IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





6 الصفحات V  « < 4 5 6  
Reply to this topicStart new topic
> قانون الطوارئ, مصر .. حياة محاصرة بالطوارئ
Akrum
المشاركة Jun 5 2008, 08:59 AM
مشاركة #51


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 7,111
التسجيل: 11-January 02
البلد: بلاد الله واسعة
رقم العضوية: 2



بيان نوعي وقوي وفاضح ومحرض لعموم المصريين لرفض العمل بقانون الطوارئ .. صادر عن جبهة علماء الازهر

بيان جبهة علماء الازهر بالحكم بغير شرع الله ..

إقتباس
العمل بقانون الطواريء حكم بغير ما أنزل الله

العمل بقانون الطوارئ من أقبح ما حكمت به أمة وشعوب، فهو من لفظه ورسمه وغرضه قد وضعه الواضعون لاستباحة الحرمات، وإهدار الحقوق، وتجاوز الحدود وذلك بتعطيل الأحكام، وتسليط الأهواء، أهواء ذوي السلطان الجائر، والحكم الغشوم الظالم. لئن كانت في القوانين البشرية والوضعية بعض هوى فإن في قانون الطوارئ كل الهوى ،وما أ تعس الأمة إذا كان قيادها إلى هوى لا خير فيه ولا رجاء معه.

يقول الإمام ابن تيمية رضي الله عنه" إذا ترك الناس بعض ما أنزل الله وقعت بينهم العداوة والبغضاء،إذ لم يبق بينهم حقٌ جامع يشتركون فيه بل( تقطعوا أمرهم بينهم زبرا كل حزب بما لديهم فرحون)، وهذا حال أهل الأهواء ،هم مختلفون في الكتاب،مخالفون للكتاب، متفقون على مخالفة الكتاب،وقد تركوا كلهم بعض النصوص، فصاروا كما قال الله عن أهل الكتاب ( وَمِنَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى أَخَذْنَا مِيثَاقَهُمْ فَنَسُوا حَظّاً مِمَّا ذُكِّرُوا بِهِ فَأَغْرَيْنَا بَيْنَهُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَسَوْفَ يُنَبِّئُهُمُ اللَّهُ بِمَا كَانُوا يَصْنَعُونَ) (المائدة:14) ومعنى أغرينا أي جعلنا العداوة والبغضاء بينهم ملتصقة التصاق الصمغ و الغراء "[الفتاوى 13/227] هذا حال من ترك بعض الكتاب، فكيف بمن تركوا كل ما أنزل الله على مقتضى ما يسمي بقانون الطواريء القاضي بتعطيل القوانين ومراقبة الخلق بالتجسس عليهم وحرمانهم من حقوقهم الطبيعية والمكتسبة بالمصادرة والحرمان والمطاردة،إذا حكم الهوى ولزم الأمر،فيأخذون بالظنة ويعاقبون بالتوهم والتهمة ، إنهم والحال هكذا هم بيقين أنزل من أهل الكتاب الذين نسوا حظا مما ذكروا به فآمنوا ببعض الكتاب وكفروا ببعض، وهؤلاء تركوا أحكام الكتاب كله، بل وخاصموه وعادوا أهله؟

إن الله العليم الخبير،الحكيم الرحيم،قد أرسل رسله ، وأنزل كتبه، لتحرير الإنسان الذي خلقه بيده وسواه، ونفخ فيه من روحه ،وأسجد له ملائكته، وسخر له ما في السماوات وما في الأرض، وفضله على كثير ممن خلق تفضيلا، تحريره من سلطان الهوى الجائر،والرأي الفاسد، والعادات المهلكة، والأنظمة الظالمة الماحقة المدمرة ، يقول جل جلاله ( لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ) (الحديد:25)

