبغى فحص كافة أوراقه بدقة شديدة.

هشام
انت صح .. أنا كان قصدى حكومة فؤاد محيى الدين .. اللى كان توفى وهو رئيس وزارة حوالى سنة 86.
زهرة برية
يا بروف ان بتشوف رفعت السعيد دلوقتي في آخر الرحلة بعد تعديلات كتير علي الافكار والمبادئ القديمة،وهو كعضو مهم في حزب التجمع فهو يساري قديم معظم اعضاؤه من كبار اليساريين اللي كانوا موجودين زمان .....
انا رايي ان الحزب دة ولو تاثيره ضعيف الا انه بيضم عقليات مهمة ومفكرين كبار بس بيلعبوا في الوقت الضايع .فهم حتى لو تاثيرهم ضعيف الا انهم بيحاولوا يكون لهم دور عملي وكانوا مؤسسين للحركة الشعبية لتدعيم الانتفاضة اللي اتشكلت بعد الانتفاضة ما بدات بمدة بسيطة .وكان في كتير منهم حريص علي السفر للعريش للتاكد من وصول المساعدات .
اما بقية الاسماء الموجودة في القايمة فهي محاولة لوضع كل الافكار المتضادة والاتجاهات امامنا كي نختار منها .
وكلهم لا يصلحون
وان كان ولابد يبقي عمرو موسى .
احمد على محمد
الاخ الفاضل بروف
الاسم الصحيح هو كما قلت هو الدكتور رفعت السعيد وهو حاليا السكرتير العام لحزب التجمع الوطنى ذو الاتجاهات اليسارية والذى تصدر عنه جريدة الاهالى
والدكتور مصطفى السعيد هو وزير الاقتصاد فى الثمانيتات ولم يكن فى اى يوم محافظا للبنك المركزى وكان له فكر معقول للسيطرة على تجارة العملة والت تتم خارج المصادر الشرعية ولكنه تعرض لحرب شرسة من تحالف تجار العملة وبعض رجال الاعمال اللذين مولوا حملة صحفية فى منتهى الشراسة اسفرت عن اقالته وتعيين وزير اقتصاد جديد كان عبقرى زمانه لدرجة انه اطلق عليه انه اسوأوزير اقتصاد فى العالم
Akrum
إقتباس
اما بقية الاسماء الموجودة في القايمة فهي محاولة لوضع كل الافكار المتضادة والاتجاهات امامنا كي نختار منها .
وكلهم لا يصلحون
وان كان ولابد يبقي عمرو موسى .

يا زهرة ...
اختيار تلك الأسماء كما قلت سابقا ليس لانهم الأفضل علي الساحة ولكن لتنوع توجهاتهم ... ولكن كونهم لا يصلحون فالمسألة فيها اعادة نظر .. لكوننا لا نستطيع الحكم عليهم كده جزافا .. فيه ناس منهم نعلم خبراتهم زي ما قلتي عن عمرو موسي ... ولكن الباقي قد يفلح احدهم ايضا ويكون افضل ... القصد بأننا نركز علي التوجهات لكل واحد وما يمثله .. ونأخذ مثال حي مثل مبارك .. وعندما تولي الحكم هل كانت بادية عليه الزعامة وهل كنا ندرك انه مناسب ام لا للمنصب ... ولكن بعد 22 سنه الزي الحال دلوقت ... رئيس دولة مالي مكانه بالطبع ؟... لسبب بسيط انه يقود دولة بمؤسساتها ولها حكومة ... يعني من يتولي زمام الأمور بالبلد بالطبع سيكون له معاونية وهؤلاء سوف يتم اختيارهم بدقة وتتوافق ميول اغلبهم مع المرشح حتي لا تكون هناك نغمة نشار في اداء الحكومة ...

