IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





5 الصفحات V   1 2 3 > »   
Reply to this topicStart new topic
> حوار مع الشيخ صالح كامل
ماركيز
المشاركة Jun 19 2006, 05:31 PM
مشاركة #1


عضو مميز
****

المجموعة: مناظرات
المشاركات: 1,089
التسجيل: 23-May 05
رقم العضوية: 1,525



الشيخ صالح كامل لـ«مجدي مهنا» في الممنوع : ٦ ملايين مصري يسرقونني وأمنيتي احتكار الدوري المصري انتهي عصر المشاهدة المجانية.. ولو توقفت السرقات سأخفض الأسعار اتحادالإذاعات العربية لم يتفق معي علي نقل المونديال.. والحكومات لن تدفع الملايين من أجل المشاهدة المجانية

اعداد خليفة جاب الله
قبل الشيخ صالح كامل المستثمر السعودي البارز وصاحب مجموعة قنوات art الفضائية دعوة الزميل الإعلامي مجدي مهنا لحوار ممتد في برنامجه «في الممنوع» والذي أذاعته فضائية دريم أمس. وبدا كامل متحفظاً في بداية الحوار بعض الشيء في الإجابة عن أسئلة مهنا حول احتكار كأس العالم وقيمة ما دفعته محطته لـ«الفيفا» لكن الشيخ، والذي يمتلك بنوكاً إسلامية واستثمارات عديدة في العالم كله وفي مصر، تحدث بصراحة عن حلمه في احتكار الدوري المصري في الفترة المقبلة. وقال: «زمن المشاهدة المجانية انتهي تماماً»، حتي أن إجابته تحولت إلي أسئلة وهو يقول لمهنا: إذا كنت تشجع ناديك فلماذا لا تدعمه وتدفع في مقابل مشاهدته.

وفتح الحوار بهذا الشكل مجالاً ممتداً وصريحاً حول مشروعية الوصلات التي انتشرت في مصر وقال صالح كامل: ٦ ملايين حرامي يسرقونني في مصر وهم من جميع الفئات ابتداء من سكان المقابر وانتهاء بالأحياء الراقية.

ونفي كامل ، رغم كل هذا، أن يكون محتكراً للخدمة وتحدث طويلاً عن الفارق بين المحتكر وجالب الخدمة، كما تحدث في الحوار التالي عن رؤيته للإعلام الإسلامي وحجاب المذيعات وعمل الفنانات المعتزلات ومايتردد عن احتكار قنواته للداعية عمرو خالد.

وإلي نص الحوار

.. أعرف أن هذا الموضوع تحدثتم فيه أكثر من مرة لكن يظل الملف الأهم في الشارع العربي وهو احتكار شبكة art إذاعة مباريات كأس العالم.. البعض يسأل: لماذا رفضت شبكة art التعاون مع اتحاد الإذاعات العربية للحصول علي بث مشترك بينهما، وبالنسبة للسعر فهل كان من الأفضل خفض قيمة الاشتراك - التي تتعدي ١٢٠٠ جنيه - حتي لا يضطر المواطنون إلي سرقة الكابلات لكي يشاهدوا كأس العالم؟

- تقديراً لك سأتكلم في هذا الموضوع ولكنني الآن ليست لي صفة تنفيذية في شبكة art ومع ذلك سأنتهز الفرصة لألقي الضوء عليه..

أولاً: هناك سخونة في الشارع العربي من بعض رجال الإعلام الذين يريدون أن يستفيدوا ولا يريدون أن يفهموا، فكأس العالم وكرة القدم عموماً أصبحت صناعة ولم تعد كما كانت، عندما كان اتحاد الإذاعات العربية يشتري حق بث كأس العالم لكل الدول العربية بمبلغ بسيط لا يتعدي مليون دولار أو نصف مليون دولار.

.. ألم يكن هذا لمصلحة المشاهد العربي؟

- المسألة هنا لها جانبان، هناك كرة وهناك مصلحة وتليفزيونات من خلال المشاهد العربي، والذي رفع الأسعار ليس أنا ولكن الفيفا ضاعفت أسعار كأس العالم قبل مونديال ١٩٩٨، حيث كان عائد نقل البطولة قبل ذلك لا يتعدي ١٨٠ مليون دولار علي مستوي العالم، ولكن في هذا العام جاءت بحوالي ثلاثة بلايين دولار.

.. ولكن الذي نُشر أن الشركة التي تمتلك حق البث حضرتك تمتلك ٢٠% من أسهمها؟

- هذه الشركة اشترت من الفيفا بهذا المبلغ الذي ذكرته وهذا شيء آخر غير موضوع art، ولكن عندما ارتفعت الأسعار قررت الفيفا وليس أنا ألا تبيع لاتحاد الإذاعات العربية، لأن مصالح اتحاد الإذاعات غير مصالح اتحادات الكرة التي من مصلحتها أن تبيع بأعلي سعر، بينما اتحادات الإذاعات من مصلحتها أن تشتري بأقل سعر.

