IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





2 الصفحات V   1 2 >  
Reply to this topicStart new topic
> رواج الحشيش في مصر وانعاكسه علي المصريين بالخارج
Akrum
المشاركة Feb 17 2008, 10:45 PM
مشاركة #1


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 7,111
التسجيل: 11-January 02
البلد: بلاد الله واسعة
رقم العضوية: 2



طبعا موضوع غريب ولكنه حقيقة ، حسب رواية بعض المصريين هنا في الكويت خاصة الشباب العائد من اجازته بمصر .. حيث بدأ يلاحظ ان ضابط الجمارك يسأل المصري القادم بطرق مختلفة ان كان معه حشيش !!!!. الهذه الدرجة اصبح منتشر في مصر .. ومتوفر لدرجة ان الدول بالجوار تخشي من المصري ان يكون معه تربه او قطعة او قرش حشيش !!!!.

المعلوم حقيقة ان المصريين لوقت قريب كانوا يمروا عبر المنافذ الجمركية بالمطار هنا بالكويت دون تفتيش لحقائبهم .. علي عكس القادمين من دول اسيا خاصة باكستان والهند ..الذين قد يخضعوا لتفتيش لحقائبهم لرواج زراعة الافيون والمخدارت في تلك المناطق ..

اما ان يحدث هذا للمصريين .. فهو مؤشر أمني يدعو للقلق حقيقة !!. وبدوري تذكرت هذا الحديث العابر .. وبحب استطلاع بحثت عن اخبار الحشيش واحواله في مصر .. فدهشت حقيقة لكونه يحتل المركز الاول واقصي البانجو الارخص من قائمة المكيفات والمدخرات في المحروسة .. ولا عجب ان تخرج اخبار وزارة الداخلية بمصادرة كميات مضاعفة من الحشيش .. والذي اصبح سعره صل القرش منه 80 جنيه بعد ان كان يتخطي ال 130 جنيه .. دلالة علي انتشاره !!!!.

الموضوع ليس هزلا ولكنه حقيقة اصبحت تتحوط منها دول للقادمين من مصر !!!.

هنا خبر مقتبس عن اولاد البلد

إقتباس
يا ليلة العيد .. مساء الخيييير

أحمد الهواري – ولاد البلد – 18/12/2007


"ده تورا بورا.. كوباية ماشي.. كنشة ماشي.. غرقانة ماشي.. متشربش خالص برضه ماشي".. هكذا كان يصف محمد شرف لمجدي كامل في فيلم ظرف طارق نوع الحشيش الذي اشتراه.. تذكرت هذه الجملة مع حلول ليلة العيد الكبير، فليلة العيد فرحة وبالونات وسهر وتكبير عند ناس.. وعند ناس تانيين "كنشة وغرقانة" وسجاير وكوبايات وكاسات..

وقفة العيد اسم يطلق علي الليلة السابقة للعيد، سواء كان عيد الفطر أو عيد الأضحى.. أو أي عيد آخر، ويستغل الشباب هذه الليلة في تناول أنواع مختلفة من المخدرات، خاصة البانجو والحشيش، إلا أن الحشيش هو الغالب الآن، فمنذ حوالي أربع سنوات كان البانجو هو المسيطر علي الشباب في القاهرة على العكس من الإسكندرية التي كان الحشيش هو الأكثر انتشاراً هناك، وكان يمكنك شم رائحة البانجو النفاذة بسهولة في شوارع القاهرة، ليلة الوقفة إلي الحد الذي دفع أحد الأصدقاء إلي التعليق ساخرا بقوله أنه إذا تم التقاط صورة للقاهرة من الجو ليلة الوقفة فستظهر علي شكل "جوينت" – سيجارة مخدرات- كبير.
جهود الوزارة
ولكن الآن ومع تطور وسائل النقل والمواصلات أصبح الحشيش متوافرا في كافة أرجاء قاهرة المعز بالإضافة للإسكندرية، وعلى العكس من جميع السلع التي ترتفع أسعارها باستمرار بطريقة جنونية، يتميز الحشيش بأنه يحافظ على ثبات أسعاره، بل وتنخفض أحيانا، فبينما كان سعر قرش الحشيش من حوالي 4 سنوات يتراوح ما بين 100 و120 جنيهاً، أصبح الآن ثمنه ما بين 80 و100 جنيه طبقا لنوعه وجودته ونقائه وخلوه من الخلط بالمواد الكيميائية.

