IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





26 الصفحات V  « < 24 25 26  
Reply to this topicStart new topic
>  من بريدنا الإلكترونى, Tips
Anarchist
المشاركة Jan 14 2008, 03:06 PM
مشاركة #251


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 810
التسجيل: 7-August 06
رقم العضوية: 2,591




عفوا..الشباب المصرى غير متاح حالياً!!

هل أنت ولامؤاخذة مثقف؟؟
هل فكرت وغامرت واتهورت مرة وقريت كتاب؟؟
بتقرا حاجة غير مجلة ميكي ؟؟
عندك مصدر بتجيب منه معلومات غير قعدة القهوة؟؟
تعرف يعني إيه حزب؟؟
هل تعلم ماهى الليبرالية والفدرالية والإشتراكية ؟؟
يا ترى بتدخل ع النت ليه؟؟ عشان تتثقف؟؟
إذا كانت معظم إجاباتك هى ( لا ) لا تقلق عزيزي الشاب أنت طبيعى 100% ولا تحتاج إلى أي تحاليل أو إشاعات..فكل الدراسات والأبحاث تشير إلى أن الشباب المصرى عليه العوض وهو في أسوأ حالاته الثقافية في ظل أزهى عصور الحرية والديموقراطية والتقدم .......!! -يعني احنا شباب تمام..في العصر التمام-حيث تشير إحدى الدراسات إلى أن :
80% لا يقرأون الصحف و 70% من الشباب الذين يشاهدون التلفزيون..أنهم يفعلون ذلك بدافع الهروب وقتل الوقت وتحتل البرامج الدينية المرتبة الأولى في قائمة البرامج التي لا يهتم الشباب بمشاهدتها بنسبة 64%-لا شباب متدين صحيح -
أما في الصحافة الصفحة الأولى التي يهتم الشباب بقرأتها هى..صفحة "الحوادث" تليها "الصفحة الرياضية ".. وإذا كانت علاقة الشباب بالإعلام كأحد مكونات المجتمع المصري تبدو ضعيفة..فإن علاقته بالمؤسسات السياسية تبدو مصيبة..ففي البحث الذي أجري عن ثقافة الشباب المصري ذكر أن 10% من الشباب لا يعرفون بوجود أحزاب فى مصر من الأساس -يا حلاوة !!-.. و الكارثة بجد هى وجود أكثر من 74 % من الشباب لا يعرف اسم أول رئيس للجمهورية -محمد نجيب يعني-وذكر أيضاً أن 19 % يظنون أن مصر فيها حزب واحد فقط-أكيد قصدهم على حزب النادي الأهلي-..بينما أكد 17% من الشباب أن عدد الأحزاب في مصر هو ثلاث أحزاب..وأكتشف البحث أن 50% من الشباب لا يعرفون عدد الأحزاب الموجودة في مصر..مع العلم أن بها 22 حزب (يا ترى أنت كمان كنت عارف؟؟ ولا انت من الــ50%)..مع إن الأحزاب في كل بلاد العالم تعتمد أصلاً على الشباب بشكل أساسي..ويستطيع الشباب من خلالها إقامة واسقاط الحكومات فنجد أن الشباب الأوكراني وبالتحديد طلبة الجامعات هم الذين أسقطوا النظام الديكتاتوري في أوكرانيا من خلال ثورة شعبية أقامها هم..وهذا هو نفس سبب سقوط الحكومة في فرنسا حينما قام طلاب الجامعة هناك بمظاهرات حتى أسقطوا الحكومة عندما قدمت قوانين للعمل لا تناسبهم..
طب تعالوا نشوف ازاى الشباب المصرى بيستفيد من الإنترنت :
فحسب تصنيف مؤسسة أليكسا العالمية عن أكثر 100 موقع يدخله المصريون كان ترتيب هذه المواقع هى مواقع الشات..والمواقع والمنتديات الجنسية ثم مواقع تحميل الأفلام ومواقع نوادي الكرة ومواقع النغمات والبلوتوث ولم تشمل هذه القائمة سوى 4 مواقع إسلامية في حين أنها لم تشمل على أى موقع علمي !!!
لكن الكارثة الكبرى هى أن مصر تحتل المركز الثاني في قائمة أكثر 10 مناطق فى العالم بحثاً عن المواقع الإباحية على شبكة الإنترنت وفقاً لتصنيف محرك البحث جوجل !!.. فى حين إن ناس غيرنا وشباب غيرنا هم اللي بيستفيدوا بمليارات الكتب والمعلومات الموجودة على الإنترنت..عشان كده بيتقدموا ..
فنلاقي مثلاً إن الهند تحتل المركز الأول على العالم فى البحث عن البرمجيات وده يفسر لنا ليه الهند هى الأولى على العالم فى صناعة البرمجيات الآن؟؟
فى الحقيقه الكلام ده قلقني جامد فقلت لازم أطمن على الأرقام دي بنفسي.. وعلى الشباب الجامعي المثقف..فنزلت للجامعة وعملت استطلاع لعينة عشوائية من طلاب الجامعه ( 20 طالب ) وكانت النتيجة ان معظم الطلاب 17طالب يستخدمون النت للشات ( مش للبحث العلمي لا سامح الله ) وإن 15 طالب لا يقرأون إلا الكتب الدراسية (ده إذا كانوا بيفتحوها أساساً ) ونسبة قليلة 3 طلاب يقرأون الروايات الأدبيه العظيمة مثل رجل المستحيل وملف المستقبل -الحمد لله أهو لقينا حد بيقرا حاجة -..
طبعاً مش لازم تبقى محمد حسنين هيكل..ولا لازم تكون فهمي هويدي-مصيبة لا تكون مش عارف دول كمان-لكن على الأقل تكون فاهم..وعارف..وداري باللي بيجرا حوليك فاهم العالم ماشي إزاي ومين عايز إيه؟؟ ومين بيعمل إيه عشان يكسب إيه؟؟وقبل كل ده تكون عارف كويس..أنت عايز إيه؟؟
لأن فعلاً جهلنا واضمحلال ثقافتنا في كل شئ خلانا أمة نايمة مش بتفكر ولا عايزة تفكر..دماغنا فاضية..مفيهاش أي حاجة..ولا أي قضية..ولا عايشين لهدف..وكل اللي نعرفه في حياتنا..وكل معلوماتنا..عن الممثلين والكورة..حتى ديننا منعرفش عنه إلا الوضوء والصلاة اللي اتعلمناهم واحنا صغيرين..فحين إن العالم كل بيتقدم بسرعة جنونية..واحنا لسه محلك سر!!..يا ترى الفكرة وصلت؟؟ولا لسة؟؟