ثم جاء كتابه الأخير القرآن الكريم ورسالته الخاتمة جاء مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه، مهيمنا هيمنة يكون بها قائما على رعاية الحقوق، حقوق الله ،وحقوق الإنسان و حقوق غير الإنسان، - والإنسان أسبق- رعايتها بغير تفريق ولا تمييز بين صغيرها وكبيرها، جليلها ودقيقها، وجعل من تلك الوظيفة فريضة مفترضة على الدولة والنظام والأفراد والجماعات، لا يصلح لواحد منهم عمل ولا تخلص لهم شرعية إلا برعايتها لتلك الحقوق ،ووفائها لها ، وحرم التقصير فيها، والتفريط في موجباتها ،سواء كانت من الحقوق الطبيعية بحكم الخلقة والإيجاد، أم حقوقا مكتسبة بحكم السعي والكدح والجهاد في الحياة،فقال صلى الله عليه وسلم في خطبته الفذة الجامعة المانعة،خطبة الوداع " إن دماءكم وأموالكم،وأعراضكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا في شهركم هذا في بلدكم هذا" وقال صلى الله عليه وسلم "من ظلم معاهدا أو انتقصه ،أو كلفه فوق طاقته، أو أخذ منه شيئا بغير طيب نفسه فأنا حجيجه يوم القيامة"، وقال صلى الله عليه وسلم "لعن الله قوما ضاع الحق بينهم " الحق لكل ذي حق، مسلما كان أم ذميا أم معاهدا ، ولهذا قال الإمام علي رضي الله عنه" إنما قبلوا عقد الذمة لتكون أموالهم كأموالنا، ودماؤهم كدمائنا".

إن الإسلام لم يشأ أن يكون كغيره ممن لم يعط لتلك الحقوق سوى الأوراق المكتوبة ، والمواثيق المزعومة ، تلك المواثيق التي ما أعلنت حتى خودع بها ، وما سطرت إلا بقصد المناورة عليها.

لقد جعل الإسلام من تلك الحقوق نصوصا يتعبد بها، ومعالم شاخصة، ومعاني في الحياة سارية يلحظها كل راء؛ ويسمعها كل سامع ؛فيدين بها،ويجادل عليها، ويحتج لها ، وذلك لأنها تتلى على مسامعه آناء الليل وأطراف النهار، فهي من لحمة الدين وسداه، وبذلك أقام من الأمة بعد الله حارسا لها وحفيظا عليها.

فكانت تلك الحقوق بالقرآن والسنة قطب الرحى الذي يدور عليه أمر الحياة، ثم زاد في شأن قدسيتها فجعلها هي وحقوق الله في الحرمة سواء إذا كانت عامة ،صيانة لها من التفريط فيها أو التصالح عليها ، أو التنازل عنها ،وإذا كانت خاصة فحقها مقدم على حق الله في الأداء والإبراء ، وقضى شرعه في ذلك أن" حقوق الله مبنية على المسامحة وحقوق العباد مبنية على المشاحة" فلا يغفر الله حتى يغفر الإنسان صاحب الحق، الإنسان المستهدف من الرسالة والتكريم.

وقد نصب الإسلام لذلك معالم في مصادر دينه وشرعه لا تخطئها عين، منها:

1- ورد في القرآن الكريم نحو أربعين آية في النعي على الإكراه والكراهية،ضمانا لحرية الفكر ،والاعتقاد،وحرية الضمير،نذكر منها قوله تعالى(لا إِكْرَاهَ فِي الدِّينِ قَدْ تَبَيَّنَ الرُّشْدُ مِنَ الْغَيِّ )(البقرة: من الآية256) ،وقوله(وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ) (يونس:99) ) وقوله (وَقُلِ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ)(الكهف: من الآية29) .

2- كفل الإسلام العدل والعدالة،وتكفل برفع الظلم، الرجل والمرأة،والصغير والكبير،والمسلم وغير المسلم في ذلك سواء،وذلك في نحو عشرين و ثلاثمائة آية،وأمر بالعدل في أربعة وخمسين آية أخرى. الأمر الذي فرض على الخليفة الأول أبي بكر الصديق أن يجعل في أول خطاب تولية في المسلمين بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله رضي الله عنه " القوي فيكم ضعيف عندي حتى آخذ الحق منه، والضعيف فيكم قوي عندي حتى آخذ الحق له، أطيعوني ما أطعت الله ورسوله، فإذا عصيت الله فلا طاعة لي عليكم".

3- أمر الإسلام بحفظ الحياة وتوفير أسباب بقائها وذلك في نحو ثمانين آية عن الحياة،وسبعين آية عن أمر القتل والقتال، منها قوله تعالى ( مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ كَتَبْنَا عَلَى بَنِي إِسْرائيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً)(المائدة: من لآية32).

