IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





 
Reply to this topicStart new topic
> قراصنة الصومال
Akrum
المشاركة Nov 22 2008, 12:47 AM
مشاركة #1


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 7,111
التسجيل: 11-January 02
البلد: بلاد الله واسعة
رقم العضوية: 2



العالم دي بتستهبل ... لا اصدق ان 100 صومالي يحتجزوا ناقلة نفط وقبلها عشرات السفن !!! ويترك الامر هكذا دون حل وكأن المطلوب ان تتفاقم الازمة دون الوصول لسقف المواجهة بالحسم والحل بالسلاح !!!..

دولة اليمن وقائدها المهيب الركن الشاويش عبدالله صالح لا يستطع ان يواجه القراصنة !!!
إقتباس
بيروت (رويترز) - القراصنة الصوماليون الذين يستهدفون سفنا في خليج عدن غالبا ما يشنون هجماتهم قبالة سواحل اليمن وهي دولة فقيرة غير مستقرة لا تملك موارد كافية لمعالجة مشكلة القرصنة البحرية.

ويقول دبلوماسيون في صنعاء وبعض المحللين ان السفن عادة ما تسلك ممرات بحرية بالقرب من اليمن لتجنب الاقتراب من مراكز القراصنة في الصومال أو الاقليمين المنشقين عنها وهما أرض الصومال وبلاد بنط لكن ليس هناك دلائل على أي مشاركة يمنية في الهجمات.

وهم لا يستبعدون وجود صلات بين القراصنة الصوماليين وبعض من مئات الالوف من الصوماليين اللاجئن والمهاجرين في اليمن لكن لا يمكن تأكيد نظريات عن أن القراصنة أقاموا علاقات مع شبكات اجرامية هناك على مدى سنوات من تهريب البشر.

غير ان العديد من المحللين يرون أن مشكلات اليمن المزمنة تشكل تهديدا كبيرا محتملا للنظام في منطقة القرن الافريقي.

وخلص الباحث جيني هيل في ورقة بحث أصدرها مركز دراسات تشاتم هاوس في لندن يوم الاربعاء الى ان "الاضطرابات المستقبلية في اليمن قد توسع نطاق المنطقة غير المحكومة بالقانون من شمال كينيا عبر الصومال وخليج عدن حتى السعودية."

وقال دبلوماسي أوروبي في صنعاء ان الحكومة اليمنية تشعر بقلق بالغ بشأن الافتقار للامن البحري فيما يرجع جزئيا الى احتمال أن يضر ذلك بجهود جذب الاستثمارات الاجنبية.

ويشمل ذلك أعمال التنقيب عن النفط في الحقول البحرية ومحطة للغاز الطبيعي المسال من المقرر أن تبدأ العمل العام المقبل وكلاهما حيوي لمواجهة تراجع انتاج النفط. ويمثل النفط حاليا 90 بالمئة من ايرادات الصادرات اليمنية ونحو 75 بالمئة من ايرادات الدولة.

ورغم التدريب والمساعدات الغربية مازال حرس الحدود والبحرية اليمنية يفتقران للمعدات الكافية حتى للقيام بدوريات على امتداد الساحل الذي يبلغ طوله 1906 كيلومترات لمواجهة الزوارق المحملة بلاجئين صوماليين يتم تهريبهم الى شواطيء اليمن كل عام.

وقال دبلوماسي اخر في صنعاء "تظهر أحدث بيانات أن البحرية اليمنية تملك 15 سفينة تسعة منها فقط عاملة واثنتان قادرات على الابحار في المياه العميقة." وأضاف "اليمن يفتقر للقدرة الفعلية على مراقبة المياه العميقة في منطقة خليج عدن


دولة تفتقر لوجود سفن تبحر في البحار العميقة .. وحفنة من الصوماليين يمتلكوا سفن يغامروا ويحتجزوا سفن عملاقة !!!


الغريب ان تداعيات الازمة ستؤثر حتما علي الملاحة بقناة السويس .. حيث سيفضل اغلب السفن للتحول نحو رأس الرجاء الصالح ... كما ان كلفة التأمين علي السفن سترتفع مما يؤثر علي اسعار السلع والنفط ... الغريب ان امريكا لا ترحب بالتدخل العسكري لحسم المسألة !!!!.. وكأن هناك ترتيب يتم لإستمرار ارتفاع الاسعار للنفط !!! خاصة وبعدها قد يتم التدخل بعد حين ...


يتبع...
Go to the top of the page
 
+Quote Post

Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 20th October 2014 - 11:43 AM