IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





6 الصفحات V  < 1 2 3 4 5 > »   
Reply to this topicStart new topic
> كاس افريقيا 2008
gavara
المشاركة Jan 29 2008, 10:38 PM
مشاركة #21


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 472
التسجيل: 23-July 06
رقم العضوية: 2,578



ابو تريكه حبيب الملايين ربنا معاك وينصرك ويسعدك زي مانته علي طول بتسعدنا حتي برؤويتك


--------------------
نعم سوف يجئ يوم نجلس فيه لنقص ونروى ماذا فعل كل منا في موقعه ... وكيف حمل كل منا أمانته وأدى دوره، كيف خرج الأبطال من هذا الشعب وهذه الأمة في فترة حالكة ساد فيها الظلام، ليحملوا مشاعل النور وليضيئوا الطريق حتى تستطيع أمتهم أن تعبر الجسر ما بين اليأس والرجاء.
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أسامة الكباريتي
المشاركة Jan 30 2008, 11:38 PM
مشاركة #22


ابن يافا
*****

المجموعة: Admin
المشاركات: 15,427
التسجيل: 12-January 02
رقم العضوية: 5



وتأهلت مصر بكل جدارة
1-1


--------------------
الأقصى يستنجد فهل من مُنجِد




حسبنا الله ونعم الوكيل

Go to the top of the page
 
+Quote Post
حشيش
المشاركة Feb 1 2008, 08:53 PM
مشاركة #23


أديب ومفكر
****

المجموعة: Members
المشاركات: 4,321
التسجيل: 8-May 03
رقم العضوية: 410



تغطية متميزة لبطولة أفريقيا 2008 بشئون مصرية بصراحة فتحية لكل من ساهم فيها vjiysx.gif ... قمت بنشر الصورة التى أوردها بروف عن أبو تريكة وهو يكشف عن قميصه تعاطفاً مع أخوتنا فى غزة فى موقع الواحة المصرية فى تغطية البطولة الأفريقية هناك مع الإحتفاظ بالطبع للحقوق الفكرية لشئون مصرية wub.gif ... هذه تغطية من موقع BBC العربية لمواقف الفرق المختلفة قبل إنطلاق الدور ربع النهائى مع أطيب التمنيات القلبية للمنتخب المصرى smileronde.gif

الدور ربع النهائي ينطلق الاحد

شريف الشريف
بي بي سي العربية

تنطلق مباريات دور ربع النهائي يوم الأحد المقبل بمباراة بين منتخب غانا متصدر المجموعة الأولى ومنتخب نيجيريا ثاني المجموعة الثانية وتقام في الساعة الخامسة عصرا بتوقيت جرينتش.

وفي الساعة الثامنة من اليوم نفسه تلعب المباراة الثانية بين منتخبي ساحل العاج متصدر المجموعة الثانية وغينيا ثاني المجموعة الأولى.

وفي يوم الإثنين سيلعب المنتخب المصري حامل اللقب ومتصدر المجموعة الثالثة مع انجولا التي تعد مفاجأة البطولة والتي جاءت في المركز الثاني في المجموعة الرابعة.

وسيلي هذه المباراة آخر مباريات الدور ربع النهائي وستكون بين منتخبي تونس والكاميرون.

وستلعب كافة المباريات بنظام خروج المغلوب والشوطين الإضافيين والركلات الترجيحية في حال التعادل.

وسيلعب الفائز من منتخبي غانا ونيجيريا مع الفائز في مباراة تونس والكاميرون بينما يلعب الفائز من منتخبي ساحل العاج وغينيا مع الفائز من مباراة مصر وانجولا. غانا ونيجيريا

تأهلت غانا في صدارة المجموعة الأولى بتسع نقاط من ثلاث انتصارات متتالية على غينيا في افتتاح البطولة بهدفين لهدف ثم ناميبيا بهدف للا شئ وأخيرا المنتخب المغربي الذي شكل خروجه مفاجأة كبيرة للمراقبين وانتهت مباراته بالخسارة امام غانا بهدفين للا شئ.