.. لصالح المشاهد العربي عموما وليس المصري فقط لماذا لم تتفق شبكة art مع اتحاد الإذاعات العربية علي مبلغ معين بحيث يكون البث المشترك لصالحكما؟

- أولاً لم يتقدم اتحاد الإذاعات العربية بمثل هذا الاتفاق، وما قيل بهذا الشأن للاستهلاك، وأنا لا أقول إن اتحاد الإذاعات العربية مقصر، لأن الحكومات لن تعطي وزير الإعلام المصري أو السعودي مثلا ٢٠ أو ٢٥ مليون دولار لكي يشاهد المواطن المباريات مجانا في بيته.

.. هل السعودية لم تتعاقد مع art للبث الأرضي لكأس العالم؟

- لا توجد دولة عربية عندها بث أرضي لكأس العالم، المتاح فقط الـ«ميني ماتش» ويأتي بثها متأخراً وبعض الدول أخذت منها، وهذا ليس تقصيراً من الحكومات العربية ولكن لا توجد لديها مبالغ في ميزانياتها.

.. بكم اشترت art حق البث؟

- هذا سر لا أستطيع إفشاءه.

.. أليس ما دفعته منشوراً علي الإنترنت أو في الخارج؟

- كل الأرقام المنشورة لا تمت للحقيقة بصلة، وعقودنا مع الفيفا تلزمنا وتلزمهم بالسرية.

.. هل من الممكن أن أجتهد وأقول ٣٠٠ مليون دولار؟

- لا لا.. لن تصل إلي ٣٠٠ مليون دولار.

.. ٢٥٠ مليون دولار مثلاً؟

- لن أقول، فهذا سر تجاري، وإذا كانت الكرة مهمة فلازم نرتقي بها، وبالتالي يجب أن نصرف عليها ولكي نصرف عليها لابد أن تكون هناك موارد.

.. نصرف علي الكرة من ميزانية الإسكان أو الصحة؟

- علشان كده الفيفا وضعت في أولوياتها الصرف علي الكرة، والاتحادات الوطنية كذلك أعطت الأولوية للصرف علي الكرة ولكن من الذي سيدفع .

.. القادر؟

- القادر وغير القادر. وأنت قلت الاشتراك بمبلغ ١٢٠٠ جنيه لمدة سنة غالٍ، طيب أي قهوة في مصر شرعية أو سارقة بكم تبيع كوب الشاي في كأس العالم احسبها في ٦٤ مباراة سيكون الناتج أكثر من ١٢٠٠ جنيه بكثير.

.. كلهم رفعوا الأسعار بسبب التشفير..؟

- أنا لم أرفع الأسعار، والسعر الذي بعت به الخدمة يعد أقل الأسعار وأنا شكرت الله سبحانه وتعالي علي ٢ مليون مشترك بالحلال.

.. كم كان عدد المشتركين قبل التعاقد علي نقل المونديال؟

- هذا من الأسرار التي لا أستطيع أيضا أن أقولها.

.. لماذا لم تخفض art قيمة الاشتراكات..؟

- نحن خفضنا الاشتراك ولا يوجد أرخص من ذلك، فنحن بدأنا بنحو ٦٥٠ جنيهاً.

.. ولكن المفروض أن الاسعار تقل ولا تزيد؟

- لازم تزيد لأنني لا أمتلك خاتم سليمان والاشتراك تصاعدي في كل العالم، وإذا كان عندي ٢ مليون مشترك شرعيين فهناك ١٠ ملايين مشترك «حرامي»

.. في كل العالم العربي؟

- لا في دولتين فقط؟

.. مصر ومن؟

- مصر ولبنان وأقولها علناً لأن السرقات في مصر أصبحت في كل مكان من المقابر حتي الأحياء الراقية.

.. أنا أعترف أن هذه سرقة ولكن الناس لا تستطيع الاشتراك وبالتالي فهي مضطرة.

- إذا كنت لا تمتلك فلوسا.. فهل ستدخل علي فرن وتسرق رغيف عيش؟

.. لو جوعان سوف أسرق وعمر بن الخطاب - رضي الله عنه - حلل ذلك؟

- هذا ليس مبدأ ولا تشريعاً، فهل الحكومة تسمح بأن يدخل أي مريض لأي مستشفي يأخذ زجاجة دواء ويمشي؟

.. ولكن هذا مبدأ اقتصادي ساد فيه الاحتكار؟

- الاحتكار هو شراء البضاعة من الأسواق والاحتفاظ بها حتي يغلو ثمنها، والنبي - صلي الله عليه وسلم - لعن الاحتكار، ولكنني جالب خدمة ولست محتكراً، لأنني اشتريت وعرضت من بداية ٢٠٠٤ علي كل التليفزيونات العربية ولم يشتر أي تليفزيون.

