IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





16 الصفحات V  « < 2 3 4 5 6 > »   
Reply to this topicStart new topic
> مناقشة حول هيئة التوفيق
حشيش
المشاركة May 13 2007, 11:27 PM
مشاركة #31


أديب ومفكر
****

المجموعة: Members
المشاركات: 4,321
التسجيل: 8-May 03
رقم العضوية: 410



اقتباس (اللهو الخفي @ May 12 2007, 01:49 PM)
أما أذا كان هذا الهجوم المتكرر علي لأقصائي عن المنتدى لأن كلامي بيزعل حد
و بالذات بعدما أبديت أعتراضي على غلق المواضيع و مطالبتي بأظهار حقائق أنسحاب أبوحميد
فالموضوع بسيط جدا ...ممكن أي حد يقولها ببساطة و بصراحة و أنا موش هزعل منه
بالعكس سوف أحترمه جدا لصراحته و أسلوبه المستقيم

أظنه لا يخفى عليك ياباشمهندس أنك محل تقدير وإحترام الجميع فى هذا المنتدى أعضاءاً وإدارة ولا أدرى ما الذى دفعك لأن تتصور هذا التصور الذى لم يخطر ببال أحد (على الأقل فى حدود علمى) !

من غير ختم ولا وردة 2))).gif


--------------------
أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ



Go to the top of the page
 
+Quote Post
أحمد باشــا
المشاركة May 14 2007, 11:51 AM
مشاركة #32


عضو مميز
****

المجموعة: Admin
المشاركات: 4,036
التسجيل: 11-March 06
البلد: مصـــر
رقم العضوية: 2,520



اقتباس
ما الذى دفعك لأن تتصور هذا التصور


ترصدك لي بدون مبرر ....

--------------------
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أسامة الكباريتي
المشاركة May 14 2007, 06:07 PM
مشاركة #33


ابن يافا
*****

المجموعة: Admin
المشاركات: 15,427
التسجيل: 12-January 02
رقم العضوية: 5



اقتباس (أسامة الكباريتي @ May 12 2007, 09:38 PM)
وهذا الشق لا يكتمل الا بالشق الثاني ..
وبصفتي الشخصية وبحكم خبرتي في الحياة
ألح على الجميع أن ينضموا إلى القبطان
في العمل على تفعيل الهيئة التي بذل في شرح أسسها وإرساء قواعدها الأخ الأفوكاتو

هذه الصفحة ليست مجرد محل نقاش
بل .. والمأمول منها
أن تكون شاهد ولادة حقيقية
لهيئة التوفيق والتحكيم
وبالشكل الذي يتوافق عليه الأعضاء

من مارسوا العمل في هذا الشأن يعلمون بأنه عمل خيِّر
ولا يتعارض ولا يتناقض مع العمل الإشرافي وماختصاصاته
لكنه وبكل أسف قيد يكبل أيدي من ينضوي تحت لوائه

قيد لذيذ
إنه أشبه ما يكون بثوب القضاء
لا يمكن لك الذهاب به إلى حيث تستحي أن ترى فيه


سيروا وعين الله ترعاكم

اقتباس
طيب بعد شحذ الأسنان تمهيدا لفعل شىء ما .. و قبل حدوث شىء ما أود أن أعرف هل هيئه التوفيق و التحكم مازال لها دور فاعل أم هى مشروع على الورق
مازلت مصر على دور واحد للهيئه حتى لو كان هذا ليس من صلاحيتها هنا فى شئون او حتى لو ماتت الهيئه فى أحد الأدراج .... هذا الدور المهم و الذى مارسته عن قرب و أرى أن له فعل السحر فى كثير من الخلافات بين الأعضاء و هو شق التوفيق و الذى قمت بشرحه قبل ذلك وحتى لا يذهب العقل بعيدا لأى تحليل حينما ذكرت أننى مارسته عن قرب فأنا لا أبتغى أى منصب لأنى تعلمت الدرس لهذا إتسحبت من منصبى فى الواحه و لكن أذكر من خلال ممارستى لهذا الدور أن أعضاء الهيئه أو يمكن أن تضعو أى مسمى آخر كانو متواجدون على مدار الساعه مع الأعضاء و كانو متراسلين مع الأعضاء على الخاص بعيدا عن أى دور إشرافى الذى من مجرد إسمه يسبب إستفزاز حيث يمثل الصفه القياديه او المستوى الرفيع مهما كان هذا المشرف متواضع و هادىء فى ردوده مع الأعضاء و قد حلّت خلافات كثيره بين الأعضاء و لم تصعّد الشكوى للإداره إلا فى الحالات التى فيها من التعنت و الإصرار ما يجعل دور الهيئه ترفع يدها من الموضوع و تترك للمشرف التصرف حسبما يتماشى مع قانون المنتدى .... أرى هذا الدور مهم جدا تواجده ..... مع التحيه.......