--------------------
عندما تدرك أنه بمقدورك أن تكون شجاعًا.........عليك أن تكون حكيما
Go to the top of the page
 
+Quote Post
موحد
المشاركة Jan 14 2008, 05:18 PM
مشاركة #252


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 492
التسجيل: 13-January 08
البلد: القاهرة
رقم العضوية: 3,535



موضوع رائع فعلاً يا أخي العزيز Anarchist فأين نحن من غيرنا في العالم؟؟ ولكن ما أطلبه منك هو الاجابة عن السبب الذي أوصل بشبابنا إلى هذه الدركة السفلى من الانحطاط الفكري؟؟ لماذا يلهث شبابنا إلى المقاهي والشات يقرؤون صفحة الحوادث والرياضة "وطلبات التوظيف"؟؟ ما هي ثقافتهم التي تعلموها في المدارس والجامعات؟؟ هل تعلموا ما يفيد أو استفادوا مما تعلموا ولماذا؟ ألم تسأل أي شاب لماذا لا تقرأ في العلم أو السياسة أو التاريخ؟؟ ببساطة "حايقولك لا حيوكلوني ولا يشربوني وحضيع وقتي عالفاضي" ولو سألته من هو رئيس تنزانيا والا بولندا حايجاوبك" أعمل بيهم إيه؟؟" طب ليه كده؟؟ أين الحل وأين الحقيقة؟؟ ياريت يا صديقي العزيز موضوعك الهام ده يناقشه علماء العصر ويعرفوا مواقع الخطأ التي أدت لوصول الشباب إلى هذا الحد من "الهرطقة"" هل الخطأ في المناهج أم الخطأ في التراث اللي لا يزال ملازمنا لحد دلوقت؟؟ أم الخطأ في بعد الشباب عن الله؟؟ أو تفشي البطالة أو البطالة المقنعة ،، أو تدهور الأحوال الاقتصادية ؟؟ ولا أخال أن السبب إلا من أنفسنا من طريقة تربيتنا من بعض عاداتنا التي ورثناها حتى عن الفراعنة وياريتنا بقينا فراعنة لسة أحسن..والله تعالى يقول "لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ" صدق الله العظيم
أرجو منك يا أخي العزيز أكمال موضوعك بإيجاد أو اقتراح الحلول المناسبة لوضع حد لهذه المهزلة بارك الله فيك آمين

