IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





 
Reply to this topicStart new topic
> رسالة ابن الراوندي إلى حبيبته اللبنانية
ابن الراوندي
المشاركة Mar 5 2004, 06:38 PM
مشاركة #1


عضو
**

المجموعة: Members
المشاركات: 84
التسجيل: --
البلد: بلاد العرب
رقم العضوية: 1,118



أيتها الحبيبة الغالية........
أريد هذه المرة أن أكون شاعرا بلا وزن ولا قافية ، لأصف لك مشاعري نحوك ، فلربما ما كتبته من شعر موزون مقفى لم يستطع أن ينقل اليك بأمانة خواطر وجداني .
أيتها القادمة من حقول الحنطة والعنب والبرتقال....
لعلك تذكرين لقاءنا الأول في مبنى الكلية ، كان يوما صائفا حارا صعد فيه الغبار الى عنان السماء ، وأذكر أني رأيتك جالسة تذاكرين في أوراق لك ، وأذكر أيضا أني أبصرت وسط الغبار المتصاعد عينيك الجميلتين تتلألأن اذ لم يستطع الغبار أن يخفي بريقهما .
كما أذكر جيدا أن بريق عينيك قد امتلكني وسيطر علي كأنه يناديني في تلك اللحظة شعرت أن من واجبي أن أنقذ عينيك الفاتنتين من أذى الغبار ، فكان أن دعوتك الى فنجان قهوة في الكافتيريا .
أيتها الحبيبة التي تضوع منها رائحة البحر المتوسط.....
كبر الزمان وأنت بعد شباب ، وكبر حبي لك ، ولم يعد بامكاني اخفاءه ..
أيتها الحبيبة التي تغار من قامتها أعمدة المسرح الأثري في بعلبك...
عندما افتقدتك شهرين كاملين افتقد الفل بياضه ، وتخلت السماء عن زرقتها ، وبدأت ككل العشاق المغضوب عليهم من حبيباتهم أعاني لوعة الوجد ونار الفرقة .
أيتها الحبيبة غادرت أسراب النورس مياه المتوسط ، وسكتت أصوات طيور المساء، وجفت مياه البرتقال اليوسفي .
حبيبتي... ما أكلت أكلة شهية في مطعم راق الا تمنيتك تأكلين معي، وما جلست على صخرة قريبة الى الشاطي الا تمنيتك بجانبي ، وما استمعت الى لحن شجي الا تمنيتك تتهادين معي على ايقاعه .
حبيبتي يا صراخ الأنوثة والصبا.... كم يسأل عنك الورد الجوري ، وكم يشتاق اليك غناء طير الوروار ، وكم تتحنن اليك الحكايا .


--------------------
قل كلمتك وامش...
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Hesham
المشاركة Mar 6 2004, 02:22 AM
مشاركة #2


عضو دائم
*****

المجموعة: Members
المشاركات: 10,504
التسجيل: 12-January 02
رقم العضوية: 7



تحب نشوف حد يبلغها؟ والا هى حتيجى تقرأه هنا؟ :mrgreen:


--------------------
user posted image
الله ثم الوطن

Go to the top of the page
 
+Quote Post
drmsaber
المشاركة Mar 6 2004, 08:12 AM
مشاركة #3


dr
***

المجموعة: Members
المشاركات: 786
التسجيل: 13-April 03
البلد: المدينة المنورة
رقم العضوية: 377



إنسان مجاهر بمعصية الله أو يحض عليها -إذا كان الموضوع من خياله-
الحب يا مسلم اللى بتتكلم عليه بين رجل وزوجته
أما ما بين زميل و زميلته فهذا مما يغضب الله
اللهم اغفر لله و تب عليه و اهديه
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Akrum
المشاركة Mar 6 2004, 09:24 AM
مشاركة #4


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 7,111
التسجيل: 11-January 02
البلد: بلاد الله واسعة
رقم العضوية: 2



[quote]
الحب يا مسلم اللى بتتكلم عليه بين رجل وزوجته
أما ما بين زميل و زميلته فهذا مما يغضب الله
[/quote]
رد يا فالح علي الأستاذ laugh.gif

