IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





 
Reply to this topicStart new topic
> الحمصي وغلته الدسمة في التجسس .. وفرار عملاء لفلسطين
أسامة الكباريتي
المشاركة May 19 2009, 09:24 AM
مشاركة #1


ابن يافا
*****

المجموعة: Admin
المشاركات: 15,427
التسجيل: 12-January 02
رقم العضوية: 5



الحمصي وغلته الدسمة في التجسس..

وفرار عملاء لفلسطين





تقرير خاص قناة المنار – منى طحيني /




18/05/2009

لماذا يخون المواطن العربي وطنه ؟

سؤال محقّ ويبدو طبيعيّاً أن يصدر عن أيّ مواطن عربي في وطن ينخر جسمه سوس العمالة، لكنّ السؤال يصبح أكثر أهمية حين يكون الجواب عند طارحه. الموقوف زياد الحمصي طرح هذا السؤال عام 1997 في مجلّته

"الارادة" لكنّ الجواب الآن بات مطلوباً منه وهو الذي يقال إنه كان معروفاً بعروبته.

تيّار المستقبل استوعب الصدمة وأنكر انتماء الحمصي اليه، الا أنّ مناصريه في سعدنايل وعدد من اقرباء المتهم لم يتقبّلوا الحقيقة فرفعوا صوره جنباً الى جنب مع صور الرئيس الشهيد رفيق الحريري مؤكدين أنهم على الخط الوطني بقيادة النائب سعد الحريري.

منتصف ليل السبت الاحد اي بعيد ساعات على توقيف الحمصي سرت شائعة ادعت أن الحمصي خرج من وزارة الدفاع بريئاً لتنطلق طلقات الرصاص ابتهاجاً في سعدنايل وتشير الى ان غزارة الرصاص لم تصدر فقط عن مجموعة صغيرة من أقارب الحمصي بل عن جهة منظمة.

وعن دور الحمصي الاستخباري، نقلت صحيفة السفير عن مصادر أمنية أنّه كان مرشحاً ليكون من أخطر العملاء الذين جرى توقيفهم، لو تسنى له ان يواصل دوره التجسسي فترة أطول، علماً بأنه كان مكلفاً في المرحلة الماضية بجمع المعلومات حول حزب الله وغيره من القوى المدرجة ضمن بنك الأهداف الإسرائيلية.

مصادر أمنية أفادت قناة المنار بأنّ الحمصي ومع استمرار التحقيقات معه غيّر افادته، بعدما كان ادّعى أنّه رمى جهاز اتّصاله بالعدوّ في أحد الأماكن التي بحثت فيها مخابرات الجيش، فاعترف بأنّه خبّأه في مكتبة سعدنايل التي ساهم ببنائها على شاكلة قطار حين كان رئيساً للبلدية وهو استخدم هذا المرفق العام لتخبئة معلومات أرسلها للاسرائيليين معرّضاً فيها أمن الكثيرين للخطر. مخابرات الجيش صادرت الجهاز وهي تعمل على استخراج المعلومات منه كما عثرت على أجهزة اتّصال متطوّرة وأقراص مدمجة مخبأة في سقف المكتبة تعمل على تحليل محتواها.



من جهة أخرى دفعَ تهاوي الشبكات الاسرائيلية متورّطين الى الفرار باتّجاه فلسطين المحتلّة. فبعد كميل ورزق ا. اللذينِ هربا الى الكيان الغاصب عبر الشريط الشائك، فرّ اليومَ إيلي الحايك وزوجتُه المقيمانِ في بلدة القليعة إلى الأراضي المحتلّة وأيضاً عبرَ الشريط الشائك، وقد وُجِدَت سيارتُه مركونةً في بلدة يارون فيما دَهَمت قوةٌ من الجيش اللبناني منزلَه في القليعة حيث اكتشفت المخبأَ السريَ لجهازِ اتصاله مع العدوّ. كما فرّ أيضاً الى الأراضي المحتلّة المدعو حنّا القزّي من المية ومية ويقطن في بلدة رميش وقد عثرت عناصرُ قوى الأمن الداخلي في مخفر علما الشعب على سيارة شيفروليه مستأجرةٍ باسمِ القزّي على طريق عام الضهيرة - علما الشعب.

ومعلومٌ أنّ أيَ تخطٍ للشريط الشائك لا يمكن سوى بالتنسيقِ مع قوّات الاحتلال الصهيوني، وبالتالي فانّ فرارَ المشتبه بهم عبر هذا الشريط كان بالاتفاق مع الاسرائيليين وهذا ما يُعدُّ خرقاً للقرار 1701 ولا سيّما أنّ قوّات اليونيفيل تتولى الرقابةَ في المناطق الجنوبية الحدودية.

ولذلك أكّدت مصادرُ متابعةٌ للمنار أنّ لبنان سيتقدّم بشكوىً ضدَّ اسرائيل لدى الأمم المتحدة لتسهيلها فرارَ العملاءِ الى الأراضي الفلسطينية المحتلّة، كما سيطلب من اليونيفيل استردادَ هؤلاء العملاء الفارّين.



من جهتها حددت المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن نزار خليل الثالث من تموز المقبل موعداً لمحاكمة الشقيقين علي ويوسف ديب الجراح بجرائم التعامل مع العدو الاسرائيلي واعطائه معلومات لفوز قواته ومراقبة وتصوير مواقع عسكرية واستعمال جوازات سفر وبطاقة هوية مزورة تصل عقوبتها إلى الاعدام .

وبرز من متن القرار الاتهامي الذي اصدره قاضي التحقيق العسكري الاول رشيد مزهر انه كانت للاخوين الجراح علاقات متينة مع الموساد الاسرائيلي وقدما له معلومات وافية عن اماكن تابعة للمقاومة والجيش اللبناني والمنظمات الفلسطينية في لبنان وسوريا .



الى ذلك أعلنَ المديرُ العام لقُوى الامن الداخلي اللواء اشرف ريفي أنَّ بُنيةَ شبكات التجسس التي تعمل لحساب الموساد الاسرائيلي تلقت ضرباتٍ استراتيجيةً موجعةً أدت الى زعزعة مقوماتِها وانهيارِها الواحدةِ تلو الاخرى.

وفي حديث لصحيفة السفير قال ريفي إن انهيار الشبكات بشكل متتابع لا يعود الى اعترافاتِ الموقوفينَ لأن العدو الاسرائيلي تعمَّد أن يجعلها غيرَ مترابطة حتى لا يؤدي ضبطُ واحدةٍ الى سقوط الأخرى ، لافتاً الى وجودِ سرٍ تقنيٍ استطاعتِ الأجهزةُ الأمنيةُ أن تكتشف من خلاله أنَّ هناكَ قاسِماً مشتركاً يَجمَع بينها كلَّها.







--------------------
الأقصى يستنجد فهل من مُنجِد




حسبنا الله ونعم الوكيل

Go to the top of the page
 
+Quote Post

Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 26th October 2014 - 11:29 AM