وليس أدل على انتشار الحشيش في ربوع المحروسة من ذلك التقرير الذي أعلنت فيه وزارة الداخلية الموقرة في شهر فبراير الماضي أن الكمية المضبوطة من الحشيش لعام 2006 شهدت زيادة قدرها 236% عن تلك المضبوطة في عام 2005، وبالطبع أرجعت الوزارة الارتفاع في الكمية المضبوطة لزيادة جهودها في مكافحة المخدرات.
مين الحشيش ده
والحشيش طبقا لموسوعة "ويكيبيديا" هو "شجيرات القنب الهندي (Cannabis Sativa) والذي يتم زراعتها في المناطق الاستوائية والمناطق المعتدلة والماريوانا هي أوراق وأزهار القنب الجافة، والحشيش هو السائل المجفف من المادة الصمغية. والحشيش أكثر المخدرات انتشارا في العالم نظرا لرخص ثمنه وسهوله تعاطيه فهو لا يلزمه أدوات معقده مثل سرنجات الإبر أو غيرها فقط يكفيك كوب زجاجي وغطاء (cover) وله وسائل أخري مثل الكنشة والغرقانة".

"ووحدة بيع الحشيش هي: القرش وسعره يتراوح ما بين 130 إلى أربعين جنيها وذلك في مصر، وللحشيش أسماء أخري في بعض البلدان العربية مثل كوكو السعيد أو الكيف كما في بلاد المغرب، وأوراق نبات القنب تحتوي مواداً كيميائية كتتراهيدرو كانبينول Tetrahydro-Cannabinol وكميات صغيرة من مادة تشبة الأتروبين تسبب جفاف الحلق. ومادة تشبة الاستيل كولين تسبب تأثير دخان الحشيش المهيج".

"والحشيش من المواد المهلوسة (Hallucinogens) بجرعات كبيرة نوعاً من الهلوسة. وتدخين الحشيش أكثر الطرق انتشاراً، وأسرعها تأثيراً علي الجهاز العصبي المركزي نظراً لسرعة وصول المادة الفعالة من الرئة إلى الدم ومنه إلى أنحاء المخ ليشعر الشخص بالاسترخاء والنعاس والابتهاج والانتعاش والمرح.

والشعور بضعف شديد في القدرة على التركيز والانتباه، وفي قدرة التذكر المباشر وقريب المدى، كما يعاني الشخص من خلل في التوازن الحسي والحركي مع زيادة ضربات القلب وارتفاع النبض وهبوط ضغط الدم وجفاف الفم والحلق والحنجرة".
كيف الملوك
وما لم تذكره الويكبيديا أن الحشيش يطلق عليه "كيف الملوك"، ولكن يبدو أن هذه التسمية قد عفا عليها الزمن مع انحسار البانجو إلا من بعض الأماكن شديدة الفقر – سعر باكتة البانجو 10 جنيه – حيث يصل الحشيش الآن إلي كل فئات الشعب الغنية والفقيرة، مع انتشار جغرافي واسع، كما أنه يتميز بأن رائحته ليست نفاذة و"متفضحش" علي عكس البانجو ذو الرائحة النفاذة.

ولكن ما يلفت الانتباه في "ليلة الوقفة" أن بعض الشباب لا يدخن الحشيش طوال السنة إلا يومها وهو ما يطلقون عليه من باب "التفاريح" كما أنهم لا يتناولون الخمور لأنها "حرام" وهذه النظرة للحشيش علي أنه ليس إدمان ويمكن الاستغناء عنه لفترات ساعدت اكثر علي انتشاره علي عكس أنواع المخدرات الأخرى التي تدخل الكيمياء بصورة كبيرة في تكوينها مثل الهيروين والكوكايين.. كما أن هذه الأنواع لا تتيح لمتناوليها أن يناولوا بعضهم البعض مرددين الكلمة السحرية في تراث الكيف المصري "مساء الخيييييييييير".


الغريب ان احد المعلقين .. يشكك في ان هناك مافيا تحمي تلك التجارة ، بل ان كبار رجال الداخلية او بعضهم فلايجوز التعميم .. يحموا تلك التجارة !!!. وهذا الكلام قد يعيد للاذهان .. كيف تم الإطاحة باللواء احمد رشدي من الوزارة !!! خاصة ان في عهد الرجل وصل سعر الحشيش عنان السماء حينها !!!

