IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





6 الصفحات V   1 2 3 > »   
Reply to this topicStart new topic
> هواياتى .. مع الموسيقى والتصوير ..
ragab
المشاركة Sep 18 2006, 10:51 PM
مشاركة #1


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 4,271
التسجيل: --
رقم العضوية: 1,156



.



كانت هوايتى الأولى هى الموسيقى
وتعلمت عزف العود فى عمر أربعة عشر عاما وبعدها تعلمت عزف الأورج مرورا بتعلم البيانو الذى كنت أختلس أوقات معه وفى تعلم العزف عليه فى منزل صديقى حيث كان البيانو وقتها تقتنيه العائلات الأورستقراطية
وبعد تخرجى اشتريت أورج كهربائى واستكملت تعلمى العزف عليه
حتى صرت مغرم بتجميع الآلات الموسيقية لى ولأبنائى ويوجد لدى الآن بمنزلى ثلاث أورجات ياماها شرقى وغربى ومنهم واحد موبيليا فى شكل وحجم البيانو والباقين على حوامل بالإضافة لثلاث جيتارات لأبنائى وعودين خاصين بى
منهم عود بمفاتيح جيتار حسب طلبى من الصانع
أما التصوير فقد عشقته فى الشباب منذ وقت طويل وكنت أقتنى فى بداية مزاولتى له كاميرات عديدة منها مينولتا وياشيكا وكوداك بمختلف الأحجام والعدسات
غير الكاميرا الفورية بولارويد التى كانت تظهر الصورة فى الحال وكانت شيئا جديدا ومبهرا فى وقتها وخاصة أن صورها كانت ملونة
ومازلت أتذكر محل اسبنس بدبى والذى كنا نسلمه الأفلام الملونة لإرسالها لندن وكنا ننتظر تحميض الفيلم الملون وطبعه شهرين أو ثلاثة
ليعود لنا مطبوعا
حيث لم يكن يوجد وقتها معمل واحد لطبع وتحميض الأفلام الملونة فى الإمارات أوالبلاد العربية
وأول ماظهرت ثورة الأفلام والصور الملونة فى أول السبعينات كانت شيئا سحريا حيث كانت الصور وقتها كلها أبيض واسود ويتم تلوينها يدويا فى الأستوديو بفرشاة وأقلام ملونة
لقد استغل عبد الله مراد المواطن الإماراتى العجمانى الذكى صاحب استوديوهات عجمان هذه الطفرة فى عالم التصوير واكتسب ثروة هائلة وأصبح مليونيرا الآن وربما مليادير زاده الله من خيراته وأنعم عليه
حيث كان طالبا فى أول مراحله ولم يستكمل تعليمه فأرسله والده إلى أمريكا لاستكمال دراسته بالمدارس الإعدادية والثانوية
وابعاده عن أصدقاء السوء الفاشلين
وفى أمريكا لفت نظره معامل تحميض وطبع الأفلام الملونة فغير اتجاهه على الفور وقرر استيراد معمل من هذه المعامل وارساله لعجمان
وهكذا اتصل بوالده الموظف البسيط وطلب منه تدبير مبلغ وارساله له لدفع ثمن هذا المعمل المتواضع والذى اختاره من بين أرخص الأسعار
ثم عاد لإمارة عجمان وركب المعمل فى جراج سيارته بمنزله العربى حيث لم يكن يملك محلا فى تلك الفترة
وهكذا افتتح أول معمل لتحميض وطبع الأفلام الملونة فى الإمارات وربما فى كل البلاد العربية
وسرعان ما نشر اعلانات أمام معظم محلات السوبرماركت والتصوير والمحلات العامة على الرصيف فى الشارقة ودبى وعجمان نظير هامش عمولة للمحل المعلن
وكتب فى هذه اللوحات .. هنا نستقبل الأفلام الملونة لتحميضها وطبعها فى خلال أسبوع
وكانت فترة اسبوع هذه تمثل طفرة فى عالم الصور الملونة بعد أن كانت تمكث شهرين وثلاثة فى لندن للطبع والتحميض
وهكذا تكالب عليه العمل وانشغل المعمل وكنا نستلم الأفلام بعد عشرة أيام وليس اسبوع لكثرة الضغط عليه
ومع ذلك كنا سعداء لأنه وفر علينا شهرين أو ثلاثة من الإنتظار
ثم توسع عبد الله مراد وافتتح مراكز لاستقبال الأفلام الملونة فى كل الإمارات ونقل معمله من الجراج لمبنى كبير استأجره لذلك وأصبح عبد الله يعد واحدا من الآحاد ورجال الأعمال المهمين فى الإمارات بعد انشائه استوديوهات عجمان لتصوير المسلسلات المصرية والعربية
غير أنه يمتلك الآن دار للطبع والنشر يعتبر من أكبر دور النشر فى الشرق الأوسط واسندت له اتصالات الإمارات وبلاد أخرى فى الخليج طبع دليل التليفونات
وبالمناسبة أخت عبد الله مراد متزوجة من شاب مصرى تزوجته عن حب وقت أن كانوا يعملون فى السعودية وقد قابلت هذا الشاب فى مناسبة من المناسبات وتكلمنا كثيرا