.. وزيرالإعلام أنس الفقي قال في مجلس الشعب إن التليفزيون المصري كان مطلوباً منه أن يدفع ١٨ مليون يورو، بما يعني حوالي ١٤٤ مليون جنيه مصري - فما رأيك..؟

- هذه حصة من المبلغ الذي دُفع قبل أن تشتري art وهذا نصيب مصر من المبلغ، ولكن هل وزير الإعلام ميزانيته تسمح بأن يدفع هذا المبلغ؟

.. لا هو قال إن هذا قرار سيادي ومانقدرش ندفع؟

- إذن كلمة احتكار تقال في غير موضعها ودون فهم شرعي لها مما يثير موقف الناس ويهيجهم، ورغم ذلك فهو لا يعطي الناس العذر في السرقة، وإذا كنت تقول إنهم غير قادرين، طيب ساكني جاردن سيتي والزمالك والأماكن الراقية ما الذي يدفعهم لذلك؟

.. كم العدد التقديري للمشاهدين غير الشرعيين..؟

- علي الأقل هناك ٦ ملايين منزل في مصر لديها art بشكل غير شرعي.

.. لو أن ٥٠% من الـ٦ ملايين اشتركوا بسعر منخفض أليس ذلك أفضل لـart اقتصادياً؟

- أسعارنا غير مرتفعة وأنا قلت لمحمود سعد في «البيت بيتك» خليهم يبطلوا سرقة وأنا أوعدهم إني أرخص السعر.

.. ولماذا لم ترخص السعر إذن؟

- وما الذي يضمن لي أن يتوقفوا عن السرقة، السعر كان في البداية ١٣٩ جنيهاً ورخصناه، ولكن الحرامية لم يقل عددهم والمسألة مسألة ضمير وبعض وسائل الإعلام تحاول إيجاد المبررات للحرامي.

.. المواطن الذي يذهب للمقهي ليشاهد المباراة لا يفكر في أن ذلك سرقة أو غير سرقة؟

- ولكنه يدفع في المقهي أكثر مما يدفع لي ولو أنه دفع لي وجلس في بيته لكان أفضل، ولكن أصبحت هناك ميزة في الحرام.

- انهيارات البورصات العالمية هل قللت كعكة الإعلانات في شبكة art أم لا؟

- موضوع البورصات هذا مصيبة وقعت فيها كل الشعوب العربية وسببها الجنون، حيث إن البعض يعتقد أنه عندما يرتفع السعر بشكل غير طبيعي هذا حلال، بينما عندما ينخفض بشكل غير طبيعي يعتبرونه انهيارا رغم أن ما يرتفع بشكل غير طبيعي من السهل أن ينخفض بشكل غير طبيعي أيضاً، ومن قال إن البورصة تمثل الوجه الحقيقي للاقتصاد، وهي وجدت للتبادل والتسهيل وليس للاستثمار.

.. هل تتكلم من منظور إسلامي؟

- أنا أتكلم من منظور اقتصادي، وحتي في أوروبا عندما يحيدون عن هذا وتصبح أرباح البورصات٥٠% في السنة تنهار البورصة.

.. هل هناك تلاعبات في البورصة؟

ـ نعم هناك تلاعبات.

.. هل كبار رجال الأعمال هم الذين يرتكبونها؟

ـ من يرتكب ذلك لا يمكن أن يوصف بأنه رجل أعمال.

.. قناة اقرأ التي تتبع مجموعتك «art» كانت أول محطة عربية متخصصة في الشؤون الدينية وكثير من القنوات تريد أن تحاكيها وهناك من يتهم اقرأ بأنها تروج لأفكار سياسية ودينية معينة خاصة الوهابية؟

ـ هذا الكلام غير صحيح أبداً لأنني أعلنت أكثر من مرة أنني لست سلفياًَ أنا وسطي.

.. ولكن الفكر الوهابي موجود في السعودية؟

ـ هناك من يسمونه فكراً وهابياً ومن يسمونه فكراً سلفياً وبعيداً عن التسمية ففي قناة «اقرأ» إذا قارنت نسبة الشيوخ التي تظهر علي القناة من مصر وسوريا بالشيوخ من السعوديين تجد أننا لا نعطي للسعودية حقها، وفي النهاية أنا مسؤول عن الفكر الذي يذاع في المحطة وأنا لا أسمح بالفكر المتعصب اليميني أو اليساري لأن قناة «اقرأ» قناة وسطية.