تم تحرير المشاركة بواسطة موحد: Jan 14 2008, 05:19 PM
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Prof
المشاركة Jan 14 2008, 05:30 PM
مشاركة #253


عضو مميز
****

المجموعة: Admin
المشاركات: 8,166
التسجيل: 11-January 02
رقم العضوية: 1,000



1045.gif
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Akrum
المشاركة Jan 14 2008, 06:18 PM
مشاركة #254


عضو مميز
****

المجموعة: Members
المشاركات: 7,111
التسجيل: 11-January 02
البلد: بلاد الله واسعة
رقم العضوية: 2



هنا نحن نتكلم عن فئة عمرية وهي الشباب .. يعني نفترض انها في عمر يتراوح بين 20 و 25 سنة .. وطالما ذكر

إقتباس
في ظل أزهى عصور الحرية والديموقراطية والتقدم .......!! -يعني احنا شباب تمام..في العصر التمام-حيث تشير إحدى الدراسات إلى أن :


طبعا لكون هذا الشباب هو شباب عصر مبارك .. اللي ضرب المثل في كونه لا يريد ان يدخل لا تاريخ ولا جغرافيا في معرض حديثه في احد دورات معرض القاهرة للكتاب .. طبعا الدولة مسئولة من جهة اعداد هذا الجيل من ناحية التعليم والثقافة بما يتاح من روافد تتحكم فيها الدولة .. وهذا الشباب بالطبع نتاج مرحلة مبارك .. حيث هذا الشباب لم يعي علي غيره حاكما علي البلد ..

طبعا هذا لا يمنع ان علي الشاب مسئولية آل ايه حاله والاسرة نفسها التي خرج منها هذا الشاب وما قدموه من جيل فضيحة بكل المقاييس المذكورة في المداخلة .... الله يستر عليهم ويهديهم !!!!
Go to the top of the page
 
+Quote Post
موحد
المشاركة Jan 14 2008, 06:48 PM
مشاركة #255


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 492
التسجيل: 13-January 08
البلد: القاهرة
رقم العضوية: 3,535



الحقيقة يا أخي الفاضل أكرم ما جاء في الآية الكريمة ((لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ)) وصدقني لو جبت طوني بلير والا أعظم حكام العالم لا يستطيعون علم شيء وبيفضل طوني بيلف ويدور ويعمل ويخطط ويجري زي أم العروسة والنتيجة مكانك راوح،، فالخطأ آيديولوجي بحت والثل بيقول "ذاك الشبل من ذاك الأسد" فكأنك "بتنفخ في قربة مقطوعة" فالتصحيح يأتي من النفس وهي التي تستطيع تعديل كل شيء "والا أنا غلطان"؟؟
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Anarchist
المشاركة Jan 15 2008, 01:16 PM
مشاركة #256


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 810
التسجيل: 7-August 06
رقم العضوية: 2,591



إقتباس(موحد @ 14 Jan 2008, 05:18 PM) *
.والله تعالى يقول
﴿ لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللَّهُ بِقَوْمٍ سُوءًا فَلَا مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ دُونِهِ مِنْ وَالٍ ﴾
صدق الله العظيم


صدق الله العظيم
تحياتي يا موحد , وشكرا لك علي استفساراتك التي تفتح المجال للبحث.

