IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





 
Reply to this topicStart new topic
> دول الخليج تضخ 250 مليار دولار بالقطاع الخاص الأمريكي
finetouch
المشاركة Dec 12 2007, 12:45 PM
مشاركة #1


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 1,465
التسجيل: 26-November 06
رقم العضوية: 2,650



دول الخليج تضخ 250 مليار دولار بالقطاع الخاص الأمريكي




--------------------------------------------------------------------------------


دبي: قدر خبراء إجمالي الأموال العربية التي ضخت في قطاع الملكية الخاصة في أميركا منذ مطلع العام بأكثر من 250 مليار دولار، بمعدل نمو تجاوز 80% عن العام الماضي، في الوقت الذي جمعت المؤسسات المالية العاملة في هذا القطاع نحو 20 مليار دولار من منطقة الخليج لاستثمارها في الملكية الخاصة في المنطقة العربية.

وأكد المشاركون في منتدى "الاستثمارات في الملكية الخاصة...سوبر ريتيرن" الذي انطلق في دبي امس، والذي حضره مسئولون كبار في شركات عالمية وإقليمية كبرى عاملة في هذا المجال، مثل "كارلايل" الأمريكية و "إنفستكورب" و"أبراج كابيـتال"، ان نمو هذا القطاع في المنطقة بات يفوق معدلاته في أمريكا، خصوصاً بعد أن كثفت "صناديق سيادية" خليجية شراء مؤسسات عالمية لامعة من مختلف القطاعات (مالية وعقارية وخدماتية...) ، ما اقلق دولاً كبرى باتت تضع شروطاً على عمليات الاستحواذ، خصوصاً لقطاعات تعتبرها استراتيجية.

وأدى النمو الكبير الذي يشهده قطاع الاستثمار في الملكية الخاصة من قبل المنطقة، أفراداً وحكومات، إلى تنافس الشركات العالمية على فتح فروع لها في المنطقة خلال الشهور الأخيرة، حتى تجاوز عدد الشركات الدولية والإقليمية العاملة في هذا القطاع في المنطقة العربية 60 شركة.

وأكد بعض مسؤوليها ان بوصلتهم اتجهت الى المنطقة بسبب النمو الكبير لهذا القطاع في منطقة تجاوزت فوائضها النفطية 308 مليارات دولار.

وأفادت دراسة أصدرتها شركة «أبراج كابيتال» الإماراتية، ان في حين لم تتجاوز معدلات نمو صناديق الاستثمار في الملكية الخاصة في الولايات المتحدة منذ 2002 حتى 2006 معدل 41%، فان نسبة نموها في المنطقة العربية خلال الفترة ذاتها تجاوزت 90%، ورجحت المؤسسة ان يتضاعف هذا النمو خلال السنوات القليلة المقبلة.

وأكد مؤسس شركة «انفستكورب» و رئيسها نمير قردار للصحيفة ان الاستثمار في الشركات الخاصة "اصبح له تأثير كبير على الأسواق المالية العالمية، لا سيما ان قيمة هذا القطاع حول العالم تجاوزت 700 مليار دولار.

ولم ينكر ان «التضييق الحاصل في مجال منح القروض في الغرب فرض ضغوطاً على هذه الصناعة حول العالم»، فضلاً عن الأخطار المتزايدة التي تحيط بها.

واشار الرئيس التنفيذي لمؤسسة «ابراج كابيتال» الاماراتية، الى ان حجم الاموال العربية التي تدار من قبل صناديق الملكية الخاصة، تتجاوز حالياً 6% من إجمالي الناتج المحلي لدول المنطقة،وتوقع ان ترتفع إلى 65 مليار دولار خلال السنوات الأربع المقبلة.



--------------------
والذين جاؤوا من بعدهم يقولون ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين امنوا ربنا انك رؤوف رحيم
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Akrum
المشاركة Nov 15 2008, 07:56 PM
مشاركة #2


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 7,111
التسجيل: 11-January 02
البلد: بلاد الله واسعة
رقم العضوية: 2



هل كانت تلك احد الاسباب في تعجيل انهيار الاقتصاد .. خاصة بعد تنامي دور اموال النفط في الاستحواذ علي شركات كبري بالغرب تعمل في الملكية الخاصة !!!. تري ما مصير تلك الاموال التي دفعها العرب هناك ... وهل ضاعت او تبخرت في ظل الازمة الحالية ...

هل اخطأ العرب عندما وجهوا كل بيضهم في سلة الاقتصاد الامريكي !!!!.

Go to the top of the page
 
+Quote Post
أسامة الكباريتي
المشاركة Nov 17 2008, 02:42 PM
مشاركة #3


ابن يافا
*****

المجموعة: Admin
المشاركات: 15,427
التسجيل: 12-January 02
رقم العضوية: 5



لا يا أكرم
المصيبة أكبر بكتير

ما غزو أفغانستان ومن بعدها العراق إلا محاولة غبية من عواجيز الفرح الأمريكان للتشبث بالحياة لاقتصاد كان في النزع الأخير .. وينحدر ببطء ولكن بتؤدة نحو هاوية محتومة ..

كانوا يعرفون بأن زمن الرفاهية الأمريكية قد ولى .. فقد استنزفوا كل مصادر المواد الخام عبر قرنين ونيف تحولت فيها القارة الأمريكية من وصف "القارة البكر" إلى ما يمكن وصفه بشيخوخة مبكرة ..
القوة الغير مسيطر عليها عقلانيا ادت إلى استنزاف المصادر من العالم كله ..
الجشع المتوحش هو الذي ساد خلال نصف قرن من الزمان كان كافيا للوصول الكارثي إلى هاوية سحيقة .. ربما تكون أزمة ثلاثينيات القرن المنصرم نموذجا مصغرا عنها ..
فالأرقام الفلكية للنقود التي لم تعد الثروات القومية تساوي معشارها.. وتجاوز حدود العقل في جشع رأس المال الأمريكي والذي جاراه رأس المال الأوروبي بغباء بدلا من كبح جماحه .. لا بد وأن تكون كارثيتها منسجمة مع جسامتها ..

لن ينجو منها احد
فالاقتصادات البسكويتية المعتمدة على التباهي بشعر أختها سوف تنسحق بشكل مخيف ..
التقدم التكنولوجي أسهم في استفحال توحش رأس المال بشكل غير مسبوق ..
ف"بيل جيتس" (ميكروسوفت) و"لاري إليسون" (أوراكل) مثالان حيان للثراء الفاحش اللامحدود والغير مستند إلى إنتاج حقيقي .. بل هو الاستغلال والاحتكار .......
ولعبة الدومينو سوف لن يوقف تساقط حجارتها زعماء العشرين ولا الخمسين ..

أنظر:

http://www.masreyat2.org/ib/index.php?showtopic=17383


--------------------
الأقصى يستنجد فهل من مُنجِد




حسبنا الله ونعم الوكيل

Go to the top of the page
 
+Quote Post

Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 26th November 2014 - 01:10 AM