.. الوسطية بمعني ماذا؟

ـ بمعني أن الإسلام دين سمح ووسطي «جعلناكم أمة وسطا»، ولكن هناك مذاهب إسلامية حرمت كل شيء وسدت الهواء عن الناس بحجة سد الذرائع وهذا غلط، وفي المقابل هناك سلوكيات ومحطات نسيت الدين نهائياً، وأصبح ليس لديها قيم ولا سلوك.

.. إذاً أنت تنفي هذا الاتهام عن «اقرأ»؟

ـ أنا لا أنفي ولا اعتبره اتهاماً ولا شرفاً أدعيه أو لا أدعيه، أنا فكري ـ كصالح كامل ـ وبالتالي فكر قناة «اقرأ» فكر وسطي وأتحدي أي واحد يشير بإصبعه إلي فكر متطرف في القناة.

.. قناة «اقرأ» تتبني فكر الفنانات المعتزلات في الحجاب وتتيح لهن تقديم برامج علي القناة، فهل هذا مقصود في حد ذاته للدعوة إلي مزيد من حجاب الفنانات؟

لا: أولاً من قال إن الفن حرام؟

ثانياً: زوجتي فنانة وغير محجبة، ثالثاً: من قال إننا جعلنا الفنانات يعتزلن؟

.. أنتم تشجعونهن؟

ـ هل تريدون لأنهن اعتزلن أن نفعل مثل التليفزيونات الحكومية، أن نمنعهن لأنهن تحجبن واعتزلن؟

.. ولماذا «اقرأ» بالذات؟

ـ لأنهن من حقهن كمسلمات أن يمارسن حريتهن الدينية وكذلك حقهن في العمل.

.. علي شاشة «اقرأ»؟

ـ والآخرون فتحوا لهن الأبواب مثل قناة الرسالة وغيرها من المحطات، ولكن أستغرب لماذا لا تسمح المحطات الحكومية للمحجبات بأن يعملن مذيعات؟ ولماذا ثارت ثائرتنا عندما منعت فرنسا المحجبات من أن يدخلن المدارس ولا تثور ثائرتنا عندما تمنع محطة تليفزيونية مذيعة لأنها ارتدت الحجاب؟ والجزيرة بها خديجة بن قني لماذا لم يفصلوها عندما تحجبت؟ لماذا ننظر للحجاب علي أنه عيب والتي ترتدي الميكروجيب لا نتكلم عنها.

.. هذه نقطة أخري نحن نتحدث عن الفنانات المعتزلات المحجبات؟

ـ أنا لم أشجع أي واحدة علي الاعتزال وفي نفس الوقت لا أستطيع أن أمنع واحدة من أن تعمل لأنها محجبة بل الأصل في الإسلام هو الحجاب وهذا شيء لا أستطيع أن أفتي فيه أنا أو غيري فالآيات والأحاديث واضحة.

قالوا إنها حرية شخصية، فلماذا هي حرية شخصية لمن تسفر عن شعرها وليس حرية شخصية لمن ترتدي الحجاب؟!

.. لماذا يحتكر الشيخ صالح كامل وشبكة «art» الداعية الشاب عمرو خالد؟

ـ أولاً: أنا أكره كلمة الاحتكار.

.. هو لا يظهر علي أي شاشة أخري؟

ـ هو يظهر ولكن كضيف؟

.. عمرو خالد قال لي إنه لا يتعامل إلا مع قناة «art»؟

ـ لأن هناك عقداً بينه وبين «art» وهو مرتاح، والمفروض أنك طالما تعمل في مكان ألا تعمل في مكان آخر.

.. هل كل من يظهرون علي «art» لا يظهرون في أي مكان آخر؟

ـ نعم إذا كان عقدهم ينص علي ذلك.

.. ولكن دور عمرو خالد يتجاوز دور الداعية الذي يقدم برنامجاً، والآن يقوم بحوار مع الغرب هناك ومشروعات ومؤسسات؟

ـ هو مقدم برنامج ومعد ممتاز ونعتز به وبأنه ظهر عندنا فهو رجل عنده وفاء.

.. ولكن الآن هو أصبح مفكراً سياسياًً وداعية اجتماعياً ويقال إن الشيخ صالح يدعمه في هذا الاتجاه؟

ـ أنا أعتبر عمرو خالد كابني ومن يقول إن عنده نشاطاً سياسياً فأنا لم أر ذلك، ولكنه يمتلك موهبة توصيل المعلومات للناس بأسلوب جيد وإذا كان يستطيع توصيل أفكار جيدة مثل صناع الحياة بطريقة جيدة بدلاً من أن نترك شبابنا ضائعاً في المخدرات فهذا جيد.