أتمنى البناء على ما تقدم ..
والانتهاء من المناكفات اللي لا تودي ولا تجيب

وأكتفي برد الأخت مصرية
وبمعرفة الأخ اللهو الخفي بشئون مصرية
كي نحاول معا أن نُفَعِّل موضوع الهيئة
وأن تتولوا استقطاب الأعضاء
والانتقال به إلى حيز التنفيذ من جديد

لا تنسوا أهمية مستشارنا وأستاذنا الأفوكاتو
أعانه الله

ملاحظة: دوري هنا سوف يكون مساندا واستشاريا في مرحلة المنقاش فقط
ومن ثم نترك الأمر لمن تستقروا عليهم من أركان للهيئة





--------------------
الأقصى يستنجد فهل من مُنجِد




حسبنا الله ونعم الوكيل

Go to the top of the page
 
+Quote Post
hopsan
المشاركة May 14 2007, 08:29 PM
مشاركة #34


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 1,408
التسجيل: 30-January 07
البلد: البلد اللى هى ماريه و ترابها زعفران
رقم العضوية: 2,716



طيب .... هل هناك ورقه عمل ؟
هل هناك مطبخ ؟
من لهم الصلاحيه فى مناقشه موضوع كهذا ؟
هل نبدأ من جديده ولا من حيث توقف النقاش و هل يمكن إضافه صلاحيات جديده على ألا تتعارض مع صلاحيات المشرفين ؟
هل يكون للمشرفين حضور بصفاتهم الإشرافيه ؟
هل سيكون من ضمن هيئه التوفيق و التحكيم أحد المشرفين ؟ ...... أو صاحب المنتدى ؟
هل السن له إعتبار ؟ .... هل للمرأه دور ؟.
تلك الأسئله التى تحضرنى الآن


--------------------
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Hesham
المشاركة May 15 2007, 02:52 AM
مشاركة #35


عضو دائم
*****

المجموعة: Members
المشاركات: 10,504
التسجيل: 12-January 02
رقم العضوية: 7



عزيزى اللهو الخفى

حيث أنك بنيت تصورك على أساس ما اقتبسته من كلامى فى موضوعات أخرى .. فأجدنى مضطر للرد والتوضيح وقد كنت أظن أنه واضح فى سياقه، وهو ما أثبت تعليقك أنه ليس كذلك للأسف.

دعنى أوضح أولاً لك ولقراء هذه الصفحة؛ أن ما اقتبسته من كلامى فى موضوع معين، لا يتناقض مع باقى كلامى الذى لم تقتبسه فى نفس الموضوع المعين، ولا مع كلامى فى موضوعات أخرى مشابهة يمكن لمن يريد الرجوع إليها. وهو ليس فقط غير متناقض، بل أنه أيضاً مكملاً له.

عزيزى ..

سبق لى أن بينت الفارق الكبير فى تفسيرى بين كيانين هما:

ـ الدولة بكل أنظمتها الحاكمة والتشريعية والتنفيذية
وبين ..
ـ منتدى حوارى انترنتى

ويخطئ كثيراً من يظن أن هناك ثمة تشابه بينهما، أو من يسعى لإيجاد هذا التشابه. لأن الدولة موجودة منذ الأزل، لها شعبها وتاريخها وثقافتها وحضارتها، وتقوم هذه العوامل مجتمعة على تحديد شكل الحكم فيها.
وفى حالتنا .. أى فى حالة مصر .. فقد استقر الوضع على النظام الجمهورى، أى الذى يجعل سن التشريعات وتنفيذها وإختيار الحاكم ومساعديه (نظرياً على الأقل) فى يد الشعب، يقرر مَن يريد وما يريد متى يريد وكيفما يريد .. فإن رضى بأفعال حكامه المختارين بواسطته (نظرياً) يسمح لهم بالإستمرار، وإن لم يرضى .. يعزلهم، أو يغير من التشريعات الحاكمة ذاتها.

أما فى حالة المنتدى الحوارى الإنترنتى .. أى منتدى .. فالوضع مختلفاً تماماً .. فهناك مالكاً فعلياً للمكان، ينفق عليه من ماله ومن جهده ومن عقله ومن وقته .. ليرى النور فى النهاية. هذا المالك، تحكمه أخلاقيات ما، وتحركه نوايا وأهداف ما، ولديه قيماً ومثاليات ما، ويتمتع بحرية مطلقة فى كل أفعاله التى لا يقررها له أحد سواه هو نفسه.

إذن .. الدولة شئ .. ومنتدى انترنتى (أى منتدى) شيئاً أخر.


وبما أن كلامنا عن المنتديات .. فدعنا نرى ونحلل ماهية أى منتدى وسماته بشكل أدق.

