IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





7 الصفحات V  < 1 2 3 4 5 > »   
Reply to this topicStart new topic
> هل مات الرئيـــــــس ؟؟؟؟
berri
المشاركة Aug 31 2007, 05:59 AM
مشاركة #21


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 1,101
التسجيل: 27-October 05
رقم العضوية: 2,105



اقتباس (حشيش @ Aug 30 2007, 11:51 PM)
فيه موقع غريب جداً إسمه العربية نت تحدث عن إشاعة مرض الرئيس وزيارته لبرج العرب ... الغريب فى الموقع ده إن كل اللى شاركوا بمداخلات فيه تعليقاً على هذه الإشاعة بيحبوا مبارك وبيدعوا له بالصحة وطول العمر !!! thnk0001.gif

http://www.alarabiya.net/articles/2007/08/...8/29/38459.html

قناة وموقع العربية من وسائل الاعلام المشبوهة ذات الميول الصهيوامريكية , ويما ان الرقيص
موبارق ( قصف اللة عنقة ) صاحب لنفس الميول الشاذة , فأي تعليق ضد الرقيص لن ينشر
بهذا الموقع المشبوة


--------------------
Go to the top of the page
 
+Quote Post
حشيش
المشاركة Sep 1 2007, 02:47 AM
مشاركة #22


أديب ومفكر
****

المجموعة: Members
المشاركات: 4,321
التسجيل: 8-May 03
رقم العضوية: 410



أخبار اليوم ... بقلم (ممتاز الفار)

63 السنة - 3278 ه - العدد 1428 شعبان من 19 - م 2007 سبتمبر من 1 السبت


بتوقيت القاهرة 9:21:23 PM الساعة - 8/31/2007 آخر تحديث يوم
الصفحة الأولي

شائعة مرض الرئيس تحتاج إلي دراسة متأنية، لأنها تكشف بعض الحقائق التي يجب أن تكون ماثلة أمام عيوننا، ونحن نمضي قدما علي طريق الإصلاح. الطريق الذي لا تزال بعض القوي الخارجية تحاول مستميتة وضع العراقيل والصعاب أمامه، في محاولات لإبطاء خطواته، والتشكيك في حقيقة دوافعه وأسبابه.

وللأسف الشديد، فإن هناك قلة من أبناء مصر، جعلوا أنفسهم أبواقا وأدوات رخيصة لتلك القوي، التي يؤرقها كل نجاح تحققه مصر، أو أي بارقة أمل نحو مستقبل أصبحت له آلياته، ووسائله وبرامجه وخططه. وإذا كان الناس يعانون اليوم وطأة ارتفاع الأسعار، وقصور الموارد عن تلبية احتياجاتنا، فإن كل الحقائق تؤكد اننا ورغم تلك المعاناة نسير علي الطريق الصحيح. طريق الاصلاح النابع من واقع ظروفنا الاجتماعية والاقتصادية، وقدراتنا الذاتية، التي لم تعد تعتمد من قريب أو بعيد لغة تلقي المساعدات من الخارج، وهي اللغة التي اختفت تماما من قاموس تعاملاتنا الخارجية، خلال الفترة الماضية.
مصر اليوم، تتحدث مع العالم بلغة جديدة. لغة المصالح المتبادلة والاستثمارات والشراكة، والتعامل بندية بعيدا عن اللغة القديمة، التي كانت تسمح بنوع من التعالي، تفرضه حاجة مصر إلي المساعدات.
لغة مصر اقتصاديا اختلفت، وأصبحت تسير في خط متواز مع مكانة مصر السياسية، وامتلاكها لمفاتيح المنطقة. وكان من المتوقع أن تواكب ذلك محاولات كثيرة لاعاقة مصر عن استكمال طريق الاصلاح. فمصر لا تزال حتي اليوم، تشكل عائقا أمام محاولات العبث في المنطقة، ومحاولات الهيمنة علي ثرواتها ومقدراتها تحت دعاوي كثيرة.
ولاشك أن شائعة مرض الرئيس، لم يكن يقصد منها اساءة شخصية، ولكنها محاولة لضرب اقتصاد مصر. ففي لغة الاقتصاد والأسواق المفتوحة، يكون تأثير هذه الشائعات مدمرا في بعض الاحيان.
ولدت الشائعة خارج مصر، وتلقتها للأسف الشديد بعض الصحف التي باعت نفسها بأبخس الأثمان، وأصبحت بوقا للفوضي دون وازع من ضمير أو اخلاق، أو إدراك بأن الهدف الحقيقي منها هو زعزعة الثقة في مناخ الاستثمار، والاصلاح بمصر.

*****
حمدا لله علي السلامة..
كلمات أعتقد أننا جميعا رددناها ونرددها هذه الأيام لبعضنا البعض.. فقد أوشكت اجازات الصيف علي الانتهاء، لنعود من جديد لممارسة أعمالنا ومشاغلنا.
الاجازة حق اصيل من حقوق كل العاملين بالدولة، كبيرهم وصغيرهم. وهو حق قد يتمسك به البعض. وأيضا قد يتنازل عنه طواعية، أو رغما عنه!!
بعض الناس يغلقون تليفوناتهم المحمولة خلال الاجازة، خاصة هؤلاء الذين لا تتطلب أعمالهم وجودهم المباشر، وبعض الناس لا يستطيعون أن يفعلوا ذلك خلال اجازاتهم!! هل نعتقد مثلا أن حبيب العادلي وزير الداخلية يستطيع القيام باجازة لمدة أسبوع، يغلق فيها تليفونه المحمول، أو يختفي في مكان لا يعرفه فيه أحد!! بالمنطق لا يمكنه أن يفعل ذلك، علي حين قد يكون الأمر مستساغا لو فعل ذلك وزير التنمية الادارية أحمد درويش، أو وزير الزراعة أمين أباظة.
لكن تري، ماذا سيكون الحال لو كانت الاجازة لرئيس الجمهورية؟! وماذا لو كان رئيس الجمهورية هو حسني مبارك، الذي عودنا منذ توليه المسئولية علي انه معنا كل يوم.. شعلة من الحيوية والنشاط.. هو رئيس الجمهورية الوحيد، الذي زار كل محافظات ومدن مصر، وتكررت زياراته لها ولاتزال. هو رئيس الجمهورية الذي تولي المسئولية في فترة تاريخية صعبة، تطلبت تواجده المستمر وسفره الدائم، واتصالاته التي لا تنقطع مع قادة وزعماء العالم، من أجل تأمين مصالح شعبه، وامته العربية، وعالمه الاسلامي.
انه مبارك المصري الوحيد، الذي لا يستطيع أن يقوم باجازة. المصري الوحيد، الذي لا يستطيع أن يغلق تليفونه.
صحيح انه رئيس للجمهورية. لكنه ليس رئيسا لدولة مترفة. انه رئيس دولة شاءت اقدارها أن تكون دائما في المحن، وفي الطليعة حربا وسلما شاءت اقدارها أن تكون دائما محط الانظار، وأن يكون رئيسها دائما في الصدارة.
مصر، شاءت أقدارها ألا تعطي فرصة ترف لرئيسها. لا يستطيع أن يفعل مثلما يفعل كل الرؤساء في عالمنا. حتي في بعض الدول الفقيرة التي يعيش قادتها بعيدا عن هموم شعوبها.
الرئيس مبارك ليس من هواة الإبحار باليخوت، أو القيام برحلة صيد في البراري، أو التجول بين ارقي محلات الأزياء وبيع العطور في باريس وروما.. انه رئيس مصر. رئيس يتابع بنفسه كل صغيرة وكبيرة في برامج العمل الوطني. رئيس جمهورية كان سجله العسكري شاهدا علي انه من محبي الخدمة الشاقة. ربما بسبب طبيعة الظروف والتحديات، التي واكبت الفترة التي تولي فيها مسئوليات القيادة، متدرجا في مناصبها، حتي أصبح قائدا للقوات الجوية.
ومنذ اليوم الأول لتوليه أعباء الرئاسة، تعود أبناء مصر أن يتابعوا نشاطه.. اتصالاته.. لقاءاته.. زياراته.. وكم من كاتب طالب الرئيس بأن يأخذ اجازة مثل كل البشر. لكنها المسئولية.. مسئولية قيادة شعب يخرج من عنق الزجاجة، بعد سلسلة من الحروب الطاحنة، والمعاناة والحرمان.. شعب يتوق لغد أفضل.