يبدو ان رواج انتشار الكيف ، لكون الناس عايز تنسي او تنفس عن همومها .. او لكونه اصبح متاح في كل مكان ... لا ادري حقيقة .. هل ستصدر فتوي قريبة بجواز التعاطي للحشيش !!! لكونه لو كان ضار اهو بنحرقه ولو كان نافع اهو بنشربه كما قال نور الشريف في فلم العار !!!.


Go to the top of the page
 
+Quote Post
El-Masri
المشاركة Feb 18 2008, 04:38 AM
مشاركة #2


عضو مميز
****

المجموعة: مناظرات
المشاركات: 3,062
التسجيل: 17-December 04
رقم العضوية: 1,253



بالنسبة للغرب حتتعامل أحسن لو ضباط الجمارك وجدو فى الشنطة حشيش عن لو وجدو مصحف، مش عارف فى الكويت كده برضه وللا لسه.


--------------------
user posted image
Go to the top of the page
 
+Quote Post
banboty
المشاركة Feb 18 2008, 10:40 AM
مشاركة #3


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 3,276
التسجيل: 23-January 05
البلد: مصر المحروتة المهروسة
رقم العضوية: 1,345



سعر القرش يا اكرم عدى 200 جنيه و بيوصل ساعات 250
وبالفعل تعاطى الحشيش اصبح منتشر على نطاق واسع السنوات الاخيرة و طال فئات و طبقات مثقفة استجدت عن ذي قبل
وهو ده الجديد في الموضوع





--------------------
بلدنا في القلوب متشالة
مهما تضيق عليها الحالة





اكتوبر يا ريس صار عتيق ..
و انتصاره فينا عمال يضيق ..

و الشعب تحت الارض خايف يتسجن .
و التهمه انه عاش برىء


-------------------------------------------------------------------



--------------------------------------------------------------
عيوننا إليك ترحل كل يوم

Go to the top of the page
 
+Quote Post
Akrum
المشاركة Feb 18 2008, 11:32 AM
مشاركة #4


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 7,111
التسجيل: 11-January 02
البلد: بلاد الله واسعة
رقم العضوية: 2



يمكن معلوماتي عن اسعاره مش دقيقة .. لكوني غير مدخن اصلا .. ولكن الشاهد ان انتشار الحشيش في مصر-مبارك خاصة مؤخرا اصبح امر يدعو للقلق .. خاصة ان سهولة تداوله .. أثرت علي سمعة المصريين في الخارج !!!.

يا المصري .. في الكويت لسه زي ما كانت وندعو ان تبقي كذلك .. بل ازيدك بان هناك جهات خيرية تعزز من القيم الدينية وتعليها من خلال حملات توعيه مثل إلا صلاتي واعتثد ان اسم الجهة الخيرية اسمها غراس .. كما اشاهد تلك الحملات علي الباصات في الشارع .. كما ان هناك شباب يقودوا الدعوة بالكويت اشهرهم العفاسي وله فضائية علي النايل سات .. وهو قارئ مشهور للقرآن ايضا ..
Go to the top of the page
 
+Quote Post
finetouch
المشاركة Feb 18 2008, 07:17 PM
مشاركة #5


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 1,465
التسجيل: 26-November 06
رقم العضوية: 2,650



فيه حد من هولاندا هنا ؟
الحشيش حسب ما قريت مرة يباع هناك رسميا الان بعد ان كان مجرما بيعه من سنوات طويله كما يتم تفتيش اى سيارة عند دخولها حدود اى دوله مجاورة حيث ان هولاندة محطه لتوزيع المخدرات فى اوروبا.
وامستردام بالذات كانها غرزة للاوربيين والامريكان ...يذهبون اليها لقضاء ايام مع الدخان الازرق.


--------------------
والذين جاؤوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا ربنا انك رؤوف رحيم
Go to the top of the page
 
+Quote Post
El-Masri
المشاركة Feb 18 2008, 08:08 PM
مشاركة #6


عضو مميز
****

المجموعة: مناظرات
المشاركات: 3,062
التسجيل: 17-December 04
رقم العضوية: 1,253



إقتباس(Akrum @ 18 Feb 2008, 04:32 AM) *
المصري .. في الكويت لسه زي ما كانت وندعو ان تبقي كذلك .. بل ازيدك بان هناك جهات خيرية تعزز من القيم الدينية وتعليها من خلال حملات توعيه مثل إلا صلاتي واعتثد ان اسم الجهة الخيرية اسمها غراس .. كما اشاهد تلك الحملات علي الباصات في الشارع .. كما ان هناك شباب يقودوا الدعوة بالكويت اشهرهم العفاسي وله فضائية علي النايل سات .. وهو قارئ مشهور للقرآن ايضا ..