4- أورد القرآن الكريم نحو عشرين آية عن الكرامة والتكريم،منها قوله تعالى ( وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ وَحَمَلْنَاهُمْ فِي الْبَرِّ وَالْبَحْرِ وَرَزَقْنَاهُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَفَضَّلْنَاهُمْ عَلَى كَثِيرٍ مِمَّنْ خَلَقْنَا تَفْضِيلاً) (الإسراء:70)

5- أورد القرآن نحو مائة وخمسين آية عن شرف الخلق والخلائق،وعن المساواة في أصل الخلقة،كما في قوله تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوباً وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ) (الحجرات:13)

6-،كما قال النبي صلى الله عليه وسلم" الناس سواسية كأسنان المشط" " كلكم بنو آدم وآدم من تراب، ولينتهين أقوام يفخرون بآبائهم؛أو ليكونن أهون على الله من الجعلان - الخنفساء-" ،فالمساواة بين الناس في شريعته جزء لا يتجزأ من العدل لقوله تعالى(يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيراً وَنِسَاءً )(النساء: من الآية1)،فلا تمييز بسبب الجنس أو اللون ،أو اللغة او الفقر أوالغنى ، أخرج البيهقي عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال" يا أيها الناس إن ربكم واحد، لا فضل لعربي على عجمي ،ولا لأعجمي على عربي ، ولا لأسود على أحمر، ولا لأحمر على أسود،غلا بالتقوى،إن أكرمكم عند الله أتقاكم" .

7- وفي هذه المساواة يتساوى الحاكم كذلك مع رعيته، وهو الأمر الذي عجزت أرقى ديمقراطيات أمم الأرض ان تصل إليه حتى اليوم،حيث تجعل لرئيس الدولة عصمة تحول دون محاكمته عن الجرائم التي يرتكبها خلا الخيانة العظمى.

8- فالنبي صلى الله عليه وسلم كرئيس للدولة وإمام هو بشر يسري عليه ما يسري على الأمة(قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ )(الكهف: من الآية110)

9- في حجة الوداع كما أسلفنا،أكد النبي صلى الله عليه وسلم على هذه الحقوق جميعا،فقال " إن دماءكم وأموالكم وأعراضكم عليكم حرام"،وأمر كل حاكم ان يبدأ بأهله وذويه في إلزامهم بالحقوق والقوانين قبل غيرهم،فكان مما جاء في خطبته الجامعة تلك" ألا إن كل ربا موضوع،ولكن لكم رؤوس أموالكم لا تظلمون ولا تظلمون،وإن أول ربا أضعه ربا العباس بن عبد المطلب،وإن كل دم كان في الجاهلية موضوع،وإن أول دم أضعه دم ربيعة بن الحارث بن عبد المطلب.

10- إعلانه صلى الله عليه وسلم بطلان النظرية اليهودية القائلة بنسبية القيم وعدم ثباتها فقال "إن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السماوات والأرض السنة اثنا عشر شهرا منها أربعة حرم" .

إن الاكتفاء بالإعلان الشكلي عن حقوق الإنسان هو مهمة الأنظمة الاستبدادية التي تعجز عن توفير الحد الأدنى من الحقوق والحريات، ولا تستطيع أن تستمر في الحكم إلا بهذا العجز الذي يجعلها تغفل الضمانات اللازمة،او تتجاوز ذلك بإصدار القوانين الاستثنائية الماحقة لكل حق ،فلم يخل دستور من دساتير تلك الأنظمة الاستبدادية من النص على حقوق الإنسان، بل وعلى إعلانها صيانتها لها، وقيامها عليها، وذلك مع وضوح انتهاكها لها! وإعلانها الكيد والتربص بها من مثل قوله عقب تنصيصها " في حدود القانون، أو وفقا للقانون" ثم تأتي السلطات وتصدر القوانين المدمرة لها بدعوى التنظيم لها.الأمر الذي حدا بالباحث المصري الدكتور وجدي غبريال لأن يسجل شهادته نحو تلك الأنظمة الا ستبداية التي تتحصن بالديمقراطية والشعب لتتمكن من تجريده وتجريدها من مقومات حياته وحياتها فيقول : بأن الضمانات التي يحققها التشريع في مجال الحريات العامة في مصر قد قيدت جوانب عديدة من الحقوق والحريات الأساسية المقررة دستوريا،مما أدى إلى إزهاق النص الدستوري الكافل للحرية" [حماية الحرية في مواجهة التشريع، مجلة المحاماة العدد الثالث والرابع السنة السبعون،مارس وإبريل 1990ص 108.] .