*****
في مثل هذا الوقت من كل عام، يحرص الرئيس مبارك علي قضاء عدة أيام، في استراحة الرئاسة ببرج العرب، لمجرد تغيير الجو، والابتعاد عن جو العاصمة الخانق. وهناك لا يكاد يمر يوم واحد، دون أن يجري الرئيس العديد من الاتصالات الهاتفية مع قادة العالم، لمتابعة كل التطورات المتعلقة بقضايا المنطقة، وكذلك اتصالاته اليومية مع كل الوزراء والمسئولين.
ومنذ أيام زار الرئيس المنطقة الصناعية في برج العرب، ليتابع بنفسه تنفيذ برنامج انشاء ألف مصنع جديد، وهي عادة درج عليها. ففي مثل هذا الوقت من العام الماضي، قام الرئيس بافتتاح محور التعمير بالطريق الساحلي، و5 مصانع جديدة بمنطقة برج العرب، والتي تعتبر إحدي المدن الصناعية العملاقة، التي ولدت في عهده، وتابعها بالرعاية والاهتمام. كما قام الرئيس بزيارة للقرية الذكية، تم الاعداد لها منذ عدة أسابيع، وتضمنها جدول الزيارات التفقدية، الذي يتضمن سلسلة طويلة من الزيارات لمختلف المحافظات، خلال الفترة القادمة، في اطار قرب احتفالات مصر بأعياد أكتوبر المجيدة.

*****
شائعة مرض الرئيس، إن كانت قد كشفت عن وجود حقد أعمي، وبغض وكراهية من جانب قلة من الموتورين، الذين يجدون في مناخ الحرية والديمقراطية ستارا يخفي أحقادهم، إلا أنها أكدت مرة أخري معدن شعب مصر الأصيل، الذي يخفق قلبه حبا وتقديرا واحتراما للرجل الذي قاده للنصر، وأصبح صماما للأمن والامان، الذي نعيشه رغم كل المؤامرات والتحديات، والعيون المتربصة بنا، وبانجازات شعبنا العظيم.
الناس بحبها الكبير للرئيس، رددت الاستفسار حول الأخبار الخاصة بصحته. خفقت قلوب أبناء مصر التي تبتهل إلي الله سبحانه وتعالي بأن يديم عليه نعمة الصحة والعافية، لنكمل معه مسيرة بناء سوف تصبح أساسا، وركيزة صلبة لأبنائنا وأحفادنا من بعدنا.
لقد تناسي الحاقدون والموتورون رحلة الرئيس للعلاج من آلام العمود الفقري، في يونيو عام .2004وكيف تابعنا يوميا تطورات العلاج، وتم نشر تفاصيل الحالة وخطوات اجراء الجراحة، بل إن الرئيس مبارك أصدر قرارا بتولي الدكتور عاطف عبيد، رئيس الوزراء السابق ادارة شئون البلاد، لحين عودته بسلامة الله. تم ذلك كله في اطار من الشفافية الكاملة، وهو ما يدحض خرافات واكاذيب مرتزقة الصحافة، الذين يحاولون النيل من كل شيء في بلادنا دون وازع من ضمير أو اخلاق، وفي غيبة كاملة من القانون، الذي يحظر ترويج أي شائعات تضر بمصالح البلاد.



--------------------
أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ



Go to the top of the page
 
+Quote Post
gavara
المشاركة Sep 1 2007, 03:25 AM
مشاركة #23


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 472
التسجيل: 23-July 06
رقم العضوية: 2,578



وده ايه الفار اللي عاوز قطه تاكله ده
مقال كبير عريض بيضلل بيه نفسه ولا بيضلل بيه الناس
الناس عارفه الحقيقه فين مش محتاجين حد يقولهم عليها او يجملها لانهم من ذكاء كده شفينها بعنيهم وعيشنها
اما بالنسبه للسؤال عن موت الرئيس فانا بقول
لا يا ساده مع الاسف الشديد هو مازال حي يرزق ومازال الفساد مخيم علي مصر
المهم بما اننا ضعاف الحيله ودخلين علي ايام كريمه ولينا رب اسمه الكريم وحكومه كلها افاقين ندعو ونقول يا كريم خلصنا من الظلمين قبل العيد الكبير علشان الناس نفسها تعيش يومين حلوين


--------------------
نعم سوف يجئ يوم نجلس فيه لنقص ونروى ماذا فعل كل منا في موقعه ... وكيف حمل كل منا أمانته وأدى دوره، كيف خرج الأبطال من هذا الشعب وهذه الأمة في فترة حالكة ساد فيها الظلام، ليحملوا مشاعل النور وليضيئوا الطريق حتى تستطيع أمتهم أن تعبر الجسر ما بين اليأس والرجاء.
Go to the top of the page
 
+Quote Post
berri
المشاركة Sep 1 2007, 12:56 PM
مشاركة #24


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 1,101
التسجيل: 27-October 05
رقم العضوية: 2,105



اقتباس

صحيفة البديل : عودة مبارك للاختفاء لليوم الثالث على التوالى .. والبديل قد يكون عمر سليمان لاجمال مبارك