.. البعض يري أن السعوديين نجحوا في السيطرة علي أغلب القنوات الفضائية العربية مثل «art»، أوربت، «mbc»، روتانا، وأصبح الكثيرون يستعملون كلمة سعودة الإعلام العربي المرئي؟

ـ لا توجد كلمة سعودة أو مصررة في الإعلام، ولكن يظل الإعلام المصري هو المسيطر وهو الأصل.

.. سيطرة الإعلام المصري في ماذا؟

ـ الذين يشتغلون في «art» أليسوا مصريين والذين يشتغلون في «mbc» وغيرها أليسوا مصريين؟

.. ولكنهم لا يرسمون السياسات، لأن الذي يرسمها هو صاحب المال.

ـ وما هي السياسة التي رسمت في مصلحة السعودية أو ضد أي دولة عربية، وأنت ذكرت مجموعة قنوات متخصصة في الغناء والموسيقي إلي اقرأ والتي يتهمها البعض بالوهابية فأين الفكر السعودي في الغناء والرقص أو الوهابية أو عمرو خالد؟

لإعلام لا يمكن أن يسيطر عليه المال، صحيح أن صاحب المال يرسم السياسات.

.. ولكن من الضروري أن يكون لهم غرض؟

ـ نعم أنا لي غرض، وهو أن أنشر الإسلام الوسطي، سواء في المحطات الرياضية أو الأفلام، وأنا أفتخر أن عندي في المحطات مقصا.

.. حتي في الأفلام القديمة يتم القص؟

ـ أحيانا أقص إذا وجدت أن هناك رقصة محشورة حشراً، ولكن في الأفلام القديمة كانوا محترمين أكثر من الآن.

.. هذا التنوع الكبير .. شركة إنتاج سينمائي.. مالك مجموعة دلة، وبنوك إسلامية، فما علاقة كل هذا ببعضه؟

- الذي يربط كل هذا ببعضه هو أن نفهم لماذا خلقنا الله سبحانه وتعالي حيث يقول سبحانه وتعالي «وماخلقت الجن والإنس إلا ليعبدون» ويقول «هو الذي أنشأكم من الأرض ثم استعمركم فيها»، إذن الله خلقنا لكي نعمر الأرض.. أنا مسؤول أن أعمل في كل شيء حلال أباحه الله بقدر ما أستطيع ومسؤولية المسلمين المؤمنين هي إعمار الأرض.

.. كنت مهتما بإنشاء البنوك الإسلامية وقلت البنوك التجارية فوائدها حرام، ولكن البعض يقول إن البنوك الإسلامية لها فوائد وبالتالي فهي أيضا حرام، ما ردك علي ذلك؟

- موضوع الفائدة والحرام والحلال لا أحب أن أتحدث فيه لأنه قُتل بحثاً وصدرت فيه فتاوي من مرجعيات ومجاميع إسلامية وهناك اختلاف واحد.

وأنا بالمناسبة رئيس المجلس العام للبنوك الإسلامية في العالم الذي يضم في عضويته أكثر من ١٠٠ بنك.

.. كم بنكاً أسهمت في إنشائه؟

- أنا أمتلك حوالي ١٧بنكاً علي مستوي العالم الإسلامي، ولا أعتقد أن هناك إنساناً يبيع آخرته بدنياه.

.. بصفتك رئيس الاتحاد العام للبنوك الإسلامية ما دورك بالضبط؟

- لدينا في الغرفة الإسلامية للتجارة والمجلس العام للبنوك الإسلامية خطة لكي نستخدم هذه الأموال في تنمية دولنا والقضاء علي البطالة.

.. قلت إن من بين أهداف الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة تحقيق الاكتفاء الذاتي خلال ١٠ سنوات، فالاكتفاء الذاتي من ماذا؟

- لم أقل كلمة الاكتفاء الذاتي ولكننا وضعنا خطة لمدة ١٠ سنوات لتحقيق مجموعة من الأهداف وهي خطة بها أهداف وتحديات وآليات يتم تنفيذها خلال ١٠ سنوات وأصبحت أهداف البنك الإسلامي للتنمية وهذه الخطة مستقاة من مقررات القمة الإسلامية الاستثنائية التي صدرت في مكة المكرمة.

.. من بين الآليات التي تركزون عليها إنشاء الهيئة العالمية للزكاة فما علاقتها بالغرفة الإسلامية؟

- الزكاة هي الركن الثالث في الإسلام ولكنها خطة اقتصادية متكاملة ولا يمكن لعقل بشر أن يضع مثلها لأنها من صنع خالق البشر.