ويضم منتخب غانا عدة لاعبين متميزين على رأسهم اللاعب مايكل ايسين لاعب تشيلسي الانجليزي وسولي مونتاري لاعب بورتسموث ومهاجم اودينيزي اسامواه جيان.

أما المنتخب النيجيري فقدم عروضا متواضعة طيلة الدور الأول وانتهت مباراته الأولى بالخسارة بهدف للا شئ أمام ساحل العاج ثم التعادل سلبيا أمام مالي وكاد ان يودع البطولة لولا خسارة منتخب مالي أمام ساحل العاج وفوزه في مباراته الثالثة على بنين بهدفين للا شئ ليتأهل بفارق الأهداف عن المنتخب المالي الذي مني مرماه في مباراة ساحل العاج بثلاثة أهداف.

وعلى الرغم من أن المنتخب الغاني هو صاحب الأرض وسيحظى بمؤازرة عشرات الآلاف من مشجعيه داخل المدرجات إلا ان المباراة تتسم بالصعوبة نظرا لأنها ستجمع بين خصمين لدودين يسجل تاريخهما الرياضي العديد من اللقاءات الثأرية. ساحل العاج وغينيا

تأهلت ساحل العاج للدور ربع النهائي بعد ان تصدرت المجموعة الثانية بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية على نيجيريا وبنين ومالي.

ويعد المنتخب العاجي من الفرق المرشحة بقوة للفوز باللقب حيث يتسم اداؤه بالقوة ويتمتع لاعبوه بمهارات فردية وعلى رأسهم ديديه دروجبا مهاجم نادي تشيلسي الانجليزي وحبيب توريه مدافع الارسنال.

أما المنتخب الغيني فتأهل تاليا لغانا في المجموعة الأولى بعد أن حقق نتائج طيبة بالفوز على المغرب والتعادل مع ناميبيا وإن كان خسر مباراة الافتتاح أمام اصحاب الأرض.

وبرز من المنتخب الغيني خلال البطولة الحالية المهاجم اسماعيل بانجورا وفيندونو لاعب خط الوسط فضلا عن تألق حارس المرمى كمارا كيموكو. مصر وأنجولا

جاء المنتخب المصري في صدارة المجموعة الثالثة بسبع نقاط من فوزين على الكاميرون (4-2) والسودان (3 - صفر ) وتعادل مع زامبيا (1-1).

والمنتخب المصري هو أحد الفرق المرشحة للفوز بالبطولة فهو حامل اللقب وحامل الرقم القياسي للفوز بالبطولة لخمس مرات.

وقدم المنتخب المصري منذ بداية البطولة كرة عصرية وسريعة وظهر العنصر التكتيكي قويا من خلال قيادة المدرب الوطني حسن شحاتة في التبديلات التي قام بها خلال مباريات الفريق التي برز فيها اللاعبون محمد زيدان وحسني عبد ربه ومحمد ابوتريكة وعمرو زكي.

أما منتخب انجولا فكان تأهله على حساب منتخبي جنوب افريقيا والسنغال مفاجأة جعلت مدرب السنغال البولندي هنري كاسبرزاك يستقيل من منصبه في اعقاب هزيمة فريقه امام المنتخب الانجولي بثلاثة اهداف لهدف.

وبرز في صفوف المنتخب الانجولي اللاعبون مانوتشو الذي لعب دورا كبيرا في الفوز على السنغال الى جانب كل من فلافيو وجلبرتو لاعبا النادي الاهلي المصري. تونس والكاميرون

تأهل المنتخب التونسي متصدرا للمجموعة الرابعة بخمس نقاط من تعادل مع كل من السنغال وانجولا وفوز على جنوب افريقيا.