31st August

لليوم الثالث على التوالى لم يظهر مبارك علنية ورغم جولته السريعة جدا بجوار استراحته فى منتجع برج العرب فان نشاطه السياسى متوقف وحسب شخصية اقتصادية كبيرة يشهد عالم رجال الأعمال قلقا ملحوظا من اللحظة الانتقالية من مبارك الى خليفته
وتقول صحيفة البديل المصرية الصادرة صباح اليوم الجمعة إن الأسرة تسعى لتصعيد جمال مبارك فى هذه الظروف الصحية المتدهورة للأب بينما تتردد أنباء عن بداية هروب أموال مصرية للخارج خوفا من عدم الاستقرار الذى قد يحدث بعد خروج مبارك من السلطة حيا أو ميتا .بينما أشارت الصحيفة الى أن عمر سليمان مدير المخابرات هو السيناريو الثانى لخلافة مبارك . وحملت الصحيفة على النظام الذى لم يصدر بيانا رسميا حتى الآن عن الحالة الصحية لمبارك , وقارنت بين هذه الحالة وحالة بريجييف الذى مات ولم يعرف أحد الا بعد أيام طويلة .

http://www.saveegyptfront.org/news/?c=170&a=10586

لو الكلام دة صحصح يبقي مااوسخ من سيدي الا ستي
واغرقي يامصر  nella cacca


--------------------
Go to the top of the page
 
+Quote Post
gavara
المشاركة Sep 1 2007, 04:30 PM
مشاركة #25


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 472
التسجيل: 23-July 06
رقم العضوية: 2,578



مين عمر سليمان اللي هيمسك مصر هي لعبه واحد محدش يعرف عنه غير حاجات قليله وظهوره كان ظههور مريب وغير معروف سببه وتدخلاته كانت ااقرب للالغاز بالنسبه لمنصبه ده لو دخل استفتاء يسقط فيه thnk0001.gif


--------------------
نعم سوف يجئ يوم نجلس فيه لنقص ونروى ماذا فعل كل منا في موقعه ... وكيف حمل كل منا أمانته وأدى دوره، كيف خرج الأبطال من هذا الشعب وهذه الأمة في فترة حالكة ساد فيها الظلام، ليحملوا مشاعل النور وليضيئوا الطريق حتى تستطيع أمتهم أن تعبر الجسر ما بين اليأس والرجاء.
Go to the top of the page
 
+Quote Post
berri
المشاركة Sep 1 2007, 09:21 PM
مشاركة #26


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 1,101
التسجيل: 27-October 05
رقم العضوية: 2,105



اقتباس (gavara @ Sep 1 2007, 04:30 PM)
مين عمر سليمان اللي هيمسك مصر هي لعبه واحد محدش يعرف عنه غير حاجات قليله وظهوره كان ظههور مريب وغير معروف سببه وتدخلاته كانت ااقرب للالغاز بالنسبه لمنصبه ده لو دخل استفتاء يسقط فيه thnk0001.gif


من طوبة ل CACCA ياقلبي لاتحزن , اختيار رئيس مصر بيجي من برة , والشعب عمرة ماكان لة
علاقة باختيار اي رئيس


--------------------
Go to the top of the page
 
+Quote Post
الـنـديــم
المشاركة Sep 2 2007, 10:54 AM
مشاركة #27


معادتش تفرق معايا !
****

المجموعة: Members
المشاركات: 1,145
التسجيل: 3-February 02
البلد: حيث ألم
رقم العضوية: 118



>>

إسرائيل تسأل عن لغز اختفاء مبارك
GMT 12:00:00 2007 السبت 1 سبتمبر
خلف خلف



--------------------------------------------------------------------------------


تخشى سيطرة الإسلاميين على الحكم
إسرائيل تسأل عن "لغز اختفاء مبارك"

خلف خلف من رام الله: تراقب إسرائيل، وتتابع أجهزتها عن كثب، لغز اختفاء الرئيس المصري حسني مبارك. الذي يجعل على ما يبدو الآلة الإعلامية لتل أبيب أيضًا تستنفر طاقاتها للبحث في الأبعاد والانعكاسات، وذهبت الصحف العبرية الصادرة اليوم الجمعة بعيدًا، وناقشت مرحلة ما بعد مبارك، وكأن الأمر قضي... وانتهى باختفاء أبدي. وفي ظل هذه المعجنة لا تتردد كذلك مصادر رسمية إسرائيلية من إظهار مخاوفها من "مصر بلا مبارك"، محذرة من صعود نجم الإسلاميين إلى سدة الحكم، وهو ما سينعكس على الدول العربية المجاورة لما تمتلكه القاهرة من ثقل في المنطقة بأكملها.

والنقطة السابقة تصدرت صحيفة معاريف الصادرة اليوم الجمعة، والتي كتبت تحت عنوان "لغز مبارك" قلق في إسرائيل في أعقاب تقارير عن اختفاء مريب للرئيس المصري، وبحسب الصحيفة فإن مبارك لم يظهر أمام الجمهور منذ أسبوعين. بل إنه اختفى عن شاشات التلفزيون وتغيّب عن الأحداث العامة، ووسائل الإعلام في مصر تعنى في الآونة الأخيرة كثيرًا باللغز حول وضعه. وتقول الصحيفة: "وفي إسرائيل أيضًا يتابعون بقلق التطورات ويخشون من أن يؤدي تضعضع الاستقرار في مصر إلى تحول يرفع الإسلام المتطرف إلى الحكم في الدولة المجاورة".

وتعتبر تل أبيب علاقاتها مع القاهرة، علاقات وثيقة، وصرحت وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني في شهر تموز/ يوليو الماضي بأن "العلاقات بين إسرائيل ومصر ستشكّل دائمًا حجر أساس للعلاقات المستقبلية في المنطقة بأسرها". وعلى الرغم من أن علاقات البلدين شهدت توترات خلال السنوات الماضية، وبخاصة مع بداية انتفاضة الأقصى عام 2000 إلا أن الأمور عادت لمجاريها فيما بعد.

وعلى المستوى ذاته، رفضت محافل سياسية رفيعة المستوى في إسرائيل التطرق إلى التقارير والتخمينات بشأن الخلل المحتمل في أداء الرئيس مبارك لمهامه، ولكن التقارير بلا ريب أثارت من جديد المخاوف من مغبة تغييرات في الحكم أو تغييرات متطرفة أخرى في جدول أعمال الحكم الحالي في مصر.

ويبدو أن إسرائيل تخشى حدوث تطورات في مصر تفقدها علاقاتها والمعاهدات التي وقعتها على مدار سنين مضت، حيث تلوح إسرائيل دائمًا أن مصر والأردن هي من بين الدول ذات الرؤيا المشتركة التي تؤمن بحل النزاع في الشرق الأوسط من خلال قيام دولتين للشعبين.