.. البعض يسأل لماذا لا يفكر الشيخ صالح كامل في إنشاء محطة تليفزيونية ناطقة باللغة الإنجليزية لكي تساهم في تصحيح صورة الإسلام والمسلمين في الغرب؟

- من ضمن الخطة أننا أعتبرنا الإسلام صناعة ولكن ليس من أجل عمل قناة بالإنجليزية، ولكن من أجل عمل أدوات أخري لأن المواطن الأوروبي سيشاهد قناة مدينته أو قناة بلده ولكن لن يفتح قناة غريبة موجهة له ولكننا نجد أن قناة «الحرة» موجهة لنا فنقوم بمشاهدتها.

.. لماذا artلا توجه قناة لهم؟

- لأنهم لن يشاهدوها.

.. رغبة شبكة art في شراء بث مباريات الدوري المصري بداية من الموسم السابق صحيح أم غير صحيح؟

- هذه أمنية عندي منذ سنوات.

.. تشتري ولكنك سوف تشفر ولن نشاهد نحن كمصريين هذه المباريات؟

- انت بتحب النادي بتاعك ولا لا؟

.. نعم طبعاً.

- يبقي ادفع علشان تصرف علي النادي بتاعك.

.. إذا كنت بشوفه ببلاش دلوقتي أدفع ليه؟

- علشان تصلح النادي وتصرف عليه أُمال حبيني وكلي بصل.

.. انت قلبك علي النادي ولا عايز فلوسه؟

- الاثنين.

.. كده لا هتشوف كأس العالم ولا الدوري كمان؟

- انتهي عصر المجاني هل أنت تشرب المياه الآن مجاناً.

.. واللي ممعهوش فلوس يعمل إيه؟

- إذا كنت أقول لك في المقابر الشبكات موجودة ويدفعون اشتراكا ٣٠ جنيها للكابل المسروق.

.. طاب ٣٠ ولا ١٢٠٠جنيه؟

- ٣٠ في الشهر وليس في السنة.

لا يوجد حجة فهناك فقر في كل الدول حتي في أمريكا.

.. ترددت أنباء عن أن النادي الأهلي سيبث قناة مع art لإذاعة مبارياته؟

- صحيح وهناك مفاوضات معنا.

.. هل نجحت هذه المفاوضات؟

- انتهت علاقتي بإدارة art ولا أعلم.

تم تحرير المشاركة بواسطة Akrum: Jun 21 2006, 10:19 PM


--------------------
كثيرون هم الذين اتخذوا من الاوهام

والمعجزات الزائفة وخداع البشر تجارة لهم
Go to the top of the page
 
+Quote Post
curious
المشاركة Jun 21 2006, 07:50 AM
مشاركة #2


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 317
التسجيل: 8-August 05
رقم العضوية: 1,891



ولم نعته بالقبيح ؟
Go to the top of the page
 
+Quote Post
ماركيز
المشاركة Jun 21 2006, 07:28 PM
مشاركة #3


عضو مميز
****

المجموعة: مناظرات
المشاركات: 1,089
التسجيل: 23-May 05
رقم العضوية: 1,525



قبيح لانه حمل كل صفات الرأسمالية الجشعة الاحتكارية


--------------------
كثيرون هم الذين اتخذوا من الاوهام

والمعجزات الزائفة وخداع البشر تجارة لهم
Go to the top of the page
 
+Quote Post
banboty
المشاركة Jun 21 2006, 10:40 PM
مشاركة #4


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 3,276
التسجيل: 23-January 05
البلد: مصر المحروتة المهروسة
رقم العضوية: 1,345



ليس بقبيح
بل منافق
و المنافق هو الذي يظهر ما لا يبطن
و هو في الدرك الاسفل من النار ان شاء الله

-----

بيقولك اسلام وسطي

وسطي ايه يا ابو وسط !!



--------------------
بلدنا في القلوب متشالة
مهما تضيق عليها الحالة





اكتوبر يا ريس صار عتيق ..
و انتصاره فينا عمال يضيق ..

و الشعب تحت الارض خايف يتسجن .
و التهمه انه عاش برىء


-------------------------------------------------------------------



--------------------------------------------------------------
عيوننا إليك ترحل كل يوم

Go to the top of the page
 
+Quote Post
banboty
المشاركة Jun 21 2006, 10:46 PM
مشاركة #5


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 3,276
التسجيل: 23-January 05
البلد: مصر المحروتة المهروسة
رقم العضوية: 1,345



اقتباس (ماركيز @ Jun 19 2006, 05:31 PM)
.. حتي في الأفلام القديمة يتم القص؟

ـ أحيانا أقص إذا وجدت أن هناك رقصة محشورة حشراً، ولكن في الأفلام القديمة كانوا محترمين أكثر من الآن.


