IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





 
Reply to this topicStart new topic
> جواسيس في الرمال, كتاب يتحدث عن التاريخ السري للموساد
أسامة الكباريتي
المشاركة Oct 2 2009, 11:56 PM
مشاركة #1


ابن يافا
*****

المجموعة: Admin
المشاركات: 15,427
التسجيل: 12-January 02
رقم العضوية: 5



جواسيس في الرمال

كتاب يتحدث عن التاريخ السري للموساد


2009-09-06

المجد-
جواسيس في الرمال كتاب أمني لـ"جوردات توماس" يسرد في بدايته أسماء مدراء الموساد العامون منذ العام 1951 إلى وقت قريب من السنوات القليلة الماضية حيث سردهم بالترتيب وهم : "ريوقين شيلواه- ايزار هاريل- مير عاميت- زفي زامير- اسحق هوفي- ناهوم ادموني- شابتاي شانيت- داني ياتوم- افرايم هاليفي".

مؤلف الكتاب لديه 37 كتابا منشورا البعض منها يتناول مفاهيم مختلفة عن عالم المخابرات وقد كتب فلما عن جهاز الموساد لصالح القناة الرابعة ومن ثم عمل مراسلا صحفيا خارجيا.

وفي هذا الكتاب روايات من أغوار جهاز الموساد تكشف عن كيفية جعل (روبرت ماكسويل ) حلقة الوصل الأهم في فضيحة الأسلحة مقابل الرهائن "ايران جيت" , وكذلك تميط اللثام عن الشرخ الذي أحدثه جهاز الموساد في وضع وكالة المخابرات الأمريكية (كمصدر استخباراتي للفاتيكان) وتسلط الضوء على النجاح الذي حققه جهاز الموساد في البيت الأبيض للرئيس كلينتون , وتكشف بوضوح قدرة الكيان الصهيوني على وضع العراقيل أمام مسيرة السلام المتقدمة في الشرق الأوسط حينها .

وهنا لأول مرة تماما الحادثة الغامضة حتى الوقت الراهن في تورط جهاز الموساد بمقتل الأميرة ديانا ودودي الفايد.

ويسرد أسياد الجاسوسية الخرافيون للدولة الصهيونية وبأسلوبهم الخاص كيفية كون المرء متورطا إلى حد ما وبشكل مباشر في بعض العمليات الجريئة والتي من ضمنها : عملية اختطاف "ادولف ايشمان" , ومقتل المساعد الرئيسي لياسر عرفات وسرقة مواد نووية حيوية من مفاعل "بتريبورغ" وتهريب طائرة عسكرية من طراز "ميغ" خارج العراق .

ومن بين الموضوعات التي يشير إليها المؤلف احتفاظ الموساد بعميل داخل البيت الأبيض في عهد الرئيس الحالي كلينتون.
إلا أن أهم ما يتضمنه الكتاب بالطبع هو دور الموساد في الشرق الأوسط ومن هم الجواسيس الذين كانوا يعملون لحساب الكيان الصهيوني في العالم العربي ؟ وكيف حصلت دولة الكيان على معلومات تفصيلية عن الطيران المصري في حرب 67 مما مكنها من تحقيق انتصار سريع على الدول العربية , ومن هو العميل الصهيوني في الموساد الذي جندته مصر لحسابها؟ ومن هو العميل الفلسطيني الذي قدم معلومات مكنت رجلا الموساد من قتل 51 فلسطيني؟ كما يكشف الكتاب عن دور الموساد في اغتيال رسام الكاريكاتير الفلسطيني ناجي العلي في لندن 1987
والمعروف أن المؤلف جوردن توماس قدم العديد من الكتب التي يدور الجزء الأكبر منها حول قطاعات مختلفة في عالم الاستخبارات والجاسوسية , كما انه عمل مراسلا صحافيا حربيا غطى العديد من الأحداث العالمية تتراوح بين أزمة السويس (العدوان الثلاثي) إلى أحداث ميدان تيانانمين في الصين في 1989. لتحميل الكتاب:

http://almajdinfo.net/upload/mosadhistory.pdf


--------------------
الأقصى يستنجد فهل من مُنجِد




حسبنا الله ونعم الوكيل

Go to the top of the page
 
+Quote Post

Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 25th April 2014 - 07:00 AM