ونقلت معاريف عن مصدر سياسي إسرائيلي رفيع المستوى قوله: "الحكم المصري الحالي يعمل بشكل مقلص جدًا ضد الإخوان المسلمين وتجاه مظاهر التطرف بشكل عام"، وأضاف المصدر: "كل هزة تضعضع الاستقرار الحالي للنظام من شأنها أن تؤدي إلى إقامة دولة إسلامية متطرفة سُنية ستعمل في صيغة وبجدول أعمال يكون مشابهًا جدًا للإسلام المتطرف الشيعي في إيران".

في أثناء جلسة الحكومة الأخيرة، قال نائب رئيس المخابرات الإسرائيلية في استعراضه أمام الوزراء إنه في الفترة الأخيرة طرأ انخفاض في مستوى النشاط المصري ضد صناعة تهريب السلاح إلى أراضي قطاع غزة. وضعف الحكم الحالي في مصر من شأنه أن يؤدي إلى تآكل آخر في دوافع المصريين لضرب بنى التعاظم العسكري لحماس في المناطق.

وقال مصدر إسرائيلي كبير: "من ناحية استخبارية، التقدير الإسرائيلي هو أنه طالما واصل مبارك ورجال الحكم اليوم أداء مهامهم، سيستمر التوازن الاستراتيجي القائم في الشرق الأوسط" وأضاف: "أما الهزات في شكل ذهاب مبارك فهي أمر خطر على إسرائيل في كثير من المعاني".

في غضون ذلك، تعنى الصحف في مصر في اليومين الأخيرين بالغياب غير المفسر لمبارك عن لقاء مع طلاب في ضاحية أبو كير في الاسكندرية، كان يصل إليه دومًا في السنوات الأخيرة. وأضافت إلى الشائعات حول وضعه المتدهور الصور التي بثها التلفزيون لزيارة عقدها هذا الأسبوع في مركز الإعلام والحاسوب في غربي القاهرة: فقد ادعى الصحافيون بأن الصور التي نقلت للبث قديمة.

وبحسب معاريف، فإن قصاصات المعلومات هذه كانت كافية لتثير، ولا سيما في الصحف المعارضة، القلق حول غياب الرئيس المصري، الذي احتفل هذا العام بعيد ميلاده الـ 78. وأفادت صحيفة "البديل" المعارضة بأن الرئيس الذي تغيب عن اللقاء التقليدي مع الطلاب حل محله ابنه جمال الذي وصل محوطًا بثلة من الحراس بحجم ثلة الرئيس. هذه الحقيقة أدت إلى التقدير في أنه لعل مبارك لم يعد قادرًا على الحكم، وابنه حل محله.

مع أن مكتب مبارك أطلق تصريحات، وقال إنها لمبارك هذا الأسبوع في مواضيع مختلفة، في محاولة لتبديد موجة الشائعات، والتلفزيون الحكومي أيضًا يواصل بث تقارير عن خطوات الرئيس، ولكن صوره لم تظهر على التلفزيون، مما عزز المخاوف. مسؤولون كبار في حزب السلطة في مصر، نفوا أن يكون حدث تغيير مفاجئ في صحة مبارك، وقالوا إن الرئيس سليم ويقوم بمهامه كالمعتاد. وقال د.محمد كمال، المسؤول الكبير في الحزب: "لقد ظهر الرئيس على التلفزيون في الأسبوع الماضي ولم تبدُ عليه أي علامة من الإنهاك".


http://www.elaph.com/ElaphWeb/AkhbarKhasa/...07/9/260096.htm

<<


--------------------


الحــريــة لأســرانـا

حدث العاقل بما لا يعقل .. فإن صدّق .. فلا عقل له
Go to the top of the page
 
+Quote Post
berri
المشاركة Sep 2 2007, 01:08 PM
مشاركة #28


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 1,101
التسجيل: 27-October 05
رقم العضوية: 2,105