وكان
لدى أيضا كاميرا سينما 8 مللى صوت وصورة صورت بها فرحى وأبنائى عندما كانوا أطفال وقبل ظهور الفيديو وكاميراته
وقد قمت بنقل أفلام السينما على شرائط فيديو بطريقة بدائية عن طريق عرضها بواسطة بروجيكتور على شاشة على الحائط ثم تركيز كاميرا الفيديو عليها
وكانت
الفيديوهات وقتها مازالت فى طور التطوير حيث كان لدى كاميرا تعمل مع فيديو محمول للتسجيل على شريط فى اتش اس كبير Vhs ولم تكن مثل كاميرا اليوم التى تدخل فيها شرائط صغيرة قد اخترعت بعد والتى اقتيت البعض منها فيما بعد
واستكمالا لهوايتى للتصوير وجدت أنى أحتفظ بأفلام عائلية نيجاتيف لأبنائى والعائلة
أبنائى عندما كانوا أطفالا صغارا ببراءة الطفولة
صحيح أنها مطبوعة فى صور ولكنه تم توزيع البعض منها للإخوة والأهل
فقمت بحفظها على الكمبيوتر بعد أرشفتها وتنزيلها على الإسكانر ثم طبعتها على سى ديهات والإحتفاظ بها بعيدا عن التلف
وقد استعنت فى ذلك ببرامج إى سى دى سى Acd See وبرنامج بيكاسا Bicasa2
وهى برامج مفيدة جدا لتطوير وتصليح وتوضيح الصور Photo Edit
عامة الهوايات شيئ دميل ومفيد
أتذكر
أنى كنت غاوى شراء واقتناء التليفونات اللاسكى أثناء أزمة التليفونات فى مصر وكان منها من هو طويل المدى بعدة كيلومترات حيث كانت الحل الوحيد للتغلب على مشكلة الخطوط الأرضية ونقص الكابلات فى المناطق الجديدة
وفى مرة فى أول الثمانينات مد لى مهندس تليفونى من شبرا لمصر الجديدة قى منطقة جديدة بتليفون مداه خمسين كيلومتر ومع ذلك كنت أعانى من عدم وضوح الصوت ولكنى الآن تخلصت منها بالبيع بعد انتشار خطوط التليفونات الأرضية وتجديد شبكاتها مع السنترالات الآلية لعدم حاجتى لها
ولكنى لا أعتبر هذه الغية هواية ولكنها كانت مجرد تعويض نقص فى مشكلة خاصة