طبعا الشيخ مشاري معروف وشفتله برامج كتير سواء على اليوتيوب أو على الويب سايت الخاص بيه

ربنا يهدى شبابنا ويكتر من أمثال الشيخ مشاري


--------------------
user posted image
Go to the top of the page
 
+Quote Post
موحد
المشاركة Feb 19 2008, 12:45 AM
مشاركة #7


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 492
التسجيل: 13-January 08
البلد: القاهرة
رقم العضوية: 3,535





لو كان الجهل رجلاً لقتلته


أول الغيث قطرة،،، يعملوا إيه الناس في الزمن الاغبر اللي إحنا عايشين بيه؟؟ اللي مرتبه ميتين والا تلتميت جنيه يعيش ازاي ؟؟ حتى لو حب يوكّل عياله عيش حاف؟؟ عايزله عالأقل 4 جنيه عيش في اليوم أو خمسة يعني 150 جنيه عيش بس.. ولو كان مأجر حتى خشة أو عشة فراخ بيدفعله 150 جنيه .. ده مش لازم يحشش دا لازم يخبط دماغه فميت حيطه،، وبتسأله طب عملت كده ليه؟ حا يوقلك إحنا اتعلمناها كده وحتى في الدين بيقولولنا تكاثروا ..
ياعالم فيه حلقة مفقوده،، مش الحق عالحشيش،، الحق عالدماغ العالية اللي نازله حش فينا الحق عالتخلف والأفكار البالية والتقوقع في عصر ما قبل النهضة ... وبتلوموا الآخرين ؟؟ كويس الناس لسه ما تعرفتش علىحاجات تانية ربنا يكون في عونهم..... لو كان الجهل رجلاً لقتلته


تم تحرير المشاركة بواسطة موحد: Feb 19 2008, 12:47 AM
Go to the top of the page
 
+Quote Post
El-Masri
المشاركة Feb 19 2008, 04:39 AM
مشاركة #8


عضو مميز
****

المجموعة: مناظرات
المشاركات: 3,062
التسجيل: 17-December 04
رقم العضوية: 1,253



إنت أكيد بتتكلم عن عصر النهضة فى أوروبا، دى كانت نهضة فقر جابت الإستعمار والإستعباد وحروب راح ضحيتها الملايين وكل يوم يموت ألالاف الأطفال فى العالم من الجوع والبرد والأمراض.


--------------------
user posted image
Go to the top of the page
 
+Quote Post
موحد
المشاركة Feb 19 2008, 12:58 PM
مشاركة #9


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 492
التسجيل: 13-January 08
البلد: القاهرة
رقم العضوية: 3,535



إقتباس(El-Masri @ 19 Feb 2008, 02:39 AM) *
إنت أكيد بتتكلم عن عصر النهضة فى أوروبا، دى كانت نهضة فقر جابت الإستعمار والإستعباد وحروب راح ضحيتها الملايين وكل يوم يموت ألالاف الأطفال فى العالم من الجوع والبرد والأمراض.