الخيانة العظمى هى مشكلتنا مع مبارك وليس اعتلال صحته ! .. بقلم مجدى أحمد حسين





1st September

إن محمد حسنى مبارك الرئيس غير الشرعى ولكن المفروض على مصر وشعبها بالحديد والنار تمثل فترة حكمه واحدة من أسوأ وأظلم عهود التاريخ . والمشكلة معه ومع نظامه ليست فى الخلاف حول السياسات والأفكار والنظريات فالخلافات طبيعية بين البشر حول الوسائل الأفضل لإدارة المجتمعات والنهوض بها وقد رأينا مجتمعات تنهض وفق آراء ونظريات مختلفة ومتعارضة ، المشكلة الكبرى مع مبارك أن عهده كان ولايزال عهد تدمير كافة مقومات الوطن المادية والمعنوية وأنه حول مصر العزيزة الى حطام ومجرد مطية للأعداء . وأن أشد الناس عداوة لمصر والاسلام اذا اجتمعوا ليخططوا ليوصلوا شخصا لرئاسة مصر من أجل تخريبها فلن يجدوا شخصا أفضل من مبارك ليقوم بهذا الدور، بل لاشك ان ذلك حدث بالفعل فى مرحلة من المراحل. وأن جهودا عالمية جبارة بذلت ولاتزال حتى هذه اللحظة للابقاء على حسنى مبارك أطول فترة ممكنة لأن بقاءه يعنى تغييب مصر وقتلها وشل دورها بل وتحويلها الى دور شرير معاكس لمصالحها ومصالح أمتها .
ونحن نقر أننا أخطأنا فى التحليل لنقص فى المعلومات عندما ركزنا أكثر مما يجب على يوسف والى باعتباره كان مفروضا على مبارك . وأن يوسف والى كان على حق عندما كان يقول أنا مجرد سكرتير لمبارك . فعلا إنه كان مجرد سكرتير فى الخيانة .
والقصة التى تروى عن جاسوس المخابرات الامريكية فى النظام السوفيتى الذى كان له دور وحيد هو استغلال سلطته فى اختيار أسوأ المرشحين من حيث الكفاءة لكل منصب ، هى نفسها قصة حسنى مبارك . إن اتهام مبارك بالعمالة للولايات المتحدة والكيان الصهيونى فى فلسطين المحتلة بل وبالعمالة للصهيونية العالمية مسألة أكثر من بديهية وتثير الآن ضحكة صفراء من الناس : ولسان حالهم يقول : وهل أنت تذيع سرا؟! أما بالنسبة لمبارك ومن حوله فهم تنتفخ أوداجهم بما أنعمت عليهم وأسبغت من الكرامة والشرف ويتصلون بأسيادهم لقبض الثمن .
نحن لانحتاج لأى أدلة فهو يقول كل يوم أن العلاقات مع الشيطان الأكبر استراتيجية أما اسرائيل فان النيل من العلاقات معها من أكبر المحرمات . أما الشعب المصرى فله الويل والثبور وعظائم .
ولكن الصمت خيانة ويجب ألا نسمح باستمرار هذه الأوضاع سواء عاش مبارك أم مات .
وكنت منذ فترة أعددت هذا الخطاب الرسمى لرئيس مجلس الشعب لتوجيه الاتهام الرسمى لحسنى مبارك بالخيانة العظمى وفقا لما جاء فى الدستور ، ليس لأننى أعانى من أى أوهام عن طبيعة هذا المجلس وكيف تشكل والى أى مدى يمثل الشعب فعلا ، ولكن لتوجيه الاتهام رسميا وعلنا وعلى رؤوس الأشهاد ولتصل 458 نسخة لكل عضو فى المجلس بالتوازى مع توزيعها فى كافة أرجاء مصر ، لم أرد أن أوجه هذا الاتهام الخطير فى منشور سرى أو على الانترنت . فهذه هى القضية ولاتوجد قضية أخرى فى مصر . نحن أمام حاكم عميل للأعداء وفاسد حتى النخاع وروحه فى حالة موت سريرى منذ عشرات السنين . ولايجرؤ فاروق ولا أفسد حاكم فى تاريخ مصر منذ مينا أن يرتقى بقامته الفاسدة أمام فساد مبارك لأنه بالمليارات ولم تكن هذه الارقام معروفة فى تاريخ مصر أو العالم .
*****
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد الاستاذ / رئيس مجلس الشعب :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إعمالا لنص المادة 85 من الدستور والتى تنص على أن ( اتهام رئيس الجمهورية بالخيانة العظمى أو بإرتكاب جريمة جنائية بناء على اقتراح مقدم من ثلث أعضاء مجلس الشعب على الأقل )
فإننى أتقدم لسيادتكم بهذه المذكرة الموقعة منى شخصيا كمواطن مصرى لديه أدلة ومستندات على صحة اتهام رئيس الجمهورية الحالى / محمد حسنى مبارك بالخيانة العظمى . وذلك :
أولا : باعتبار سيادتكم عضوا فى مجلس الشعب ، وأنا أقوم بتوزيع هذه المذكرة على كافة أعضاء المجلس بهدف الحصول على ثلث الأصوات لتوجيه الاتهام .
ثانيا : برجاء السماح باتصالى بأعضاء المجلس داخل مبنى المجلس . لإقناعهم بفحوى المذكرة الرسمية للحصول على موافقة ثلث الأعضاء لأن ذلك هو الأسلوب العملى الأمثل بديلا عن الاتصال بهم فى دوائرهم فى مختلف أنحاء البلاد ، ولأن الأمر جلل كما ترون من واقع المستندات المرفقة .
وتفضلوا بقبول وافر الاحترام
مجدى أحمد حسين
للمراسلة : 36 شارع الروضة – القاهرة
*****
مذكرة اتهام رئيس الجمهورية محمد حسنى مبارك بالخيانة العظمى
أولا : تمهيد لابد منه :
أدرك تمام الادراك أن محاكمة حسنى مبارك فى ظل وجوده على رأس النظام، وفى ظل الأغلبية المصنوعة بالتزوير لجلس الشعب مسألة تكاد تكون مستحيلة ، ونص المادة 85 الذى جعل توجيه الاتهام يحتاج لثلث أعضاء المجلس على الأقل بينما لايصدر قرار الاتهام إلا بأغلبية ثلثى أعضاء مجلس الشعب على الأقل بينما لايصدر قرار الاتهام إلا بأغلبية ثلثى أعضاء المجلس ، نص هذه المادة وغيرها من المواد التى تربط القرارات المهمة بأغلبية الثلثين ، جعلت النظام يحرص فى تزويره لانتخابات مجلس الشعب على عدم حصول المعارضة على ثلث المقاعد حتى وان اقتضى الأمر استخدام الرصاص الحى والمطاطى لقتل واصابة الناخبين ، وهكذا فان المعارضة لاتستطيع حتى أن تتقدم باقتراح لنها لاتصل أبدا الى الثلث .
لذلك ترددت كثيرا فى تقديم هذه العريضة بشكل رسمى الى أعضاء مجلس الشعب ، ولكن فظاعة مايرتكبه حاكم البلاد كل يوم وتصاعد ما يرتكبه من جرائم لدعم الأعداء واهانة الأمة والتفريط فى أبسط ثوابت الدين والوطنية ، وارهاق الشعب الى حد العطش والتجويع والبطالة ونقصان الخبز وغيرها من المآسى المعروفة للكافة ، جعلتنى أعيد النظر ، وأتوكل على الله ، وأصيغ مشروع قرار الاتهام ، كابراء للذمة أمام الله والأمة ، داعيا الجميع لتحويل هذه المبادرة الى حقيقة بعملنا الشعبى الفعال وليس عن طريق استجداء الأغلبية المزعومة داخل هذا المجلس والتى يرتبط مصيرها بمصير الحاكم .
حقا أن أركان هذه المذكرة قد وردت فى العديد من المقالات السايقة لى ، وهى موضوعة على شبكة الانترنت ، وفى كتاب باسم لا وتم توزيعها فى مختلف لشوارع والتجمعات وتطوع كثيرون لا أعرفهم بإعادة طباعتها وتوزيعها . ولكن كان يجب أن يتم تركيز هذا الموقف فى وثيقة رسمية للتاريخ مع اضافة التطورات الخطيرة التى حدثت أو تكشفت خلال الأعوام الأخيرة .