فنجد أن الفارق بين منتدى وآخر، يكون هو الفارق بين طبيعة كل العوامل المذكورة عاليه عند مالك ما، عنها عند مالك منتدى آخر .. ليس إلا.

بمعنى ..

إن وُجِدَ مالك ما، يسمح مثلاً بعرض الصور والموضوعات شديدة الإباحية (البورنو) .. وآخر لا يسمح بها على الإطلاق .. وآخر يسمح بقدر منها فقط كنوع من التنويه عنها لا غير مثلاً .. فأنت إذن أمام ثلاث نماذج مختلفة، يمكنك إختيار الأنسب إليك منها لتشترك فيه وتكون عضواً فاعلاً ومحبوباً ومقبولاً ممن يزاملونك فيه .. لأنهم يجدون فيك العامل المشترك معهم .. رغم إحتمالات الإختلافات الفكرية بينك وبينهم فى قضايا أخرى، أو رغم تباين الأهواء بينك وبينهم .. إلا أنكم جميعاً تنتمون لنفس النوعية ذات الثوابت الواحدة.

وحين نتحدث عن سقوف الحرية فى المنتديات المختلفة .. أرى أننا فى واقع الأمر نعبث ونضيع أوقاتنا وجهودنا دون أن ندرى .. ونقع كلنا فى هذا الخطأ.
لأن تاريخ المنتديات يعلمه كل المخضرمين فى عالم المنتديات منذ نشأت .. وهم يعلمون تماماً ماذا حدث لكل المنتديات التى قيل عنها فى وقت ما كثير من الشعارات والمقولات وكلمات الإطراء والإعجاب .. على غرار أنها كانت مثالاً للحرية المطلقة، أو نموذجاً فريداً للديموقراطية الحقة .. إلخ. كل تلك المنتديات تلاشت فى النهاية، إختفت .. تبخرت .. والسبب بسيط .. وهو أن (المالك) ضج بما كان يحدث فيها بعد أن خرجت النقاشات عن الحد الذى يطيقه!

وللحديث عن "شئون مصرية" بالتحديد، تجد أنه نشأ لإعتراض من أنشأوه على سقف الحرية المنخفض جداُ الذى كان يحكم آراءهم وأقوالهم فى منتدى آخر، بل أن الأمر وصل هناك فى بعض الحالات .. معهم ومع غيرهم من الأعضاء .. لتدخل المالك ومن معه حتى فى سلوكيات الأعضاء الشخصية العير مرتبطة بالمنتدى نفسه .. حيث وصل بهم الأمر لقراءة حتى رسائلهم الخاصة دون علم أصحابها .. بل ونشروا بعضها على الملأ للتشهير بالعضو فى حالات يذكرها هؤلاء المخضرمين!! ناهيك عن التدخل فى الكتابات فى الموضوعات المختلفة وتغييرها بمعرفة "المالك" أو مَن معه، دون أى تنويه ودون وجه حق، ناهيك عن الغلق الغير مسبب للموضوعات، وناهيك عن الحذف الغير مسبب، وناهيك وناهيك وناهيك .. وكلها أشياء كانت قبل ظهور شئون مصرية على ساحة انترنت العربية .. أشياء طبيعية لم يكن يعرف المشاركين فى المنتديات العربية عامةً والمصرية خاصةً آنذاك غيرها .. فقد كانت "سقوف الحرية" دائماً موجودة فى كل منتدى يظهر، لكنها كانت كلها سقوف كفيلة لخنق أى كلمة حق فى حلق أى صاحب كلمة حرة .. إن لم تلق رضا المالك، وتحظى بعطفه.

فكان شئون مصرية فى النهاية، فى محاولة جادة جداً من مؤسسيه "ملاكه"، لإحداث التغيير الواجب على هذا النمط وهذه العقلية .. وبدأ بأن أعلن عن نوايا مؤسسيه الأوائل، وهم المختلفون تماماً فى مثالياتهم "أيديولوجياتهم" والتى تلخصت فى فتحهم لمنتدى جديد، يسعى لجمع شمل الأمة على إختلافاتها من خلال الأخبار والحوارات والنقاشات، بنهج إدارى جديد، يسمح بعصف الأفكار على تباينها، دون حجر من أحد .. حتى ولو كان المالك المؤسس نفسه، على أحد .. حتى ولو كان أحدث عضو فى المنتدى أو أصغر الأعضاء سناً .. وأن هناك محددان إثنان فقط للكتابة، هما عبارة عن: عدم المساس بالذات الإلهية، ومراعاة إحترام العقائد الدينية للأفراد .. وعدم المساس بأشخاص المتحاورين على صفحات المنتدى بأى تهكم أو قذف أو سب أو سخرية غير مقبولة .. أما غير هذين المحددين، فلا توجد أى محددات أخرى .. مع التأكيد على قناعة المؤسسين بأنهم ليسوا أوصياء على أحد، وأن كل عضو يختار بنفسه الإنضمام لشئون مصرية بعد قراءة شروط الإنضمام إليه، هو شخص يُفترض فيه النضج والإحترام وتحمل المسئولية .. إلى أن يثيت عكس ذلك؛ فتضطر إدارة المنتدى غير آسفة لممارسة دورها فى هذه الحالة، وهو التدخل لإيقاف ومنع وحذف أى تجاوز.