طبعا ده نسج خيال للرواندي ومش قاصد .. لكن المحير فعلا هو ليه لبنانية !!!..إلا اذا كانت تجربة مر بها الرجل في صباه او مراهقته (فترة الجاهلية - بعمر الإنسان ) وحسب ما يدعي اهل الخليج اولادهم حتي سن المراهقة بالجهال .. :!: :!:
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ابن الراوندي
المشاركة Mar 6 2004, 01:55 PM
مشاركة #5


عضو
**

المجموعة: Members
المشاركات: 84
التسجيل: --
البلد: بلاد العرب
رقم العضوية: 1,118



أخ منكم أخ .....
ليتني ما كتبت لكم ، لقد ملأتم قلبي قيحا ، ووالله لوددت أني لم أعرفكم ، معرفة والله جرت ندما وأعقبت سدما .
أأحدثكم عن لواعج القلب ، فتدخلون بيني وبين ربي ؟
ألا تعرف يا صديقي أكرم أن اللبنانيات مرغوب فيهن في كل مكان ، وأنهن أهل للحب والعشق ؟
أتريدني أعشق مصرية جل همها الكنس والطبخ والثرثرة ووجع القلب ؟
أين المصريات من اللبنانيات ؟


--------------------
قل كلمتك وامش...
Go to the top of the page
 
+Quote Post
dolphinsmile
المشاركة Mar 11 2004, 11:01 AM
مشاركة #6


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 1,766
التسجيل: 6-April 03
البلد: ارض الحب والسلام مصر
رقم العضوية: 368



حسبنا الله ونعم الوكيل :evil:

هوا الموضوع وصل للمساس بالمصريات ومقانتهم بالخريات

لاحول ولا قوة الا بالله


--------------------
sending u a dOlPhIn sMiLe

Go to the top of the page
 
+Quote Post
Akrum
المشاركة Mar 11 2004, 11:26 AM
مشاركة #7


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 7,111
التسجيل: 11-January 02
البلد: بلاد الله واسعة
رقم العضوية: 2



[quote]
ألا تعرف يا صديقي أكرم أن اللبنانيات مرغوب فيهن في كل مكان ، وأنهن أهل للحب والعشق ؟
أتريدني أعشق مصرية جل همها الكنس والطبخ والثرثرة ووجع القلب ؟
أين المصريات من اللبنانيات ؟
[/quote]
طبعا لن ادخل في نقاش عما تخص به اللبنانيات .. ففيهم فاضلات وشخصيات تحترم ولهم حظ مما وصفت بهم المصريات .... ونسب الجمال بينهن قد تكون أكثر من مثيلاتهن من بلاد عربية اكثر ..ولكن
ان كنت حصرت وصف المصرية في ذاك النطاق ... فصدقني انت لا تعرف شيئ .. وازعم بانك لازلت عازب تهيم في خيالات شعراء ...ونصيحتي لك ان تسأل من هم أكبر سننا .. ولهم تجربتهم الزيجية .. ليكن لهم الفصل والحكم ..

[quote]
هوا الموضوع وصل للمساس بالمصريات ومقانتهم بالاخريات
[/quote]

اعتقد انك تقصدي الأخريات ... وليس كما كتبتي يا دولفين .... :mrgreen: :mrgreen:
وعامة لا تلي بالا بما كتب رواندي ... وعلي رأي المثل " اللي ميعرفش يقول عدس.." laugh.gif laugh.gif laugh.gif
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Hesham
المشاركة Mar 15 2004, 06:49 PM
مشاركة #8


عضو دائم
*****

المجموعة: Members
المشاركات: 10,504
التسجيل: 12-January 02
رقم العضوية: 7



[quote]
ألا تعرف يا صديقي أكرم أن اللبنانيات مرغوب فيهن في كل مكان ، وأنهن أهل للحب والعشق ؟
أتريدني أعشق مصرية جل همها الكنس والطبخ والثرثرة ووجع القلب ؟
أين المصريات من اللبنانيات ؟
[/quote]

أظن أن هذا الكلام لا يعدو كونه دعابة من دعاباتك الغير مفهومة لدى الغالبية هنا، فلا أظنك تعنى ما تقول حقاً.
وإلا .. تكون مثلما وصفك أكرم.