أما الآن
وبعد قدومى من المصيف مع الأولاد صرت مشغولا بمرحلة جديدة من هواية التصوير
وأدرس وأتعلم الآن من النت برامج مونتاج الأفلام المتحركة حيث نجحت ولله الحمد فى تنزيل شرائط الفيديو التى صورناها على الكمبيوتر
وقد ركبت لهذا الغرض كارت تى فى تيونر بإسم فلاى تى فى Fly Tv
ووجدت على النت برنامجا مفيدا لمونتاج الأفلام اسمه Video Edit Magic
وأقضى معظم وقت فراغى الآن فى التدريب على هذا البرنامج لتنزيل وحفظ شرائط الفيديو على اسطوانات سى دى
بجانب زيارتى لمواقع البلوتوث والصور الغريبة على النت والتى أضحت هواية ثالثة بجانب الموسيقى والتصوير تأخذ من وقتى الكثير
أتذكر
يوما أثناء وجودى بالخليج أننى خصصت حجرة من المنزل لهواياتى
بها مرسم وكاميرات الشوط العادية والفيديو وشطحط أكثر فاشتريت جهاز طبع وتحميض أفلام الصور الأبيض واسود وفعلا جربت تحميض الأفلام وطباعتها فى غرفة مظلمة ولكننى لم أتحمل رائحة الأحماض
حيث أخذت هذه الهواية عن صديق لى فى مصر أيام الدراسة حيث كان يملك هذا الجهاز فى حجرته لتكبير وتحميض وطبع الصور وأشاهده وهو يمارس هوايته هذه
ومازال هذا المكبر مخزونا فى الدواليب ضمن كراكيب منزلى إلى الآن مع الفيديو البيتامكس ذو الشرائط الصغيرة الذى كان منتشرا فى الماضى وغطى عليه الفى اتش اس وخاصة فى مصر ولا أعرف السبب
والآن أفكر فى شراء كاميرا حديثة ديجيتال من التى لا تستخدم فيها أفلام وتعتمد على كارت الممورى وقد شاهدتها مع شقيق زوجتى المقيم باليونان
وهى عملية ومريحة وسريعة
ولكنى لم أحدد بعد النوعية
طبعا بعد تقدم السن وكبر الأولاد لم أعد أبتوديت مع الأجهزة الحديثة أو مغرما بسرعة شراء الإختراعات الجديدة كما كان يحدث فى الماضى وكما كنت فى الشباب عندما كنت أشترى الجهاز بعد شهرين من الإعلان عن اختراعه وتصنيعه فى شرق آسيا التى لم تكن تبعد كثيرا عن الخليج وقبل أن ينتشر فى باقى ربوع العالم وكان منها الفيديو وكاميرا الفيديو والأورجات والتليفزيونات وسائر الأجهزة الإلكترونية
ولكن كل وقت وله أدان وظروف .. كما يقول المثل المصرى
فهل من يشاركنى هوايات التصوير والموسيقى من الإخوة الفنانين
أم أنى أدن فى مالطة .. ؟


تم تحرير المشاركة بواسطة ragab: Sep 19 2006, 12:43 AM


--------------------
It is easier to be critical than to be correct
علموا أولادكم السياسة وركوب الخيل
قد يكون رأيك صائبا ورأيى هو الخط
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Nothing to lose
المشاركة Sep 18 2006, 11:55 PM
مشاركة #2


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 476
التسجيل: 17-March 06
رقم العضوية: 2,528



هواية التصوير دى طول عمرى باعتبرها رائعة، خصوصا لما الصور تجسد مواقف خاصة فى حياة صاحبها، بتبقى أحلى ذكرى ، تقعد قدام الصورة والشريط يشتغل wub.gif ... عيبها بس الوحيد انها ممكن تكون مكلفة شوية.

أنا موش فنانة cool.gif لكن أحب أمثل و أقلد كمان، أيام ثانوى كنت دائما أقلد المدرسين بتوعى biggrin.gif كنت أجيبهم بالضبط و لغاية دلوقت، برده أحب أغنى فى أوقات التجلى ، و كل أصحابى دائما يقولولى صوتك حلو، خصوصا فى الأغانى الانجليزية، المرة الوحيدة اللى اشتركت فيها فى حفلة ، كانت حفلة مدرسية، من زماااان أوى ، كنت لسة فى ابتدائى ، من ايام أغنية ( الشمس الجريئة .. و النسمة الرقيقة ) rolleyes.gif و كنت بدأت من فترة أتعلم العزف على الجيتار 1)(-9.gif .. لكن للأسف الوقت و زنقة الشغل ما أسعفونيش.