ويستفيد المنتخب التونسي من الجهود المتميزة لخط هجومه وعلى رأسهم البرازيلي الأصل دوسانتوس وأمين الشرميطي وتراوي.

أما فريق الكاميرون فهو أحد المنتخبات المرشحة لنيل اللقب وكان قد تعافى بسرعة من خسارته في اولى مبارياته بالبطولة امام مصر 4-2 ليفوز على كل من زامبيا (3 - صفر) وعلى السودان بالنتيجة نفسها ليتأهل ثانيا عن المجموعة الثالثة.

ويتميز في الهجوم الكاميروني مهاجم برشلونة الاسباني صامويل ايتو الذي يحمل لقب هداف هذه البطولة وكذلك الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة في البطولات الإفريقية بستة عشر هدفا.

ويشارك ايتو في التشكيل نجوم آخرون على رأسهم جيريمي لاعب نيوكاسل وجوزيف دوب مهاجم نيس الفرنسي وكذلك الكسندر سونج لاعب نادي الارسنال. الدور الأول- حقائق سريعة

- فريقان فقط فازا في كل مبارياتهم هما غانا وساحل العاج.

- مباراتان فقط انتهيا بالتعادل السلبي هما نيجيريا ومالي وتونس وانجولا.

- أكبر مفاجأت البطولة تمثلت في خروج المغرب والسنغال من الدور الأول وتأهل انجولا للدور ربع النهائي.

- اكبر نتيجة في الدور الأول ( 5 - 1 ) تساوى فيها فريقان هما المغرب امام ناميبيا، والكاميرون أمام زامبيا.

- ثلاث مباريات شهدتا تسجيل أكبر عدد من الأهداف وهم (المغرب ناميبيا)، (مصر والكاميرون) ( الكاميرون وزامبيا) والحصيلة ستة أهداف في كل مباراة.

- أسرع الأهداف كان هدف سفيان علودي مهاجم المغرب في مرمى ناميبيا وسجله في الدقيقة الأولى.

- هداف الدور الاول صامويل ايتو (خمسة أهداف).

- انذار بدون اشتباك لمحمد ابوتريكة لاعب منتخب مصر الذي كشف عن قميص يحمل عبارة تعاطف مع سكان غزة بعد احرازه هدفا في مرمى السودان.

- اكثر المجموعات شكوى كانت المجموعة الثالثة حيث اشتكى اللاعبون المصريون من اصابتهم بحساسية في صدورهم نتيجة الدخان المتصاعد من حرق القمامة بالقرب من ملعب كوماسي.

وكذلك اشتكى المدير الفني لفريق الكاميرون اوتو فيستر من أن فريقه يعامل معاملة من الدرجة الثانية مقارنة بمنتخبات أخرى سواء على مستوى الفندق الذي يقيمون فيه وكذلك عدم السماح لهم بالتدريب في ملعب يوفر لهم الخصوصية.

ّأما أخطر دعوى فتمثلت في إعلان مدرب بنين راينهارت فابيش أنه عرضت عليه رشوة للتأثير في نتيجة مباراة فريقه مع منتخب مالي في المجموعة الثانية.

ولكن يظل قرار البولندي هنري كاسبرزاك المدير الفني لمنتخب السنغال الاستقالة من منصبه قبل انتهاء مباريات الدور الأول بعد هزيمة الفريق امام منتخب انجولا، قرارا مثيرا للجدل حتى هذه اللحظة وانعكس على اداء الفريق امام منتخب جنوب افريقيا في مباراته الأخيرة قبل إعلان خروجه رسميا من البطولة.