عصر النهضة
,كانون الأول 02, 2007

14 مليون مصري تحت خط الفقر


أفاد تقرير الأمم المتحدة عن التنمية البشرية أن 14 مليون مصري يعيشون تحت خط الفقر، بينهم أربعة ملايين لا يجدون قوت يومهم، لتبقى مصر في المركز 111 بين دول العالم الأكثر فقرًا.
وذكر التقرير الذي نشر أمس الأول أن أغلب الفقراء في مصر يعيشون في محافظات الوجه القبلي، حيث تبلغ نسبة الفقراء فيها حوالي 35.2% من إجمالي عدد السكان، بينما تنخفض نسبة الفقراء بالوجه البحري لتصل إلى 13.1%.
وذكر التقرير أن نسبة السكان الذين يعيشون تحت خط الفقر عند مستوى إنفاق دولار واحد في اليوم تبلغ 3.1%، بينما تبلغ نسبة مستوى إنفاق دولارين في اليوم 43.9%.
وصنف التقرير أسيوط بوصفها أفقر محافظات مصر، حيث يبلغ عدد الفقراء بها 58.1% من عدد السكان، منهم 24.8% لا يجدون قوت يومهم، فيما تحتل محافظة بني سويف المركز الثاني، حيث تبلغ عدد الفقراء بها 53.2%، منهم 20.2% لا يجدون قوت يومهم.
وتأتي محافظة سوهاج في المركز الثالث بنسبة 45.5%، منهم 17.2% لا يجدون قوت يومهم.
في حين تحتل الفيوم المركز الرابع، حيث يبلغ عدد الفقراء بها 35.4%، بينهم 10.9% لا يجدون قوت يومهم، تليها محافظة قنا 33.3%، من بينهم 12.9% لا يجدون قوت يومهم، فيما تحتل محافظة الجيزة المركز الأخير بلائحة المحافظات الفقيرة بالوجه القبلي، بنسبة 18.9% من سكانها، 4.4% منهم لا يجدون قوت يومهم.
في المقابل، ذكر تقرير الأمم المتحدة أن 13.1% من سكان محافظات الوجه البحري يعانون من الفقر، فيما تعد محافظة المنوفية من أكثر محافظات الوجه البحري فقرًا، بنسبة 21.7%، بينهم 3.7% لا يجدون قوت يومهم.
تليها محافظة الدقهلية بنسبة تصل إلى 17.7%، ثم الشرقية بنسبة 16.1%، والقليوبية 12.1%، والإسكندرية 11.3%، والبحيرة بنسبة 10.4%، والغربية 10.1%، والقاهرة 8.8%، والإسماعيلية 7.9%.
وأشار التقرير إلى أن الوجه البحري في مصر يعد أفضل حظًا من الوجه القبلي حيث توجد به أغنى محافظات الجمهورية وهما محافظتا دمياط وبورسعيد.
ولفت إلى ارتفاع نسبة الفقراء في الريف عنها في الحضر، حيث تقدر النسبة بـ 85% من السكان، بينما تبلغ نسبتهم في الحضر 42%، ويعيش 48% من مجموع الفقراء في الوجه القبلي بينما يعيش 36% في الوجه البحري.
وذكر التقرير أن اللحوم والأسماك لا تدخل ضمن قائمة الفقراء التي يتناولها حوالي 51.2% من الفقراء، إلا حسب الظروف، بينما لا يشتري 33% منهم الفواكه، لعدم قدرتهم، بينما يكتفي 58.8% منهم بوجبتين فقط في اليوم، فيما يعتمد 61% من الفقراء في طعامهم على البقوليات (الفول والعدس).
وأشار في المقابل إلى تضخم ثروات الطبقة الغنية في مصر التي يمثل أعضاؤها 20% فقط من المصريين، والذي يمتلكون 80% من الثروات، بينما يمتلك الـ 80% الباقية من مجموع الشعب المصري 20% فقط من الثروات.
وذكر التقرير أن هناك 1% فقط من أعضاء الطبقة الغنية يمتلكون 50% من حجم ثروات هذه الطبقة، بينما يشترك الـ 99% الباقون في ملكية الـ 50% الباقية.
وأكد انخفاض الدعم الحكومي المقدم للمنتجات الغذائية الرئيسة في مصر من 9.7 مليار جنيه في العام المالي 2005/2006 إلى 8.6 مليار جنيه من حاليا بسبب انخفاض سعر صرف الجنيه المصري.




Go to the top of the page
 
+Quote Post
Akrum
المشاركة Feb 19 2008, 09:24 PM
مشاركة #10


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 7,111
التسجيل: 11-January 02
البلد: بلاد الله واسعة
رقم العضوية: 2



يعني انت عايز تقنعنا ان محتوي الخبر اللي انت واضعه في المداخلة السابقة دي !!! وتعاطي الحيشيش في مصر وان كل اسباب التدهور والتخلف .. بسبب ان الناس عايشة في عصر ما قبل النهضة !!! - ولاتري سبب ان ما نجنيه هو بسبب اداء حكومي متدهور وغير مبالي بحل اي مشكلة ولكن ابقائها في نطاق السيطرة .. فلو تفاقمت الازمة يتم السيطرة عليها امنيا !!!. او ببعض الفلوس .. تطبع للناس وعلاوات اجتماعيتة لا تغني او تسمن !!!. وتظل المشكلة قائمة ..
Go to the top of the page
 
+Quote Post

2 الصفحات V   1 2 >
Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 24th October 2014 - 06:54 PM