تم تحرير المشاركة بواسطة Nothing to lose: Sep 18 2006, 11:56 PM


--------------------

Birds of a feather, always flock together
>>>>> Visit My Garden >>>>>
Go to the top of the page
 
+Quote Post
أحمد باشــا
المشاركة Sep 19 2006, 12:08 AM
مشاركة #3


عضو مميز
****

المجموعة: Admin
المشاركات: 4,036
التسجيل: 11-March 06
البلد: مصـــر
رقم العضوية: 2,520



أشاركك يا د.رجب في هواية التصوير و قد بدأت مبكرا في سن السادسة حينما أهداني والدي كاميرا كوداك بوكس 120
بعد نجاحي و في يوم ذهبت لمنزل جدي و وجدت في الصندرة معمل تحميض و طبع و تكبير كامل بل كان به أيضا ألواح النيجاتيف الزجاجية منذ بداية عصر التصوير و كانت عبارة عن شرائح زجاجية رقيقة يتم ترسيب المادة الحساسة (نيترات الفضة) عليها بالتركيز المطلوب ألذي يحدد درجة حساسية الفيلم (آيزو) و تترك لتجف ثم توضع في الكاميرا الصندوق ذات المنفاخ (لضبط البعد البؤري) و يتم تعريض الضوء يدويا و حساب الزمن اللآزم لذلك من واقع التجارب السابقة و كانت هذه الكاميرا القديمة جدا و التي تشبه لحد كبير كاميرا التصوير الشمسي في الموالد تعطي نتائج باهرة جدا لا تضاهيها أي كاميرا أخرى و بالرغم من تملكي حينئذ لكاميرات حديثة قياسا بها ألا أنها كانت المفضلة عندي لتصوير البروفيلات الشخصية فالصورة الواحدة منها لأي شخص تعتبر صورة العمر بالنسبة له و كانت بالنسبة لي أيضا كتاب مفتوح و مدرسة تعلمت فيها كل شئ عن التصوير من الألف للياء
و عندما جاء التصوير الملون كنا نرسل النيجاتيف لليونان أو بيروت أو لندن للتحميض حتى قررت أن أجربه و كانت تجربة صعبة فضبط درجات الحرارة للمحاليل مهم جدا و معملي كان بدائيا بالنسبة لذلك فأخذت أطوره حتى حصلت على نتائج باهرة لكن التكلفة كانت عالية جدا بالنسبة لحجم ما أقوم به فبعد خلط المواد و جعلها محلول يجب أن تستخدم هذه الكمية في ظرف يومان على الأكثر مع حفظها في ثلاجة و ألا فسدت المحاليل و أعطت نتائج سيئة و لأستعمال هذه الكمية في مثل هذا الوقت الضيق يجب أن تستغل تجاريا و ليست للهواية لذلك صرفت النظر تماما عن هواية التحميض و الطبع و ظللت أمارس التصوير فقط ألى أن ظهرت أمكانيات الكمبيوتر في معالجة الصور و بعدها الكاميرات الديجيتال..
و هذا ما سوف أحكي عنه في لقاء قادم ....تحياتي


--------------------
Go to the top of the page
 
+Quote Post
farida
المشاركة Sep 19 2006, 03:48 AM
مشاركة #4


عضو مميز
****

المجموعة: مناظرات
المشاركات: 7,750
التسجيل: --
البلد: القاهرة
رقم العضوية: 1,036



ايه الموضوع الجميل ده يا رجب طلع مواهب في المنتدي user posted image

بصراحة بابايا اللي كان غاوي عود وكان نفسي اوي اتعلمه لكن بعرف
اتذوق الموسيقي سميعة يعنيuser posted image
وكنت في كورال المدرسة بغني وفي فرقة التمثيل كمان
وفاكرة كويس مثلت دور مدرس تربية رياضية عجوز بعصايا وشنانه واقعة رايح يخطب
بنت اسمها بشبوشة(بسبوسة )
لقيت المدرسة بتشاور عليا تاني يوم والراهبات وكنت فرجة blink.gif

