IPB

مرحبا بالضيف ( دخول | التسجيل )





4 الصفحات V  < 1 2 3 4 >  
Reply to this topicStart new topic
> العصرانيون ودعوى الوسطية, منقول .... بتصرف
Guest_rationalll_*
المشاركة Oct 5 2004, 03:01 PM
مشاركة #21





Guests






اقتباس
انت أكيد تعرف كتير منهم ,
وتعرف عنهم أكثر منى .
يا ريت انت تتحفنا باسمائهم انت !!!!!!!!!!!


انت الذى ادعيت وجودهم .. وادعيت انك متابع نشاطهم ... فعليك انت اثبات كلامك ان كنت صادق ولا تهرب منه ... ومازلت اتحداك ان تذكر احد منهم
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Guest_rationalll_*
المشاركة Oct 5 2004, 03:07 PM
مشاركة #22





Guests






العضو الفا يقول بعد شرج طويل نقلا عن كاتب لا نعرفه

اقتباس
ومن هنا كان على الفقيه أن يتقي الله تعالى، وأن يجتهد في إصابة الحق، ويحذر من تطويع الدين لأهواء الذين لا يعلمون، قال تعالى:
{ ثم جعلناك على شريعة من الأمر فاتبعها ولا تتبع أهواء الذين لا يعلمون}...


هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها biggrin.gif biggrin.gif biggrin.gif biggrin.gif

طيب ياعضو... ما انا قلت الكلام دة اكثر من مرة ... فلماذا لم تؤيدنى ... هوة لازم البس لك جلابيه قصيرة واترك ذقنى من غير حلاقه 100 سنه حتى تصدقنى biggrin.gif

الم اطالب علماء الاسلام بالنزاهه وان تخرج الكلمه من افواههم بميزان الذهب وان لا يذهبوا وراء شياطينهم لتفسير القران حسب ميولهم السياسيه وبناء على ذلك هاجمت القرضاوى الذى فسر منافع الحج فى القران على انها مهاجمه عبد الناصر اثناء الحج لانه ضد عبد الناصر
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Guest_rationalll_*
المشاركة Oct 5 2004, 03:25 PM
مشاركة #23





Guests






biggrin.gif
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Guest_د/ألفا_*
المشاركة Oct 6 2004, 02:31 PM
مشاركة #24





Guests








السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :-

إخواني الكرام ..........

سوف أحاول أن ألخص لكم هذه المقال الطويل بقدر المستطاع لكي تعم الفائدة , مع إضافة بعض الملحقات الت وجدتها مفيدة للموضوع :-

1- من قديم الزمن ويحاول أعداء الدين هدمه والكيد بأهله بشتى الطرق , استعملوا القهر والكبت والترهيب والتعذيب لإطفاء نور الله تعالى، لكن جهودهم باءت بالفشل الذريع، حيث زاد تمسك المؤمنين بدينهم وكثر عددهم، فنظروا فإذا السبب:
هو صفاء عقيدة المؤمنين وسلامة دينهم، بحيث كان المرجع للتصحيح من كل انحراف وخطأ..
فعرف الأعداء أنه لا يمكن النجاح في الاستحواذ على المؤمنين ما دامت عقيدتهم صافية نقية تمدهم بالإيمان والتثبيت، فلا بد إذن من الهجوم على الدين ذاته، وإفساد المعين الذي يتلقى منه المؤمنون دينهم وعقيدتهم وثباتهم وتوبتهم، حتى إذا ما أراد المؤمن أن يعود ليتعلم التوبة والإيمان ويصحح ما يعتريه من زلل لم يجد إلا دينا محرفا يأمره بالمنكر وينهاه عن المعروف، ويدعوه إلى الشرك ويحذره من التوحيد..

2- لما عجز أعداء الدين عن تحريف القرآن المحفوظ من عند الله , لجأوا الى السنة النبوية المطهرة , ووضعوا الاحاديث المكذوبة والضعيفة ,
ولكن علماء الاثر=الحديث , تصدوا لهذا الهجوم,
فوضعوا القواعد المتينة للتمييز بين الصحيح والضعيف من الأحاديث، فنخلوا المتون والأسانيد، وتميز الحق من الباطل،

3- لما عجزوا عن تحريف كتاب الله وسنة نبيه , لجؤوا إلى تبديل المعاني الشرعية والقيم، فجعلوا السنة بدعة، والبدعة سنة، والمعروف منكرا، والمنكر معروفا، والتوحيد تخلفا، والشرك تقدما، والفضيلة رذيلة، والرذيلة فضيلة، وهكذا..
ونجحوا إلى حد كبير فصار المسلمون يقرأون كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم على غير مراد الله إلا من رحم الله، وتواصى أعداء البشرية على هذا التبديل، وكانت الأداة الكبرى لهذا التبديلهى المنهج العقلاني .