كانت أول مطالبة من جانبنا باستقالة مبارك بتاريخ 2002-4-12
وأول مطالبة بإقالته فى 2003-4-9 واليوم 2007 -8-31 أول مطالبة بمحاكمته بتهمة الخيانة العظمى .
إن خلافنا مع حكم مبارك ليس مجرد خلاف فى السياسة الخارجية والداخلية والاقتصادية ، وإن كان الخلاف السياسى العميق وحده يكفى لمحاولة إزاحته من السلطة بشتى الوسائل الشعبية طالما ان الانتخابات مايزال محكوما عليها بالتزوير. ولكن الأمر أشد خطرا من ذلك إننا بالفعل أمام حاكم يتعاون مع أعداء الأمة ضد مصالح الأمة ، أمام حاكم يحنث بقسمه للدستور بشكل دائم. وهذه المذكرة تحاول التركيز على هذه النواحى الجنائية ، دون التوسع فى مختلف القضايا التى يمكن أن تندرج تحت بند الخلافات السياسية ، ولكننا سنتعرض للتعمد فى تنفيذ توجيهات الأعداء وبناء على اتفاق جنائى وهذه هى الخيانة العظمى .
وإن كان الدستور لم يقدم أى تعريف لهذه التهمة إلا انه من البديهى أن المقصود بها خدمة الأعداء بشكل واعى على حساب مصلحة الأمة وذلك عن طريق مد الأعداء بالمعلومات ، وتقديم التسهيلات لهم وتسخير إمكانيات البلد من أجلهم ، كى يخربوا الوطن ويطعنوا فى عروبة مصر واسلامها نظير الحصول على دعمهم للبقاء فى الحكم .
اذن ها نحن وصلنا الى أعتاب المذكرة وهى فى الأصل موجهة للشعب المصرى ، فاذا ادرك حجم الخطر وأن الأمر جلل الى هذا الحد فان بامكانه أن يزلزل الأرض من تحت أقدام الطاغية ، ويتم خلعه لكى يمثل أمام محكمة الجنايات العادية ، ولن نحتاج ساعتها إلى هذه المحكمة الخاصة لمحاكمة رئيس الجمهورية التى نصت عليها المادة 85 عليها والتى كان من المفترض منذ صدور الدستور فى1971 أن يصدر قانون بتشكيلها واجراءات المحاكمة أمامها .
اذن هذه المذكرة ليست من قبيل الأوهام ، ولكن من قبيل تحديد الواجب الذى يجب القيام به ، فاذا لم تستطع الأمة القيام به اليوم فسيكون غدا . وما هذه المذكرة إلا تحضيرا لهذا الغد القريب باذن الله .
وسنبدأ بمذكرة مكثفة ومركزة اجمالية تشتمل على الاتهامات التى نوجهها لحسنى مبارك ثم تتبعها مذكرة تفصيلية تشتمل فى نهايتها على المستندات والأدلة .
المذكرة الأولى
*******
نحن أمام جريمة واحدة ولكنها تنعكس فى كل مجالات السياسة المصرية الداخلية والخارجية ، نحن أمام اتفاق جنائى مع النظامين الصهيونى والأمريكى قام به المتهم مستغلا المنصب المهم والحساس الذى يتولاه وسنعرض لشواهد دقيقة فى النهاية تثبت أن المتهم لم ينفذ هذه السياسات اقتناعا بها وإن تكن خاطئة بل تنفيذا لأوامر أسياده خاصة وأنه منبت الصلة أصلا عن عالم السياسة قبل تولى منصب نائب الرئيس ولاعلاقة له بأى فكر طول عمره وحتى الآن بل لقد كان حسب كلامه هو لايطمع أن يكون إلا سفيرا لمصر فى لندن بلد الاكسلانسات ولاحظوا التعبير الذى يعكس الاحساس بالدونية تجاه الغرب ومركبات النقص الواضحة فيها . وسنجعل النقاط والأدلة الخاصة بالاتفاق الجنائى فى الآخر لأن السياسات المعلنة نفسها والخطوات التنفيذية هى الأدلة الدامغة وهى الشمس فى رائعة النهار على هذه الخيانة والتى يتم التربح الشخصى منها وفى كل خطوة وفى كل كارثة تلم بالوطن بسبب سياساته كان هو يجمع المال بالتعاون مع أولاده من دم هذا الشعب .
1- فرط فى الاستقلال الوطنى وأضاع السيادة الوطنية بأن جعل سياسة مصر الخارجية تابعة للسياسة والاستراتيجية الأمريكية وجعل سياسة مصر الاقتصادية تابعة لتوجيهات صندوق النقد الدولى والبنك الدولى التابعين للولايات المتحدة وباع القطاع العام للأجانب بأبخس الأثمان وهو روة مصر القومية التى بناها الشعب بكده وعرقه على مدار عشرات السنين ، وهى سياسة أدت إلى إفقار الشعب المصرى ، وعسكريا جعل قواتنا المسلحة معتمدة على السلاح الأمريكى وفتح قواعدنا الجوية وأجواءنا للسلاح الجوى الأمريكى وفتح أراضينا للقوات البرية الأمريكية ، وفتح مياهنا الاقليمية للقطع البحرية الامريكية طوال فترة حكمه.
2- جعل التطبيع مع العدو الصهيونى من ثوابت السياسة المصرية على حساب استقلال مصر وارتباطها بأمتها العربية والاسلامية ، ووصل الأمر إلى حد عقد اتفاقية الكويزالتى وضعت صناعة النسيج فى قبضة اليهود وعقد صفقة لبيع الغاز الطبيعى لهم بأبخس الأثمان بينما يضع الأرباح فى جيبه الشخصى من خلال صديقه حسين سالم الذى يتولى ادارة هذه الصفقة من خلال احدى شركاته ، وهذه جريمة وقحة لم نسمع بها فى الأولين ولاالآخرين وتنشر هكذا فى كل الصحف ولايرى سيادته أنه مطالب بالرد !
كما حرص على انتظام تصدير البترول لاسرائيل طوال فترة حكمه بحيث كانت اسرائيل دائما المستورد الاول أو الثانى كل عام من البترول المصرى . وحظى مبارك بتقدير اسرائيل دائما على هذا الالتزام الذى لم يتزعزع يوما واحدا وهذه هى شهادة يوسى ملمان رئيس شركة مرحاف الاسرائيلية للطاقة والتى ألقاها هذا العام فى مؤتمر هرتسلياالسابع الذى يبحث فى شئون الأمن القومى للكيان الصهيونى وهى شهادة مضيئة للصهاينة فى حق حسنى مبارك :
( أود التحدث عن امكانيات اقتصاد الغاز فى اسرائيل .وسأبدأ بتصريح واضح تماما .لقد اتخذت مصر قرارا استراتيجيا بالتعاون مع اسرائيل . تستهلك اسرائيل نحو 200 مليون متر مكعب من الغاز سنويا . فكيف ستحصل عليها . هناك التزام مصرى بتوريد 140 مليون متر مكعب من الغاز سنويا . وعلى وجه العموم فقد أصبحت مصر من أبرز العناصر التى تورد الغاز لاسرائيل ولمدة 30 سنة . بواقع مليار دولار سنويا .
كذلك فان القرب الجغرافى لمصر يجعل الغاز المصرى الأرخص لاسرائيل.
نحن الآن فى حالة سلام مع مصر، وقد خضنا مواجهات متواصلة مع العالم العربى منذ تحقيق السلام مع مصر. ولكن لم يحدث أبدا أن توقف شحن النفط المرسل لاسرائيل.إن ثقتنا الحقيقية فى السلام مع مصر تتمثل فى قيام اسرائيل باستيراد الغاز منها بمليار دولار سنويا . وأن الغاز الذى تبيعه لنا مصر الآن وستبيعه مستقبلا أرخص من الغازالاوروبى بنسبة 30%)
ويشير أيضا الى اتفاقية الكويز التى ربطت قطاع النسيج المصرى باسرائيل وبمليار آخر وأن الاقتصاد المصرى أصبح مرهونا باسرائيل وسيتعرض لأوضاع سيئة اذا ابتعد عن اسرائيل . ثم اختتم كلمته ( أود أن اعبر عن فخرى الشخصى بمشروع الغاز وبالدعم الذى سيقدمه هذا المشروع للسلام بين مصر واسرائيل ).