وهو ما تنزهت عنه الشريعة، وبرئت منه ،حيث إنها لا تقبل أن تكون المرجعية الضامنة لحقوق الإنسان لأحد غير الله تعالى خالق هذا الإنسان وغيره،والذي يعلم السر وأخفى ، فلا تتوقف أمرها وواجب رعايتها على صدور قانون أو إذن منظم، فهي حقوق ثبتت بحكمه تعالى، وكل منكر لها فهو خارج من ربقة الإيمان يقول جل جلاله : (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَنْ يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلالاً مُبِيناً) (الأحزاب:36)

فالأصل في الحقوق ليس مرده السلطة كما في المفهوم القانوني الكنسي الحديث القائل بأن "الحق هو السلطة التي يخولها القانون للشخص على شيء معين وقيمة معينة"، فهذا التعريف لها إنما أراد به الباباوات الذين تحالفوا مع أمراء الإقطاع احتكار الوقف والخيرات للكنيسة وليس للأشخاص ، فكان رجال الكنيسة والأمراء هم وحدهم المالكون للأرض ومن عليها بمقتضى هذا التعريف للحق حيث أوقفوه على السلطة التي يخولها القانون للشخص على شيء معين، وجاءوا لنا بقوانين الطوارئ ينكسسوننا بها في الخلق بعد ان خلعوها عن أنفسهم ،ورموا بها إلينا.

إن السلطة لا تعدو أن تكون مظهرة للحق حامية له عندنا، وليست منشاة له كما أراد الأحبار والرهبان وعبدة الطاغوت، فأصل الحق في الإسلام هو قيمته أو قيمة الشيء أو الحقيقة في ذاته وذاتها ، ُمَّر بجنازة يهودي على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقام لها، فقالوا يارسول الله إنه يهودي فقال صلى الله عليه وسلم " أو ليست نفسا" ، فالحقوق للإنسان هي بالله تعالى حق ثابت ولو لم تجد السلطة الناصرة لها، والقوة المدافعة عنها ، السلطة تكون بناء على شيء سابق عليها،هذا الشيء هو الحق في حالة الاستقرار والكمون، وعلى ذلك كان الحق في شرعنا هو "المصلحة المستحقة شرعا"- ،ولو لم تكتنفه سلطة مواتية،أو قانون منظم ،فغياب السلطة المثبتة للحق لا يعني في الإسلام ضياعه، وافتآت السلطة عليه لا يعني إهداره ، قال تعالى في ذلك ( ياَ أيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا تَدَايَنْتُمْ بِدَيْنٍ إِلَى أَجَلٍ مُسَمّىً فَاكْتُبُوهُ وَلْيَكْتُبْ بَيْنَكُمْ كَاتِبٌ بِالْعَدْلِ وَلا يَأْبَ كَاتِبٌ أَنْ يَكْتُبَ كَمَا عَلَّمَهُ اللَّهُ فَلْيَكْتُبْ وَلْيُمْلِلِ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ وَلْيَتَّقِ اللَّهَ رَبَّهُ وَلا يَبْخَسْ مِنْهُ شَيْئاً فَإِنْ كَانَ الَّذِي عَلَيْهِ الْحَقُّ سَفِيهاً أَوْ ضَعِيفاً أَوْ لا يَسْتَطِيعُ أ&#
Go to the top of the page
 
+Quote Post
موحد
المشاركة Jun 5 2008, 09:41 PM
مشاركة #52


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 492
التسجيل: 13-January 08
البلد: القاهرة
رقم العضوية: 3,535



المثل بيقول .. تمخض الأسد فأنجب فأراً..

