IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





 
Reply to this topicStart new topic
> مطار كنيدي وشبكة بوش للصرف الصحي
finetouch
المشاركة Jun 26 2008, 03:06 PM
مشاركة #1


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 1,465
التسجيل: 26-November 06
رقم العضوية: 2,650





مطار كنيدي وشبكة بوش للصرف الصحي!

حازم مصطفي


إذا كانت الكثير من المؤسسات الأمريكية قد خلدت ذكرى رؤساء أمريكا السابقين والراحلين بإطلاق أسمائهم على منشآت حيوية مثل مطار جون كيندي والعاصمة التي تحمل اسم جورج واشنطن وحاملة الطائرات روزفلت، فإن جمعية حقوقية أمريكية رأت أن إطلاق اسم الرئيس جورج بوش على أكبر شبكة للصرف الصحي بمدينة سان فرانسيسكو ربما يكون أنسب تجسيد لسياسات بوش "السيئة والمخزية" في هذه المرحلة التاريخية.
وقادت جمعية "لجنة تخليد ذكرى الرؤساء"، وهي منظمة حقوقية حملة توقيعات على موقعها على شبكة الإنترنت لمطالبة مجلس مدينة سان فرانسيسكو بإطلاق اسم بوش على شبكة الصرف الصحي المركزية بالمدينة، معتبرة أنه لا يستحق سوى "شبكة صرف" تذكر الأجيال بإستراتيجياته الفاشلة محليا ودوليا، بحسب صحيفة نيويورك تايمز.

وقالت الصحيفة الأمريكية في عددها الصادر اليوم الأربعاء: إن الجمعية جمعت 8 آلاف و500 توقيع، أي أكثر من الأحد الأدنى للأصوات المطلوبة لطرح قضية تغيير اسم شبكة الصرف الصحي في مجلس المدينة بنحو 1300 صوت، وفقا للوائح المعمول بها.

ومن المنتظر أن يطرح مجلس المدينة "تغيير اسم الشبكة لتحمل اسم بوش" في تصويت على أهالي سان فرانسيسكو في نوفمبر المقبل. وفي حالة التصويت بالموافقة، فسوف يتم إطلاقه رسميا يوم 20 يناير المقبل، وهو موعد انتهاء فترة ولاية بوش رسميا.

حتى لا ينسوا

براين مكونيل رئيس "الجمعية" بدوره رأى ضرورة أن يعبر المناهضون لسياسات بوش عن انتقاداتهم لها بشكل عملي، مشيرا إلى أن تخليد ذكرى الزعماء قد يكون بالإيجاب أو السلب.

وقال: "بهذه الطريقة سنجعل الأجيال القادمة يتساءلون عن سر إطلاق اسم بوش على شبكة صرف؛ وبالتالي سيناقشون ما حدث في حرب العراق وتداعياتها على الولايات المتحدة.. الشعب الأمريكي يريد أن ينسى اللحظات السيئة في التاريخ.. وبهذه الطريقة لن ينسوا أبدا ما فعله بوش".

وقد قوبلت هذه الفكرة بترحيب من قبل الكثيرين من المناهضين لإدارة بوش، بينما رفضها آخرون رأوا أن التجاهل أفضل لبوش، وأنه لا يستحق التذكير به سواء بالإيجاب أو السلب.

"شد السيفون"

وفي هذا السياق طرح عدد من النشطاء الحقوقيين بعض الأفكار حول الشعار الذي يمكن وضعه على شبكة الصرف الصحي في حالة إطلاق اسم بوش عليها، أبرزها: "أزيلوا الفوضى التي تسبب فيها بوش".

ويعتزم نشطاء الاحتفال "بشبكة بوش للصرف" بـ"شد سيفون" أو إفراغ المئات من صناديق الطرد بالحمامات، في رسالة مفادها التخلص من بوش باعتباره أسوأ رئيس، على حد تعبيرهم.

وفي هذا السياق قال ستاسي رينيسيوس، خبير كمبيوتر وناشط بارز بسان فرانسيسكو: "إنها وسيلة للتعبير بشكل عملي عن رفض سياسات بوش".

ومع بدء العد التنازلي لمغادرة الرئيس بوش المكتب البيضاوي بـ"البيت الأبيض" بعد فترتين رئاسيتين متواليتين "8 سنوات" أظهر استطلاع حديث أجراه معهد "هاريس الدولي" لقياسات الرأي العام في الولايات المتحدة وعدد من دول الاتحاد الأوروبي أن شعبية بوش تراجعت بشكل قياسي لم يشهده أي رئيس أمريكي على مر التاريخ.

وقال الاستطلاع إن بوش (61 عاما) لم يعد يحظى سوى بتأييد 25% من الرأي العام الأمريكي، وعلى المستوى الدولي، تصدر بوش قائمة أسوأ السياسيين.



--------------------
والذين جاؤوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا ربنا انك رؤوف رحيم
Go to the top of the page
 
+Quote Post

Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 23rd July 2014 - 01:30 PM