موضوع من BBCArabic.com
http://news.bbc.co.uk/go/pr/fr/-/hi/arabic...000/7221988.stm

منشور 2008/02/01 12:50:01 GMT

© BBC MMVIII


--------------------
أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ



Go to the top of the page
 
+Quote Post
Akrum
المشاركة Feb 4 2008, 10:00 PM
مشاركة #24


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 7,111
التسجيل: 11-January 02
البلد: بلاد الله واسعة
رقم العضوية: 2



عن البي بي سي
إقتباس




أقيمت اليوم المباراة الثالثة في دور الثمانية بين منتخبي مصر وأنجولا على ملعب بابا يارا في كوماسي بغانا في اطار نهائيات بطولة الأمم الافريقية لكرة القدم.

وكان حكم اللقاء الحكم الياباني يويشي نوشيومورا. وقد انتهت المباراة بفوز منتخب مصر بهدفين مقابل هدف واحد.

وبهذا الفوز تصعد مصر إلى الدور ربع النهائي لكي تلعب ضد منتخب ساحل العاج الذي صعد أمس بعد فوزه على منتخب غينيا بخمسة أهداف مقابل لا شئ.

وجاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الأول من المباراة التي سادها طابع حماسي.

لعب المنتخب المصري مغ غياب نجمه أحمد حسن الذي حل محله أبو تريكة الذي كان المدرب حسن شحاتة يفضل أن يبقيه في الاحتياطي ويلجأ إلى الاستعانة به في الوقت الصعب.

وقد بدأت المباراة بداية سيطر فيها لاعبو المنتخب المصري على الكرة وبدوا الأكثر تحكما. وفي الدقيقة الحادية عشرة من بداية الشوط الأول يسدد المهاجم المصري شوقي تسديدة قوية يتمكن حارس مرمى أنجولا لاما من الامساك بها، ويخرج الحكم بطاقة صفراء لانذار اللاعب المصري سيد معوض.

في الدقيقة الـ 14 يمرر عمرة زكي تمريرة إلى عماد متعب من وراء ظهر دفاع أنجولا لكن الكرة تخرج إلى يسار المرمى.

وفي الدقيقة 22 يعرقل جيلبرتو المهاجم المصري سيد معوض خارج منطقة الجزاء مباشرة، وينصدى لها المهاجم إلا أن الحكم يحتسب ضربة جزاء ضد منتخب تنجولا وسط اعتراضات خشنة من لاعبي انجولا.

الهدف الأول والتعادل
من ضربة الجزاء يسجل حسني الهدف الأول لمنتخب مصر.

لكن فرحة جماهير المنتخب المصري لا تستمر طويلا فسرعان ما يسجل منتخب انجولا هدف التعادل في الدقيقة 27 من تسديدة رائعة للاعب مونوشو الذي يسجل أجمل أهداف الدورة في زاوية صعبة على يمين الحضري حارس المنتخب المصري الذي يعجز عن صدها.

في الدقيقة 33 يحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة من خطأ مصري خارج منطقة الجزاء مباشرة إلا ان التسديدة التالية تصطدم بالحائط ثم يتمكن الحضري من ابعادها لترتد كهجمة مضادة على انجولا يحصل منها المنتخب المصري على ضربة حرة يفشل في أن يسجل منها هدفا.

الهدف الثاني
لكن الضغط المصري يستمر ويثمر في الدقيقة الـ 39 عندما يرفع أحمد فتحي كرة طويلة داخل منطقة الجزاء قرب المرمى الانجولي ليحولها عمرو زكي بكتفه داخل مرمى أنجولا لتصبح النتيجة 2- 1 لصالح منتخب مصر.

تحاول أنجولا الوصول إلى المرمى المصري لإلا ان هجماتها تتحطم على صخرة الدفاع الصلب.

دقيقتان من الوقت بدل الضائع لكن الشوط الأول ينتهي بالنتجة نفسها أي 2-1 لصالح مصر.

الشوط الثاني
لاما حارس مرمى انجولا يصد هجمة من مهاجمي مصر
في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني تضيع فرصة ذهبية من مهاجمي أنجولا عندما يمرر المهاجم الأنجولي فلافيو كرة بينية خطيرة لزميله مانوشو إلا أنه يسدد الكرة خارج المرمى.

