IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





 
Reply to this topicStart new topic
> لا لأحتكار البث التلفزيوني لمباريات كأس العالم
المتمرد
المشاركة Apr 25 2006, 01:32 PM
مشاركة #1


عضو جديد
*

المجموعة: Members
المشاركات: 5
التسجيل: 17-January 06
البلد: مصر
رقم العضوية: 2,374



user posted image
لا لأحتكار البث التلفزيوني
لمباريات كأس العالم

رغم إني أعد نفسي من أقل المواطنين العرب اهتماما بكره القدم لكنى لا أستطيع أن أمنع نفسي من متابعة مجموعة من البطولات
ومن أهم هذه البطولات بلا أدني شك كأس العالم لكرة القدم هذه البطولة التي تعد كرنفالا و عيدا دوليا و نستطيع أن نعتبره المؤتمر الشعبي الحقيقي الذي يجمع سكان الكرة الأرضية حوله , حتى إن البعض يقولون
إن أصوات مدافع الحروب تهدأ أثناء عرض مباريات كاس العالم مهما تكلمنا ، الكلام لا ينتهي عن وصف المونديال هذا الحدث الجميل الرائع بكل المقاييس.

المشكلة

لكن للأسف الشديد البطولة هذه المرة قد يختلف تأثيرها و شكلها لأول مرة في تاريخها عن السابق و ذلك بسبب قيام مجموعة من رجال الأعمال بشراء حق عرض المباريات من اللجنة المنظمة مما أدى إلى احتكار هذه المجموعة لحقوق بث البطولة ولن يستطيع أي شخص أن يشاهد البطولة إلا إذا أشترى هذا الحق فمثلا الذي أشترى هذا الحق في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا هو الشيخ صالح كامل الملياردير السعودي صاحب قنوات ال ART التي ستحتكر عرض هذه المباريات و على الراغب في المشاهدة أن يدفع مبالغ باهظة لا يستطيع أغلب المشاهدين من أن يدفعوها
( أكثر من 1000 جنيه ) (بالنسبة لمصر) بلا أدنى شك كان خبر احتكار عرض مباريات كأس العالم من أسوأ الأخبار لعشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم و طبعا هناك الكثير من السلبيات التي ستنتج إن حدث هذا الاحتكار لمباريات كأس العالم .
(1) ظلم اللعبة: حيث ستخسر كرة القدم جزء كبير من شعبيتها و أهتمام الناس بها و ستفقد بالتالي جزء من المساحات المخصصة لها بالصحف و الإذاعات و التلفزة.
(2) ظلم الجمهور : حيث بلا شك سيؤثر هذا سلبا على الجمهور من عشاق اللعبة و سيقل عدد هؤلاء الجماهير بسبب انقطاع صلاتهم عن الأحداث الكروية الهامة.
(3) ظلم للمنتخبات و اللاعبين : يترتب على قلة عدد المشاهدين ظلم للفرق و اللاعبين المشاركين في البطولة حيث لن تكون نجومية و شهرة هؤلاء مثل اللاعبين الذين سبق لهم المشاركة أيام كان البث مفتوحا فكأس العالم القادم سيشارك به العديد من المنتخبات التي تشارك لأول مرة مثل أنجولا و التي ستحرم هي و لاعبيها من الشهرة و النجومية بسبب انخفاض عدد المشاهدين أذكر في هذا السياق الظلم الذي أحاط منتخب مصر للشباب عندما حصلوا على المركز الثالث في كأس العالم للشباب و الذي كان يعد شبه معجزة بعد ما حصل في المباراة الأولى من هزيمة ثقيلة من أصحاب الأرض الأرجنتين بسبع أهداف فلم ينل هذا المنتخب التقدير الشعبي الذي كان يستحقه بسبب التشفير.
(4) ظلم الفقراء: من المعروف أن أغلب محبي كرة القدم و ممارسيها من الفقراء و بلا شك أن نظام احتكار المباريات سيظلم هؤلاء لأنهم لن يستطيعوا دفع مقابل حق المشاهدة و سيشعرون بأن حق الجميع في مشاهدة مباريات كأس العالم أصبح شيء من الماضي.
(5) ظلم للمعلنين و الرعاة: سيؤثر انخفاض نسب المشاهدة إلي قلة انتشار الإعلانات المصاحبة للبطولة .
(6) ظلم للمقاهي و لمحبي المشاهدة فيها: يحرم محبي مشاهدة البطولات علي المقاهي مع أصدقائهم من هذه المتعة بسبب اعتراض الشركة صاحبة الحق علي اشتراك شخص و عرض البطولة في مكان عام .