اما بالنسبة للتصوير انا مش متبحرة طبعا في دراسته
لكن احب اصور لقطات مميزة وكنت غاوية اصور كريم وهو صغير في لقطات وهو بيكركر
بحب كنت اطلع انفعالات وحركات مرح بتضحك مع ابتسامته ..يعني بحب الاحساس في الصورة smile.gif

وفضلت اصور اصور لغاية ما نفعت صوره دي يوم فرحه في كليب صور ..
ولسة بمارسها علي ادي user posted image






--------------------
المحبة تستر العيوب
Go to the top of the page
 
+Quote Post
قمر الليالي
المشاركة Sep 19 2006, 09:57 AM
مشاركة #5


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 5,459
التسجيل: 9-May 03
البلد: الامارات الحبيبه
رقم العضوية: 420



ماشاء الله انت موسوعة في التاريخ يا د. رجب... وموسوعة في تعدد الهوايات ...نسيت تضيف الى هواياتك انك كاتب بارع 2!!-_0.gif


بالنسبه لموضوعك انا بحب كل شىء يتعلق بالتصوير وممكن اساعدك في اختيار كاميرا ديجتيل ممتازه للصور ...لو تحب ممكن نفتح موضوع عن الكاميرات بشكل عام وعن الكاميرات الديجتل بشكل خاص ...وعن برامج الصور ايضا للي يحب يعرف اكثر shishi.gif



--------------------
user posted image
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Anarchist
المشاركة Sep 19 2006, 11:00 AM
مشاركة #6


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 810
التسجيل: 7-August 06
رقم العضوية: 2,591



هواياتك جميلة فعلا يا د/ رجب , وأتمني أنك تستفيض في الكتابة عنها عموما وعن التصوير تحديدا , من أدواته , وتقنياته ..
عن نفسي ابتديت مع التصوير من سن 7 سنوات , وكانت أول كاميرا عندي هي كاميرا (كوداك) وعلي الرغم من سهولة استعمالها الا أنها لم تكن تعطي النتائج المرغوبة في أول الأمر , ولكنها كانت فرصة جيدة لتعلم أنسب الزوايا للتصوير , بدون الالتفات لدرجات الإضاءة والظل , وبعدها كانت أجمل هدية من والدي وهي الكاميرا (ياشكا) wub.gif الخاصة به ومعها كل متعلقاتها , ولا أستطيع أن أصف لك مدي سعادتي بها ... و هناك كم هائل من الصور التي أخذتها بمجرد امتلاكي لهذه الكاميرا العبقرية .. فكنت أصور كل ما تقع عليه عيناي .. وأنا أتخيل أنها تحفة فنية لمجرد أنها صورت بهذه الكاميرا..

وكما تعلم فليست كل الصور للنشر .. وهنا بدأت أواجه عقبات مع التحميض والطباعة ... فكانت هذه النقطة دائما ما تقف عقبة بيني وبين العديد من الصور .
ولكن مع ظهور التقنيات الحديثة وانتشار الكاميرات الرقمية .. أصبح التصوير وما يليه من تحميض وطباعة ورتوش يمكن أن يتم في المنزل وبتكاليف أقل بكثير مما سبق .. ومع ذلك فيقف عشقي للكاميرات التقليدية حائلا بيني وبين تملك الكاميرات الديجيتال .. علي الرغم من سهولتها ...

برجاء عدم الوقوف عند هذا الحد .. ويا ريت توضح لنا خبرتك في مجال الرسوم المتحركة

وفي أنتظار صورك يا دكتور
01!!8.gif


--------------------
عندما تدرك أنه بمقدورك أن تكون شجاعًا.........عليك أن تكون حكيما
Go to the top of the page
 
+Quote Post
curious
المشاركة Sep 19 2006, 02:22 PM
مشاركة #7


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 317
التسجيل: 8-August 05
رقم العضوية: 1,891



اقتباس (ragab @ Sep 18 2006, 10:51 PM)