هذه القاعدة، هى أساس نشأة شئون مصرية، وهى مطبقة من يوم خرج إلى النور وإلى الآن .. وحاولنا ونحاول دائماً على أن تُطبق روحاً .. وعدم الإكتفاء بأن تُطبق نصاً فقط.

ومن هنا أصل إلى إقتباسك الثانى لكلامى مع حشيش، عن الفارق بين الإستبيان والإستفتاء ..

فأولاً هو كلام توضيحى لمعنيين، جرت العادة على الخلط بينهما خطأً حتى فى الشارع.
وثانياً وهو ما يهمنا هنا، أنها حقيقة .. بمعنى أن قيام أحدهم بعمل إستبيان للرأى حول أمر من أمور المنتدى، فهذا شئ جيد، يفيدنا نحن المشرفين فى معرفة آراء الأعضاء حوله، فنسترشد بها فى قراراتنا حول تحسين المنتدى ومسار العمل فيه ..
أما الإستفتاءات، فهى ستضطرنا (نظرياً ولغوياً) إلى الأخذ بنتائجها بغض النظر عن ملاءمتها مع روح المنتدى وأسباب نشأته من عدمه.

وقد يغيب كثيراً عن الأذهان، أن عدد أعضاء المنتدى، أكبر بكثير جداً من عدد الأعضاء المشاركين بالكتابة، وأن عدد أعضاء كليهما أقل بكثير جداً جداً من عدد زواره وقراؤه الغير مشتركين فيه أساساً .. ويأتون إليه يومياً لمطالعة ما فيه لما تميز به دائماً من نقاشات ذات سمات خاصة.
ويغيب أيضاً عن أذهان الكثيرين، أن الأعضاء المشاركين اليوم، ليسوا هم الأعضاء المشاركين من سنة مضت، ولا من سنتين، ولا من خمسة .. ولن يكونوا هم وحدهم المشاركين مستقبلاً ..
وهو ما يعنى .. أن القبول بنتيجة إستفتاء حقنة من الأعضاء قد لا يتجاوز عددهم خمسة أو ستة أعضاء لا غير .. وإن كانت هذه النتيجة تتعارض كليةً مع أهداف المنتدى أو طبيعة عمله .. وأن على إدارة المنتدى فى النهاية أن تنفذها نزولاً على نتيجة الإستفتاء .. فهذا يعنى هدماً مباشراً وسريعاُ وصريحاً لكل تاريخ المنتدى وكل أسباب وجوده .. وهو ما لايقبله أحداً بالطبع.

لا أقول بذلك أن كل الإستفتاءات تكون نتائجها ضارة، لكنى أفترض فرضاً جدلياً بحتاً بأن أحدها كان كذلك .. فماذا يجب أن نفعل حينئد؟

لذا .. كانت كلمتى بضرورة التمييز بين اللفظيين (الإستبيان ـ الإستفتاء) .. وأرجو أن أكون قد أوضحت الآن.



بعد هذا الشرح الطويــــــــــــــــــــــــــــــــل يا عزيزى اللهو الخفى .. أرجو أن تكون الفكرة قد وضحت لك، وأن مآخذك على الإدارة قد تلاشت.


أما بالنسبة لردك على حشيش .. فأرجو أن تعى جيداً .. وجيداً جداً كمان .. أنت وكل الزملاء الأعزاء فى المنتدى .. أن إدارة المنتدى تهتم وتفرح بوجود الأعضاء، وتتمنى أن يزيد عددهم لا أن يقل، وتتمنى أكثر أن يزيد عدد الأعضاء المميزين فكراً وأخلاقاً .. وظننا جميعاً أنك هكذا .. وبالتالى، فلا تترك لخيالك العنان فى مسألة كهذه، لأنك تفترض ما لا وجود له .. والكلام هنا ليس لك وحدك، بل لكل الأعضاء الأفاضل.
واعلم، أننا لو ضقنا فعلاً بأحدهم، فما أسهل أن نلغى عضويته إلى الأبد .. ولا من شاف ولا من درى cool.gif فلماذا إذن نضطر للإبقاء عليه بيننا إن كنا لا نرغب فى وجوده؟؟ reye--.gif

عزيزى اللهو الخفى

إبتسم arrowr.gif smile.gif أنت فى شئون مصرية smile.gif






عزيزى هوبسان

لو سمح لك وقتك بقراءة عدد من الصفحات الأولى لهذا الموضوع .. ستجد ورقة العمل واللائحة وكل الإجابات على أسئلتك، من خلال مناقشات طويلة امتدت أسابيع، وشارك فيها عدد لا بأس به من الأفاضل والفاضلات بيننا.