ولو افترضنا جدلا انه لا يوجد احد منهم مناسب فمن في رأيك يكون مناسب وليه ؟؟؟؟؟؟

بروف واحمد علي ... انا صححت المرسح من مصطفي السعيد ل رفعت السعيد ... وعذرا لإلتباس الاسماء
drmsaber
نظراً للأسباب التى ذكرها أكرم

أنا أرشح بروف (بلاش تسرع فى الحكم) ...جد مش هزار

أنا أؤيد من يرد الأمر لأصحابه و لا يحتكر الرأى و لا يقرب المنافقين و يضطهد المخلصين (لدينهم و بلدهم)

دعونا نتصور أن الرئيس من بيننا .. من سيكون فريق عمله و ما هى سياسته ؟
أرجو المعذرة إذا كانت المداخلة غير مناسبة أو كانت مكررة فى مكان أخر
ويا ريت تكون الردود جادة غير هاذلة
زهرة برية
يا اكرم
انا أتفهم فكرة التنوع في الاتجاهات تماما ،ولكن انا لا احكم جزافا ،فكما قلت حين يحكم حد وياتي ببطانته المناسبة لميوله فمعنى ذلك انه سيخالف بقية الاتجاهات ،والمطلوب ان يوجد احد لا هم له ولا اتجاه مخالف لمصالح البلاد . حتى لا يستمر الصدام والخلاف كما هو حاصل الآن .فاليساريون لن يقبلون بالتوسعات الراسمالية والعكس صحيح والاسلاميون يرفضون التيار اليساري والراسمالي والقومي ايضا.يعني المفروض ان نتفق علي صيغة جديدة لرئيس لا ميول له سوي اخراج البلاد من ازمتها الاقتصادية الحالية .وان تكون هناك خطة تنمية وعي شاملة وعلي جميع المستويات بلا استثناء ،حتى يكون هناك بعد فترة شعب مختلف عما هو موجود الآن ،شعب قادر علي الاختيار والانتاج.
اما هذه الاسماء فلا يوجد بينها من يملك القدرة علي فعل ذلك،ذلك ان الزعامة لها متطلباتها ،وان كان مبارك الان له هذا الوزن السياسي فهو بلا شك يستمده من وزن مصر كبلد له مكانة ،اما هو شخصيا فليس له أى كاريزمة علي الاطلاق .
Prof
شكرا لإضافات وتوضيحات ا. أحمد والأخت زهرة
إقتباس
أنا أرشح بروف (بلاش تسرع فى الحكم) ...جد مش هزار

لا يا عم .. لا يمكن أبداً ... أنا مانفعش للمنصب ده يا د صابر ... وأشكرك على حسن ظنك :)
إقتباس
دعونا نتصور أن الرئيس من بيننا .. من سيكون فريق عمله و ما هى سياسته ؟

دى بأة عجبتنى أوى.
ممكن تتعمل موضوع كويس. 8) 8)
Prof
أهو:

تعال نشكل حكومة
Hesham
أكرم كتب:
إقتباس
ونأخذ مثال حي مثل مبارك .. وعندما تولي الحكم هل كانت بادية عليه الزعامة

8O 8O 8O هو بادية عليه الزعامة؟؟ 8O 8O 8O من أى ناحية بالضبط؟؟؟
M.H.M
انت حتخوتنا ليه :roll: :roll:
هو الأستفتاء هنا ولا فى صحوة مصرية ؟ :!:
حتى استفتاء يتيم مش عارفين ننظمه wink.gif
لأ وكمان استفتاء على الرئاسة :D :D

القصد كنت كتبت رد هناك هأنقله ذى ما هوه :

استفتاء غريب شوية :roll:

بيفكرنى بجملة قالها عضو فى منتدى المصريين عن استفتاء كان مفتوح ايضا

قال على ما أذكر :

هذا استفتاء مثل
ماذا تحب أن تأكل :

مانجة ولا
أرنبيط ولا
فسيخ ولا
سد الحنك

طبعا مافيش غير المانجة :D

:) :) :) :)

فنلاحط فى هذا الأستفتاء

في يوم سطعت عليك شمس الديمقراطية وذهبت لترشح رئيس مصر القادم فمن ترشح ؟

جمال مبارك - حزب وطني حاكم
د.أيمن الظواهري - إسلامي يميني متشدد
عمرو موسي - عن القوميين
عمر سليمان - حاكم عسكري
عمرو خالد - داعية اسلامي وسطي
نعمان جمعه - حزب الوفد
مجدي حسين - حزب العمل
د.عصام العريان - اخوان مسلمين
حمدين صباحي - حزب ناصري
نجيب ساوريس - رأسمالي قبطي
رفعت السعيد - حزب اليسار الإشتراكي
لا ارشح احدهم

يعنى خلى بالك أوعى تختار أيمن الظواهرى عشان ده شرير
وعمرو خالد طيب وبتاعنا :twisted:

