IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





 
Reply to this topicStart new topic
> لوموند: جوازات قمرية للبيع لـ"البدون" في الخليج
أسامة الكباريتي
المشاركة Mar 16 2009, 08:42 PM
مشاركة #1


ابن يافا
*****

المجموعة: Admin
المشاركات: 15,427
التسجيل: 12-January 02
رقم العضوية: 5



لوموند: جوازات قمرية للبيع لـ"البدون" في الخليج




قالت صحيفة لوموند الفرنسية إن سلطات جزر القمر التي تحتاج بشكل ملحّ للأموال وجدت حلا خاصا بها يقضي ببيع جوازات البلد للأجانب في بلدان الخليج العربي الباحثين عن من يمنحهم الجنسية.


وتوقعت الصحيفة أن تكون عائدات هذا المشروع واعدة, لكونها قد تساعد الدول الخليجية على وجود حل "إداري" لعشرات الآلاف من مواطنيها البدو المعروفين بـ"البدون" والذين ينظر إليهم على أنهم مواطنون من الدرجة الثانية, ونظرا لذلك يمنعون من الحصول على وثائق هوية الدول الخليجية التي يقيمون فيها.


وكان الرئيس القمري أحمد عبد الله سامبي قد حصل في نهاية عام 2008 على تصديق برلمان بلاده على قانون يفتح الباب أمام ما يسمى "المواطنة الاقتصادية" التي يمكن للبدون الاستفادة منها.


وسيتم -حسب الحكومة القمرية- تشديد شروط منح هذا الجواز, وتقول الحكومة إن مواطني جزر القمر "المستقبليين" ربما لا تطأ أقدامهم هذه الجزر أبدا.
وعن شروط الحصول على هذه الوثيقة, نقلت لوموند عن أحد وزراء حكومة هذا البلد قوله إن الدول التي تود الاستفادة من هذه التسهيلات مطالبة بتقديم برنامج استثمارات لجزر القمر, كما أن على كل مترشح لهذا الجواز أن يدفع ما قيمته 2000 يورو وأن يتعهد بتنمية الاقتصاد المحلي للبلد, وسيتم إلغاء طلبات المترشحين الذين تحوم حولهم شكوك.




سامبي أقنع برلمان بلاده بالتصويت على قانون الجواز الاقتصادي (الفرنسية-أرشيف)


وفضلا عن ذلك يجب على المترشح أن يقدم شهادة قضائية تثبت أهليته -من الناحية العدلية- للحصول على هذه الوثيقة, إذ يستثنى ممن يسعون للحصول على هذه الوثيقة كل من لهم علاقة بالإرهاب أو بتبييض الأموال, حسب المسؤول الحكومي.

وحول ما تم إنجازه حتى الآن في هذا الصدد, ذكر الوزير أن بلاده أبرمت اتفاقا مع دولة الإمارات العربية المتحدة تعهدت بموجبه هذه الأخيرة بدفع 200 مليون دولار لجزر القمر "على المدى القصير" وهو ما يمثل 40% من دخل هذا البلد, كما يتوقع أن تتبعها في ذلك دولة الكويت قريبا.


ويظل عدد المستفيدين من الجوازات الاقتصادية لغزا في هذا البلد, إذ تقول المعارضة إن 4000 أسرة من البدون ستستفيد من هذا الإجراء في دولة الكويت وحدها.


لكن الوزير يرد باستحالة إعطاء تقديرات في الوقت الحاضر حول هذه المسألة خاصة أن هذه الخدمة مفتوحة أمام "جميع مواطني العالم".