الآية الكريمة التي ذكرتها فيها مفتاح الإجابة علي أغلب اسئلتك , فتغيير الحال لابد من ان يسبقه تغيير النوايا واصلاح الذات , وعدم الإكتفاء بِلوم ِالظروف , أو القاء التبعاتِ علي ولي الأمر , او نظام تعليم , او سلوكيات متوارثة .. فصحيح ان هناك مسئولية جسيمة علي عاتق الحكام , الا ان ..

كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، فالإمام راع ومسئول عن رعيته، والرجل راع في أهل بيته ومسئول عن رعتيه، والمرأة راعية في بيت زوجها ومسئولة عن رعيتها، والخادم راع في مال سيده ومسئول عن رعيته، وكلكم راع ومسئول عن رعيته.
البخاري (853، 2416، 2419، 2600، 4892، 4904، 6719)، مسلم (1829)، أبو داود (2928)، الترمذي (1705)، أحمد (2/5، 54).


--------------------
عندما تدرك أنه بمقدورك أن تكون شجاعًا.........عليك أن تكون حكيما
Go to the top of the page
 
+Quote Post
موحد
المشاركة Jan 15 2008, 04:49 PM
مشاركة #257


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 492
التسجيل: 13-January 08
البلد: القاهرة
رقم العضوية: 3,535



أشكرك يا أخي العزيز Anarchist على مداخلتك شكراً جزيلاً وأنا أقرك تماما بمسؤولية الراعي كما جاء في الحديث النبوي الشريف لكن على رأي المثل عندنا "دود المش منه وفيه" وأنا أقرك بأنه قد يكون هناك تقصيراً من أولي الأمر في كل العالمين العربي والاسلامي وهذا طبيعي منذ نشأتنا إنما إصلاح ذات البين لا يمكن أن تأتي فقط من الأعلى للأسفل بل يمكن أن تأتي أيضاً من الأسفل إلى الأعلى بتغيير النفس ،، ويلعب في هذا الأمر دوراً كبيراً في المنهج العام والإرث الضخم من علمائنا الكرام وإغفال عقولنا وعلمنا في حاضرنا ومستقبلنا،، فما وصولنا إلى الدرك الأسفل بين الأمم إلا من خلال المنهج والطريقة وأسلوب الحياة التي ورثناه عن آبائنا وأجدادنا دون تغيير أو تعديل فلا يزال في بلدنا من ينجب خمسة وستة وسبعة أولاد وفي سن مبكرة ومرتبه لا يتجاوز الثلاثمئة أو الأربعمئة جنيه مصري بل ويزيد في ذلك "استناداً إلى الحديث النبوي"تكاثروا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة،، وكأنهم اعتمدوا قوله تعالى " لا تقربوا الصلاة" وأغفلوا تكملة الاية الكريمة "وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون" لأن التكاثر بالنوعية وليس بالكمية لو قرئ الحديث كما يجب "لأباهي بكم الأمم يوم القيامة" فهل نتباهى بالعدد الكبير الذي ليس له عمل إلا بمسح الأحذية أو السيارات، والتسول بكل الطرق أو التكسب بالطرق غير المشروعة كالسرقة والنصب والنهب والاستغلال"؟؟ ونسوا قول الله عز وجل "ألهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر" فماذا يفعل الراعي والمثل يقول " إيه تعمل الماشطة في الوش العكر" فللأسف يجب تغيير مفاهيمنا وإصلاح السيء من عاداتنا وتقويم دعاتنا الذين لا هم لهم إلا بالدعاء على أعداء الأمة الإسلامية والاسترسال بقراءة قصص الأولين وسيرة المؤمنين وكأننا نعيش في القرنين السادس والسابع والثامن للميلاد ونسوا أنهم يعيشون في عام 2008، فالدعاء يجب أن يكون بالعمل والله تعالى يقول "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم والمؤمنون" صدق الله العظيم،، بارك الله فيك وحياك يا أخي العزيز آمين
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Anarchist
المشاركة Jan 15 2008, 05:32 PM
مشاركة #258


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 810
التسجيل: 7-August 06
رقم العضوية: 2,591



إقتباس(موحد @ 15 Jan 2008, 04:49 PM) *
وأنا أقرك بأنه قد يكون هناك تقصيراً من أولي الأمر في كل العالمين العربي والاسلامي وهذا طبيعي منذ نشأتنا إنما إصلاح ذات البين لا يمكن أن تأتي فقط من الأعلى للأسفل بل يمكن أن تأتي أيضاً من الأسفل إلى الأعلى بتغيير النفس