يا جماعة العالم دي ما فيش فيها إلا بيانات .. طول نهارهم نازلين فينا حراااااااااااام حراااااااااام حرااااااااام وفي الآخر عايزين يخربوا الدنيا ويقعدوا على تلها

يعني فضلوا المثقفين عالنت .. عايزين نرفع المرتبات اعمولوا مظاهراااااااااات عملوا الناس وخدوا 30% زيادة عالمرتبات يعني اللي مرتبه 300 جنيه خد حوالي 100 جنيه.. عمل إيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

تاني يوم دفع بدلهم 250 جنيه غلاء معيشة.. يعني المتل بيقول فرخه عفرت على دماغها نفرت ..أو جنت على نفسها براقش.... يعني ما شاء الله زي ما بيقول عبد الوهاب في قيس وليلى

ويح قيس تحركت راحتاااااااااااااااه
ليلى وما العمل

الله لا يحكمهم في بشر آمين .. والمتل الخليجي بيقول (خلي على مينونك لييك اللي أين منه) وحول اليه إلى جيم .... فمين رضي بقليله عاش يا إخوان ويبقى وجه ربك ذوالجلال والإكرام
Go to the top of the page
 
+Quote Post
El-Masri
المشاركة Jun 9 2008, 01:39 AM
مشاركة #53


عضو مميز
****

المجموعة: مناظرات
المشاركات: 3,062
التسجيل: 17-December 04
رقم العضوية: 1,253



مفتكرش الناس فى مصر مش عارفين إن مبارك يحكم بغير ما أنزل الله ولا يجب طاعته. العملية جبن مش أكتر.

تم تحرير المشاركة بواسطة El-Masri: Jun 9 2008, 01:41 AM


--------------------
user posted image
Go to the top of the page
 
+Quote Post
موحد
المشاركة Jun 9 2008, 09:25 AM
مشاركة #54


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 492
التسجيل: 13-January 08
البلد: القاهرة
رقم العضوية: 3,535



(((مفتكرش الناس فى مصر مش عارفين إن مبارك يحكم بغير ما أنزل الله ولا يجب طاعته. العملية جبن مش أكتر. )))

بسم الله الرحمن الرحيم

((َا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ)) لو عندك اعتراض اسأل الله تعالى ..
Go to the top of the page
 
+Quote Post
El-Masri
المشاركة Jun 9 2008, 09:54 AM
مشاركة #55


عضو مميز
****

المجموعة: مناظرات
المشاركات: 3,062
التسجيل: 17-December 04
رقم العضوية: 1,253



سألته فأجابنى فى آيات أخرى وأحاديث.

بسم الله الرحمن الرحيم
ومن لم يحكم بما أنزل الله فأولئك هم الكافرون
صدق الله العظيم


فأنا لا أقرأ سطر وأتغافل عن سطر وإلا كان فى قلبى مرض وفى عقلى غباء.

تم تحرير المشاركة بواسطة El-Masri: Jun 9 2008, 10:02 AM


--------------------
user posted image
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Akrum
المشاركة Jun 10 2008, 11:38 PM
مشاركة #56


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 7,111
التسجيل: 11-January 02
البلد: بلاد الله واسعة
رقم العضوية: 2



إقتباس
يا جماعة العالم دي ما فيش فيها إلا بيانات .. طول نهارهم نازلين فينا حراااااااااااام حراااااااااام حرااااااااام وفي الآخر عايزين يخربوا الدنيا ويقعدوا على تلها


يا موحد مش شايف في البيان تحريم او تحليل !!!.. كما ان جبهة العلماء تلك منتسبيها يصدروا بيانهم الخالي من اي هوي .. يعني بعيدا عن منصب متوسدينه او يسعو لمحاباة سلطان .. بل كما تري .. انهم يجابه لاسلطان وما قرر بتمديد قانون الطوارئ ..

إلا اذا كان لديك وجهه نظر في ان قانون الطوارئ حلال ومش حرام .. يبقي ساعتها نمتثل لرأي سعادتك ونشوف ازاي نخلص من الجماعة بتوع الحرااااام الحراااااام اللي تعبينك دول !!!

Go to the top of the page
 
+Quote Post
موحد
المشاركة Jun 11 2008, 03:43 PM
مشاركة #57


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 492
التسجيل: 13-January 08
البلد: القاهرة
رقم العضوية: 3,535



إقتباس(Akrum @ 10 Jun 2008, 09:38 PM) *
يا موحد مش شايف في البيان تحريم او تحليل !!!.. كما ان جبهة العلماء تلك منتسبيها يصدروا بيانهم الخالي من اي هوي .. يعني بعيدا عن منصب متوسدينه او يسعو لمحاباة سلطان .. بل كما تري .. انهم يجابه لاسلطان وما قرر بتمديد قانون الطوارئ ..