هذا غير مساوئ انعدام المنافسة
الكثير من المتابعين يرجحون إن المستوي الفني الذي ستقدم به مباريات كأس العام علي شاشات القنوات المشفرة سيكون متدنيا و هذا سينتج عن انعدام المنافسة بين تلك القنوات و القنوات الأخرى علي تقديم أفضل منتج من خلال التعليق علي المباريات و أستديوهات التحليل , فمهما كان الجهد ألذي ستبذله قنوات ART فإنها لن تقوم بإرضاء جميع الأذواق, فرغم اجتماع الجماهير علي محبة كرة القدم لكنهم يختلفون من حيث عشقهم للمعلقين و المحللين و في الغالب لن تستطيع ART أن توفر مساحة لكل المعلقين و المحللين الذين كانت ستتاح لهم الفرصة إذا كان بث المباريات متاح لكل القنوات العربية.
وفى الختام أتمنى أن نتكاتف للقيام بحملة الكترونية لمحاولة وقف البث الحصرى من خلال إرسال رسائل اعتراض للكل من يستطيع أن يؤثر في وقف هذه المشكلة
معا من أجل أن تظل المشاهدة حق للجميع
يمكنكم التعاون معي من خلال مراسلتي على هذا البريد
ahm_20@yahoo.com
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Prof
المشاركة Apr 25 2006, 02:32 PM
مشاركة #2


عضو مميز
****

المجموعة: Admin
المشاركات: 8,166
التسجيل: 11-January 02
رقم العضوية: 1,000



أيوة بس في حل تاني شغال وعملي.. هم حلين كمان..
أول حل تاخد وصلة من اي موزع في شارعكم أو الشارع اللي جنبكم .. متوسط سعرها 20 جنيه بالإضافة طبعاً لسعر السلك وإذا كان فيه مبلغ مقدم.
أو تتعاون مع أي من جيرانك اللي مشتركين بالفعل وفي الحالة دي بتقسم حتى الاشتراك ده معاه..

أنا لسه ما عملتش كده لكن ناوي.. وبالنسبة لشرعية الموضوع ففيها قولان لكن اللي حاصل بشكل مبسط انك بتشتري حاجة من واحد اشترى بالفعل.. sleep.gif
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Hesham
المشاركة May 1 2006, 06:19 PM
مشاركة #3


عضو دائم
*****

المجموعة: Members
المشاركات: 10,504
التسجيل: 12-January 02
رقم العضوية: 7



لكن هذه ليست مشكلة حديثة، فمنذ سنوات والبطولات الرياضية يتم بثها من خلال التليفزيونات التى تشترى حق البث دون غيرها. وهذا ليس فى مصر فقط وإنما فى العالم كله.

وإن كانت التليفزيونات الحكومية هى اللاتى تشترى هذا الحق حتى الآن مهما كلفها ذلك .. فمن الواضح الآن أن تلك الأجهزة الحكومية أصبحت غير قادرة مادياً .. أو .. صارت لها أولويات أخرى .. وفى الأغلب، أنها غير قادرة مادياً.

وهذا يجعلنا نتساءل عن سبب عجزها هذا؟؟

لماذا وصل بها الحال لهذه الدرجة التى لا تمكنها من شراء حق بث بطولة !!!!

كمؤسسة حكومية ممولة من موال ضرائب الشعب، ولها إدارييها والمسئولين عنها ـ يجب محاسبتها ومراجعة أعمالها وأسباب فشلها فى الفوز بهذه المناقصة / أو المزايدة .. لأنها بهذا التقصير تحرم مموليها (الشعب) من أحد حقوقهم المشروعة.

أرى الموضوع كفشل آخر فى سلسة فشل الأجهزة الحكومية التى لا تنتهى، والتى تتكشف يوماً بعد يوم wacko.gif

أما صاحب القناة الفضائية الذى حصل على الصفقة، فلا يستطيع أحد إتهامه بشئ، لأنه فعل ما فعل من أجل التجارة والربح، وهو فعل مشروع لا حرمانية فيه ولا عيب .. خصوصاً أننا نتحدث عن مباريات كرة وليس عن مراسم حج مثلاً.



--------------------
user posted image
الله ثم الوطن

Go to the top of the page
 
+Quote Post

Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 25th October 2014 - 10:45 AM