4- تعريف المنهج العقلاني :-
نشأ الفكر العقلاني أول مع نشوء مذهب المعتزلة وهى أحد الفرق الكلامية , والذي تاثرت كثيرا بالفلسفة اليونانية القديمة ,
ويقوم مذهب المعتزلة على أن الحجة لا تقوم إلا بالنظر العقلي , وأن الشريعة قرآنا وسنة لا يصح الإحتجاج به على إفاد العلم ,
والمنهج العقلاني او العصراني :- يقوم على اساس تقديم العقل على النقل , اي تقديم العقل على النص الصحيح ,
ومعناه أيضا الاستدلال بالآراء الكلامية المستنتجة من العقل فى إثبات الأحكام الشرعية وتقديمها على النص الثابت الصحيح من القرآن والسنة .

5- فى العصر الحديث :- تجدد كيد أعداء الإسلام ,
ولا ننكر انه لم يكن لينجح كيدهم إلا لتقصير كبير من اهل الإسلام فى حق دينهم وشرعة ربهم ,
{ ذلك بأن الله لم يك مغيرا نعمة أنعمها على قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم}..
ولم تسلم القرون المفضلة الأولى إلا لثباتها على الدين والعقيدة كما أنزلت دون تبديل، أما الأجيال المتأخرة فقد سقطت في الفتنة لما كثر فيها الخبث والجهل وفرط كثير من علمائها في إقامة الحق، فكانت الخاتمة سقوط الخلافة وإحلال أهواء البشر محل شريعة الله.

أما عن كيدهم الجيد , فكان من خلال نجاحهم فى زرع أفكارهم الغربية وتراثهم فى عقول شباب الإسلام الذين قدموا للغرب من أجل الدراسة من خلا ل البعثات الدراسية ,

وهناك أعاد الغرب تشكيل عقول هؤلاء الشباب، لقد كانت الظروف مواتية، فالغرب يعيش قمة حضارة مادية وعلمية واقتصادية حقيقية، وتنظيم رائع لا مثيل له في بلاد المسلمين، المتخلفة في كل ذلك، وهذا بحد ذاته سبب لهذه الفئة انبهارا كبيرا بالغرب، مما سهل عليهم احتواء هذه العقول وتوجيهها التوجيه اللازم المأمول..

فالعقل عقل ناشيء غر لم يلم بعد بحقيقة الأمور، وثقافته بالعلوم الشرعية ضئيلة إن لم تكن منعدمة،

وانطلت الحيلة، وصنع هؤلاء الفتية على أيديهم، صنعا يحقق لهم أهدافا كثيرا عجزوا عن تحقيقها بالوسائل السابقة، فغرسوا فيهم حب الغرب وتعظيم حضارة الغرب وفكره، وأنه لا يتعارض مع الإسلام، وإنما هو من باب تنوع الحضارات والثقافات..
فرجعت هذه الفئة إلى بلدانها وهي متشربة ومتشبعة بتلك الأفكار، وأساسها:
اقتباس
أن الغرب عظيم، وأن تقليده هو الطريق للتقدم، تقليده في كل شيء..




ومن امثال هؤلاء الذين تاثروا بالفكر الغربي بداية من رفاعة الطهطاوي , والشيخ محمد عبده , تلميذه النجيب قاسم امين , ولا يخفى عليكم ان الشيخ محمد عبده هو إمام المنهج العقلاني ف العصر الحديث , ومن كتبه تربي اعلام هذا الفكر العقلاني فى عصرنا الحالي كالشيخ محمد الغزالي و كالدكتور محمد عمارة , والصحفى فهمى هويدى , وغيرهم الكثير ولكن يكفى ذكر هؤلاء .