اه

يا ريتها رقصة و بس

دي كانت ليلة حمرا من اولها

اظاهر انه مشفش الفيلم بتاع اول امبارح

قصة و مناظر و ما يطلبه المشاهدون

--------------------
بلدنا في القلوب متشالة
مهما تضيق عليها الحالة





اكتوبر يا ريس صار عتيق ..
و انتصاره فينا عمال يضيق ..

و الشعب تحت الارض خايف يتسجن .
و التهمه انه عاش برىء


-------------------------------------------------------------------



--------------------------------------------------------------
عيوننا إليك ترحل كل يوم

Go to the top of the page
 
+Quote Post
Akrum
المشاركة Jun 21 2006, 10:52 PM
مشاركة #6


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 7,111
التسجيل: 11-January 02
البلد: بلاد الله واسعة
رقم العضوية: 2



اختلف وعدلت العنوان ..

كونه راسمالي يحاول ان يعوض ما دفعه ثمنا لبث كاس العالم .. فهذا شراء وبيع .. ويلام الفيفا لكونه اعطي ترخيص البث لشركة وحيدة .. وهناك طرق عديدة لاجباره في تخفيض السعر مثل المقاطعة مثلا او تفعيل الإتحادات للتفاوض علي افضل الأسعار .. او اجبار الدولة علي ان تشتري الخدمة للمواطنين وتبثها للمواطنين بسعر مدعوم .. كأحد الحلول ..

هناك اطراف مستفيدة بالطبع من ذلك الوضع .. وبعدين الرجل لا يدير شركاته كجمعية خيرية .. ولا راح يجيب درفها مبكرا ..

حرمت من مشاهدة كاس العالم .. ولكني هناك اولويات هل ادفع الثمن واشاهد ام هناك اولويات اخري انفق فيها هذا المبلغ .. طبعا الآولويات تحكم .. رغم مقدرة الواحد ان يشترك .. ولا اخفي سرا ان كنت انوي الإشتراك لكن ما عرقل عملية الإشتراك .. إنني لم املك الوقت لمشاهدة التليفزيون كثيرا .. بجانب ان لدي اطراف اخري في الأسرة تسيطر علي هذا الجهاز الحيوي .. وخاصة سبيس توون وام بي سي 3 ... مما قد يحول اصلا من متابعتي للمبارايات .. بجانب ان art اشترطت دفع اشتراك سنوي هنا بالكويت .. بدل شهر او شهرين .. موسم بقي وعايز يكسب ..

هناك طرقة ارخص لمن يملك دش .. وهو التحول لقمر استرا فهناك تبث المبارايات مجانيا !!!!. واتفكوا من هذه المشكلة ..

مسألة استحلال السرقة كما هو شائع في مصر فيما يخص الموضوع .. امر يحتاج لفتوي .. خاصة وان عدم المشاهدة ليس سببا للمجاعة او ضرر يهدد امن الناس فعدم المشاهدة للمباريات تلك لن يؤدي لمجاعة حتي نعطل احكام الشرع فيمن سرق .. والله اعلم .

وبعدين ما انا ممكن ادخل فندق واشرب شيشة - رغم اني غير مدخن اصلا - وادفع في قعدة 100 جنيه بجانب مشاهدة كاس العالم .. او2جنيه مثلا ثمن كوباية شاي في وقت مشاهدة كاس العالم مثلا .. اليس هذا جشع ايضا !!!

اعتقد ان الشيخ صالح يجب ان يعتمد علي سياسة الموزعين للخدمة حسب الدول التي يزيد عدد محدودي الدخل او معدومية .. وان يكون اسعار هؤلاء الموزعين حسب مناطقهم بسعر مغر واقل كثيرا من مناطق اخري .. وهكذا يمكنه ان يعظم مكاسبه ويصل لشرائح دنيا في المجتمعات الفقرة

اعتقد ان سعر الخدمة في دول الخليج تفوق مثيلتها في مصر .. بنفس المنطق ويجب ان تكون سعر الخدمة في حي مصر الجديدة او الزمالك .. تختلف عن باب الشعرية او السيدة او منشية ناصر مثلا ..
كما انه يجب ان يصنف عملاءه من ناحية اخري فمستهلكي الخدمة من منازلهم غير الشركات او المؤسسات .. فالمؤسسات الكبري مثل التليفزيونات الأرضية يجب ان يكون لها سعر .. والمقاهي والفنادي واماكن التجمعات يجب ان يكون لها سعر آخر .. وهكذا ..