وبالاضافة لفتح بلادنا على مصراعيها للسياحة الاسرائيلية والتعاون الزراعى الذى قتل المصريين . بينما يواصل العدو قتل المصريين فى رفح ويواصل التنكيل بالشعب الفلسطينى واحتلال القدس وكل فلسطين وأسر المسجد الأقصى والتهديد بهدمه وفى وقت يعلن العدو أن القدس عاصمة ابدية للكيان الصهيونى ، لمبارك تصريح شهير ( اللى عاوز يحرر القدس يروح يحررها ، واليهود ناس مهمين ولديهم سيطرة على البنوك فى العالم . من يستطيع ان يستغنى عنهم 3- ولكن الموضوع لاينتهى عند السلام المصرى الاسرائيلى فهناك تعاون مصرى صهيونى لضرب وحصار الشعب الفلسطينى الذى وصل ذروته الآن بالتعاون فى اغلاق غزة واغلاق معبر رفح وتشغيل المعبر الاسرائيلى فحسب والتعاون فى منع تحويل الاموال عبر البنوك من مصر لغزة وتدريب قوات عباس لقمع حماس وافشال حكومتها ومن أجل اجبارها على التخلى عن المقاومة وعلى الاعتراف باسرائيل .إن حكم مبارك شريك عملى ومباشر فى خنق وتجويع مليون ونصف مليون فلسطينى فى غزة .
4- التعاون مع قوات الغزوالأمريكى لاحتلال أفغانستان من خلال التعاون الاستخبارى كما قال مبارك فى حديث منشور للنيوزويك ومن خلال فتح الأجواء والقواعد فى مصر لنقل القوات الامريكية الى فغانستان والتعاون الكامل فيما يسمى الحرب ضد الارهاب وهى حرب على مقاومين قاتلوا فى كوسوفا والبوسنة وأفغانستان والآن فى العراق ، وقيام نظام مبارك بلعب دور تعذيب الاسلاميين نيابة عن أمريكا.
5- التعاون مع قوات الغزو الامريكىلاحتلال العراق بتقديم تسهيلات عسكرية وادارية لعمليات حشد القوات الامريكية لضرب العراق واحتلاله وتقديم معلومات استخبارية كاذبة للولايات المتحدة عن امتلاك العراق لأسلحة جرثومية عن طريق بندر بن سلطان- قبل غزو العراق- للبيت الأبيض مباشرة ( لدينا المستند وهو كاف وحده لمحاكمة مبارك بتهمة التجسس العادية ) والاعلان المتواصل من مبارك شخصيا عن رفض الانسحاب الامريكى من العراق .
6- يتحمل مبارك بصورة مباشرة المسئولية عن الجرائم التى أرتكبها يوسف والى فى حق الشعب المصرى على مدار ربع قرن وأدت إلى إصابة الملايين بأمراض السرطان والفشل الكلوى والكبدى من خلال المبيدات المسرطنة والهرمونات والهندسة الوراثية معظمها مستورد من الكيان الصهيونى .
7- يتحمل مبارك بصورة مباشرة المسئولية عن السياسات التى أدت الى افقار الشعب المصرى حيث يعيش 48% من السكان تحت خط الفقر ويعانى 29% من البطالة ويعانى 11 مليون من العنوسة .
8- بينما أفقر الشعب حققت أسرته ثروة بالمليارات وأنشأ ابنه جمال شركات تحسب أصولها بمئات الملايين من الدولارات وبدأ نشاطه الاقتصادى بالمتاجرة بديون مصر وهى جريمة فساد دامغة . ومبارك هو زعيم عصابة الفساد حيث لم يقدم كشف حساب عن التفويض الذى حصل عليه منذ 1981 ويتجدد سنويا لاجراء صفقات السلاح بينما لايوجد أى مبرر للسرية فى زمن السلم . وتقدر الموال التى نزحت من البلاد فى أقل تقدير ب 200 مليار دولار ، بينما يتربع عل ى قمة السلطة مجموعات مغرقة فى الفساد فى مختلف المجالات وتتمتع بالحصانة والحماية من رأس الدولة ، وكل قضايا محاربة الفساد انتهت على فشوش والكل خارج السجون برىء ومرفوع الرأس !!
9- الاستيلاء على الحكم دون ارادة الشعب من خلال تزوير الاستفتاءات والانتخابات البرلمانية وهو التزوير الذى أكدته أحكام القضاء . والتزوير جريمة لاتسقط بالتقادم . والهدف منها هو تحصين الحاكم الفاسد من المحاكمة كالتى نطالب بها الآن !
10- الاعتداء على استقلال السلطة القضائية الذى نص عليه الدستور ، بوضع سلطة القضاء تحت رحمة وتدخلات السلطة التنفيذية من خلال وزارة العدل .
11- الاعتداء على 4 نصوص دستورية تؤكد ضرورة وجود نائب لرئيس الجمهورية والتصرف فى ادارة البلاد وكأنها عزبة خاصة له ولأسرته وعدم تعيين نائب لمدة 24 سنة للاحتفاظ بهذا المنصب لابنه فى الوقت المناسب .
ثم قام منذ عام بتعديلات دستورية لتتوافق مع رغباته العائلية فأصبح تعيين نائب الرئيس جوازيا بصورة صريحة . فا
أصبحت التعديلات الدستورية مجرد خطوات خاصة للتمديد والتوريث دون وضع مصالح البلاد والعباد فى الاعتبار ودون ملاحظة الرأى العام الكاسح الرافض لحكم الفرد العائلى .
12- انتهاك حقوق الانسان المصرى على أوسع نطاق لم يشهد له التاريخ المعاصر مثيلا ، دخل المعتقلات مالايقل عن ربع مليون مواطن ، يوجد حاليا مالايقل عن 20 ألف معتقل ، والتعذيب وانتهاك الأعراض ممارسة روتينية فى الأقسام والسجون فى ظل حالة طوارىء مستديمة . وان كان قانون الطوارىء لايبيح التعذيب . كرامة المواطن المصرى استبيحت فى عهده دون أى حماية أو ضمانات أو عقوبات رادعة. وعمليات الاختطاف والاختفاء والقتل خارج نطاق القانون ممارسة شائعة لأجهزة مبارك الأمنية . ومن شدة مباركة مبارك لهذه الأساليب وتشجيعه عليها واعطائه النياشين لمن قام بها وصدرت ضده أحكام قضائية ، تمادى رجال الشرطة فى التعذيب إلى حد الجنون والسادية فأخذوا يلقون بالبشر من فوق سطوح المنازل أو يحرقونهم أحياء ويقتلون الصبيان فى سن 11 سنة ويعذبونهم بالنار . ولم يعد أحد فى منأى أو فى أمان فيمكن لمحامى أن يعتدى عليه جنسيا فى الشارع وبدون خلفيات سياسية . إن قصص إرهاب عهد مبارك تحتاج مجلدات .
13- رغم ادعاء مبارك بانه يطبق قانون الطوارىء على الارهاب والمخدرات إلا أن سوق المخدرات وزراعتها وصناعتها ازدهرت فى عهده أكثر من أى عهد آخر وبلغ حجم سوق تجارة المخدرات 6 مليار سنويا مع انخفاض أسعارها نظرا لتوفرها الشديد.
14- عهد مبارك كان حربا على الاسلام والعقيدة الاسلامية ؛
كل الجرائم الماضية تمثل حربا على الاسلام والمسلمين ، ومع ذلك فإن عهد مبارك شهد حربا غير مسبوقة على العقيدة الاسلامية : بعمليات تشويه المناهج التعليمية ، وأكبر حملة لتأميم المساجد ، والتضييق على ذكر الله فيها ، وشن حملة على الدعاة واضطهادهم ، وتعذيبهم ، وسجنهم ونفيهم من البلاد أو منعهم من وسائل الاعلام والمنابر ، وضرب ماتبقى من استقلالية الأزهر ودار الإفتاء . ومحاربة مظاهر التدين واضطهاد المتدينين وتشجيع الفسق والفجور فى وسائل الاعلام وغيرها والاقرار القانونى بمختلف الجرائم التى حرمها الله سبحانه وتعالى .
*****
يعقب هذه المذكرة مذكرة أخرى أكثر تفصيلا ومشتملة على المستندات والأدلة بعضها معروف للكافة وبعضها جديد . والله سبحانه وتعالى من وراء القصد.
مجدى أحمد حسين
نقلا عن موقع حزب العمل
http://el3amal.shows.it