فهل من يشاركنى هوايات التصوير والموسيقى من الإخوة الفنانين
أم أنى أدن فى مالطة .. ؟[/SIZE]

طيب بالذمة يا دكتور/ أنتو الواحد يشاركو إزاى ؟


حضرتك موسوعة

أنا شخصياً أعشق التصوير بس أنا ولا نقطة فى بحر علمكم

كل ما أود قوله، أنى أتابع بشغف كل ما تجود به smile.gif
Go to the top of the page
 
+Quote Post
oskasan
المشاركة Sep 19 2006, 05:00 PM
مشاركة #8


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 2,776
التسجيل: 23-November 05
البلد: مصر
رقم العضوية: 2,203



د. رجب يا فنان
احييك على استمرارك في تطوير نفسك تكنولوجيا

أنا بأستخدم برنامج اسمه Ulead VideoStudio الاصدار الثامن
هو برنامج رائع ولكنه متخصص لدرجة ان الواحد بيتوه معاه
وسمعت عن برنامج اسمه هوليود وانه أخطر منه ويتسخدم في برامج المونتاج التليفزيونية لكن لم يتثتى لي اللقاء معه
منذ أيام رأيت وصلة كونفيرتر تباع بما يعادل 450 جنيه مصري يتم توصيلها بالكومبيوتر عن طريق ال USP
ولا يحتاج الى كارت فيديو هذه الوصلة بها مداخل فيديو واوديو وSVCD

الياماها اللى عندك أكيد PSR 62 او 92 صح ؟

تم تحرير المشاركة بواسطة oskasan: Sep 19 2006, 05:03 PM
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ragab
المشاركة Sep 20 2006, 01:58 AM
مشاركة #9


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 4,271
التسجيل: --
رقم العضوية: 1,156



اقتباس (Nothing to lose @ Sep 19 2006, 12:55 AM)


هواية التصوير دى طول عمرى باعتبرها رائعة، خصوصا لما الصور تجسد مواقف خاصة فى حياة صاحبها، بتبقى أحلى ذكرى ، تقعد قدام الصورة والشريط يشتغل  wub.gif  ... عيبها بس الوحيد انها ممكن تكون مكلفة شوية.


الحقيقة
جمعت صور وأفلام من عشرات السنين من أفلام السينما أو الفيديو أو الكاميرا العادية ومنها والد ووالدة أبناء العمة والخالة والعم والخال والجيران وفرحوا كثيرا بها حيث لم يكن لديهم صورا لهم وكانت اعادة ذكرى جميلة لهم



اقتباس (Nothing to lose @ Sep 19 2006, 12:55 AM)



أنا موش فنانة  cool.gif لكن أحب أمثل و أقلد كمان، أيام ثانوى كنت دائما أقلد المدرسين بتوعى  biggrin.gif  كنت أجيبهم بالضبط و لغاية دلوقت،  برده أحب أغنى فى أوقات التجلى  ، و كل أصحابى دائما يقولولى صوتك حلو، خصوصا فى الأغانى الانجليزية، المرة الوحيدة اللى اشتركت فيها فى حفلة ، كانت حفلة مدرسية، من زماااان أوى ،  كنت لسة فى ابتدائى ، من ايام أغنية ( الشمس الجريئة .. و النسمة الرقيقة )  rolleyes.gif و كنت بدأت من فترة أتعلم العزف على الجيتار 1)(-9.gif .. لكن للأسف الوقت و زنقة الشغل ما أسعفونيش.


التمثيل أفشل فيه فشل ذريع
فقد كنت فى معسكر للجنة الفنية
تبع الجامعة فى الستينات فى بورسعيد وعمل حفلة على مسرح البلدية فى نهاية المعسكر تشمل عزف الموسيقى ومسرحية كوميدية بحضور المحافظ وقتها
وكان معنا فاروق فلوكس الممثل وكان حديث التخرج وقتها ولكنه كان مازال مرتبط بالجامعة وخاصة اللجنة الفنية وكان سيمثل ويخرج التمثيلية أو المسرحية
ولما وجدنى فلوكس مهرجا وساخرا
رشحنى للإشتراك فى التمثيلية الكوميدية
بجانب اشتراكى فى فريق الموسيقى وطلب منى عمل تست
واعتقد أنى استطيع التمثيل الكوميدى
ولكنى خيبت ظنه وانسحبت ورفضت رفضا باتا
لأنى فعلا ماعرفش أمثل
شكرا لمرورك الكريم
01!!8.gif