صح ولا ايه ؟ :D

وعلى هذا الأساس ممن الممكن أن نكمل القائمة كالأتى:

جمال مبارك - حزب وطني حاكم وأبوه ماسك الحكم بقاله 22 سنة وماسبوش لحد دلوقتى وبن الوز عوام :D

عمرو موسي - عن القوميين وهو ماسك جامعة الدول العربية ومن ساعتها ماعملش حاجة مفيدة غير انه غير دهان المبنى :D

نعمان جمعه - حزب الوفد ماسك الحزب وهو حزب معارضة لا بيهش ولا بينش :D

د.عصام العريان - اخوان مسلمين ودول جماعة ارهابية ومتراقيبن ابعد عن الشر أحسنلك :D

...........................وهكذا :D

ده يبقى استفتاء برده ولا وجهة نظر صاحبه :idea:
Proud Muslim
أنتخب عصام العريان طبعا .
8)

حوار مع الدكتور عصام العريان :

http://www.aljazeera.net/in-depth/muslims_.../12/12-2-19.htm

الرجل نحسبه على خير .. و لا نزكي على الله .. و هو من حفظة كتاب الله تعالى .. و الأمين العام المساعد لنقابة الأطباء . و هو طبعا من أقطاب الاخوان المسلمين في مصر .

بالنسبة للأستاذ عمرو خالد ..
كونه داعية الى الله لا يمنعه من المشاركة في العمل السياسي .. و لكن الرجل يعلم جيدا أنه يستطيع أن يفعل الكثير من أجل الاسلام لو ظل في مكانه .

إقتباس
ده يبقى استفتاء برده ولا وجهة نظر صاحبه

هي مش مسألة وجهة نظر .. بس هي دي الأسماء الموجودة على الساحة أو التي لها قاعدة شعبية تؤيدها !!
حيزوم
أيمن أيمن يا اما بلاش......واحد غيره مايلزمناش

الظواهري رجل له حنكة سياسية وتشدده في التعامل مع الكفار ليس الا....

أما ماضيه في التعامل مع غير الكفار فقد تركه وتنصل منه......

هذا غير أن الشيخ أسامه سيكون عضده.....

وأنا سأكون الحارس الخاص إن شاء الله....

ويليه في الترشيح:الاخوان...رغم ما بيني وبينهم...لكن أخف البلاء wink.gif
Proud Muslim
إقتباس
ويليه في الترشيح:الاخوان...رغم ما بيني وبينهم...لكن أخف البلاء

يا راجل .. اتق الله .. بلاء برده !!

مفيش فايدة فيك يا أخ حيزوم !! :( :(

على العموم .. بكره نشوف ! wink.gif
الطفشان
إقتباس
أيمن أيمن يا اما بلاش......واحد غيره مايلزمناش

هذا غير أن الشيخ أسامه سيكون عضده.....

وأنا سأكون الحارس الخاص إن شاء الله....

ويليه في الترشيح:الاخوان...رغم ما بيني وبينهم...لكن أخف البلاء wink.gif

مش ملاحظ ان الكلام دة عاطفي قوي؟
لانه يعتمد على "الاسلام الغاضب" فقط؟
يعني عشان ايمن و اسامة ضد الغرب يبقى نجري وراهم و خلاص؟
تماما كما جري الفلسطينيين و السودانيين و اليمنيين و الاردنيين وراء صدام في 1991 ليس لشئ، بل لأن امريكا ضده!
و ايمن و اسامة يختلفون في انهم ذوي توجه اسلامي
و لكن هذا لا يكفي ابدا

ارجوك رجاء اخ اكبر ان تقرأ كتابه "فرسان تحت راية النبي"
ثم تحكم بنفسك من واقع كلامه
Proud Muslim
إقتباس
ارجوك رجاء اخ اكبر ان تقرأ كتابه "فرسان تحت راية النبي"
ثم تحكم بنفسك من واقع كلامه

لأ لأ .. في بقى كتاب هدية للأخ حيزوم .. و أظنه يعرف هذا الكتاب .

أيمن الظواهري كما عرفته

تأليف : منتصر الزيات .

و منتصر الزيات .. نار على العلم .. فهو محامي الجماعات الاسلامية .. و هي شهادة واحد من أهلها .. و عاش مع الظواهري و يعرف نفسيته و طباعه جيدا .. و الكتاب يوضح الكثير من المغالطات التي قام بها الظواهري في تاريخه !!