بمثل تلك الطريقة يمكنه ان يحد من ظاهرة السرقة تلك ... رغم انه صعب السيطرة عليها او انهاءها خاصة لو قاربت اسعار الخدمة ما يدفعه الناس لموزعي الخدمة الغير قانونية تلك ..

لكن لا يغفل ايضا ان تلك الوصلات الغير قانونية ... والتي بدأ يتملل منها الشيخ صالح .. تصب في صالحه ايضا ويمكن ان يدعمها في احوال كثيرة لكونها تنشر ثقافة art بين الناس وتخلق مستهلك او قاعدة استهلاكية كبيرة لتلك القنوات حيث يعتاد الناس عليها .. وبتنامي تلك القاعدة من المستهلكين .. تبدأ الشركات الكبري في اعادة سياسة البيع ولو باسعار زهيدة .. ليكون لها نصيب من تلك التجارة الغير قانونية .. لتصب في صالحه علي حساب شركات اخري منافسة !!!.

هذه السياسة هي التي عملت واحد اسمه بيل جيتس ... واصبح الأشهر في مجال الكمبيوتر .. بينما تراجعت شركات اكثر تميزا .. مثل ابل !!! في المنافسة .. بل اصبحت تحاول ان تتوافق مع ما يبيعه بيل جيتس .. لتنفذ لتلك الفاعدة المستهلكة لبرامج بيل جيتس ...

والشيئ بالشيئ يذكر ...







Go to the top of the page
 
+Quote Post
banboty
المشاركة Jun 21 2006, 11:05 PM
مشاركة #7


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 3,276
التسجيل: 23-January 05
البلد: مصر المحروتة المهروسة
رقم العضوية: 1,345




ليه تخش الكباريه من الشباك لما انت قادر تخشه من الباب

ما هيا هيا يا جماعة , في الحالتين هتدخل و هتدفع

الشيخ النص لبة ده

معاه حق !!


--------------------
بلدنا في القلوب متشالة
مهما تضيق عليها الحالة





اكتوبر يا ريس صار عتيق ..
و انتصاره فينا عمال يضيق ..

و الشعب تحت الارض خايف يتسجن .
و التهمه انه عاش برىء


-------------------------------------------------------------------



--------------------------------------------------------------
عيوننا إليك ترحل كل يوم

Go to the top of the page
 
+Quote Post
curious
المشاركة Jun 22 2006, 08:16 AM
مشاركة #8


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 317
التسجيل: 8-August 05
رقم العضوية: 1,891



أتفق مع أكرم
الراجل Business man مقلش أنو جمعية خيرية
والفيفا هيه اللى باعتلو الكورة
وهوه معاه وإشترى عشان يكسب ... وبيكسب
ولو غيره معندوش يبقى ميلزموش

لا أراه قبيحاً على الإطلاق على الأقل فى هذا السياق

Go to the top of the page
 
+Quote Post
ماركيز
المشاركة Jun 22 2006, 06:41 PM
مشاركة #9


عضو مميز
****

المجموعة: مناظرات
المشاركات: 1,089
التسجيل: 23-May 05
رقم العضوية: 1,525





اذا بعد تعليقاتكم باختصار شديد
للفقراء الجنة..............................................................


--------------------
كثيرون هم الذين اتخذوا من الاوهام

والمعجزات الزائفة وخداع البشر تجارة لهم
Go to the top of the page
 
+Quote Post
oskasan
المشاركة Jun 22 2006, 10:19 PM
مشاركة #10


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 2,776
التسجيل: 23-November 05
البلد: مصر
رقم العضوية: 2,203



اقتباس
وأنا شكرت الله سبحانه وتعالي علي ٢ مليون مشترك بالحلال

اقتباس
الاشتراك بمبلغ ١٢٠٠ جنيه لمدة سنة


ماهو الراجل كافي خيره شره اهو ياجماعة
وعنده قناعة باللى ربنا قسمه
انتو عايزين ايه منه

واحد مابيكسبش غير 2400000000 جنيه في السنة بس
شوفوا بيصرف كام منهم على المرتبات وايجار الاستوديوهات
شوفو صفصف بتصرف كام في اليوم على الماكياج والفساتين
ده حتى الاكسسوارات اللىبتلبسها فالصو علشان تحافظ على فلوس جوزها
حتى فلوسه خاف عليها من حد يسرقها ولا البنوك تصادر عليها
فعملها بنك يشيل فيها القرشين اللى بيحوشهم للزمن
وعلشان الحرامية تتلخبط اي بنك هو اللى فيه الفلوس عمل 17بنك للتمويه

انتو حقودين 2))).gif

جتنا نيلة في حظنا الهباب 2)))(.gif

Go to the top of the page
 
+Quote Post

5 الصفحات V   1 2 3 > » 
Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 21st August 2014 - 04:02 PM