ويا حبذا .. لو تطوعت أنت أو غيرك بإقتباس النتائج النهائية لهذه المناقشات، ووضعها لنا هنا من جديد .. ولننظر فيها معاً، ونرى إن كانت تحتاج الآن لتنقيح، أم مازالت صالحة للعمل حتى الآن.

تحياتى 2!!-_0.gif




--------------------
user posted image
الله ثم الوطن

Go to the top of the page
 
+Quote Post
ناصر الملك و الم...
المشاركة May 15 2007, 03:23 AM
مشاركة #36


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 3,124
التسجيل: 18-December 04
البلد: أرض كيمى المسالمة
رقم العضوية: 1,259



اقتباس
من خلال مناقشات طويلة امتدت أسابيع،


يا رجل , قل شهور , سنيين , مش أسابيع blink.gif

--------------------
<span style='color:blue'>كانت نيتي الخدمة لحكومتي و دولتي *** و للعجب أن الحسود يعمل لنكبتي ( أمير المؤنيين عثمان الثاني ) </span>

<span style='color:red'>بيدى , لا بيد عمرو ( الزباء )</span>
Go to the top of the page
 
+Quote Post
مصرية
المشاركة May 15 2007, 07:56 AM
مشاركة #37


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 2,041
التسجيل: 11-September 06
رقم العضوية: 2,604



اقتباس (Hesham @ May 15 2007, 02:52 AM)
عويا حبذا .. لو تطوعت أنت أو غيرك بإقتباس النتائج النهائية لهذه المناقشات، ووضعها لنا هنا من جديد .. ولننظر فيها معاً، ونرى إن كانت تحتاج الآن لتنقيح، أم مازالت صالحة للعمل حتى الآن.

بعد إذنك يا هوبسان أنا تطوعت على قدر استطاعتي وفهمي للأحداث ولكن أرجو لمن له أي ملاحظة أو وجد بنود لم أذكرها أن يضيفها للمنفعة العامة.

سأذكر البنود والآليات دون ذكر قائلها مع الحفاظ على حقوق النشر في المداخلات الأصلية من نفس الموضوع:

اقتباس
بنود وأسباب وجود الهيئة:

1- كلمة محكمة فى هذا المنتدى يعطى العضو الإحساس بأننا فى مجتمع بوليسى, لذا فإن بعض التجمعات المتمدينة تستعمل تسميات أخرى للمؤسسات التى تحل المشاكل و تفك الإشتباك.

2- لذلك , أقترح تكوين الآتى( لحل جميع الخلافات المستقبلية):

أ- تشكيل لجنة دائمة تسمى " لجنة التوفيق و التحكيم"
ب. تتكون هذه اللجنة او الهيئة من ثلاثة أعضاء يتم إنتخابهم( بعد أن يرشحوا أنفسهم, أو يزكيهم الأعضاء, ويقبلوا التزكية) بمعرفةبقية الأعضاء
جـ. يختار أعضاء اللجنة رئيسا من بينهم.

3- و يتكون إختصاص هذه اللجنة من شقين:

الأول: (التوفيق)

هو النظر فى الشكاوى أو التظلمات التى يقدمها عضو ضد عضو آخر, أو ضد المنتدى.
و محاولة إزالة أسباب النزاع وديا حيث تشجع اللجنة طرفى النزاع فى حله وديا( أى التصالح)

الثانى( التحكيم)

إذا فشلت اللجنة فى التوصل الى تصالح ودى, تقوم اللجنة بسماع أقوال أطراف النزاع, بشرط أن يوافقوا مقدما على قرار اللجنة, و يقدم كل طرف المستندات و شهادة الشهود التى تدعم شكواهم. و لا يُسمح بحضور محامين مع طرفى النزاع, و ذلك للتقليل من مصاريف الإجراءات.

4- بعد إستماع اللجنة الى طرفى النزاع, يجتمع أعضاؤها , و يتم إصدار قرار فى النزاع المطروح أمام اللجنة, بالأغلبية المطلقة, أو بأغلبية أثنين لواجد.

5- من المستحسن أن تكون إجراءات هذه الهيئة مغلقة , حتى لا يتحول الموضوع الى سرك ترفيهى, و متى تم النظر فى النزاع, قيمكن إعلان نتيجته للمجموع.

بهذه الطريقة, يمكن حل النزاعات وديا, بدون اللجوء الى أساليب عدائية.

