IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





 
Reply to this topicStart new topic
> تنصيب بوش وعيد الأضحى .., دلالات وعبر ..
seafood
المشاركة Jan 20 2005, 08:09 PM
مشاركة #1


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 1,593
التسجيل: 31-October 02
رقم العضوية: 276



تصادف هذه السنة أن يأتي حفل تنصيب جورج بوش لفترة رئاسة ثانية وعيد الأضحى في يوم واحد , ولا أدري هل لهذا الأمر دلالة ما أم لا ! , هل لأن بوش ضحى بآلاف المسلمين في العراق , لذلك جاء يوم تنصيبه في يوم الأضحى , لنتذكر نحن المسلمون أننا أصبحنا نعاجاً تضحى بهم أمريكا قرباناً لآله الديموقراطية ولنشرها بين الناس ؟

على أن للأمر دلالات أخرى , فهذه قناة الجزيرة التي قطعت نقل خطبة العيد من مكة في بدايتها قائلة نكتفي بهذا القدر من نقل شعائر صلاة العيد , نجد أن قناة الجزيرة قد نقلت حفل تنصيب جورج بوش من بداية توافد الوفود إلى مكان الحفل , ولمدة ساعة قبل أن يهل علينا بوش بوجهه , وحتى إنتهى من إلقاء أخر كلمة في خطابه .. وما زالت التعليقات والتحليلات لما قال مستمرة ..

أما قناتنا الفضائية والتي لم تنسى أن تنقل لنا قداس عيد القيامة على الهواء مباشرة وبلغة لا يفهمها حتى أتباع المسيحية , فإنها لم تكلف نفسها بنقل خطبة العيد من مكة , التي يتوجه إليها المسلمون في صلاتهم , وتهفو قلوبهم إلى البيت العتيق في كل وقت وحين , وخاصة في موسم الحج .. ثم لم تنسى قناتنا الرشيدة أن تنقل لنا على الهواء مباشرة في أول يوم العيد مباراة لكرة القدم ..

ولست هنا أدين الجزيرة , فالجزيرة قناة تبحث عما يهم القائمين عليها والذين لا أعرف ما هي هويتهم بالتحديد , ويهمها أيضاً ما يلفت إنتباه مشاهديها لمتابعتها , حتى وإن خالف منهجها الفكري بغرض لفت الإنتباه إليها .. ولأنها تبحث عما يهم القائمين عليها ومشاهديها , فهي ستنقل خطاب بوش حتى آخر كلمة لأنه خطاب يؤثر في المشاهدين أضف إلى ذلك الطريقة الإستعراضية المبهرة التي سار عليها الحفل .. بينما ستكتفي بهذا القدر من خطبة العيد ..

فما الذي تنتظره الجماهير المسلمة من خطيب الحرم المكي في يوم العيد ؟ , والذي بالتأكيد سيحدثنا عن كيف نسن سكيننا , ونريح ذبيحتنا , ثم يتناسى أن البشر من مسلمين وغير مسلمين , خارج الحرم وفي كل الجزيرة العربية وفي كل العالم العربي والإسلامي يذبحون وتذبح آمالهم في نصرة عقيدتهم وفي حياة كريمة وبسكين " تلمة " , ويتمايزوا باللون والعرق واللغة وكل شيئ إلا التقوى ..

إذاً فهو خطاب مكرور , ولن يحرك فيك شيئاً لا للتغيير في إتجاه الإيجاب ولا حتى في إتجاه السلب , بل سيجعلك تقف مكانك مندهشاً من هذا الخطاب الذي , إنعدمت الأولويات فيه , وغاب العقل الإسلامي الواعي عنه , ولن ينسى الخطيب بالطبع أن يدعو لخدام الحرمين بطول العمر والسداد ..

هذا هو حالنا وهذا هو حالهم , حالنا لا يسر وحالهم ليس بأملة ولا هدف نتطلع إليه , وأما الشعوب فهي بين هؤلاء وهؤلاء غارقة , ما بين أناس أصابتهم التخمة من أكل اللحمة على مدار السنة , وجواعى لم يعودوا يعرفوا للحمة مذاقاً إلا في الأعياد , ولا هؤلاء ولا هؤلاء سيتحركوا , لا للحفاظ على عقيدتهم ولا حتى للمطالبة بحريتهم ..

ولا أعتقد أن المشكلة هي في إعلامنا أو إعلامهم , ولا في شعوبنا ولا في شعوبهم , ولا في حكوماتنا ولا في حكوماتهم , بقدر ما هي مشكلة هذا الخطاب الديني الهش الذي يأتينا من مكة كل عام , والذي كان من المفروض أن يكون غارقاً حتى أذنيه في السياسة وما يدور في عالمنا الإسلامي من ذبح للأبرياء من بني آدم , وليس من بني حيوان ...

خطاباً كان من المفترض أن يكون غارقاً في السياسة الداخلية والخارجية , مثلماً كان خطاب بوش غارقاً في الدين ..


--------------------
سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ... عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية
يُقاد للسجن من سب الزعيم *** ومن سب الإله فإن الناس أحرار
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Hesham
المشاركة Jan 26 2005, 03:48 AM
مشاركة #2


عضو دائم
*****

المجموعة: Members
المشاركات: 10,504
التسجيل: 12-January 02
رقم العضوية: 7



ربط أعجبنى .. أحييك عليه.

وإن كنت أرى هناك فارقاً بين النعاج وبين شعوبنا؛
فالنعاج فائدتها بعد ذبحها، أما شعوبنا ... فلا أدرى متى يمكن أن تكون ذات فائدة؟ excl.gif

أيضاً .. النعاج تجرى وتصيح مستغيثة حين ترى سكين القصاب .. عل وعسى تنجو
أما شعوبنا .. فهى مستكينة تماماً، تنتظر أن تأتيها المعجزة من السماء.
وإن لم تأت .. فستظل منتظرة، تنافق وترتشى وتدعى وتزاحم على الفتات .. حتى تأتى!!









--------------------
user posted image
الله ثم الوطن

Go to the top of the page
 
+Quote Post

Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 23rd September 2014 - 02:19 AM