ولا يخفي تاثر الجيل الاول من هذا المنهج كالشيخ محمد عبده وتلميذه قاسم امين وقلبلهم جمال الدين الأفغاني بثقافة الغرب وحضارته ,
وقد أثر هذا فى فهمهم للدين وللقرآن والسنة ,
فالشيخ محمد عبده :- المؤسس الحقيقى لهذا المنهج والأب الروح لكل من أتي بعده , ويلحظ من أراءه أنه يميل كما في التفسير لما يتناسب مع المعارف الغربية السائدة في عصره ، فهو يفسر الطير الأبابيل بأنها جراثيم الجديري ، أو الحصبة ، يحملها نوع من الذباب أو الباعوض ، والنفاثات في العقد بأن المراد فيها النمامون المقطعون لأوامر الألفة ، وعندما تعرض لتفسير قول الله ( أني ممدكم بألف من الملائكة .. ) قال إن هذا الإمداد أمر روحاني يؤثر في القلوب فيزيد في قوتها المعنوية ..
ثم قال .. وما أدري أين يضع بعض العلماء عقولهم عندما يغترون ببعض الظواهر ، وببعض الروايات الغريبة التي يردها العقل ، ولا يثبتها ما له قيمة من النقل ) ويقول عن منهجه في التفسير في كتابه الإسلام والنصرانية ( الأصل للإسلام النظر العقلي لتحصيل العلم ، وهو وسيلة الإيمان .. والأصل الثاني للإسلام تقديم العقل على ظاهر الشرع عند التعارض )
ويوضح منهجه في الحديث كما في تفسيره لجزء عم ( وعلى أي حال فلنا بل علينا أن نفوض الأمر في الحديث ولا نحكمه في عقيدتنا ، ونأخذ بنص الكتاب وبدليل العقل )
ولا شك ان هذا منهج باطل .
يقول الشيخ محمد عبده :- مؤكدا منهجه العقلاني الباطل - <<< ( اتفق أهل الملة الإسلامية إلا قليلاً ممن لا ينظر إليه على أنه إذا تعارض العقل والنقل أخذ بما دل عليه العقل ) !!
وقال عن الإيمان ( وقد اتفق المسلمون إلا قليلاً منهم ممن لا يعتد برأيه على أن الاعتقاد بالله مقدم على الاعتقاد بالنبوات ، وأنه لا يمكن الإيمان بالرسل إلا بعد الإيمان بالله فلا يصح أن يؤخذ الإيمان بالله من كلام الرسل ، ولا من الكتب المنزلة .. )

ومن تلاميذ الشيخ محمد عبده الكاتب محمود أبو رية .
ومحمد رشيد رضا , الذي هداه الله للمنهج الصحيح منهج اهل السنة والجماعة بعد ذلك ,

ومن الجيل المعاصر :-
- الدكتور محمد عمارة :-
ويقول في كتابه ( تيارات الفكر الإسلامي ) ( لقد أصبح الواقع الفكري للحياة العربية يتطلب فرساناً غير النصوصيين ، ويستدعي أسلحة غير النقول والمأثورات للدفاع عن الدين الإسلامي ، وعن حضارة العرب والمسلمين .. ثم يقول ويسلّم الكثيرون بأن المعتزلة هم فرسان العقلانية في حضارتنا .. ثم يقول مشيداً بالمعتزلة .. لقد أحبوا عرض النصوص والمأثورات على العقل فهو الحكم الذي يميز صحيحها من منحولها ، ولا عبرة بالرواة ورجال السند ، مهما كانت حالات القداسة التي أحاطهم بها المحدثون ، وإنما العبرة بحكم العقل في هذا المقام )

- الشيخ محمد الغزالي رحمه الله :- يقول الغزالي :-
( ألا فلنعلم أن ما حكم العقل ببطلانه يستحيل أن يكون ديناً , الدين الحق هو الإنسانية الصحيحة ، والإنسانية الصحيحة هي العقل الضابط للحقيقة المستنيرة بالعلم الضائق بالخرافة النافر من الأوهام ولا نزال نؤكد أن كل حكم يرفضه العقل ، وكل مسلك يأباه أمرؤ سوي وتقاومه الفطرة المستقيمة يستحيل أن يكون ديناً !! )
فقد جعل الشيع العبرة فى تقييم النصوص الدينية راجعة للعقل والفطرة فما تقبله الفطرة هو من الدين وما ترده الفطرة وتأبي ان تصدقه فليس من الدين فى شىء ولو كان دليلا صحيحا ثابتا من السنة , لذلك نرى الغزالي يرد بجرأة بالغة كثيراً من الأحاديث النبوية الصحيحة الثابتة لمجرد أنها لم ( تركب ) على عقله !!