6- المحكمة ليست لمناقشة تفاصيل الموضوع الذى تم إغلاقه .. وإلا فما معنى إغلاقه؟؟
لو كانت لمناقشته، فليكن من الأولى مناقشته فى ذات الموضوع، وفى مكانه الأصلى، وبشكل مستقل

بمعنى أن أسباب التقدم للمحكمة بعد غلق أحد المواضيع يكون بسبب:

ـ إغلاق أحد الموضوعات بواسطة مشرف، وإعتراض صاحب الموضوع على هذا الإغلاق.
ـ والمطلوب .. هو عرض أسباب الغلق، والنظر فى كونها متوافقة مع النظام والعرف السارى فى هذا المكان أو لا.
(ليس المطلوب هو مناقشة الموضوع المغلق نفسه)

ـ ويحق لكل من هو عضو فى المنتدى، أن يدلى بوجهة نظره ورأيه وشهادته، وللمحكمين أن يأخذوا برأى من يشاؤا أو لا يأخذوا.
ـ ويبت ويحكم فى القضية، أطراف محايدون من أعضاء المنتدى. ويؤخذ ويعمل بقرارهم النهائى.

7-  أي جملة تطرح في المنتدى فيها تعريض بثوابتنا ومعتقداتنا فلسوف يكون الشطب مصيرها مهما كان مصدرها ..

8- تحديد هيئة المحكمة بوضوح والتي يفترض أن تتكون من رئيس وعضوين، وفي حالة عدم وجود عضو ثالث متخصص في القانون يرجى من الإدارة ترشيح عضو غير قانوني على أن يقتصر دوره على التصويت وإبداء الرأي في الموضوع وليس في تطبيق القوانين.

9-  تعتبر لائحة الاشتراك في المنتدى قانونا مؤقنا يجري التحاكم إليه فيما يتعلق بالوقائع التي جرت داخل المنتدى، وتعتبر قوانين النشر المصرية هي القانون المطبق بالنسبة للأفعال التي جرت في منتدى آخر لأنه لا يجوز تطبيق لائحة المنتدى على وقائع نشرت في منتدى أخر حتى ولو كانت تتعلق بالمنتدى نفسه.


بند لم يفعل بعد:

10- تشكل لجنة من أعضاء المحكمة وأقدم 5 أعضاء في المنتدى وأعلى 5 أعضاء في المشاركات لإعداد لائحة جديدة تكون بمثابة قانون شامل للمنتدى، على أن يطرح لاستفتاء الأعضاء بعد ذلك.


آلية تفعيل الهيئة:

تشكيل هيئة تحكيم

تحديد عناصر الموضوع

عرض الآراء المتخاصمة

مناقشتها موضوعيا

نقاشها بمعرفة هيئة التحكيم

ثم أخيرا التوصل الى توصيات.


بدون كل هذه الإجراءات, ستكون محاولتنا الى تحقيق العدالة مستحيلة.


تم تحرير المشاركة بواسطة مصرية: May 15 2007, 08:00 AM

--------------------
اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوء أو أجره إلى مسلم
Go to the top of the page
 
+Quote Post
hopsan
المشاركة May 15 2007, 09:53 AM
مشاركة #38


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 1,408
التسجيل: 30-January 07
البلد: البلد اللى هى ماريه و ترابها زعفران
رقم العضوية: 2,716



حسنا فعلت مصريه و مجهود أغبطها عليه حيث وفرّت الكثير من الوقت و الجهد فى البحث و الإستقصاء
لى أن أضيف بند إذا جاز لى هذا
هو أن يتواجد أعضاء هيئه التوفيق و التحكيم على الملأ بصفتهم يوميا و يخول لهم التدخل فى حل ما قد ينشأ من نزاع محتمل بين الأعضاء و ذلك بما يملكون من شفافيه و قراءه ما بين السطور و إحتواء الخلافات التى قد من الممكن أن تنشأ بين الأعضاء و أعنى هنا بصفتهم حيث يحظون بالتقدير و الإحترام بين الأعضاء و أن يتطرق الأمر بألا يكون هناك تدخل إشرافى فى موضوع النزاع حيث من الممكن إخماد الخلاف قبل نشوءه و إن لم يتمكن عضو هيئه التوفيق و التحكيم السيطره على الموضوع بالطريق الودى يصعّد الأمر للمشرفين
أرى الفارق هنا بين المشرف و عضو هيئه التوفيق و التحكيم مثل الرجل الذى يلبس ملابس كاجوال و يقوم بنفس المهام التى يقوم بها الرجل الذى يلبس البزه الرسميه او اليونيفورم.. فهذا يكون وقعه أيسر على الأعضاء حيث أن الأمر لم يحمل بعد الصفه الرسميه ..... تحياتى و أشكر هشام على الإيضاح و لكن أذّكر نفسى أيضا بأن الجنه من غير ناس ما تنداس ...


