IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





 
Reply to this topicStart new topic
> الجعجعة للعرب .. والطحين لقطر, الطيران القطرية تخترق الحصار على لبنان
أسامة الكباريتي
المشاركة Sep 4 2006, 07:37 PM
مشاركة #1


ابن يافا
*****

المجموعة: Admin
المشاركات: 15,427
التسجيل: 12-January 02
رقم العضوية: 5



الخطوط الجوية القطرية اخترقت الحصار .. رفضت الاستئذان .. ولا الهبوط في مطار أولمرت في عمان ..

هكذا هم منذ عرفتهم .. يسبقون الحدث .. بحدث من صنعهم ..
وهكذا كان القرار بتسيير رحلات يومية منتظمة من الدوحة إلى مطار بيروت ..

بكل بساطة قالها حمد بن جاسم: القرار الدولي واضح .. ونحن نلتزم به حرفيا .. لهذا قررنا تسيير رحلاتنا مخترقين الحصار اللا شرعي على لبنان ..

أتخيل منظر باقي الحكام العرب الذين صعقهم التصرف الكبير من دولة لا يملأون بتعدادهم حي ما أحياء شبرا ..

عبد الله بن ناصر وزير الدولة للداخلية القطرية كان سباقا من قبل عندما ظهر في الثاني لوقف القتال في الجنوب اللبناني يشارك جنوده من رجال "لِخوِيا" في رفع الأنقاض وانقاذ الأحياء من تحتها ..
رأيته في أكثر من بلدة جنوبية وعلى تماس شديد مع شبابه الذين يعرفهم جيدا .. ينشئ مستشفى ميداني فوري، يطلب المدد من خيام ومواد بناء ورافعات حتى يتمكنوا من إيواء من تهدمت بيوتهم وخدمتهم ..

فهل يقتدي الكبار بصغارهم الذين تعملقوا بالفعل ..
أم أنه قد كتب علينا أن ننصت ساهمين لردح الكبار وجعجعاتهم المشينة ...


ماذا تقول "القطرية" بهذا الخصوص:

الأولى من نوعها منذ وقف إطلاق النار

القطرية تعيد تشغيل رحلات يومية مباشرة إلى العاصمة اللبنانية بيروت

الدوحة، قطر، 3 سبتمبر 2006: انطلاقا من سعيها الدؤوب لتخفيف معاناة الشعب اللبناني الشقيق، أعلنت القطرية عن حصولها على موافقة رسمية من الحكومة اللبنانية لإعادة تشغيل رحلة يومية مباشرة من مطار الدوحة إلى مطار بيروت الدولي. حيث تغادر الرحلة رقم QR422 مطار الدوحة غداً في تمام الساعة الـ 12:30 لتصل بيروت في الساعة 15:35 ظهراً، في حين تقلع رحلة العودة رقم QR423 في الساعة 16:35 من مطار بيروت لتصل إلى مطار الدوحة في تمام الساعة 19:25 مساءً.

وتأتي عملية تشغيل العمليات التجارية إلى بيروت بهدف التخفيف من معاناة المسافرين من وإلى لبنان. وتعتبر القطرية أول شركة طيران في العالم تسير رحلات مباشرة إلى بيروت بعد تطبيق وقف العمليات العسكرية الأخيرة.

كما ستسهم هذه الرحلات اليومية في تسهيل وصول المعونات الإنسانية ومواد الإغاثة والتي لا تزال تواجه الكثير من الصعوبات بسبب الدمار الذي لحق بالطرق والجسور والبنى التحتية.

وبهذه المناسبة، صرح الرئيس التنفيذي للقطرية، السيد أكبر الباكر قائلاً: "يسرنا أن نزف هذه البشرى السارة إلى جميع اللبنانيين والعرب. كما نفخر بأن نشارك ولو بشكل بسيط في تسهيل عودة اللبنانيين إلى لبنان ليتمكنوا من المشاركة في إعادة بناءه، فضلاً عن المساهمة في إيصال البضائع ومواد الإغاثة بشكل أسرع وأكثر فاعلية."

وبعد اندلاع العمليات العسكرية الأخيرة في لبنان، كانت القطرية تسيّر عدد من الرحلات الإضافية من وإلى مطار دمشق الدولي بهدف خدمة المسافرين اللبنانيين. ومن 13 يوليو وحتى 15 أغسطس نقلت القطرية أكثر من13 ألف مسافر من مطار دمشق الدولي إلى مطار الدوحة جلهّم من اللبنانيين والعرب.

وتقوم القطرية بتشغيل أسطول يضم 48 طائرة تخدم 70 وجهة في أرجاء القارة الأوروبية والشرق الأوسط وأفريقيا و شرق أسيا وشبه القارة الهندية من مطار الدوحة. وبالتعاون مع حلفائها التجاريين، تقوم الشركة بتخديم أكثر من 90 مدينة حول العالم.

وتعتبر القطرية واحدة من أربع شركات طيران في العالم حاصلة على تقييم من خمس نجوم لتميزها في الخدمة من وكالة "سكايتراكس" وهي وكالة مستقلة متخصصة في تقييم ومراقبة شركات الطيران العالمية.

وحصلت طواقم الضيافة التابعة للقطرية على جائزة "أفضل طاقم خدمة في الشرق الأوسط" للعام الرابع على التوالي عام 2006 من وكالة "سكايتراكس" إضافة إلى لقب "ثاني أفضل طاقم خدمة في العالم" . وتحتل القطرية المرتبة الخامسة عالمياً. كما تسعى الشركة إلى مضاعفة حجم أسطولها من الطائرات ليصل إلى 110 طائرات بحلول عام 2015.




--------------------
الأقصى يستنجد فهل من مُنجِد




حسبنا الله ونعم الوكيل

Go to the top of the page
 
+Quote Post
Hesham
المشاركة Sep 8 2006, 08:20 AM
مشاركة #2


عضو دائم
*****

المجموعة: Members
المشاركات: 10,504
التسجيل: 12-January 02
رقم العضوية: 7



وإن كان فاعل الخير لا ينتظر شكراً على فعله، إلا أنه وبلا شك عملاً جديراً بكل إشادة وتقدير ..

فتحية لهم على فعلهم، وليثيبهم الله بقدر نواياهم ومجمل أفعالهم.



حاج كباريتى ...

طبيعى أن تكون قطر هى الدويلة القادرة على إختراق الحصار، وليس سوريا مثلاً !!!!!
لأن علاقة قطر مع أصدقاءها وشركاءها فى تل أبيب والمصالح والمنافع التى يجنونها من قطر .. تحميها من غضبهم ومن أى رد فعل على الإختراق ..
ولك أن تتخيل طائرة سورية أو يمنية أو سودانية وهى تقوم بما قامت به مثيلتها القطرية!!

نفس الشئ كان يمكن لمصر أو للأردن أو للمغرب أو لأى دويلة خليجية القيام به ,, مستغلين نفس الود ونفس المصالح، بخلاف دويلات عربية أخرى .. وعن هؤلاء فقط يمكن الحديث بتهكم وإشمئزاز، أما الآخرين فلهم عذرهم.



--------------------
user posted image
الله ثم الوطن

Go to the top of the page
 
+Quote Post

Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 25th April 2014 - 05:39 AM