IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





 
Reply to this topicStart new topic
> اليس لبنان من عجائب الدنيا السبع ؟
بنت يافا
المشاركة Jan 27 2008, 03:18 PM
مشاركة #1


عضو
**

المجموعة: Members
المشاركات: 24
التسجيل: 4-January 08
رقم العضوية: 3,513



منذ مدة طالعتنا الصحف ووسائل الأعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة بعجائب الدنيا السبع وقد كان لذلك الإهتمام المنقطع النظير والذي لا مثيل له والناتج عن استطلاع للرأي من قبل شركات الهاتف الخليوي والإنترنت التي لها المصلحة الاكيدة في ان يتصل بها او يترأس معها الكم الأكبر من الناس بحثا عن الربح الوفير لها فكيف بها اذا كان من اتصلوا تجاوز عددهم التسعين مليون ؟
ولكن للأسف نسي العالم بأسره ان في لبنان ليس سبع عجائب بل اكثر من سبعة آلاف عجيبه نذكر منها على سبيل الحصر :
1- بقاء هذا الشعب صامد في وجه كل الضربات التي تنهال عليه من كل حدب وصوب

2- ان الشعب اللبناني وبُعيد كل انفجار او اعتداء عليه او على امواله او املاكة تراة وبعد دقائق معدودة ينسى المصيبة التي حلت به وينفض الغبار ليعاود استمرارية الحياة

3- ان الأم التي فقدت ابنا لها او شخصا عزيزا تتلذذ بأن فقيدها ذهب في سبيل وطنه .

4- ان الإبن الذي يتم قسرا ورغما عنه تراه ما يصبح فتى . تراه يحذو حذو والده ليكون هو الشهيد التالي بعده .

5 - ان هذا الوطن الصغير الحجم الكبير بالقلب لا ييأس به وكاني به يتابع القول ( لا يأس مع الحياة ) .

6- رغم كل مخاطر الحروب ورغم القصف الذي تعرض له هذا الشعب ما زال صامدا .. يتنزه . يذهب الى البحر . الى الجبل . الى المقاهي . الى الينابيع كي يستمتع بمشاهد او مناظر او سهرة متناسيا كل ما يجري حوله ولسان حاله يقول ( يا جبل ما يهزك ريح )

7 اليس من العجائب انه بمجرد حصول انفجار ما او دمار ترى المواطن اللبناني يهرغ مسرعا الى ازالة آثار الجرائم التي تحاك له وتحت جنح الليل يعمل بكل ما اوتي من طاقات .. ليصبح عليه الصبح وكأن شيئا لم يكن ...
شعب كهذا اليس هو نفسه من عجائب الدنيا السبع؟ بل اكثر من ذلك . فلو اردنا احصاء العجائب التي يعيشها اللبناني لفاقت السبعات وليس سبعة واحدة .
ترى هل ان احدى الشركات التي تهتم بهكذا مواضيع فاتها ان هناك وطنا اسمه لبنان ؟
ام فاتها او لم تر ما يحصل في لبنان منذ مدة ما يزيد عن الثلاثة عقود من الزمن ..
ام انها لم تعد ترى طفلا من اطفال لبنان يذهب الى باعة الألعاب فقط ليشتري مسدسا او بندقية او عدة حرب ( ولو من بلاستيك ) آملا في ان تصبح بين يديه حقيقة يدافع بها عن وطنه وعن قومه وارضه وشعبه ..
ام هذه المؤسسات المهتمة الى هذا الحد بالعجائب تناست ان هناك نساء فاقت بعض الرجال بقوة ارادتها ووطنيتها وراحت تحذو حذوهم فتذهب الى ساحة الوغى غير آبهة بما تركت من زوج او ولد او اب او ام ؟
ترى هل هذه المؤسسة لم ترى جيشا كما الجيش اللبناني البطل الذي ذهب الى المعارك مع مجموعات تمتلك من السلاح والذخائر ما لا تملكه الدولة اللبنانية بكامل قواها العسكرية ؟

ام انها لم ترى المعدات العسكرية من آليات واسلحة فردية او قاذفات وصواريخ او قنابل في ايدي عصابات غرباء عن الوطن . ويقابلهم جيش يكاد يكون اعزلا من السلاح اللهم الا سلاح الإيمان بأرضه ووطنه وحقه في الدفاع عن ارض وطنه ؟

ام انها لم ترى ان رجال الأمن في هذا البلد يصنعون من اللاشيء اشياء ؟
كل ذلك لم تره ايا من تلك المؤسسات او انها لم تر لبنان على خارطة العالم لصغره لكنها سوف تره يوما كبيرا بما يحمل ابناؤه بين جنباتهم من قلوب تنبض بالعزة والحرية والكرامة والحياة والإقدام والتضحية بالنفس لحماية الوطن . واكبر دليل على ذلك ان المشهد الذي تراه في الشوارع اللبنانية لهو اكبر دليل على ان الشعب اللبناني كله مولاة ومعارضة . نساء ورجال . اطفالا وشيوخا كلهم رجال امن . يتجهزون للموت دفاعا عن هذه البقعة الصغيرة من الأرض التي قد لم يكن قد رآها صانعوا الضجة حول تلك العجائب ....

وهنا اقول . اليس هذا الإهمال لهذا الوطن وحده عجيبة بحد ذاتها ؟ ...
Go to the top of the page
 
+Quote Post
موحد
المشاركة Jan 27 2008, 04:37 PM
مشاركة #2


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 492
التسجيل: 13-January 08
البلد: القاهرة
رقم العضوية: 3,535



لبنان ،،،،،،،،،، بيروت،،،،، فكرتينا يا بنت يافا بلبنان .... "أيام اللولو"... قطعة من الجنة على الأرض،،، فكرتينا بالميرميه،،،،،،،،، بالنعنع الجبلي...... بالزعتر الأخضر،،، بجلول وجلاب......... ببحصلي الحقيقي........ بالمحمرة...... باللبنه والجبنة الحللوم... باصنوبر وأشجار الصنوبر.................. فكرتينا بفيروز............... ماجدة الرومي........ بالضيعة والحب والأمل......... فكرتينا بالقبضايات...... بالشنبات اللي بيوقف عليهم الصقر......... بالطرابيش الحمر............. بالقهوة والهيل........ بعبق الربيع.......... بجبال لبنان..........ببعبدا......بضهور شوير............. بجبل الشيخ..... بالقنديل............. بالمواويل........... بالدبكة............ذكرتينا بالجنة..........

ماذا نقول إلا........ الله يحميك يا لبنان..............وهه ستميت ألف بوسة من مصر ليكوا كلكوا.........
.......

n11.gif
Go to the top of the page
 
+Quote Post

Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 26th October 2014 - 12:49 AM