الآية الكريمة التي اوردتها تعلي قيمة الضمير في التعامل , ووجوب اصلاح الذات قبل نقد المجتمع ,وهو اتجاه من الداخل الي الخارج , او من اسفل الي اعلي بتعبيرك. , أما الإتجاه الثاني من اعلي الي اسفل وهو الذي قصدته في الحديث الشريف وهو يعني بكا صاحب مسئولية وكل حاكم وكل من تولي امرا من امور الناس ...


إقتباس
،، ويلعب في هذا الأمر دوراً كبيراً في المنهج العام والإرث الضخم من علمائنا الكرام وإغفال عقولنا وعلمنا في حاضرنا ومستقبلنا،، فما وصولنا إلى الدرك الأسفل بين الأمم إلا من خلال المنهج والطريقة وأسلوب الحياة التي ورثناه عن آبائنا وأجدادنا دون تغيير أو تعديل فلا يزال في بلدنا من ينجب خمسة وستة وسبعة أولاد وفي سن مبكرة ومرتبه لا يتجاوز الثلاثمئة أو الأربعمئة جنيه مصري بل ويزيد في ذلك "استناداً إلى الحديث النبوي"تكاثروا فإني مباه بكم الأمم يوم القيامة،، وكأنهم اعتمدوا قوله تعالى " لا تقربوا الصلاة" وأغفلوا تكملة الاية الكريمة "وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون" لأن التكاثر بالنوعية وليس بالكمية لو قرئ الحديث كما يجب "لأباهي بكم الأمم يوم القيامة" فهل نتباهى بالعدد الكبير الذي ليس له عمل إلا بمسح الأحذية أو السيارات، والتسول بكل الطرق أو التكسب بالطرق غير المشروعة كالسرقة والنصب والنهب والاستغلال"؟؟ ونسوا قول الله عز وجل "ألهاكم التكاثر حتى زرتم المقابر" فماذا يفعل الراعي والمثل يقول " إيه تعمل الماشطة في الوش العكر"


أذكر حضرتك بما قد نسيت من ذكر الآيات والأحاديث التي تحض علي طلب العلم في الإسلام , وقيمة العمل والعالِم , والتي ان اعطيت حقها من الشرح والتعليم والتشريع .. وكان كل "راعي" حريصا علي غرس هذه القيم فيمن تولي امرهم , لما كان للإتكالية دور في حياتنا ..وكنا وقتها سنباهي الأمم كالصين التي لا تشكو من الحديث كما تشكو حضرتك ..

اظن انه قد اختلط عليك الأمر بين كثرة الذرية الضعيفة , وبين الزيادة السكانية التي تجد لها دورا في الناتج القومي ..والأمر يقع في النهاية علي عاتق كل والد ورب اسرة ..عليه وصاية بأن يراعي الله في ذريته وأن يحسن تنشئتهم كل علي قدره .



--------------------
عندما تدرك أنه بمقدورك أن تكون شجاعًا.........عليك أن تكون حكيما
Go to the top of the page
 
+Quote Post
موحد
المشاركة Jan 15 2008, 06:17 PM
مشاركة #259


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 492
التسجيل: 13-January 08
البلد: القاهرة
رقم العضوية: 3,535