كتب الأخ حيزوم :

إقتباس

هي ممكن تبقى عسكرية .. مسلحة .. و لكن سياسية .. منذ متى كان الظواهري سياسيا ؟؟
أم أن كلامك بسبب اختلاف مفهوم السياسة بيني و بينك ؟؟
حاول أن تجد الكتاب الذي ذكرته أعلاه و ستعلم الحنكة السياسية للظواهري .. الرجل لا يعرف غير المسدس و المدفع !!

إقتباس

متى كان هذا ؟؟
ثم هو لم يتنصل منه .. هو غير اولوياته ليس أكثر .. بعدما أقنعه بن لادن بضرورة مواجهة العدو الأكبر أمريكا .. كمرحلة أولى .. بصفتها رأس الأفعى .. ثم بعد ذلك نتفرغ لبقية الجسد !!!

يعني مسألة وقت ليس أكثر .. و كل كتابات الظواهري تؤيد هذه الفكرة !!
drmsaber
أحترم الدكتور عصام و أحبه فى الله و أرشحة للرئاسة و عندها لا أتصور أن يصبح الدكتور أيمن الظواهرى مطروداً من بلده و ملاحقاً كما هو الحال الأن
و بالتالى إذا كان الدكتور أيمن الظواهرى أو غيره أجدر بالرئاسة فلن يصد و يمنع كما هو الحال الأن .
المهم ....شخص و تيار يقر الحريات العامة و حق المسلمين فى إختيار رئيسهم .
seafood
[b]سأغلق الموضوع مؤقتاً بعد إذن المشاركين .. حتى تهدأ النفوس ثم يعاد فتحه ..
Proud Muslim
تعريف بالدكتور عصام العريان

[quote][b]س: بداية نود يا دكتور عصام من سيادتكم أن تعطينا نبذة عن النشأة والدراسة وما إلى ذلك؟

[b]ج: بسم الله الرحمن الرحيم أنا بداية أرحب بكم وجزاكم الله خيرًا على هذا الحوار وهذه الفرصة. أنا ولدت في محافظة الجيزة في قرية تسمى ناهيا وهي من القرى الكبيرة في المحافظة وهي بجوار قرية كرداسة المشهورة بالأحداث التي حدثت سنة 1965م وتعلمت تعليمي الابتدائي في هذه القرية ثم انتقلت إلى المرحلة الإعدادية والثانوية في مدارس الأورمان النموذجية بالدقي ثم دخلت كلية الطب في القصر العيني في جامعة القاهرة وتخرجت فيها سنة 1977م وحصلت بعد ذلك على درجة الماجستير في الباثولوجية الإكلينيكية طب المعامل وأمراض الدم ثم حصلت أثناء وجودي في مجلس الشعب على ليسانس الحقوق من جامعة القاهرة سنة 1992م ثم التحقت بكلية الشريعة جامعة الأزهر ثم التحقت بكلية الآداب جامعة القاهرة قسم التاريخ وحصلت على ليسانس الشريعة من الأزهر والتاريخ من كلية الآداب جامعة القاهرة وذلك في فترة السجن وحصلت أيضًا على إجازة تجويد القرآن من معهد القراءات في الخازندار بشبرا بمصر والآن أنا أدرس في ماجستير أصول الفقه في كلية الشريعة جامعة الأزهر وسجلت اسمي بعد امتحان القبول وبدأت السنة التمهيدية

http://www.egypt-facts.org/opinion/op6.htm
assad
التصويت لفائدة أخواتكم في ألمانيا وأجركم على الله .
بسم الله الرحمن الرحيم

الرجاء منكم الدخول الى موقع مجلة Spiegel الألمانية ثم التصويت لفائدة أخواتكم في ألمانيا .

ضع نقطة في الخيار الأول ja Natürlich. ثم اضغط على كلمة ABSCHICKEN .وأجركم على الله.