ويحصل ابو تريكة على انذار عندما يعتقد الحكم أنه يفتعل السقوط داخل منطقة جزاء أنجولا لكي يحصل على ضربة جزاء.

أحمد فتحي يراوغ دفاع انجولا مراوغة مثيرة ويسدد بقوة ولكن الحارس الانجولا يتمكن من صدها.

فلافيو نجم أنجولا يرفع قدمه إلى أعلى في وجه شوقي فيوجه الحكم الياباني انذارا له. الانذارات الكثيرة في المبارة تشي بطبيعتها الحماسية الملتهبة.

هجمة من منتخب انجولا على مرمى المنتخب المصري قبل ربع ساعة من نهاية المباراة ولكن التسديدة تنتهي خارج المرمى.

في الدقائق الأربع اأخيرة التي احتسبت كوقت بدل ضائع، هجوم أنجولي كاسح على مرمي المنتخب المصري واستماتة من جانب الدفاع المصري، وضربة حرة قريبة من المرمى المصري وتكتل دفاعي ينجح في ابعادها، وتعود انجولا مجددا للضغط، المدافع المصري ابراهيم سعيد يترك الكرة تخرج لكن الحكم يحتسبها ضربة ركنية.

الضربة الركنية خطيرة إلا أن الدفاع المصري ينجح في ابعادها عن مرماه.

صراع مستميت على الكرة، وهجمة مصرية مرتدة تفشل بسبب التوتر.

هجمة أنجولية يحولها المدافع سعيد خارج الملعب. ويصفر الحكم معلنا انهاء المبارة بفوز مصر على أنجولا بهدفين لهدف واحد، ويتنفس الفريق المصري الصعداء.

والمنتخب المصري هو أحد الفرق المرشحة للفوز بالبطولة فهو حامل اللقب وحامل الرقم القياسي للفوز بالبطولة لخمس مرات.

وقدم المنتخب المصري منذ بداية البطولة كرة عصرية وسريعة وظهر العنصر التكتيكي قويا من خلال قيادة المدرب الوطني حسن شحاتة في التبديلات التي قام بها خلال مباريات الفريق التي برز فيها اللاعبون محمد زيدان وحسني عبد ربه ومحمد ابوتريكة وعمرو زكي.


يبدو ان اعداءك سيكثروا يا حسن شحاتة .. من اعلي لأعلي يا بطل ..
ومبروك لمصر ..
Go to the top of the page
 
+Quote Post
gavara
المشاركة Feb 5 2008, 03:39 PM
مشاركة #25


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 472
التسجيل: 23-July 06
رقم العضوية: 2,578



فوز بطلوع الروح ربنا يستر من الكوديفوار علشان الفريقه ده جامد جدا واحنا عندنا غلطات دفاعيه جسيمه ظهرت في مباراة انجولا اللي من وجهت نظري مباراه متكافئه جدا بس كانت جبهة سيد معوض سئ جدا كانت احسن في ماتش زامبيا بس انا باكد مباركتي للاهلي بتعاقده مع احمد فتحي لاعب بيموت نفسه بصراحه وجبهته ممتازه بس لازم سيد معوض يرجع فورما كويسه في ماتش الكوديفوار لان بردو شادي مكنش اد كده رفعاتو وحشه جدا ولازم ابوتريكه يغير مكانه بقا علشا بقا مقرئ اوي لاي مدير فني وبيعرف يلجمه كويسه تحركات عمرو ذكي في مباراة انجولا واحسن كتير من مباراة زامبيا حسني عبد ربه رجل بمعني الكلمه ويؤدي في اي مكان مصر كانت محتاجه عنصر سرعه في الهجوم وده مش متوفر غر في العقرب المصري ذيدان بس للاسف كان مصاب هاني سعيد كلبرو ساقط خلف الدفاع مؤدي فيه بطريقه احسن من ممتازه بخلاف الانفراد اللي في اول الشوط الثاني ودي كانت بداية فكرة الشوط التاني لحسن شحاته اللي تراجع فيها بسرعه بكونه يلعب ب 4 3 3 مش 1 4 3 2