--------------------
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أحمد باشــا
المشاركة May 16 2007, 01:47 AM
مشاركة #39


عضو مميز
****

المجموعة: Admin
المشاركات: 4,036
التسجيل: 11-March 06
البلد: مصـــر
رقم العضوية: 2,520



اقتباس
بعد هذا الشرح الطويــــــــــــــــــــــــــــــــل يا عزيزى اللهو الخفى .. أرجو أن تكون الفكرة قد وضحت لك، وأن مآخذك على الإدارة قد تلاشت


يا عم هشام أنا موش قدك مقدرش أكتب الكلام الكبير ده ....طبعا الفكرة واضحة عندي و من زمان كمان
بس ليه أنت و الكباريتي مصرين على كلمة مآخذ ....نخليها ملاحظات تبقى أظرف و أصدق في التعبير
طبعا عندي ملاحظات أهمها أن القواعد ألتي ذكرتها حضرتك و على ما أتذكر أكثر من مرة سابقا
أحيانا لا تنفذ بالسرعة المطلوبة أو يتم أهمالها ربما لعدم الأهتمام أو الألتفات لأهميتها
و على ذلك فأن فكرة وجود الهيئة سوف تحل هذه المشكلات ...المهم الرغبة الحقيقية في وجودها و تفعيلها

اقتباس
عزيزى اللهو الخفى

إبتسم   أنت فى شئون مصرية 


biggrin.gif

أنا أشكر كل من جاملني بكلام مشجع يعبر عن حقيقة تبادلنا جميعا للمودة و الأحترام

و علشان نبقى عمليين أقترح الآتي

تنشأ الهيئة برئاسة أستاذنا الكبير الأفوكاتو

يضم لها عضوية 3 أعضاء من المنتدى بالأنتخاب و يشرف على الأنتخاب العزيز هوبسن لخبراته السابقة
يتم الترشيح أو التزكية في خلال أسبوع واحد و يتم الأقتراع أيضا في مدة أسبوع واحد

تتقدم الأدارة بأحد مشرفيها لينضم ألى تشكيل الهيئة

على الهيئة المشكلة أعداد بنود العمل بها في مدة لا تتجاوز 15 يوم حيث يتم مناقشة البنود و الأقتراع عليها في نهاية المدة

تصدر القرارات في الهيئة بأغلبية مطلقة على أن يكون النصاب القانوني لا يقل عن ثلاثة أعضاء منها حاضرون

يصدر بذلك قرار من الأدارة للعمل به و ينشر في الأعلانات ......و محدش ينسى الختم biggrin.gif

و ربنا يوفق

تم تحرير المشاركة بواسطة اللهو الخفي: May 16 2007, 01:50 AM

--------------------
Go to the top of the page
 
+Quote Post
الـنـديــم
المشاركة May 16 2007, 04:30 PM
مشاركة #40


معادتش تفرق معايا !
****

المجموعة: Members
المشاركات: 1,145
التسجيل: 3-February 02
البلد: حيث ألم
رقم العضوية: 118



>>

كنت اود ان أشارك في الموضوع بالجردل بتاعي smile.gif بإعتباري ، زي ما قال هشام ، من مخضرمي المنتديات الذين عاصروا وشاركوا في نشوء منتديات وافول نجم منتديات أخرى لثمان سنوات خلت ..

وكنت اود ان اعلق على بعض ما ورد من كلام من مسؤولي المنتدى وآخرهم هشام الذي لخص الحكاية كلها وأجملها في سطور محددة ..

كنت اود الكثير ... لكن بصراحة ودعوني انتهزها فرصة للتعبير عن رأيي للمرة الأخيرة ربما ..

جهد طيب بالتأكيد وافكار محمودة تلك التي يقترحها عدد من الأعضاء الذين لا يعوزهم الإخلاص للمكان ولكن بالنسبة لشؤون مصرية وكخلاصة لتجربتي أقول :

لا فائدة ... لا تحاولوا ... في النهاية أحمد هو نفسه الحج أحمد ..

في رأيي عيوب المنتدى "منه فيه" واساسها غياب عقلية المشاركة في الرأي وإتخاذ القرار في مكان يُفترض أنه لا يقوم بدون "جهود مشتركة " !!


أنا مثلا رأيت من خلال كثير من الحشو ان الملخص والزبدة في الفقرة التالية تحديدا من كلام هشام :

اقتباس
أما فى حالة المنتدى الحوارى الإنترنتى .. أى منتدى .. فالوضع مختلفاً تماماً .. فهناك مالكاً فعلياً للمكان، ينفق عليه من ماله ومن جهده ومن عقله ومن وقته .. ليرى النور فى النهاية. هذا المالك، تحكمه أخلاقيات ما، وتحركه نوايا وأهداف ما، ولديه قيماً ومثاليات ما، ويتمتع بحرية مطلقة فى كل أفعاله التى لا يقررها له أحد سواه هو نفسه.