- وكذلك الشيخ القرضاوى قد تأثر كثيرا بأسلوب شيخه الغزالي فى منهجه وفكره العقلاني .

6- من اهم ما حاول المنهج العصراني تبنيهم لعنصرين خطيرين كان لهم أثرا فى هدم أساس هذا الدين الحنيف :- وهما
اولا :- الترويج من جديد لأفكار الفرق المبتدعة القديمة في الإسلام كالمعتزلة .
والتي عملت على تبديل معاني الشريعة، مع إبقاء الانتساب إليها، كالقول بوجوب تقديم العقل على النقل إذا تعارضا.

الثانية: هدم فقه السلف وإلغاءه بالكلية، والدعوة إلى الاستقلالية في فهم نصوص الكتاب والسنة، بل وإلغاء أقوال العلماء كافة، والزعم بأن البحث والفتيا في مسائل الدين حق مشروع للجميع، بغض النظر عن المؤهلات!!!!!.

وهذا يرجع إلى ان أصل أصول منهج اهل السنة والجماعة وما كان عليه السلف من الصحابة وتابعيهم الى يوم الدين هما هذا العنصران :-
أ- الإعتماد على فهم السلف- من الصحابة والتابعين - للقرآن والسنة , لأنهم أجدر هذه الامة فى فهم القرآن والسنة , وذلك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم <<خير القرون قرني ثم الذين يلونهم >> او كما قال صلى الله عليه وسلم .
فما كان تقدمهم وفضلهم على هذه الامة جميعا إلا لحسن فهمهم وتسيرهم لمراد الله تعالي من القرآن والسنة النبوية الشريفة .

ب- محاربة أهل البدع والأهواء , والفرق المخالفة .





Go to the top of the page
 
+Quote Post
Guest_rationalll_*
المشاركة Oct 7 2004, 11:38 AM
مشاركة #25





Guests






والله يا اخ الفا كل الاسماء التى اوردتها هم لشيوخ مسلمون شهد لهم الجميع وانا اولهم (معدا قاسم امين طبعا ) بسلامه القول ... فمن يستطيع الطعن فى الشيخ الغازالى او القرضاوى (بعيدا عن السياسه التى يجهلها )

فلو قرأت القران ستجد ان اغلب اياته تنتهى بالايات التى تحث على الفكر ... مثل

تعقلون
تتفكرون
تنظرون
تسمعون
تهتدون

كما لا يوجد نص قرانى او حديث نبوى يقفل باب الاجتهاد الفقهى ... الا لو كان عندك واحد فبرجاء تقديمه .. ومما هو معروف فان المجتهد حسنه ... لابد وان يكون عاقلا ليفهم ويفهم ... واعتقد ايضا ان القران حدد شهادة الشهود بعقلانيه الشاهد ... وحدد الامامه بعقلانيه الامام ... ولا تجوز الصلاة الا والعقل صاحى

واعتقد بان القران قد امرنا بالسير فى الارض والتطلع للسماء والتفكر والتمعن لنقول سبحانك ما خلقت هذا كله باطلا

وانت تعلم بان اول كلمه انزلت هى كلمه اقرأ وليست اتبع ما قاله الاولون او قص والزق ... بل هى اقرأ ..

و اعتقد بان القران تحدث عمن لا يعقل فقال عنه انه مثله مثل الدواب تحمل اثقالا ولتدرى شيئا فهم صم بكم عمى لا يتفكرون ...

واعتقد ان المثل الدارج بيقول اننا لم نشاهد الله ... ولكننا ادركنا وجودة بعقولنا ... وهواسلام سيدنا ابراهيم عليه السلام الذى توصل لله بعقله ... وهو اول المسلمين كما تعلم ...

ولولا العلم وعقلك ما صبحت طبيبا

واعتقد بان احد الاعضاء قد قال بان الله يأتى بكل قرن من الزمان بفقيه هذا العصر فلماذا سيرسله ان كان يجب علينا الالتزام باقول الاولون

يا خ الفا

لقد ارتديت نظارة لا ترى منها الا شيئا واحدا فقط ... فلم ترى مايقوله الغير عن ان القران من تأيف محمد وقس يدعى البحيرى ... وان محمد كان مصابا بمرض الصرع ...

وما تحاول اقناعنا به من الغاء العقل سيؤكد بدون شك ويثبت ما يقوله هؤلاء القوم وهذا ضد الاسلام ...