المجلة معروفة بعدائها للمسلمين ونصرنا عليها صفعة في وجه اليهود اللذين يدعمونهم ونصر لدين الله
.والله من وراء القصد.
النسبة مفزعة 35% فقط لصالح حق المسلمة في لبس الخمار!!!.يمكنكم اعادة التصويت بشرط مسح الكوكيز وغلق المتصفح وفتحه من جديد.
هذا هو الموقع أسفل الصفحة http://www.spiegel.de/unispiegel/st...,268138,00.html

انشر ولك الأجر

Spiegel ja Natürlich ABSCHICKEN
Hesham
بالأمس .. قام بعض العراقيين بقتل 7 جواسيس أسبان فى العراق وإصابة ثامن .. وتعلمون أن الحكومة أسبانيا، وهى حليفة على طول الخط للولايات المتحدة، لدرجة التطابق التام معها فى كل سياستها تجاه المنطقة العربية، قد قامت بدور أساسى وفاعل فى التجهيز للإعتداء على العراق، وكانت كلمة وزيرة خارجيتها "أنا بالاثيو" فى مجلس الأمن، أعنف من كلمة "كولن باول" نفسه تحريضاً على قصف العراق.

الحكومة الأسبانية كانت أول حكومة ترسل قواتها إلى العراق بعد القوات الأمريكية، لتسيطر على منطقة الديوانية وما حولها فى الجنوب العراقى.

ولمن لا يعلم .. فالجيش الأسبانى، هو جيش غير إلزامى، بل من المحترفين، قوامه الأساسى من المرتزقة ومحترفى الحرب، سواء من الأسبان أنفسهم، أو من المرتزقة من دول أمريكا الجنوبية. أى .. أنه يوصف بالجيش الشرس.

بسبب رفض غالبية أحزاب المعارضة الأسبانية لسياسات الحكومة اليمينية التى يتزعمها حتى الآن "خوسيه ماريا أثنار" المعروف بتشدده اليمينى الكاثوليكى العنصرى وتطرفه الرأسمالى، فقد إضطرت حكومته لإضفاء صبغة إنسانية على مهمة قواتها فى العراق، بأن أرسلت وحدات من الشئون الطبية ورجال الدين الكاثوليكى بحجة أنهم ذاهبون لتعويض أطفال العراق عن الفترات التى قضوها بدون تعليم بسبب الحرب.

الآن، وبعد مقتل رجال المخابرات السبعة بالأمس، يرتفع عدد قتلى الأسبان فى العراق منذ إنتهاء القصف إلى 10 أفراد .. كان أولهم أحد كبار الضباط الذى راحوا فى حادثة إنفجار مقر الأمم المتحدة ببغداد، وثانيهم كان رجل المخابرات الأول المقيم فى بغداد منذ عامين بوصفه ضمن البعثة الدبلوماسية الأسبانية .. ولم يُعلن عن أنه كان جاسوساً إلا بعد قتله على باب منزله من حوالى شهر ونصف، وثالثهم جندى، قالوا أنه قتل خطأ بنيران زميل له أثناء تنظيفه لسلاحه، وأخيراً مقتل السبعة جواسيس بالأمس فى طريق عودتهم من بغداد إلى الديوانية.

الملاحظ والملفت للنظر، أن 9 من العشرة قتلى، يعملون لحساب جهاز المخابرات الأسبانية والمسمى "مركز المخابرات الوطنى" ..

صباح اليوم .. خرجت بعض الصحف الأسبانية بإستفتاء حول سؤال واحد هو:
ـ هل تعتقد بضرورة عودة القوات الأسبانية من العراق؟

من صحيفة El Mundo أنقل لكم نص سؤال الإستفتاء، وأدعوكم للمشاركة فيه برأيكم وهو إما: نعم .. أو .. لا

علماً بأن نتائج مثل هذه الاستفتاءات تؤثر جداً على قرارات صناع القرار فى أسبانيا، ويؤخذ بها غالباً.

حتى لحظة كتابتى لهذه السطور .. كان هناك تفوق بسيط بنسبة مثوية بسيطة جداً لصالح (نعم) .. لاحظوا أن الصحف الأسبانية تقرأ فى حوالى 25 دولة بما فيها الولايات المتحدة وإسرائيل، لكونها اللغة الثانية فى كل منهما، ومن المؤكد أن معظم من صوتوا لصالح (لا) هم من هناك .. فشدوا حيلكم. :roll:

الترجمة الحرفية لصفحة الاستفتاء:

مجموعة من عملاء المخابرات الأسبانية، كانوا ضحية إحدى الهجمات فى جنوب العراق.

أعتقد أن القوات الأسبانية المنتشرة فى العراق، يجب أن تعود.