المصدر:لوموند



مصيبتنا في الأنانية الإقليمية .. عرب أقحاح .. وأكثر مواطنة من بعض الحكام الغرباء عن البلاد التي يحكمونها .. و .......... بدون


--------------------
الأقصى يستنجد فهل من مُنجِد




حسبنا الله ونعم الوكيل

Go to the top of the page
 
+Quote Post
شبه الجزيره العر...
المشاركة Mar 26 2009, 10:32 AM
مشاركة #2


عضو جديد
*

المجموعة: Members
المشاركات: 1
التسجيل: 26-March 09
رقم العضوية: 4,519



بسم الله الرحمن الرحيم

بادىء ذي بدء .. أسعد الله صباحكم

من هنا .. شبه جزيرة العرب .. مهبط الوحي و حاضنة النور .. المصطفى الهادي .. ومنبع العروبه من يمنها حتى حجازها ونجدها مرورا بساحلها ..
من هنا .. ارسل لارض الكنانه .. مصر الابيه .. قلب الامه ، ازكى تحيه وسلام.

وبعد ، فاني يااخي الكريم وحيث انك تتحدث عن بلدي تحديدا .. فاسمح لي بمداخله لتصحيح بعض ما ورد في مقالك المنقول :
إقتباس
وتوقعت الصحيفة أن تكون عائدات هذا المشروع واعدة, لكونها قد تساعد الدول الخليجية على وجود حل "إداري" لعشرات الآلاف من مواطنيها البدو المعروفين بـ"البدون" والذين ينظر إليهم على أنهم مواطنون من الدرجة الثانية, ونظرا لذلك يمنعون من الحصول على وثائق هوية الدول الخليجية التي يقيمون فيها.


اخي،
بداية البدو لهم وضعهم السيادي في الدوله فهم عباره عن قبائل عدة تشكل قوى مسانده للحكومه تحرص على التوافق معها وكسب ثقتها لما لها من تأثير بالغ على
نظام المشيخه الوراثي المعروف في احكام الباديه العربيه والذي يقتضي تكون المجتمع من عدة قبائل على رأس كل قبيله شيخ لها ثم يتفقون جميعا على وضع شيـخ
قبيله محدده يتفق عليه لسياده هذا التجمع .. وهذا امر متوراث منذ الجاهليه وصدر الاسلام ومابعده ومعروف في الانظمه العربيه الحاكمه.

ولذلك فان الدوله تكن للبدو كل احترام وهم جميعا و بلا استثناء مواطنون بحكم القانون ومنذ بدء دولة الاتحاد عام 1971م ولايعانون من اي اشكاليه النسبه لهذا الاعتراف
لا في الامارات ولا في اي دولة خليجيه اخرى ، بل حري بالقول ان ابن القبيله البدويه مرحب به في اي دوله خليجيه ان شاءالله الانتقال والتجنس عليها كان ذلك بسهوله
تثبتها له الدستور وتقر بأحقيته لها!!!! اي ان البدوي الاماراتي يتسطيع التجنس في دولة قطر والبدوي الكويتي يتستطيع التجنس في السعوديه وهكذا ذلك ان القبائل
المتواجده هي منتشره في جميع الدول الخليجيه و هي قبائل موغله في العراقه وعاصرت الاسلام منهاهوازن وبني سليم (التي انتمي اليها)وبني هلال وغطفان وبني عبس وغيرهم..!!

وبديهي جدا ان تجد شخص اماراتي ابن عمه قطري وابن خاله كويتي وابن عمته سعودي وكلهم من قبيله واحده!!

لذا فقد جانبك الصواب في ما سرت اليه او مانقل!!
البدون هي فئه من الناس الذي تغلغلوا في المجتمع وقدموا الى سواحل الخليج العربي قادمين منايران او اقليم(بلوشستان)الحدودي بينهاوبين باكستان!!وعند حضورهم رموا جوازاتهم واوراقهم الثبوتيه وتقدموا الى مراكز التجنيس التي اقيمت فور قيام دولة الاتحاد تحت مسمى (الامارات العربيه المتحده) بعد ان كانت سبع امارات متراميه على ساحل الخليج العربي تسمى ( امارات الساحل المتصالحه) وذلك بعد حقن الدماء بينهم وجلاء المستعمر البريطاني فتصالحوا ومن ثم اتحـدوا بفضل الرؤيه الثاقبه والبصيره النيره لفقيد الامه الوالد الشيخ زايد ال نهيان الله يرحمه.


