المساعدة - البحث - قائمة الأعضاء - التقويم
أحمد رجب:هجرت أخبار اليوم إلى الأبد
منتديات شئون مصرية > منتديات الآداب والفنون > فنون الدرامــا ـ الإعــلام
ماركيز
أحمد رجب:

هجرت أخبار اليوم إلى الأبد

أكد الكاتب الساخر الكبير أحمد رجب ل العربى أنه قد هجر أخبار اليوم إلى الأبد، ولن يعود للكتابة فيها تحت أية ظروف بعد الأزمة التى أدت مؤخرا إلى توقفه عن الكتابة فيها.
وفى السياق ذاته وصف رجب خطوط فنان الكاريكاتير الشاب سمير عبدالغنى بأنها جديدة وأفكارها جديدة.

Prof
عمنا احمد رجب ..
ولا يهمك .. زيح دا العيا مر .. خلي السيد إكسلانت كات يشبع بيها.
أحمد باشــا
سمعت عن الموضوع ده بس ممكن حد يقول التفاصيل و أيه السبب معلهش أنا موش من هنا .....من هناك
أسامة الكباريتي
المشكلة في أحمد رجب
فهو يعيش في غير زمنه

يوم كان يكتب في زمنه
كل مصر كانت تقرأ أحمد

Akrum
اقتباس

القط خربش رجب!!

user posted image
ممتاز القط رئيس تحرير أخبار اليوم رأى أن هناك كلمة في كاريكاتير كفر الهناودة "ملهاش لزمة" وترك محرر عادي يتعامل مع الكاتب الكبير أحمد رجب أثناء سفره، فغضب رجب واحتجب عن أخبار اليوم في عهدها الممتاز.. وأديها كمان حرية ..

ليس هذا فحسب، فممتاز القط الذي انتقد من قبل تحول نقابة الصحفيين إلى ملجأ للحركات الشعبية، تعجب من اهتمام الصحف باختفاء فهامة أحمد رجب وكاريكاتير كفر الهنادوة، وكأن الأمر لا يستحق الاهتمام وقال لمنى الشاذلي على قناة دريم أن رجب هو الذي اختار الراحة، وكأنه طلب الراحة من فراغ، بينما أصر على استخدام سلطته كرئيس تحرير في منع أي كلمات قد تتجاوز الخطوط الحمراء حتى لو جاءت من كاتب ساهم في بناء الجريدة التي يرأسها الآن ويقول أنه رفع توزيعها وزاد من نسبة الاعلانات الخاصة بها، وأنه يحترم رجب احتراما شديداً لكنه سيحذف تلك الكلمة لو تكرر الموقف أمامه 1000 مرة.

وشرح القط الأزمة من وجهة نظره بأنها بدأت عندما قال لرجب –عبر التليفون- أن الكلمات أكثر من المساحة في كاريكاتير العدد قبل الماضي، وبالفعل اختصر رجب بعضا مما كتب، لكن القط حذف كلمة "جرجس أفندي" التي رآها بدون لزمة وتمس الوحدة الوطنية، وكان ذلك أثناء سفره لمتابعة رحلة الرئيس في أوروبا وتولى مسئولية التفاهم مع أحمد رجب أحد معاوني القط لكنه على ما يبدو لم يكن مدير أو سكرتير تحرير لأنه قال أن رجب غضب من تعامل محرر عادي معه !! دون أن يوضح لماذا لم يكلف شخصاً ذا صفة للتعامل مع الكاتب الكبير..

وبعد ذلك أرسل رجب له يوم الخميس رسالة وطلب نشرها في عدد السبت الماضي تقول أنه يطلب الراحة للبحث عن أفكار جديدة، لكن القط – حسب كلماته – لم ينشرها احتراما لرجب وآملا في عودته (!!) ومع ذلك طلب من عمرو فهمي أن يرسم الكاريكاتير بنفس المساحة، لكن دون فكرة رجب، ووضع مقال لينين الرملي مكان الفهامة دون أن يعتذر للقراء عن عدم ظهور صاحب المكان الآصلي، وهو ما فسرة القط بأن إخراج الصفحة يتطلب وجود مقال مكان المقال الذي لم يرسله صاحبه، دون أن يرد على سبب عدم نشر الإعتذار لكنه أكد أن نقل الفهامة من الأولى إلى الثانية إلى الأخيرة لم يكن دون مشورة رجب، كما أشارت الصحف –التي آخطأت- واهتمت بالأمر.