تم تحرير المشاركة بواسطة ragab: Sep 20 2006, 02:47 AM

--------------------
It is easier to be critical than to be correct
علموا أولادكم السياسة وركوب الخيل
قد يكون رأيك صائبا ورأيى هو الخط
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ragab
المشاركة Sep 20 2006, 02:03 AM
مشاركة #10


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 4,271
التسجيل: --
رقم العضوية: 1,156



اقتباس (اللهو الخفي @ Sep 19 2006, 01:08 AM)
أشاركك يا د.رجب في هواية التصوير و قد بدأت مبكرا في سن السادسة حينما أهداني والدي كاميرا كوداك بوكس 120
بعد نجاحي و في يوم ذهبت لمنزل جدي و وجدت في الصندرة معمل تحميض و طبع و تكبير كامل بل كان به أيضا ألواح النيجاتيف الزجاجية منذ بداية عصر التصوير و كانت عبارة عن شرائح زجاجية رقيقة يتم ترسيب المادة الحساسة (نيترات الفضة) عليها بالتركيز المطلوب ألذي يحدد درجة حساسية الفيلم (آيزو) و تترك لتجف ثم توضع في الكاميرا الصندوق ذات المنفاخ (لضبط البعد البؤري) و يتم تعريض الضوء يدويا و حساب الزمن اللآزم لذلك من واقع التجارب السابقة و كانت هذه الكاميرا القديمة جدا و التي تشبه لحد كبير كاميرا التصوير الشمسي في الموالد تعطي نتائج باهرة جدا لا تضاهيها أي كاميرا أخرى و بالرغم من تملكي حينئذ لكاميرات حديثة قياسا بها ألا أنها كانت المفضلة عندي لتصوير البروفيلات الشخصية فالصورة الواحدة منها لأي شخص تعتبر صورة العمر بالنسبة له و كانت بالنسبة لي أيضا كتاب مفتوح و مدرسة تعلمت فيها كل شئ عن التصوير من الألف للياء
و عندما جاء التصوير الملون كنا نرسل النيجاتيف لليونان أو بيروت أو لندن للتحميض حتى قررت أن أجربه و كانت تجربة صعبة فضبط درجات الحرارة للمحاليل مهم جدا و معملي كان بدائيا بالنسبة لذلك فأخذت أطوره حتى حصلت على نتائج باهرة لكن التكلفة كانت عالية جدا بالنسبة لحجم ما أقوم به فبعد خلط المواد و جعلها محلول يجب أن تستخدم هذه الكمية في ظرف يومان على الأكثر مع حفظها في ثلاجة و ألا فسدت المحاليل و أعطت نتائج سيئة و لأستعمال هذه الكمية في مثل هذا الوقت الضيق يجب أن تستغل تجاريا و ليست للهواية لذلك صرفت النظر تماما عن هواية التحميض و الطبع و ظللت أمارس التصوير فقط ألى أن ظهرت أمكانيات الكمبيوتر في معالجة الصور و بعدها الكاميرات الديجيتال..
و هذا ما سوف أحكي عنه في لقاء قادم ....تحياتي

الحقيقة
لك تجارب ممتازة
ياريت تستمر طالما أنك غاوى وهاوى
بس تحكى لنا تجاربك
01!!8.gif

تم تحرير المشاركة بواسطة ragab: Sep 20 2006, 02:04 AM

--------------------
It is easier to be critical than to be correct
علموا أولادكم السياسة وركوب الخيل
قد يكون رأيك صائبا ورأيى هو الخط
Go to the top of the page
 
+Quote Post

6 الصفحات V   1 2 3 > » 
Reply to this topicStart new topic
2 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (2 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 23rd October 2014 - 07:55 AM