وعليه يااخي، فان هؤلاء الذين قدموا متبرين من دارهم واهلهم وجلدتهم واعراقهم متدعين انهم من سكان البلد!! وانهم يسكنون الصحرا وعندماسمعوا بالدوله قدموا للتسجيل!!! هؤلاء لم تنطلي خدعتهم على الدوله
لان ببساطه شديده لم يكن سكان الامارات او الكويت او قطر (كامثله عن الدول التي تعاني من مشكله البدون) لم يكن عدد السكان بكبير!! وكان الكل يعرف بعضه!! وذلك تحديدا كما سبق واسهبت لانه مجتمع قبلي وكل شخص يعيش تحت هذه المنظومه ويعرف تسلسل نسبه حتى جده العشرين بلا مبالغه ( ان لم يكن اكثر ) ..!!!

وعليه فقد رفضت الاجهزه الاعتراف بمواطنه هؤلاء الاشخاص واصرت على ان يبرزوا مايفيد هويتهم الحقيقيه ولكنهم اصروا على الانكار في تحدي سافر وحيث ان سحنتهم ولهجتهم تفضح كونهم ليسوا عرب بالاساس فقد اقروا انهم من اصول ايرانيه اوباكستانيه وانهم قدموا منذ عشرات السنين وسكنوا الصحرا (اوالجبال في روياات اخرى حسب الاماره الذين يدعون انهم منها) وعليه فانهم يطلبون المواطنه اسوة باهل البلد..!!!
بدون اي يجلبوا اي شاهد من اهل البلد الاصليين ولا يثبتوا باي طريقه معرفه بالبلد تدعم اقوالهم..!!

هذه هي مشكله البدون ..! او بانصاف : مشكله 80% حسب تقديري .. والباقي 20% هم عباره عن فئتين:
واحده عباره عن سكان الجزر المحتله من قبل ايران او ماجاورها من الجزر التابعه لايران اساسا وقدموا الى الاراضي الاماراتيه وفشلوا في اثبات مواطنتهم فكانوا بدون
(علما ان بعضهم من اصول عربيه وينحدرون من اعراق عربيه ويسمون حسب علم الانساب والذاكره التراثيه (حوله او حرفت مع الايام الى "هوله") اي عوائل تحولت الى البرالفارسي وقطنت هناك لسنين عديده حتى صابت لسانها العجمه وهم اساسا عرب ولكنهم ليسوا الا جزء من البدون) وكثير منهم ذهبوا لقبائلهم العربيه الام واثبتوا نسبهم وتجنسوا بلا اي اشكاليه!!

و الاخرى عباره عن الابناء الذين نتجوا عن زواج مواطنه اماراتيه برجل من فئة البدون وعدم تمكنهم من الحصول على جنسيه لكون (فاقد الشيءلايعطيه)فكيف يجنسهم ابوهم (ولو كان فيه ذره احساس لهان عليه ان يقر بهويته الحقيقيه وينتسب لبلده الحقيقه فيستطيع منح عياله الجواز ثم يعيشون بكرامه وسلام مع امهم ويدرسون و يتوظفون بدل التعطيل الشامل الذي يصيبهم كونهم بلا اي هويه تخولهم الدراسه او العمل او السفر او خلافه) !!!

وانالااخفي تعاطفي الكامل مع الفئتين الاخيرتين ، وكذلك تفهمي لوجهة نظر الحكومه في رفضها الاقرار بمواطنه البدون (في اول الشرح) ذلك انهم جاءوا بالحيله واستمروا على عنجهية وعدم اقرار وكثير مااحاولت الدوله تجنيس بعض منهم ولكن مخالفات عده تحصل وكذب وتدليس لااعتقد ان لدي وقت اكثر لتبيانها الان..


وعليه اخي الكريم فان جملتك هذه:
إقتباس
مصيبتنا في الأنانية الإقليمية .. عرب أقحاح .. وأكثر مواطنة من بعض الحكام الغرباء عن البلاد التي يحكمونها .. و .......... بدون

تجانبها الصحه ويجفوها الصواب!!