ولعل انقسام المسلمين ايام على بن ابى طالب ومعاويه لخير دليل على ان تحديدك للسلف الصالح بأنهم هم اصحاب الرسول هو تفسير ... خاطىء ... لان على ابن ابى طالب لم يكن صاحبا فقط للرسول بل كان قريبا له ومن اهل بيته .. وتسبب على فى صراعه السياسى مع معاويه فى انقسام المسلمين ... بل وفى الاقتتال بين المسلمين وسقوط القتلى وترمل النساء وتيتم الاطفال ... وكلها امور ضد الاسلام وينهى عنها الله ويتوعد فاعلها ومسببها لعذاب عظيم

لهذا كله ... ومع احترامى الشديد لك ولمن تنقل عنه ... لا اتفق معكم فقط بل اعتبر مثل هذا الكلام تخديرا للعقل وفيه ضلاله للمسلمين

وانت وكما ترى وانا وكما اعتقد ... فلا تظن انك وحدك المسلم وبان اسلامنا ناقصا لاننا لا نؤمن بما تؤمن به

لم ترد على :

هل الغرب كان مسئولا عن اقتتال على ومعاويه
هل الغرب كان مسئولا عن قيام المذاهب الاسلاميه

ايه خايف تعترف بان كلامك عن الغرب كلام غير صحيح وان العيب فبنا نحن
Go to the top of the page
 
+Quote Post
صميم
المشاركة Oct 7 2004, 12:17 PM
مشاركة #26


عضو نشيط
***

المجموعة: Members
المشاركات: 957
التسجيل: --
رقم العضوية: 1,139



إيه يا عم rationalll العظمة دى . دى مش مقاله ، دى لوحة فنية ، ترتيب وتسلسل منطقى . والحقيقه أى واحد يقرأ لك ، ثم يقرأ لـ د/ألفا يعرف الفرق بين نعمة العقل ونقمة النقل . وهل يستوى الأعمى والبصير ؟؟؟


--------------------
الأخلاق ـ الحرية ـ الديمقراطية

ربما لا أوافق على آرائك ..... ولكن سوف أضحى بحياتى حتى تقولها بحرية
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Guest_rationalll_*
المشاركة Oct 7 2004, 01:17 PM
مشاركة #27





Guests






الله يبارك فيك وفى ناسك كلهم ويقوى ايمانك واسلامك يارب

اخى صميم

والله انا زعلان على الناس دى ..

الناس دى قرأت كتاب ولا اثنين لمشبوهين واعتقدوا ان هذا هو كل الاسلام ولم يحاولوا استخدام العقل الذى ميزنا به الله عن باقى مخلوقاته كلها بما فيها الملائكه ... لمعرفه الله عز وجل

نعم ان الملائكه تطيع الله وتسبح باسمه ليل نهار ... الا انها عجزت عن مجاراة ادم فى علم الاسماء ( او علم الله الذى علمه لادم) وهذا الفعل من الله له اسبابه فهو لم يضع عقولنا لنأكل ونشرب بها بل للبحث فى قدراته وصولا الى سبحانك رب العزة ما خلقت هذا كله باطلا ....


لا احد يستطيع انكار الصحابه فى نقلهم عن النبى صلى الله عليه وسلم ... الا ان سيدنا ابو بكر احرق احاديث الرسول حتى لاتتحول الى اناجيل ... والغريب ان كل الصحابه ومن جاورهم قد استعملوا عقولهم فى التفسير ... فهم لم ينقلوا التفسير نقلا من فم الرسول عليه الصلاة والسلام والا كان تفسير الرسول حفظ مثله مثل القران

والغريب ان الدكتور فى كتابته يستشهد باحاديث عن الرسول صلعم يقول فيها نقلا عن فلان وزاد عليه فلان وعارضه فلان دون ان يدرك معنى هذا الكلام

والمعنى هو ان ناقلى الحديث قد اختلفوا فى النقل عن الرسول صلعم مما يثبت عدم الاعتماد عليهم فى النقل الصحيح عن الرسول صلعم ومنها هذا الحديث المشبوة عن رضاعه سالم ... فانا وللان فى ذهول من هذا الحديث ... خلاص الناس لم تستطع فهم ان هذة الرضاعه تعتبر ذنى ... كيف يأمر الرسول صلعم بالذنى