اقتباس (((أذكر حضرتك بما قد نسيت من ذكر الآيات والأحاديث التي تحض علي طلب العلم في الإسلام , وقيمة العمل والعالِم , والتي ان اعطيت حقها من الشرح والتعليم والتشريع .. وكان كل "راعي" حريصا علي غرس هذه القيم فيمن تولي امرهم , لما كان للإتكالية دور في حياتنا ..وكنا وقتها سنباهي الأمم كالصين التي لا تشكو من الحديث كما تشكو حضرتك ..
اظن انه قد اختلط عليك الأمر بين كثرة الذرية الضعيفة , وبين الزيادة السكانية التي تجد لها دورا في الناتج القومي )) لا بد لي إلا أن أشيد بما كتبته في وجوب إصلاح النفس من الداخل بما جائت به الآية الكريمة وهذا بالطبع من أهم الأمور التي يجب البدء بها من أجل تقويم وإصلاح ذات البين ،، ولا شك أن دور الراعي هاماً جداً في حياتنا وفي وضع النهج الصحيح الذي يؤمن للرعية الحياة الكريمة غير أن المباهاة لو كانت في الكمية بغير النوعية فالمثل الصيني في الحقيقة مغاير لما تقول"" وأعتقد أنك تعلم بصدور قانون الحد من التكاثر السكاني غير المرغوب به"" بسن قانون يمنع الأسرة من أنجاب أكثر من طفلين حيث يؤول الطفل الثالث إلى الدولة "تسخره العمل في الجهة التي تريد" وتعلم مدى صرامة القوانين في الصين بالنسبة للمخالفات العامة" فقد سمعت أنه تم إعدام أحد الصينين لتعديه بقتل بجعة من غير داع" وتعلم أيضاً أن النظام العلمي في الصين لا يحق للطالب دخول أي فرع من العلوم يرغبه هو بل تقوم لجنة خاصة بتحديد ميوله وإمكانية إبداعه في مجال معين مثلاً وتضعه فيه" وتعلم أيضاً بأن الصين تتبنى نظاماً سياسياً مخالفاً لأي نظام موجود حالياً يتعامل بصرامة وشدة في تقييم الأوضاع الاجتماعية ولا يزال الصينيون يعملون بمنهج ماوتسي تونج"" فأعتقد أنه لا توجد وجه مقارنة بيننا وبينهم في زيادة عدد السكان"" وفي المقابل: هل تعلم عدد خريجي الجامعات في مصر مثلاً ،، عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة؟؟ عدد أطفال المدارس الملتحقين سنوياً؟؟ العدد هائل جداً بالنسبة لكل شيء فهل يمكن لأي دولة قوية اقتصادياً أن تؤمن العمل للآلاف المؤلفة من الخريجين سنوياً؟؟ هل يمكن زيادة عدد المدارس اعتماداً على الميزانيات المتوفرة حالياً بحيث تتيح للطلبة التعليم في جو دراسي وليس جو ملاعب " فالفصل الواحد حالياً يستوعب أكثر من سبعين أو ثمانين تلميذاً" فماذا تتوقع أن يتعلمون؟؟ التعداد السكاني في انفجار رهيب لا يتناسب لا مع اقتصاديات البلد ولا مع أي منهج أو خطة،، وأنت تلاحظ عن كثب غلاء المعيشة الحالي وغلاء كل شيء حتى الأسمنت والسكر واقترب من العيش الذي نأكله ،، فماذا تريد من رب الأسرة الذي لا يستطيع مرتبه الضعيف أن يعيش معه لأكثر من فرد واحد أو اثنثن على الأكثر منجب لسبعة أطفال؟؟ ماذا ترى في مصيرهم؟؟ هل تطلب من الدولة تربيتها لهم؟؟ ماذا يفعل أي راع ولو كان أحكم حكماء العصر أن يفعله معنا؟؟ هل ينفع الأمر بغير تطبيق يماثل ما طبقته الصين للحد من الانفجار السكاني ولو أنهم تركوا الحال للناس بالتكاثر لعدوا المليارين !! المشكلة أن يفهم الدعاة بضرورة تكافلهم بتفسير الحدثي النبوي "تكاثروا" وبالآية الكريمة "ألهكم التكاثر" وليس العكس أليس كذلك يا أخي؟؟ فأنا لا أشكو من الحديث النبوي ولكني أطلب تطبيق الآية الكريمة "ألهاكم التكاثر" والحديث النبوي "اعقلها وتوكل" فمن يستطيع تربية عشرون ولداً بإنتاج النوعية الممتازة من الشباب المتعلم المثقف الحضاري الراقي فأهلاً وسهلاً به ،، ومن لا يستطيع فاليتقي الله في عياله ولا ينجب لنا أطفال الشوارع،، بارك الله فيك آمين
Go to the top of the page
 
+Quote Post

26 الصفحات V  « < 24 25 26
Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 24th April 2014 - 08:42 PM