ولعلمك الخاص اخي الكريم:
الشيخ زايد .. من الازد القبيله القحطانيه الاشهر التي نزحت بعد انهيار سد مأرب فتحالفت مع قبيلة دوسر التغلبيه واشتهروا بعزوتهم (اولاد زايد) لذلك يتكرر عندهم اسم زايد الذي يحمله فقيدنا الغالي رحمه الله ولذلك فقد اعاد الشيخ زايد بناء سد مأرب وفاء لجذوره وقبيلته القحطانيه ( الازد كذلك منها الاوس والخزرج انصار الرسول صلى الله عليه وسلم و اهل يثرب) وقد ورد اكثر من حديث للرسول عن فضل الازد ومكانتهم وحسن ايمانهم.

اما الملك عبدالله ال سعود (المملكه العربيه السعوديه) والملك حمد ال خليفه (مملكة البحرين) والامير صباح الصباح (دولة الكويت) فكلهم من قبيلة عنزة .. وما ادرك ما عنزه الوائليه العدنانيه.. اذهب لقوقل فعنده لك عنها مزيد!!!

اما السلطان قابوس بن سعيد (سلطنة عمان) و الامير حمد ال ثاني (دولة قطر) .. فهؤلاء بني تميم (اعتى الناس على الدجال) كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم.


وعليه يااخي .. فان حكامنا العرب الاقحاح .. وان مواطني الخليج بدو وحضريعتزون بهم حاصلين على حقوق مواطنتهم لان الشمس - كمايقول المثل عندنا - لايخفيها منخل!! ولكن كل مدعي ..اتى بطرق غير قانونيه ليس له الا الخسران..!!

واما موضوع جزر القمر وعرضها فهذا مايقال عنه (صفقة : الكل سعيد)!! الدول ستتخلص من هذه الارق الذي يكفل على ارضها شباب مقيد بـ اللاهويه يتحول الى قنابل موقوته عرضه للانحراف لانعدام الهدف وكونهم ضحايا اهلهم وعدم تمقبل عديد من الجهات توظيفهم (رغم محاوله بعضها المساعده وتعيينهم بلاهويه)!!
كذلك فئة البدون بهذه الطريقه يستطيعون التقدم قانونيا بطلب التجنس كونهم رعايا دولة اخرى سكنوا على ارض الدوله ردح من الزمان وستنظر في طلبهم الجوازات بطريقه قانونيه كون السبب الذي كان يحول دون ذلك (عدم ابرازهم اي هويه اثباتيه) انتفى! واخيرا مدخل رزق لجزر القمر وتبقى دولة عربيه احق من غيرها بالدعم :) وخطوه ذكيه من قبلها تحقق مصلحه الجميع.

سؤال بريء:
ياترى .. لوكانوا قانونيين .. واقروا بمافعلوا ، اماكانوا الان مواطنين؟؟ لكون - كما لايخفى على احد - تعداد السكان قليل في دول الخليج (عدا السعوديه واليمن وعمان) والكثيرين تجنسوا حسب النظام والقانون (بالتجنس) لا (بالمواطنه القانونيه حسبما يدعون)!!


و قس على ذلك الكويت وقطر (اضف على الكويت الداخلين اليها من البر العراقي والسوري والاردني كذلك من غير ابناء القبائل لان القبيلي كثير منهم يتجنس بعد ان يجلب صك من شيخ قبيلته ان ابن لها ولكن نزح الى الشام قبل قيام الدول في الخليج)
تختلف التفاصيل والفحوى واحده اتمنى ان تتقبل مداخلتي بصدر رحب .. فان للانسان غيره على وطنه .. ويجب حقاق الحق :) وتبقى مصر واهلها .. اهلي ، فـأنا : اماراتي / سعودي / يمني / مصري / ليبي :)

وكلنا عرب ... اقحاح ،، ومن يكون كذلك لن يضام بين بني عمه واقوامه


تحياتي اليك

تم تحرير المشاركة بواسطة شبه الجزيره العربيه: Mar 26 2009, 10:55 AM
Go to the top of the page
 
+Quote Post

Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 21st October 2014 - 12:49 AM