سبحان الله
Go to the top of the page
 
+Quote Post
Guest_د/ألفا_*
المشاركة Oct 7 2004, 04:45 PM
مشاركة #28





Guests








السلام عليكم ورمة الله :-

1-انتم ترموننا بما نحن بعيدون عنه كل البعد هو اننا وضعنا عقولنا فى ثلاجة وقفلنا عليها biggrin.gif
وهذا طبعا غير صحيح ,
2-
اقتباس
ولعل انقسام المسلمين ايام على بن ابى طالب ومعاويه لخير دليل على ان تحديدك للسلف الصالح بأنهم هم اصحاب الرسول هو تفسير ... خاطىء ... لان على ابن ابى طالب لم يكن صاحبا فقط للرسول بل كان قريبا له ومن اهل بيته .. وتسبب على فى صراعه السياسى مع معاويه فى انقسام المسلمين ... بل وفى الاقتتال بين المسلمين وسقوط القتلى وترمل النساء وتيتم الاطفال ... وكلها امور ضد الاسلام وينهى عنها الله ويتوعد فاعلها ومسببها لعذاب عظيم


يا أستاذ راشونال هذا اتهام خطير لعلي رضى الله عنه بالتسبب فى قتل المسلمين وأذيتهم ,
وهذا يدل علي ان قراءتك للأحداث قراءة خاطئة وفيها تجني على أمير المؤمنين على رضى الله عنه ,
فالحق انه اضطر الى هذا القتال وأجبر عليه إجبارا من قبل معاوية رضى الله عنه أيضا ,
وعقيدتنا نحن اهل السنة والجماعة فى هذه المسألة هو السكوت عما بدر من خلاف وقتال بين الصحابة في هذه الفترة .
والسبب فى وقوعك في مثل هذا الخطا هو ان مرجعيتك فى قراءة التاريخ -فى اعتقادي - مرجعية معاصرة لا تستند الى الاخبار الصحيحة والى منهج أهل السنة فى تفسير مثل هذه الاحداث , ولذلك وقعت فى الخطأ فى قراءة الأحداث ,


3-
اقتباس
والله يا اخ الفا كل الاسماء التى اوردتها هم لشيوخ مسلمون شهد لهم الجميع وانا اولهم (معدا قاسم امين طبعا ) بسلامه القول ... فمن يستطيع الطعن فى الشيخ الغازالى او القرضاوى (بعيدا عن السياسه التى يجهلها )


من هم الجميع الذين شهد لهم هؤلاء العلماء ,
تقصد الذين يطلقون على انفسهم مثقفين ؟؟؟ وهم فى الواقع قراءاتهم واطلاعاتهم الثقافية لا تتعدى القراءة لامثال هؤلاء الكتاب العقلانيين ,
فهم نشأوا واول ما وقع بايديهم من كتابات لامثال هؤلاء , ولم ينشأوا اول ذى بدء على قراءة كتاب الله وحفظه وقراءة تفسيره , والاطلاع على كتب السنة الصحيحة كالبخارى ومسلم .
فالعبرة إذن راجعة لاختلاف النشاة و ومصدر التلقي ,
وهؤلاء الزمرة من المثقفين العصريين امثالكم
بالطبع لازم يشهدوا لهؤلاء الكتاب والعلماء بالعلم وحسن المنهج لانهم استمدوا افكارهم منهم , وهذا ملازم لذمهم للسلف وطريقة السلف فى فهم الدين ,
هذا طبيعي جدا أن تثني عليهم .



4-
تقول :-
اقتباس
واعتقد بان احد الاعضاء قد قال بان الله يأتى بكل قرن من الزمان بفقيه هذا العصر فلماذا سيرسله ان كان يجب علينا الالتزام باقول الاولون


يقول الرسول صلى الله عليه وسلم <<< يبعث الله على رأس كل مائة سنة من يجدد لهذه الامة دينها >>>> أو كما قال ,
هذا هو ما تقصد ,
المشكلة أستاذ عقلاني انك تاخذ الكلام من أفواه هذا وذاك
, ثم تشغل عقلك بما يوافق هواه واعتقاده ,
والثابت فى اصول الفقه والعقيدة ان الانسان يستدل قبل ان يعتقد ,
وليس العكس , فانت تعتقد اولا ثم تستدل وتشكل الدليل بما يوافق اعتقادك , وهذا باطل .
دون ان تعرف رأى العلماء , فالواجب ان ترد الامر الى أهله , وأهل الدين هم العلماء , وهم الفيصل فى النزاع , والله تعالى يقول <<< اسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلم >>>