http://www.saveegyptfront.org/news/?c=165&a=10610


--------------------
Go to the top of the page
 
+Quote Post
maged aast
المشاركة Sep 7 2007, 11:00 AM
مشاركة #29


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 133
التسجيل: 15-June 07
رقم العضوية: 2,981



نظيف في «اليورومني»: لا تقلقوا من التوريث فلدينا برلمان وحكومة وسيناريو لانتقال السلطة

كتب ريم ثروت وأميرة صالح ٦/٩/٢٠٠٧
قال الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، في ختام فعاليات مؤتمر «اليورومني» في القاهرة أمس إنه لا داعي للقلق من موضوع التوريث، لأن هناك حكومة وبرلماناً وسيناريو منظماً لانتقال السلطة، وقال إن مصر لم تشهد في أي فترة من تاريخها انتقال دموي للسلطة، لافتا إلي أن الانتقال يتم بسلاسة.


وأضاف أن البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية اشتمل علي إدخال تعديلات علي الدستور، ومشاركة أكبر من المرأة وتزايد دورها السياسي، وتوقع استمرار ارتفاع معدلات النمو، خاصة أنه يعتمد علي العديد من القطاعات، مشيرا إلي اهتمام مصر بالدخول في الأسواق العالمية والمنافسة رغم ما يمثله ذلك من صعوبة.


وقال إن حكومته جادة في عمليات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي منذ توليها مهامها في ٢٠٠٤، مشيراً إلي نجاحها في عمل تعديلات ملحوظة في القطاعات المالية والنقدية والسياسات الضريبية، وأضاف: من المنتظر الانتهاء من إصلاح قطاع التأمين خلال الشهور القليلة المقبلة.


وأوضح نظيف أن السياسة الجديدة للطاقة إحدي السياسات التي توصلنا لمستويات الأسعار العالمية، واصفا فرض رسم الصادر علي بعض السلع مثل الأسمنت بأنه إجراءات مؤقتة هدفها الحفاظ علي استقرار السوق المحلية.


وأكد اهتمام الدولة بتوضيح سياسة تسعير الطاقة علي المدي الطويل، حتي تكون واضحة للمستثمر الأجنبي، وأشار إلي أن تمويل الموازنة في مصر يعتمد علي عدة مصادر وليس قناة السويس أو البترول وحدهما، مؤكدا أن تأثر أي قطاع ما لن يؤثر عليها.
ولفت إلي أن مصر أصبحت تحتل المركز ١٢ عالمياً في مجال تكنولوجيا المعلومات، بعد أن كانت غائبة عن هذه القائمة، مؤكداً استمرار الحكومة في دعم محدودي الدخل ببرامج اجتماعية متنوعة والاهتمام بمجالات الصحة وقطاع التأمين الاجتماعي، وأكد أنه يفضل أن يتم تحويل الدعم إلي نقدي بدلا من العيني.


وأوضح أن الجهاز الإداري في الدولة متضخم ويصل إلي ٦ ملايين موظف، مشيرا إلي عدم وجود نية لدي الحكومة لزيادته، إلا أن ما يحدث هو إدخال بعض الشباب بدلاً من المحالين إلي المعاش.
وأشار إلي أن السياسة النقدية تدار بأسلوب جيد بدليل استقرار الجنيه.

المصري اليوم http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx...ArticleID=75153
Go to the top of the page
 
+Quote Post
maged aast
المشاركة Sep 7 2007, 11:07 AM
مشاركة #30


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 133
التسجيل: 15-June 07
رقم العضوية: 2,981



اقتباس (maged aast @ Sep 7 2007, 11:00 AM)
قال الدكتور أحمد نظيف، رئيس مجلس الوزراء، في ختام فعاليات مؤتمر «اليورومني» في القاهرة أمس إنه لا داعي للقلق من موضوع التوريث، لأن هناك حكومة وبرلماناً وسيناريو منظماً لانتقال السلطة، وقال إن مصر لم تشهد في أي فترة من تاريخها انتقال دموي للسلطة، لافتا إلي أن الانتقال يتم بسلاسة.

والكلام دا كدة معناه اية؟؟؟؟؟؟
هل معناه ان خلاص الموضوع دخل في الجد والتنفيذ ابتدي؟؟ولا تصريح ملوش معني زي تصريحاتة اللي اتعودنا عليها؟؟
Go to the top of the page
 
+Quote Post

7 الصفحات V  < 1 2 3 4 5 > » 
Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 21st December 2014 - 09:24 PM