ما دام اصحاب المكان يعتبرون انهم بما يدفعون من مال أصبح لهم الحق الكامل والمطلق للتصرف "بحرية مطلقة" في كل شيء وأي شىء وإزاء قضايا هي بالنهاية "قضايا رأي وحوار " !!

وما دام لا ينظرون للأعضاء على أنهم مشاركين في الملكية بالجهد وبالوقت بقدر يساوي وربما يفوق في قيمته المعنوية القيمة المادية التي دفعها ويدفعها "المالك الفعلي" ...


إذا كانت هذه العقلية هي التي المترسخة والتي قررت وتقرر قواعد العمل والمشاركة بل والوجود في هذا المنتدى ..

إذا لا فائدة يا أصدقاء ... فيم أنتم تحاولون وتنفخون رؤوسكم ؟!!

تعملوا هيئة توفيق ... تعملوا هيئة تحكيم ... تعملوا هيئة بطيخ ....
مش حاتفرق وقتها كتير الأسماء غذا لم تتغير القناعة نفسها ... كده والا لأ ؟


أنا إشتغلت زمان ، إيام ما كنت أهبل ، إني أناقش وأغير هذه العقلية وهذه الطريقة في التعامل وفي النظر الى اساس التواجد في المنتديات .. بإعتبار أن المنتدى العربي الحواري المحترم في رأيي لا يجب أن يتم إعتباره من قبل أصحابه على أساس ملكية خاصة ذات حقوق كاملة وحرية مطلقة في التصرف !!

المنتدى العربي الحواري المحترم في رأيي مجهود جماعي كامل يتكامل أفراده ويشاركون فيه بالقيمة المادية والمعنوية معا ويجب إحترام هذه المشاركة وتقديرها من ناحية السلب والإيجاب كما يجب كل على حق قدرها ..


إذا لم يكن الأمر كذلك ، وأظن كثيرون يتفقون معي في هذا الموقف ، فإني هنا أو في أي مكان لا ولن اشارك إذا لم أكن اشعر أني "صاحب مكان" بقيمة فكري ووقتي ...

الا إذا إعتبرنا ان وجودنا هنا فارغ من المضمون ومجرد مضيعة للوقت لأناس لا تجد ما تفعله وبتتسلى !!

هذه هي نقطة الخلاف الجوهرية والمحك الذي يمكن ان تقرروا على أساسه فائدة كل ما تنوون عمله ولكي لا يضيع جهدكم ووقتكم سدى كما ضاع جهد ووقت آخرين سابقا ..

تعلمون ولا شك أنه في وقت من الأوقات أخطأ أعضاء هنا في المنتدى وتجاوزوا بكل أنواع التجاوزات ونالوا عقوبات مستحقة ...

وتعلمون ولا شك ايضا انه في وقت من الأوقات أخطأ مشرفون هنا في المنتدى ولم نطلب منهم الا الإعتذار ... وتهربوا وتحججوا ولم يعتذروا ..

لم يعتذروا ... لأنهم أنصاف آلهة لا تخطىء ...

أو أنهم لم يعتذروا لأنهم "مالكين" للمكان لهم حقوق كاملة وحرية مطلقة كما قال هشام وبالتالي
" أعضاء مين اللي حايعتذروا ليهم ... يحمدوا ربهم أننا فاتحينلهم المنتدى ولامينهم من خطر التشرد في حواري النت " ..

واحد من هذان التفسيران صحيح او لعله كليهما معا .. rolleyes.gif

ولأنه هذا كان ولا يزال هو واقع الحال .. فانا أقلعت عن المحاولة وأعلنت أنه "معادتش تفرق معايا"

أنا هنا لأني فقط أملك شوية وقت فراغ أضيعه هنا في القراءة في المنتدى .. لست ملزما بالدفاع عن قضية ما ولا إثبات رؤية ما لأن أي جهد هنا هو لا قيمة له ... ممكن ببساطة أي حد من المشرفين يدخل يغير ويبدل وينقل فيه بدون حتى ما يكلف نفسه يبعت إشعار !!


يإختصار يا زملاء ويا زميلات في هذا المكان الذي كان يوما شيئا وفكرة : عندما تتبدل العقليات ونصل لقناعات "مشتركة" ... وقتها فقط يمكن لهذا المكان أن يعود و"ينتعش" حقيقة لا أن يظل مغلقا على أفكار ثابتة وأراء تدور في فلك ثابت لمجموعة ثابته من الأشخاص ..


تحياتي



<<

تم تحرير المشاركة بواسطة الـنـديــم: May 16 2007, 04:45 PM

--------------------


الحــريــة لأســرانـا

حدث العاقل بما لا يعقل .. فإن صدّق .. فلا عقل له
Go to the top of the page
 
+Quote Post

16 الصفحات V  « < 2 3 4 5 6 > » 
Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 23rd September 2014 - 06:19 PM