ورد عليه الكاتب الكبير محمود عوض في نفس البرنامج بقوله أن رئيس التحرير يجب أن يدرك أن رئاسته للجريدة لا تعني أنه الكاتب الأول وأن احترام الكتاب الكبار بل الأكثر خبرة أمراً ملحاً حتى لو كانوا أصغر سناً من رئيس التحرير نفسه، وقال للقط "أرجو أن تشرب فنجان قهوة كي تفكر جيدا في وسيلة تعيد بها أحمد رجب مرة أخرى لأخبار اليوم " وكان عوض قد صرح للمصري اليوم تعليقاً على الأزمة بقوله "إن أحمد رجب كاتب كبير وبديع وموهوب، ومن النادر أن يتكرر في مجاله، وهو كالفاكهة «وش القفص» وهو من أعمدة «أخبار اليوم»، ويجب التعامل معه علي هذا الأساس فلا ينقل عموده مثلا من صفحة إلي أخري، إلا بالتشاور معه وموافقته، وهذه من بديهيات السلوك المهني الحقيقي الذي يعرف أقدار الناس.

وأضاف عوض أن الزميل محمد بركات رئيس تحرير «الأخبار» لديه هذا القاموس الراقي في التعامل، ولذلك فكتابات أحمد رجب مستمرة في «الأخبار» ولا يتغير مكانها، ولكنني لست متأكداً من نفس الشيء بالنسبة لـ «أخبار اليوم» الأسبوعية، وحتي إشعار آخر أقول إن اختفاء أحمد رجب من «أخبار اليوم» هو خسارة فادحة للجريدة وللصحافة وللقراء .

هذا الهجوم استفز القط أثناء مداخلته التليفونية مع منى الشاذلي ، وطلب من عوض توجيه أي سؤال له، لكن الأخير التزم الصمت طوال المكالمة، ولم يعط للقط فرصة الحوار، مع الوضع في الاعتبار أن عوض منعه إبراهيم سعدة من الكتابة في أخبار اليوم منذ سنوات طويلة ولازالت قضيته بهذا الشأن منظورة أما القضاء . ولم يفت عوض توجيه النقد لسعدة دون ذكر أسمه عند استرجع الواقعة الشهيرة الخاصة بعادل إمام الذي لم يكن مسموحاً بنشر أسمه في أي خبر تنشره كل إصدارات المؤسسة بسبب رفض عادل بطولة فيلم مأخوذ عن كتاب لسعدة، فكانت الأخبار تنشر تقول أن القناة الأولى ستعرض فيلم "الإرهاب والكباب" بطولة يسرا وكمال الشناوي .

ونعود لقصة القط ورجب، حيث فوت الأخير الفرصة على أية شائعات قد تتناول منع رجب من الكتابة بسبب جهات عليا وما تردد عن أن القط نفسه يقول ذلك ليخرج من قفص الاتهام بأنه تجرأ ومنع رجب من الكتابة، فقد كتب رجب في نص كلمة بأخبار الأحد بالنص " لم استأذن الرئيس مبارك في رسوم زيارة فلاح كفر الهنادوة للرئيس، فاني أعرف بالتجربة الطويلة احترامه لحرية الصحافة، بل أنه أذن للفنان عمرو فهمي بإقامة معرض كفر الهنادوة وأناب الفنان فاروق حسني لافتتاحه، وأشهد أن في كل لقاءاتي مع الرئيس لم يفاتحني ابدا فيما اكتب سواء في نص كلمة أو كفر الهنادوة. والخلاصة: أن الرئيس لا علاقة له باحتجاب كفر الهنادوة"

ورغم أن القط قال أنه صاحب فكرة أن يتكلم فلاح كفر الهنادوة إلى الرئيس مباشرة إلا أنه على ما يبدو لم يضع حدودا من البداية للكلام الذي يجب أن يوجهه الفلاح للرئيس .


http://masr.20at.com/article.php?sid=47


يظهر اننا في مرحلة تجفيف منابع الفكر الغير توريثي !!! biggrin.gif biggrin.gif
ماركيز
ويبدو ان الفهامة معدتش تضحك الراجل الكبير
.
Invision Power Board © 2001-2014 Invision Power Services, Inc.