وبعد ,
يقول العلماء أن معنى هذا الحديث أن الله عز وجل يبعث على راس كل مائة عام من يجدد للناس ما اندرس واختفى من امور الدين بفعل الزمن وظهور البدع والخرافات وتفشى الشرك بالله ,
يبعث الله عل رأس كل مائة عام من يذكر الناس بالسنة والحديث الصحيح ,
يبعث فى الناس عالما ربانيا يحيى ما مات من شرع الله واحكام دينه الحنيف ,
أما ان يبعث الله من العلماء من يتقول فى دين الله بما لم يذكره أهل العلم , ويخرج على إجماع العلماء واهل المذاهب الأربعة احمد والشافعي ومالك وأبي حنيفة ,
وياتى بتفسير غريب لم يقصد الشارع الحكيم , فهذا ليس بتجديد هذا تخريب , وهذا تدمير للثوابت ,
وقد ضربت لك الامثال من قبل فيمن يفسر كتاب الله بطريقة تخالف تفسير السلف الصالح والإجماع , وهاهو الشيخ محمد عبده يقول على الطير الابابيل أنها جراثيم تحملها الذباب ,
سبحان الله العظيم ,
من أين اتى لنا بهذا التفسير البدعى المحدث فى دين الله , هذا اسمه تقول على الله ورسوله , واسمه تدمير لما جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم , واتهام ضمني غير صريح بأن الرسول صلوات الله عليه وسلامه لم يؤد الامانة وما بلغ الرسالة حق التبليغ .

فلو تركنا الباب مفتوحا للاجتهاد فى الفهم , وفتحنا المجال للعقل لكي يسبح فى ملكوت الإبداع الفكرى لضاع منا الدين و تختفي ملامحه ومقاصده الكريمة ,

5-
تقول
اقتباس
لقد ارتديت نظارة لا ترى منها الا شيئا واحدا فقط ... فلم ترى مايقوله الغير عن ان القران من تأيف محمد وقس يدعى البحيرى ... وان محمد كان مصابا بمرض الصرع ...


يا أستاذنا انا اعرف هذا الكلام جيدا , ولا أعطيه اكثر من حقه ,
فهل الحل المناسب لهذا الكلام الباطل الذي يلقيه علينا اعداء الدين , قاصدين به هدمه وتخريبه ان اقول بان مثل هذه الاحدايث التى اجمعت علي صحتها كل الأئمة الأربعة وغيرهم من العلماء قديما وحديثا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أستاذ عقلاني انا لا أتلقى دينى من افواه الكفرة والملحدين ,
ولن يكونوا فى يوم من الأيام فيصلا وحكما فى تصحيح مصادرنا وأصولنا ,
المسلم الحق لا ينتظر ما يقوله السفهاء والمجانين والملحدين فى دينه وفى عقيدته ,
فلينظروا هم الى عقيدتهم الباطله , وكتابهم المحرف باعتراف باباواتهم وقسيسيهم , ولينظروا هم الى عقيدتنا وإيماننا بإله واحد فرد صمد , لا شريك له ولا ولد ,
فلينظروا الى قول الله تعالى <<< ما المسيح بن مريم إلا رسول قد خلت من قبله الرسل وامه صديقة كانا ياكلان الطعام , انظر كيف نبين لهم الآيات , ثم انظر انى يؤفكون >>>>
كيف يعبدون من دون الله الواحد الاحد رجلا ياكل ويشرب وقضى حاجته كما يفعل البشر , هل هذا إلا الذي ياكل ويشرب ويفعل كما تفعل الناس ؟؟؟؟؟؟

سبحان الله العظيم الذي وهبنى عقلا افكر به ؟؟؟ واحمده تعالى ان أرشدنى الى اتباع دينه القويم ولم يجعله عقلى وهواي عدوا لي وربا لى من دونه .
هذا هو التطور الطبيعى biggrin.gif لاستخدام العقل .


وشكرا .