ولأسايرك فى دعابتك تلك .. أذكرك بما ذكره الإمام الشافعى مداعباً أصحابه حين قال:
(من لم يتزوج بمصرية، فهو لم يتزوج أبداً) :wink:

لكنها ليست سوى دعابة مثل الدعابة المصرية القائلة: (اللى يتجوز لبنانية، عيشته تبقى هنية) laugh.gif

ولو بحثت فى أقوال كل بلد/ ستجد شيئاً يمدح بناتها .. وهذا طبيعى، لكنه لا يمت للحقيقة بشئ، فالحقيقة أن كل نساء الأرض متشابهات بشكل أو بآخر، والفروق بينهن هى فروق فردية، لا تحكمها الجنسية، بل تحكمها التربية والنشأة وعادات وتقاليد الأسرة التى تنتمى لها كل فتاة، ومؤثرات المجتمع الخارجى الذى تتفاعل منه.

أما القبول .. فهى مسألة نسبية جداً، تختلف من فرد لآخر، ويستحيل تعميمه .. فتجد شقيقين من أب واحد وأم واحدة، وقد يكونا توأمين، لكن نظرتهما للفتاة متباينة، ومن تجذبه واحده، لا تجذبه من تجذب أخاه // سواء كانتا لبنانية أو مصرية أو مغربية أو روسية. هو ذوق شخصى جداً .. وساذج جداً من يعممه. (مش كده والا ايه؟) :wink:


--------------------
user posted image
الله ثم الوطن

Go to the top of the page
 
+Quote Post
farida
المشاركة Mar 15 2004, 07:57 PM
مشاركة #9


عضو مميز
****

المجموعة: مناظرات
المشاركات: 7,750
التسجيل: --
البلد: القاهرة
رقم العضوية: 1,036



صدمتي فيك كبيرة يا ابن الراوندي :cry: بتقول ايه باْه عن الزوجة المصرية :ست الستات يا مصرية ست الستات [A5] وبعدين يا سيدي الموضة دلوقت دليفري laugh.gif يعني مش وسط حلل ولا غيره
:wink: دي موضة قديمة وبعدين ما فيش اخف من دم البنت المصرية laugh.gif
المصريات اهمه حيويه وعزم وهمه [A5]


--------------------
المحبة تستر العيوب
Go to the top of the page
 
+Quote Post
tytuuuuu
المشاركة Mar 16 2004, 02:12 PM
مشاركة #10


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 1,073
التسجيل: 16-March 03
رقم العضوية: 359



[A5] [A5] [A5] [A5] [A5] [A5] [A5] [A5] [A5]
هوشااااااام جاب الخلاصه فعلا

وانا بضم صوتي لصوته وبجاوب علي سؤاله الاخير بقولي ((( إيه )))
لكن احب اقول انه البنت هيه البنت والست هيه الست فايا كان طبعها امر لن يختلف بختلاف جنسيتها
ولوكان جنسيه ما بدون ذكر اي تسميه لاي بلد كان فنجد فيها ايضا الخلافات الاسريه والتباين الشخصي بين افراد الاسره الواحده ولو تميزت بلد ما بافضليه سيادتها وبناتها لما سمعنا بها عن قضايا الانفصال او الطلاق

لكن علي اي حال فهناك طابع مميز قد يكون من نتاج هموم المعيشه وثقلها علي كاهل السيدات والبنات المصريات فهم اكثر واقعيه وطابعهم اقرب الي العمليه منها الي المعنويه ولا اقصد بذلك كلهن ولكن فعلا ظروف المعيشيه بمصر هي التي فرضت عليهم ذلك من ثقل الهموم والمسؤليات علي اكثرهن وهن واسرهم

فهذا لا يعيب البنت كبنت لكن وانا متاكد انه لو كانت الظروف افضل من ذلك معيشيا واجتماعيا لكن افضل السيدات والبنات في عيون اي رجل كان


لكن بيني وبينك يابن الراوندي لبنان حلوه يا جدع :wink:


--------------------
رأيت فيك ما ان بصرته يوما ستفزع .. فليس كل غال او ثمين يلمع ..
وليس كل سفيه له العاقلين تتسمع..فما اعلي صوت الغراب ومنه كم افزع
Go to the top of the page
 
+Quote Post

Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 16th September 2014 - 04:54 AM