[size=18]نعم = SI

[size=18]لا = NO

التصويت فى هذه الوصلة:

http://www.elmundo.es/debate/2003/11/446/p...aciones446.html

سأحاول إيجاد وصلات لإستفتاءات أخرى حول نفس الموضوع.
Hesham
من جريدة La Vanguardia إستفتاءاً هذا نصه:

هل ستتحول العراق إلى فيتنام جديدة بالنسبة للبيت الأبيض؟

حضرتك ماذا تظن؟

[size=18]نعم = SI

لا = NO

لا أعرف = NS

Votar = صوت

ستجدون الاستفتاء أسفل الصفحة .. فى الركن الأيسر

عنوان الاستفتاء:

http://www.lavanguardia.es/

بالتوفيق
Hesham
والآن .. أهم إستفتاء حول نفس الموضوع .. وأهميته تكمن فى كون صحيفة ABC التى تستطلع الرأى فيه، هى واحدة من أهم الصحف الأسبانية والأكثر إنتشاراً .. وهى ذات توجه يمينى محافظ (نفس تيار الحكومة الأسبانية الحالية ولسان حالها) ... وستلاحظون فيها أن نسبة من صوتوا لصالح بقاء القوات الأسبانية فى العراق، هم الأكثر بكثير (حتى لحظة كتابتى لكم الآن).

فبرجاء سرعة التصويت فيها قبل أن يتغير موضوع الاستفتاء. :oops:

نص سؤال الاستفتاء:

[size=18]هل تعتقد أن لوجود القوات الأسبانية فى العراق أهمية؟

[size=18]نعم = SI

لا = NO

Votar = صوت

Ver Resultados = أنظر النتائج

ستجدون الاستفتاء فى منتصف الصفحة تقريباً .. جهة اليمين تحت عنوان: ENCUESTA باللون البنى

بعد التصويت .. ستظهر صفحة أخرى .. بها رسم بيانى للنتيجة .. وعلى اليمين منها مكتوب: Añadir su voto أى .. هل نضيف إجابتك؟
والإجابة طبعاً ستكون بملئ خانة [size=18]SI

عنوان الاستفتاء:

http://www.abc.es/

إلحقوا صوتوا بسرعة .. يا لهوتـــــــــــــــى :roll:
Hesham
http://www.cnn.com/2004/WORLD/meast/03/22/...hamas.reaction/

فى هذه الوصلة عاليه .. عنوان إستفتاء موقع CNN عن إغتيال الشهيد الشيخ أحمد ياسين مؤسس "حماس"

نص الإستفتاء ستجدونه فى منتصف الصفحة تقريباً ويقول:

QUICKVOTE
Was Israel justified in targeting Sheikh Ahmed Yassin
?
Yes
No
VIEW RESULTS

ـ هل إسرائيل محقة فى إستهدافها للشيخ أحمد ياسين؟

ـ حتى هذه اللحظة .. كانت نسبة التصويت 77 بالمائة قالوا نعم. :evil:

ومعلوم أن لهذه الإستفتاءات تأثيراً على صناع القرار السياسى فى الولايات المتحدة وأوروبة.
وبديهى من النتيجة حتى الآن، أن اليهود هم من صوتوا بكثافة لإعطاء الشرعية فى قال شهيدنا الراحل.
فبرجاء .. سرعة التصويت .. ب (NO) قبل أن ينتهى ميعاد التصويت، إن كان يعنيكم الأمر :roll:

user posted image
ناصر الملك و الملكية الأول
اقتباس (seafood @ Jun 23 2003, 03:08 PM)
[b]سأغلق الموضوع مؤقتاً بعد إذن المشاركين .. حتى تهدأ النفوس ثم يعاد فتحه ..

الله يرحم أيام ما كنت مشرف يا سيفود biggrin.gif
حلم إنتهى
للتصويت على قرار تدريس اللغة العربية في بريطانيا بجانب اللغه الفرنسيه

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

إخوتي الكرام

هذه دعوة من جميع أطفال المسلمين و العرب للتصويت على قرار تدريس اللغة العربية في بريطانيا بجانب اللغه الفرنسيه والالمانيه كما هو مذكور في الموقع ، تدريس اللغة العربية في تلك الدول سوف يساعدهم على فهم كتاب الله عز و جل و بالتالي نشر الدين الإسلامي و تعزيزه في نفوس الأطفال المسلمين هناك.... دعوة صادقة لوجه الله تعالى للتصويت ب نعم على القرار...