Go to the top of the page
 
+Quote Post
Guest_rationalll_*
المشاركة Oct 7 2004, 05:15 PM
مشاركة #29





Guests






اقتباس
يا أستاذ راشونال هذا اتهام خطير لعلي رضى الله عنه بالتسبب فى قتل المسلمين وأذيتهم ,
وهذا يدل علي ان قراءتك للأحداث قراءة خاطئة وفيها تجني على أمير المؤمنين على رضى الله عنه ,
فالحق انه اضطر الى هذا القتال وأجبر عليه إجبارا من قبل معاوية رضى الله عنه أيضا ,
وعقيدتنا نحن اهل السنة والجماعة فى هذه المسألة هو السكوت عما بدر من خلاف وقتال بين الصحابة في هذه الفترة .
والسبب فى وقوعك في مثل هذا الخطا هو ان مرجعيتك فى قراءة التاريخ -فى اعتقادي - مرجعية معاصرة لا تستند الى الاخبار الصحيحة والى منهج أهل السنة فى تفسير مثل هذه الاحداث , ولذلك وقعت فى الخطأ فى قراءة الأحداث ,


والله يا اخ الفا انا لم اقول الكلام دة من عندى .. انا سألتك عنه وقلت لك انه مكتوب فى منتدى اخر ولكنك لم تعبرنى ... ومع ذلك ..

سواء كان البادىء على او معاويه فماذا قال الله والرسول عن المسلم الذى يهم لقتل اخاة المسلم ... تقدر تجاوب ام ستهرب كالعادة ..

اوايه حكايه انكم انتم اهل السنه والجماعه ... اومال احنا نبقى ايه .. اهل الشرك واللات والعزة ... يا اخى اتق الله فى كلامك

وما هو معنى هذا السكوت ..ز هو الجهل .. هو الخوف من عدم فضح موضوع السلف الصالح لأن هذة الواقعه تنسف كل معتقداتك السلفيه ... اما اذا كنت ترى ان قرائتى عصريه ... فلك ان تهدينى للسراط المستقيم واليقين وان تكتب التاريخ السلفى الصحيح لهذة الواقعه ..

ولكنك لن تفعلها ... لانك لاتعرف مكانها اين وفى اى كتاب او موقع ... لذلك تتهرب من الاجابه وتقول نحن اهل السنه والجماعه نسكت عن هذا الموضوع

---------------------

سؤال ..

لو صحت هذة الواقعه ... فما عقاب فاعليها


Go to the top of the page
 
+Quote Post
Guest_rationalll_*
المشاركة Oct 7 2004, 05:25 PM
مشاركة #30





Guests






biggrin.gif biggrin.gif biggrin.gif

وهذا هو سبب هروبك الحقيقى من الحديث عن عمرو ابن العاص

استشهد الصحابي الجليل عمار بن ياسر في معارك صفين بين الإمام علي - رضي الله عنه ، وكرم الله وجهه في الجنة - ومعاوية بن أبي سفيان ، وكان لاستشهاد عمار تأثير كبير على المتحاربين ، ولأنه يبين أصحاب الحق من الفريقين المقاتلين ،

ذلك لأن النبي صلى الله عليه وسلم أعلم المسلمين من قبل أن عمار تقتله الفئة الباغية ، وقد روت معظم كتب الحديث هذا الحديث الشريف ، جاء في صحيح البخاري بلفظ ويح عمار تقتله الفئة الباغية ، يدعوهم إلى الجنة ، ويدعونه إلى النار ( 2 ) ، كما جاء أيضا " بلفظ ويح عمار ، تقتله الفئة الباغية يدعوهم إلى الله ، ويدعونه إلى النار ( 3 ) ،

وجاء في صحيح مسلم بلفظ بؤس ابن سمية تقتله فئة باغية ( 4 ) ، وبلفظ تقتلك الفئة الباغية ( 5 ) .

ورواه النسائي في الخصائص ( 6 ) ، والترمذي في مناقب عمار ، والحاكم في المستدرك ( 7 ) ، والإمام أحمد في المسند والفضائل ( 8 ) ، وأبو داود الطيالسي في مسنده ( 9 ) ، وأبو نعيم في الحلية ( 10


فلماذا تكتم شهادة الرسول عليه الصلاة والسلام

وهل هذا هو معنى السلف الصالح عندك ... والرسول صلى الله عليه وسلم ... نفسه ... يصفهم بالبغى ohmy.gif
Go to the top of the page
 
+Quote Post

4 الصفحات V  < 1 2 3 4 >
Reply to this topicStart new topic
1 عدد القراء الحاليين لهذا الموضوع (1 الزوار 0 المتخفين)
0 الأعضاء:

 



RSS نسخة خفيفة الوقت الآن: 1st September 2014 - 11:05 PM