إلا اذا كان لديك وجهه نظر في ان قانون الطوارئ حلال ومش حرام .. يبقي ساعتها نمتثل لرأي سعادتك ونشوف ازاي نخلص من الجماعة بتوع الحرااااام الحراااااام اللي تعبينك دول !!!

حبيبي أكرم أنا معاك.. بس أنت تعرف أكثر مني أن جزء من أولك الفئة يضرب فيهم المثل القائل (بيلعبوا بالمية العكرة) يعني طول الوقت متخفيين ويصدروا بلاوي زرقا من العقد ولما بيشوفوا الناس تئن من شيء .. تلاقيهم يا عيني زي مارد شبيك لبيك بييجوا ويوقفوا معاك .. ولو دول استلموا القيادة يبقه علينا وعلى مصر الرحمن الرحيم.. ... أهه شفت عمل اللي زيهم إيه في السعودية .. لجان ما شاء الله بيحرموا باربي ونانسي عجرم وأليسا.. تصور حتى فيروز بتغني (غنيت مكة أهلها الصيد ) حرموها... لو حضرت أغنية الضمير العربي في التلفزيون اللي بتبكي الحجر حرموها.. حاتيجي لجماعتنا ما شاء الله ما شاء الله اللي قبل أسبوعين عالم أستاذ بيدرس في الأزهر (حرم لبس الخواتم للبنات والنسوان) ما شاء الله ما شاء الله.. وبيفتولك .. نغسل الحمام بالمية السخنة والا المية الساقعه عشان الشيطان ما شاء الله ما شاء الله !!!!!!!!!!!!!!!!!!

يعني حكى بدري..........وانشرح صدري..

خليك يا أكريم عادل ..أي نعم في من اللي بيقولوه حاجة صح..ما فيش حد مع قانون الطوارئ حتى الحكومة.. بس يا أخي مضطرين.. والمرة اللي فاتت بتاع الطوارئ ده مش عارف اسمه قال ليه إحنا من الضروري نمدده خصوصاً الأيام دي

عارف يا أكرم إن الإرهاب يجب تجفيف منابعه.. وأهم منبع له ما يأتي بلبوس ديني لذا فالحكومة معاها حق.. بس مش بافترا.. والحقيقة في ناس بتفتري بقصص واحتلاقات لحوادث كثيرة معظمها كذب.. أهه.. حضرك وأنا والتانيين كل واحد بيقول اللي في نفسه عالحكومة وبيقول الوزير فلان مش ويس والوزير التاني كويس وحتى بيتطاولوا على أعلى سلطه.. وما فيش حد قالهم تلت التلاته كام

عايز إيه تاني؟؟.. أنا من عندي بحب وزرا كتار .. مثلاً زي الدكتر حاتم بتاع الصحة وحبيب قلبي فاروق حسني الله ان شاء الله يكتر من أمثاله .. عسل وعنده دماغ بتسوى ميت راجل .. بحبه يا أخي.. لو الناس مشيت عاللي بيقولوه ما حدش غلب..

النورة اللي فاتت عمل مشروع أنا بدرسة من زمان اسمه النيل الجديد..في منتهى الروعة والعبقرية.. واقترح برضه سن قانون تنظيم الأسرة وأنا بنادي فيه من ميت سنة يعني دماغه جواهر وفنان وإيده بلتف بحرير..

وفي وزرا حلوين كتار ... بس أنا عشان ماعرف أوي في السياسة ماعرفهمش

قانون الطوارئ لمواجهة الخطر الذي يهدد البلاد من المهم إنه يستمر بس بضوابط.. يعني اقتراحي تعديل بعض من بنوده الدستورية ليصبح مستساغاً من الشعب

بس لو أنا استلمت منصب وزاري لأشرَّحه اللي يجيب أكثر من اتنين ولدين أو ولد وبنت أو بنتين... بس
Go to the top of the page
 
+Quote Post

6 الصفحات V  « < 4 5 6
Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 29th August 2014 - 07:17 AM