أتمني من كل من يقرأ هذه الرساله القيام بنشرها لننال الأجر بإذن الله و لنساهم و لو بشكل قليل في نصرة هذا الدين

طريقة التصويت : ستجد في أسفل الصفحة السِؤال التالي

Should Arabic be taught in schools?

بعدها اختر

Yes, it's a great idea

و جزى الله جميع المسلمين خيرا

هنا موقع التصويت إضغط على الربط التالي

إضغط هنا للتصويت

انشرها و أنقذ أطفال المسلمين

المغتربين

تصويتك فقط ليس هو المراد فاعمل علي نشر الرسالة وتمريرها

فالدال علي الخير كفاعله

شكرا لكل من ساهم في هذه الحملة بكلمة أو رأي أو توقيع أو نقل الرسائل للتوقيع عليها

لا إلــه إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
د. عبده
((عـــاجل ومهم)) تصويت في موقع " فرنسي " عن الدين الأفضل (الأسلام بدأ يتجاوز غيره!!

بسم الله الرحمن الرحيم ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
اعد التلفزيون الفرنسى استقصاء عن اهم الديانات فى العالم ..

واكثرها اعتناقا وهذا هو الرابط من خلال الضغط على الكلمة التاليه ..

أضغط على رابط موقع التصويت:
http://www.arte-tv.com/fr/934300.htm

قم بنسخه ولصقه في متصفحك ..

فارجو منكم باسم الاسلام التصويت للرفع من هيبة الاسلام بين الديانات الاخرى ..

طريقة التصويت ...

فى السوال الاول اختر Musulmane ..

اما باقى الاسئلة اختر الجواب الاول ماعادا السؤال ماقبل الاخير اختر الجواب الثانى Une règle de vie ..

وصل التصويت الى الالوف المؤلفة فياليت نحن ايضا تكون ..

لنا هذه الغيرة على الاسلام ونصوت بقلوب مؤمنة لكى يبقى الاسلام دائما شامخا عزيزا لايذل

وجزاكم الله الف خير

ملاحظه الديانه الكاثوليكيه محتله الان المركز الاول بنسبة 35% يليها المسلمين بنسبة 32%

ورونا الهمه يامسلمين ونحن ندري مهما فعلو فالاسلام يعلو ولايعلى عليه

منقول

-------------------------

السؤال الأول : أي الأديان الأقرب والذي ترتاح له نفسك؟

De quelle religion vous sentez-vous le plus proche ?

الجواب: الإسلام Musulmane

----------------------------------

السؤال الثاني: هل أنت مؤمن Etes-vous croyant?

الجواب: نعم Oui

السؤال الثالث: هل تحضر مكان العبادة ( هل تذهب للمسجد مثلاً) Fréquentez-vous un lieu de culte?

الجواب: بانتظام Regulièrement

السؤال الرابع: هل تمارس العبادة؟ Pratiquez-vous la prière?

الجواب: بانتظام. Regulièrement

السؤال الخامس: هل يجب على المسئولين الدينيين أن يناقشوا موضوعات حديث السّاعة ؟

Les autorités religieuses doivent-elles prendre position sur les thèmes d’actualité ?

الجواب: نعم على الكل Oui sur tous

السؤال السادس: هل تعتقد أن الدين يجيب على حاجيات الفرد؟

Pensez-vous que la religion répond aux attentes de l’individu?

الإجابة: نعم. Oui

السؤال السابع: الدين بالنسبة لك: La religion est-elle pour vous :

الجواب: قاعدة حياة Une règle de vie

السؤال الثامن: في أي فئة تصنف عمرك؟ -- ؟Dans quelle tranche d'age vous situez-vous ?

الجواب: تحت 20 سنة

بين 20- 35 سنة

بين 35 - 55 سنة

فوق 55 سنة

----------------------------
نــتـــيــجة التصويت على الرابط :
http://sondages.arte.fr/arte/2005/dieu/resultat_FR.php

------------

El-Masri
معلش أنا مليش فى المواضيع دى لعدة أسباب، منها أن نتيجة الإستقصاء لن تقدم أو تؤخر، ثانيا أن منظمى الإستقصاء غير موثوقين، إضافة لأن نتيجة هذا الإستقصاء قد تكون جزء من دراسة يقوم بها الأعداء تساعدهم على توجيه مصادرهم وتعديل دياناتهم حتى تستطيع الإستجابة لمتطلبات الأوروبى المعاصر والتى لا يجدها فى دينهم الحالى ويوفرها له الإسلام، وبالتالى تستطيع تلك الديانات فى الصمود لعده قرون أخرى.