--------------------
نعم سوف يجئ يوم نجلس فيه لنقص ونروى ماذا فعل كل منا في موقعه ... وكيف حمل كل منا أمانته وأدى دوره، كيف خرج الأبطال من هذا الشعب وهذه الأمة في فترة حالكة ساد فيها الظلام، ليحملوا مشاعل النور وليضيئوا الطريق حتى تستطيع أمتهم أن تعبر الجسر ما بين اليأس والرجاء.
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أسامة الكباريتي
المشاركة Feb 7 2008, 08:17 PM
مشاركة #26


ابن يافا
*****

المجموعة: Admin
المشاركات: 15,427
التسجيل: 12-January 02
رقم العضوية: 5



المباراة الحاسمة الليلة
لا أبالغ إذا ما قلت بأن قلوب كل العرب معلقة الليلة بأقدام المنتخب المصري المكافح

أيدي على قلبي

ربنا معاهم


--------------------
الأقصى يستنجد فهل من مُنجِد




حسبنا الله ونعم الوكيل

Go to the top of the page
 
+Quote Post
Akrum
المشاركة Feb 8 2008, 12:49 AM
مشاركة #27


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 7,111
التسجيل: 11-January 02
البلد: بلاد الله واسعة
رقم العضوية: 2



اكتب هذه السطور والساعة قاربت علي الثانية صباحا فجر الجمعة .. ويصل لأذاني كلاكسات سيارات في الشارع ، طننت انها فرح .. وبعد لحظة تذكرت ان الشوط الاول انتهي بهدف لمصر .. ويبدو ان المصريين في الكويت وجدوا متنفس للفرحة بالفوز فخرجت للشارع لتعبر عن فرحتها بفوز مصر .. ومبروك للمنتخب المصري .. والشعب المصري ..

رجالة يا منتخبنا وتحية لحسن شحاتة .. رغم اني لم اكن زمالكاويا من قبل smile.gif

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أحمد باشــا
المشاركة Feb 8 2008, 12:53 AM
مشاركة #28


عضو مميز
****

المجموعة: Admin
المشاركات: 4,036
التسجيل: 11-March 06
البلد: مصـــر
رقم العضوية: 2,520













الفوز لمصر 4/1





تم تحرير المشاركة بواسطة اللهو الخفي: Feb 8 2008, 12:57 AM


--------------------
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Akrum
المشاركة Feb 8 2008, 01:02 AM
مشاركة #29


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 7,111
التسجيل: 11-January 02
البلد: بلاد الله واسعة
رقم العضوية: 2



ايه الممل ده .. هنقابل الكاميرون تاني .. 1029.gif
Go to the top of the page
 
+Quote Post
gavara
المشاركة Feb 8 2008, 01:38 PM
مشاركة #30


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 472
التسجيل: 23-July 06
رقم العضوية: 2,578



اكتساح
اكتسح المنتخب المصري المنتخب الايفواري برباعيه هزت ارجاء افريقيا في مباراه قويه تليق بنهائي افريقي


--------------------
نعم سوف يجئ يوم نجلس فيه لنقص ونروى ماذا فعل كل منا في موقعه ... وكيف حمل كل منا أمانته وأدى دوره، كيف خرج الأبطال من هذا الشعب وهذه الأمة في فترة حالكة ساد فيها الظلام، ليحملوا مشاعل النور وليضيئوا الطريق حتى تستطيع أمتهم أن تعبر الجسر ما بين اليأس والرجاء.
Go to the top of the page
 
+Quote Post

6 الصفحات V  < 1 2 3 4 5 > » 
Reply to this topicStart new topic
2 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (2 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 25th July 2014 - 03:46 PM