من الأفضل تركهم عميانا. وهذا رأيى.
ragab
اقتباس (El-Masri @ Jan 6 2006, 11:12 PM)
معلش أنا مليش فى المواضيع دى لعدة أسباب، منها أن نتيجة الإستقصاء لن تقدم أو تؤخر، ثانيا أن منظمى الإستقصاء غير موثوقين، إضافة لأن نتيجة هذا الإستقصاء قد تكون جزء من دراسة يقوم بها الأعداء تساعدهم على توجيه مصادرهم وتعديل دياناتهم لتستطيع الصمود فى وجه المد الإسلامى.

من الأفضل تركهم عميانا. وهذا رأيى.

فعلا
تصويت عيالى بتاع ناس فاضية
ماذا سيغير من الأمر
El-Masri
اقتباس (ragab @ Jan 6 2006, 02:15 PM)
فعلا
ماذا سيغير من الأمر

لا أعتقد أن منظمات قياس الرأى تعتبر لعب عيال وشغل ناس فاضية، الناس دى بتصرف ملايين لمعرفة توجهات شعوبها وبالتالى توجيه إعلامهم للتأثير فيه.

ولا يجب أن نساعدهم فى مخططات تستهدف ديننا.
حشيش
الإسلام كان وسيظل عزيزاً بحول الله ولن يغيرالإستفتاء المذكور شيئاً فى الأمر .... تحياتى 01!!8.gif
ragab
اقتباس (El-Masri @ Jan 6 2006, 11:38 PM)
اقتباس (ragab @ Jan 6 2006, 02:15 PM)
فعلا
ماذا سيغير من الأمر

لا أعتقد أن منظمات قياس الرأى تعتبر لعب عيال وشغل ناس فاضية، الناس دى بتصرف ملايين لمعرفة توجهات شعوبها وبالتالى توجيه إعلامهم للتأثير فيه.

ولا يجب أن نساعدهم فى مخططات تستهدف ديننا.

الإسلام
أقوى من هذا اللعب
ويجب أن يكون ايماننا راسخ وثابت لا يتزعزع
ولا يتأثر بأفعال ناس فاضية
والا سنقضى حياتنا بالجرى وراء مئات وآلاف مواقع الانترنت التى تهاحم الإسلام
وتفقد عقلنا هلعا على الإسلام وننسى أن الله حاميه
ragab
اقتباس (حشيش @ Jan 7 2006, 01:38 AM)
الإسلام كان وسيظل عزيزاً بحول الله ولن يغيرالإستفتاء المذكور شيئاً فى الأمر .... تحياتى 01!!8.gif

فعلا
دى مجرد استفزازات من صبية
لا تدرك حقيقة الإسلام
Hesham
ملاحظة عابرة ..

بعد قضية الحجاب والرموز الدينية ثم أحداث حرائق السيارات .. يكاد الفرنسيون لا يفعلون شيئاً ليل نهار، سوى دراسة المجتمع الإسلامى من كل جوانبه، وهو واضح من استطلاعات الرأى المنتشرة فى المواقع الفرنسية.

بالتأكيد أن الإسلام عزيزاً، ولن يتأثر لذاته كدين من أى دراسات أو أقوال أو أفعال.

لكنى أرى قيمة فى المشاركة فى هذه الإستطلاعات حتى وإن كان منظموها هم مراكز دراسات لأعداء!!!!

ما يعرفوا .. حتفرق ايه؟؟
بالعكس .. يمكن لما يعرفوا الحقيقة .. يعيدوا حساباتهم ويفكروا بشكل أفضل تجاه الإسلام والمسلمين، لأنهم سيعرفون حينئذ أنه لا فائدة من أى محاولة لإضعافه أو تدميره. فيوفروا علينا تعب الأعصاب ويسلموا أمرهم لله!!!

Hesham
إستبيان للزميلة نورا فى باب "شئون مصرية"

http://www.masreyat.org/ib/index.php?showtopic=10502
.
Invision Power Board © 2001-2014 Invision Power Services, Inc.